منتدى النماذج الــ Forms
يهتم هذا القسم بموضوع الشاشات والنماذج وبجميع البرامج الخاصة بذلك مثل Forms Builder , Forms Compiler and Forms RunTime .....
13,718 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أنا بصراحة عندي سؤال محيرني و هو عند محاولتي التعامل مع شاشة متعددة الجداول (البلوك)كان لابد عمل زر حفظ مثل الموجود بالويزرد حيث يقوم بالSAVE AND UPDATE مرة واحدة عند ضغط زر السيف فكان لابد من وجهة نظري أن أتأكد من عدم وجود الريكور الحالي قبل لإنتقال للتالي فعلي أساس وجوده في الداتا بيز سأقوم بأبديت أو إينسيرت فالمشكلة إن عند عدم وجود البيان الذي أود إدخاه يحدث الEXCEPTIONالمشهور NO_DATA_FOUND فما الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و جزاكم الله خيرا و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
-
أستخدم الكود التالي لتكبير نافذة الـ MDI : Set_Window_Property(Forms_MDI_Window,Window_State,Maximize); كيف أقوم بتوسيط النافذة الوليدية Child في منتصف شاشة الـ MDI وشكراً
-
إخواني الكرام تحية طيبة وبعد أتمني مساعدتكم في الحصول علي كتاب عربي لبرمجة Form Bilder و Report Bilder !!! بصراحة أنا دخت كتير ولم أجد رد كتاب جيد في برمجة الديفولوبار ( Form + Report ) شكراً للجميع
-
السلام عليكم سعات لما نيجى نتعامل مع جافا كلاس عن طريق java importer بيظهرلنا اخطاء ليس لها علاقة بال pl/sql code اللى احنا كاتبينه و لكن علاقتها بالكلاس نفسها الكود دة بيظهر الخطاء نفسة اللى الى من الكلاس اولا لازم تعمل import for java.lang.Exception and java.StackTraceElement ثانيا و انت بتكتب الكود بتاعك عالج ال exception بالشكل دة DECLARE raisedException ora_java.jobject; BEGIN --- -- -- YOUR CODE HERE --- -- Exception --check for ORA-105100 when ORA_JAVA.JAVA_ERROR then message('Unable to call out to Java, ' ||ORA_JAVA.LAST_ERROR); --check for ORA-105101 when ORA_JAVA.EXCEPTION_THROWN then raisedException := exception_.new(ORA_JAVA.LAST_EXCEPTION); begin messa…
-
السلام عليكم هل قام أحد الاعضاء بعمل فورم بها شريط أخبار متحرك و أن يقرأها من قاعدة البيانات مثلا إذا كان لديكم أمثلة فأنا بحاجة لها و جزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم انا الان في المحاضرات الاخيرة من كورس developer هل يوجد طريقة لربط غلق الانترنت اكسبلورير مع حفظ التغيرات في الفورم المفتوحة السؤال بطريقة اخري هل يمكن عند غلق الانترنت اكسبلورير و في حالة وجود فورم نشطة ان يطلب حفظ التغيرات التي حدثت مثلا و جزاكم الله خيرا
-
بسم الله الرحمن الرحيم تحياتي لكم ياشباب الأولى بروسيجر يقوم بتعبئة list_item تلقائيا كل ماعليك هو إستدعاء البروسيجر PROCEDURE populate_my_list(p_list varchar2) IS rg_name varchar2(30) := substr(p_list,instr(p_list,'.')+1); err_code number; begin err_code := populate_group(rg_name); if err_code = 0 then populate_list(p_list,rg_name); else Message('Internal Error in Record Group '||rg_name||' :'||err_code); end if; end; الثانية:- بروسيجر يقوم بإضافة أي قيمة غير موجودة في list_item PROCEDURE populate_my_list(p_list varchar2) IS rg_name varchar2(30) := substr(p_list,instr(p_list,'.')+1); err_code number; begin err_code := populate_group(rg_name); …
-
السلام عليكم اريد تصميم برنامج وواجهتني مشكلة في الtext_item و المشكلة اريد عمل 17 text_item و اخد محتوها و اضعها في الـDB خطرت ببالي فكرة ان اخذ محتواها جميعا و اضعها في text_item مختلف و اربط هذا الـtext_itemمع الـDB ولكن لم اعرف تطبيقها من لديه فكرة أخرى او طريقة الحل ابلاغي و مرفق لكم صورة لتصوري للموضوع و شكرا ora.bmp
-
الأخوة الكرام.............السلام عليكم ماهو الكود الذي نستطيع من خلاله عمل BACK UP لقاعدة البيانات من خلال الفورم؟؟؟؟؟ وهل يمكننا وضع هذا الكود في القادح PRE_LOGOUT أو في القادح WHEN_BUTTON_PRESSED وما هو الكود الذي يمكننا من استرداد قاعدة البيانات RESTORE وهل يمكننا وضع هذا الكود في القادح ON_LOGON أو في القادح WHEN_BUTTON_PRESSED وجزاكم الله كل خير
-
كيف يتم البحث عن كافة عناصر التحكم من نوع معين علي النموذج !!! علي سبيل المثال تعريف Variable من نوع Object ومن ثم إجراء Loop علي أدوات النموذج وإجراء بحث عن كافة عناصر التحكم من نوع Push Button وإضافة قيمة معينة علي خاصية الـ Title ؟؟؟ وعلي سبيل المثال أيضاً ، البحث عن جميع الأدوات الموجودة بالنموذج وإضافتها بقائمة List Item ؟؟؟ وشكراً
-
السلام عليكم انا الان في المحاضرات الاخيرة من كورس developer هل يوجد طريقة لربط غلق الانترنت اكسبلورير مع حفظ التغيرات في الفورم المفتوحة السؤال بطريقة اخري هل يمكن عند غلق الانترنت اكسبلورير و في حالة وجود فورم نشطة ان يطلب حفظ التغيرات التي حدثت مثلا و جزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم يا اخوان انا درست فورم 6i وقبل كم يوم نزلت فورم 10 g على جهازي وعندما فتحت الفورم لم الحظ اي تغيير يذكر بس اللتغيير الذي لاحظته عند تشغيل الفورم ارجووووووو توضيح اهم الفروق بينهم واذا امكن الشرح قيلا وشكرا منتظر ردودكم يا اخوة
-
dear All this an important e-mail plz forward it NTG EGYPT Need Persons to work in local Branch at Cairo But ready for travel in any time to Canada ,USA,Denmark,India,Sudan ,and KSA Jobs available: senior Java developer experience up to 3 year * Java Developer experience up to 1 year * Java Developer experience up to 2 year * Oracle Developer experience up to 1 year * Oracle Developer experience up to 2 year Main Requirements: * English Good Reading and Writing * Work with team * Capable of learning * Commitment transactions Please send your cv and salary expected to mail : [email protected]
-
السلام عليكم عندي سوال خفيف دلوقتي انا عملت منيو وربطها بالمديول ولقيت ان البار الي فيه صور مختصرة للسايف والانسريت مش موجوده اية حلها رجاء ملاحظة الصور للفهم
-
عندى جدول به حقل اسم الموظف رباعى واريد عمل انسرت لهذا الاسم فى جدول اخر لكن كل اسم فى حقل منفصل كيف يتم عمل ذلك مشكورين
-
يا شباب عندي مشكلة في تشغيل الفورم في g10 عندما اريد تشغيل الفورم تأتي هذه الرسالة ارجوووو شرح هذه الرسالة وماهو الحل الخطأ موجود في المرفقات ارجووووووووووووو المساعدة error.doc
-
السلام عليكم ورحمة الله الحقيقة سؤالي متعلق بثلاث أقسام في المنتدى وكنت محتار أضع سؤالي في أي قسم فيهم لكن أنا قسمت سؤالي ل3 أجزاء وكل سؤال في القسم بتاعه قسم الفورمز عايز أعرف هل يمكن ربط ال oracle deveoper 6i with Oracle ERP وكيفية الطريقة أو التوجيه لمعرفتها قسم الجافا هل يمكن أن أستغنى عن oracle forms 6i واستخدام ال toplink على سبيل المثال بدلا منها؟ يعني أقصد أعمل web application عادي خالص بالجافا الفكرة ازاي أعمل ويب ابليكيشن بالجافا ويقدر يكلم الERP قسم E-Buisenees Oracle ERP كيف يمكن لأي تطبيق سواء بالجافا أو الفورمز أن يتكامل معه هل erp عبارة عن قاعدة بيانات في النهاية يعني أتعامل معاها كقاعدة بيانات ولا ايه بالضبط وأيهما أفضل الجافا ولا الاوراكل فورم…
-
ماهي الطريقة التي من خلالها يمكن عمل رسم بياني مربوط بقاعدة بيانات اي انا الرسم البياني يتغير مباشرة بمجرد تحديث قاعدة البيانات.
-
بعد ما عملت shut down لجهازي حاولت اعمل كونكت على Form Builder وال PL SQL ظهرتلي هالمشكله ORA-01033: ORACLE initialization or shutdown in progress وماني عارفه كيف اقدر احلها؟ ساعدوني لوسمحتوا اذا احد عنده فكره عنها
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بعد ظهور الأيكونات علي الشاشة عندي حاولت أضيف بعض آخر لإستخدمه في شاشات أخري فتفاجأت بهذه الرسالة فأرجو لمن لديه الحل أن يقوم بالرد سريعاً و ذلك للأهمية و لكم جزيل الشكر و الإحترام . و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أسف نسيت أبعت الصورة و ستجدون بها الرسالة(في المرفقات)
-
ممكن حد يشرح إزاى نعمل ليست أيتم مثلا قايم على جدول الempولما يدوس الend userعلى اى حرف يعمل queryويظهر كل الاسماء اللى بتبدأ بالحرف او فيها الحرف ورحم الله والديكم
-
اريد تكوين حساب المستخدمين بشرط المستوى المستخدم مثل مستوى admin يمكن ان تعمل اي شىء في البرنامج مستوى normal يستطيع ان يعمل كل شىء ماعدا تسجيل مستخدم مثلا مستوى netsurv يستطيع ان يقراء فقط
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اريد طريقه للتعرف علي تاريخ انشاء وتاريخ اخر تعديل لاي ملف علي وحده التخزين مثال (( اريد التعرف علي تاريخ اخر تعديل او تاريخ الانشاء لملف اكسيل موجود علي وحده التخزين )) فما هي الطريقه الامثل والكود المطلوب
-
ياريت المهندس سامح المشرف يرد عليه ضرورى عندى مشكله فى تسطيب الديفلوبر انا بسطبه عادى وبينزل دون مشاكل بس لما اجى اشغله مش عارف افتحه منين لانه تقريبا بينزل مش كامل واجى افتحه من قايمه ستارت مبلاقيش حاجه يتفتح منها وأنا ارفقت صوره فيها شكله بعد التسطيب وعلى فكره انا شلت الديفلوبر وسطبته تانى ونفس المشكه موجوده والصوره المرفقه ممكن توضح شويه
-
السلام عليكم عملت lovعايز اعمل فى lov بمجرد ان اضغط على العنصر تفتح لى lov اخرى