الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى النماذج الــ Forms

يهتم هذا القسم بموضوع الشاشات والنماذج وبجميع البرامج الخاصة بذلك مثل Forms Builder , Forms Compiler and Forms RunTime .....

  1. gamal
    Started by gamal,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أنا بصراحة عندي سؤال محيرني و هو عند محاولتي التعامل مع شاشة متعددة الجداول (البلوك)كان لابد عمل زر حفظ مثل الموجود بالويزرد حيث يقوم بالSAVE AND UPDATE مرة واحدة عند ضغط زر السيف فكان لابد من وجهة نظري أن أتأكد من عدم وجود الريكور الحالي قبل لإنتقال للتالي فعلي أساس وجوده في الداتا بيز سأقوم بأبديت أو إينسيرت فالمشكلة إن عند عدم وجود البيان الذي أود إدخاه يحدث الEXCEPTIONالمشهور NO_DATA_FOUND فما الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و جزاكم الله خيرا و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    • 0 رد
    • 848 مشاهدة
  2. MMA
    Started by MMA,

    أستخدم الكود التالي لتكبير نافذة الـ MDI : Set_Window_Property(Forms_MDI_Window,Window_State,Maximize); كيف أقوم بتوسيط النافذة الوليدية Child في منتصف شاشة الـ MDI وشكراً

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  3. MMA
    Started by MMA,

    إخواني الكرام تحية طيبة وبعد أتمني مساعدتكم في الحصول علي كتاب عربي لبرمجة Form Bilder و Report Bilder !!! بصراحة أنا دخت كتير ولم أجد رد كتاب جيد في برمجة الديفولوبار ( Form + Report ) شكراً للجميع

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  4. tarek_fathi
    Started by tarek_fathi,

    السلام عليكم سعات لما نيجى نتعامل مع جافا كلاس عن طريق java importer بيظهرلنا اخطاء ليس لها علاقة بال pl/sql code اللى احنا كاتبينه و لكن علاقتها بالكلاس نفسها الكود دة بيظهر الخطاء نفسة اللى الى من الكلاس اولا لازم تعمل import for java.lang.Exception and java.StackTraceElement ثانيا و انت بتكتب الكود بتاعك عالج ال exception بالشكل دة DECLARE raisedException ora_java.jobject; BEGIN --- -- -- YOUR CODE HERE --- -- Exception --check for ORA-105100 when ORA_JAVA.JAVA_ERROR then message('Unable to call out to Java, ' ||ORA_JAVA.LAST_ERROR); --check for ORA-105101 when ORA_JAVA.EXCEPTION_THROWN then raisedException := exception_.new(ORA_JAVA.LAST_EXCEPTION); begin messa…

    • 0 رد
    • 4.3k مشاهدة
  5. heavens
    Started by heavens,

    السلام عليكم هل قام أحد الاعضاء بعمل فورم بها شريط أخبار متحرك و أن يقرأها من قاعدة البيانات مثلا إذا كان لديكم أمثلة فأنا بحاجة لها و جزاكم الله خيرا

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  6. amdabd

    السلام عليكم انا الان في المحاضرات الاخيرة من كورس developer هل يوجد طريقة لربط غلق الانترنت اكسبلورير مع حفظ التغيرات في الفورم المفتوحة السؤال بطريقة اخري هل يمكن عند غلق الانترنت اكسبلورير و في حالة وجود فورم نشطة ان يطلب حفظ التغيرات التي حدثت مثلا و جزاكم الله خيرا

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  7. العملاق اليمني
    Started by العملاق اليمني,

    بسم الله الرحمن الرحيم تحياتي لكم ياشباب الأولى بروسيجر يقوم بتعبئة list_item تلقائيا كل ماعليك هو إستدعاء البروسيجر PROCEDURE populate_my_list(p_list varchar2) IS rg_name varchar2(30) := substr(p_list,instr(p_list,'.')+1); err_code number; begin err_code := populate_group(rg_name); if err_code = 0 then populate_list(p_list,rg_name); else Message('Internal Error in Record Group '||rg_name||' :'||err_code); end if; end; الثانية:- بروسيجر يقوم بإضافة أي قيمة غير موجودة في list_item PROCEDURE populate_my_list(p_list varchar2) IS rg_name varchar2(30) := substr(p_list,instr(p_list,'.')+1); err_code number; begin err_code := populate_group(rg_name); …

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  8. mohgold
    Started by mohgold,

    السلام عليكم اريد تصميم برنامج وواجهتني مشكلة في الtext_item و المشكلة اريد عمل 17 text_item و اخد محتوها و اضعها في الـDB خطرت ببالي فكرة ان اخذ محتواها جميعا و اضعها في text_item مختلف و اربط هذا الـtext_itemمع الـDB ولكن لم اعرف تطبيقها من لديه فكرة أخرى او طريقة الحل ابلاغي و مرفق لكم صورة لتصوري للموضوع و شكرا ora.bmp

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  9. TAREQ10

    الأخوة الكرام.............السلام عليكم ماهو الكود الذي نستطيع من خلاله عمل BACK UP لقاعدة البيانات من خلال الفورم؟؟؟؟؟ وهل يمكننا وضع هذا الكود في القادح PRE_LOGOUT أو في القادح WHEN_BUTTON_PRESSED وما هو الكود الذي يمكننا من استرداد قاعدة البيانات RESTORE وهل يمكننا وضع هذا الكود في القادح ON_LOGON أو في القادح WHEN_BUTTON_PRESSED وجزاكم الله كل خير

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  10. MMA
    Started by MMA,

    كيف يتم البحث عن كافة عناصر التحكم من نوع معين علي النموذج !!! علي سبيل المثال تعريف Variable من نوع Object ومن ثم إجراء Loop علي أدوات النموذج وإجراء بحث عن كافة عناصر التحكم من نوع Push Button وإضافة قيمة معينة علي خاصية الـ Title ؟؟؟ وعلي سبيل المثال أيضاً ، البحث عن جميع الأدوات الموجودة بالنموذج وإضافتها بقائمة List Item ؟؟؟ وشكراً

    • 0 رد
    • 970 مشاهدة
  11. amdabd

    السلام عليكم انا الان في المحاضرات الاخيرة من كورس developer هل يوجد طريقة لربط غلق الانترنت اكسبلورير مع حفظ التغيرات في الفورم المفتوحة السؤال بطريقة اخري هل يمكن عند غلق الانترنت اكسبلورير و في حالة وجود فورم نشطة ان يطلب حفظ التغيرات التي حدثت مثلا و جزاكم الله خيرا

    • 0 رد
    • 962 مشاهدة
  12. the past
    Started by the past,

    السلام عليكم يا اخوان انا درست فورم 6i وقبل كم يوم نزلت فورم 10 g على جهازي وعندما فتحت الفورم لم الحظ اي تغيير يذكر بس اللتغيير الذي لاحظته عند تشغيل الفورم ارجووووووو توضيح اهم الفروق بينهم واذا امكن الشرح قيلا وشكرا منتظر ردودكم يا اخوة

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  13. احمد باشا
    Started by احمد باشا,

    dear All this an important e-mail plz forward it NTG EGYPT Need Persons to work in local Branch at Cairo But ready for travel in any time to Canada ,USA,Denmark,India,Sudan ,and KSA Jobs available: senior Java developer experience up to 3 year * Java Developer experience up to 1 year * Java Developer experience up to 2 year * Oracle Developer experience up to 1 year * Oracle Developer experience up to 2 year Main Requirements: * English Good Reading and Writing * Work with team * Capable of learning * Commitment transactions Please send your cv and salary expected to mail : [email protected]

    • 4 رد
    • 2.7k مشاهدة
  14. دانو

    السلام عليكم عندي سوال خفيف دلوقتي انا عملت منيو وربطها بالمديول ولقيت ان البار الي فيه صور مختصرة للسايف والانسريت مش موجوده اية حلها رجاء ملاحظة الصور للفهم

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  15. محمد سعيد
    Started by محمد سعيد,

    عندى جدول به حقل اسم الموظف رباعى واريد عمل انسرت لهذا الاسم فى جدول اخر لكن كل اسم فى حقل منفصل كيف يتم عمل ذلك مشكورين

    • 3 رد
    • 1.2k مشاهدة
  16. the past
    Started by the past,

    يا شباب عندي مشكلة في تشغيل الفورم في g10 عندما اريد تشغيل الفورم تأتي هذه الرسالة ارجوووو شرح هذه الرسالة وماهو الحل الخطأ موجود في المرفقات ارجووووووووووووو المساعدة error.doc

    • 4 رد
    • 1.5k مشاهدة
  17. mo3az4islam
    Started by mo3az4islam,

    السلام عليكم ورحمة الله الحقيقة سؤالي متعلق بثلاث أقسام في المنتدى وكنت محتار أضع سؤالي في أي قسم فيهم لكن أنا قسمت سؤالي ل3 أجزاء وكل سؤال في القسم بتاعه قسم الفورمز عايز أعرف هل يمكن ربط ال oracle deveoper 6i with Oracle ERP وكيفية الطريقة أو التوجيه لمعرفتها قسم الجافا هل يمكن أن أستغنى عن oracle forms 6i واستخدام ال toplink على سبيل المثال بدلا منها؟ يعني أقصد أعمل web application عادي خالص بالجافا الفكرة ازاي أعمل ويب ابليكيشن بالجافا ويقدر يكلم الERP قسم E-Buisenees Oracle ERP كيف يمكن لأي تطبيق سواء بالجافا أو الفورمز أن يتكامل معه هل erp عبارة عن قاعدة بيانات في النهاية يعني أتعامل معاها كقاعدة بيانات ولا ايه بالضبط وأيهما أفضل الجافا ولا الاوراكل فورم…

    • 0 رد
    • 934 مشاهدة
  18. oracle_s

    ماهي الطريقة التي من خلالها يمكن عمل رسم بياني مربوط بقاعدة بيانات اي انا الرسم البياني يتغير مباشرة بمجرد تحديث قاعدة البيانات.

      • أعجبني
    • 23 رد
    • 12.3k مشاهدة
  19. moon14sun14

    بعد ما عملت shut down لجهازي حاولت اعمل كونكت على Form Builder وال PL SQL ظهرتلي هالمشكله ORA-01033: ORACLE initialization or shutdown in progress وماني عارفه كيف اقدر احلها؟ ساعدوني لوسمحتوا اذا احد عنده فكره عنها

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  20. gamal
    Started by gamal,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بعد ظهور الأيكونات علي الشاشة عندي حاولت أضيف بعض آخر لإستخدمه في شاشات أخري فتفاجأت بهذه الرسالة فأرجو لمن لديه الحل أن يقوم بالرد سريعاً و ذلك للأهمية و لكم جزيل الشكر و الإحترام . و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أسف نسيت أبعت الصورة و ستجدون بها الرسالة(في المرفقات)

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  21. ENG_HOSSAM_WALLY
    Started by ENG_HOSSAM_WALLY,

    ممكن حد يشرح إزاى نعمل ليست أيتم مثلا قايم على جدول الempولما يدوس الend userعلى اى حرف يعمل queryويظهر كل الاسماء اللى بتبدأ بالحرف او فيها الحرف ورحم الله والديكم

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  22. ali3188
    Started by ali3188,

    اريد تكوين حساب المستخدمين بشرط المستوى المستخدم مثل مستوى admin يمكن ان تعمل اي شىء في البرنامج مستوى normal يستطيع ان يعمل كل شىء ماعدا تسجيل مستخدم مثلا مستوى netsurv يستطيع ان يقراء فقط

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  23. alaasms

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اريد طريقه للتعرف علي تاريخ انشاء وتاريخ اخر تعديل لاي ملف علي وحده التخزين مثال (( اريد التعرف علي تاريخ اخر تعديل او تاريخ الانشاء لملف اكسيل موجود علي وحده التخزين )) فما هي الطريقه الامثل والكود المطلوب

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  24. sheriefkadira
    Started by sheriefkadira,

    ياريت المهندس سامح المشرف يرد عليه ضرورى عندى مشكله فى تسطيب الديفلوبر انا بسطبه عادى وبينزل دون مشاكل بس لما اجى اشغله مش عارف افتحه منين لانه تقريبا بينزل مش كامل واجى افتحه من قايمه ستارت مبلاقيش حاجه يتفتح منها وأنا ارفقت صوره فيها شكله بعد التسطيب وعلى فكره انا شلت الديفلوبر وسطبته تانى ونفس المشكه موجوده والصوره المرفقه ممكن توضح شويه

    • 9 رد
    • 2.6k مشاهدة
  25. s_devlop
    Started by s_devlop,

    السلام عليكم عملت lovعايز اعمل فى lov بمجرد ان اضغط على العنصر تفتح لى lov اخرى

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.