الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى النماذج الــ Forms

يهتم هذا القسم بموضوع الشاشات والنماذج وبجميع البرامج الخاصة بذلك مثل Forms Builder , Forms Compiler and Forms RunTime .....

  1. hanyfreedom
    Started by hanyfreedom,

    انا عملت Timer علشان يملىء عرض display item لغاية حد معين ..... و عامل كمان Global variable علشان يحط قيمة الوقت المستغرق لأتساع ال item فى display item أخرى ...... المشكلة هنا .... ان قيمة ال Global variable لا تظهر فى اول مرة أنفذ فيها ال RunTime من خلال زر Start لكنها بتتنفذ بعد تانى مرة بدوس فيها على الزر Start ...... فما هنا المشكلة بالظبط و كيف يمكن حلها ؟ لتوضيح اكثر .... أنا ارفقت صورتين للمشكلة و ارفقت كمان الفورمة التى بها المشكلة . منتظر الرد ..... و شكراً TIMER_BAR.zip

    • 5 رد
    • 2k مشاهدة
  2. malk
    Started by malk,

    كيف يتم معرفة الفرق بين العطل المتصلة والغير متصلة مابين تاريخين محددين

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  3. braveheart1423
    Started by braveheart1423,

    أريد وصف تفصيلى لعملية ال deployment/setup of an oracle form or a group of forms أسأل الله العون لكم

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  4. سحراحمد
    Started by سحراحمد,

    السلام عليكم .... شكرا لجميع اعضاء هذا المنتدى ، وارجو المساعدة في مشكلتي وهي اريد ان استدعي صورة الي ديفلوبر ، ولكن الصورة يظهر جزء منها عندما استخدمت خاصية الimage فهل هناك trigger يقوم بتصغير الصورة .

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
  5. smart22005
    Started by smart22005,

    مرحبا عند عرض الرقم 188.50 to_number(188.50,'999.99') ياتي عندي 188.5 بدون صفر المشكلة اني اريد ان اعرض الصفر افيدوني

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  6. hanyfreedom
    Started by hanyfreedom,

    when the show_view('canvas_name'); working ..... without adding for it go_block('block_name');

    • 5 رد
    • 2.6k مشاهدة
    العملاق اليمني
  7. hanyfreedom
    Started by hanyfreedom,

    انا قمت بعمل Alert ولكن كل ما اجى ادوس على اى زر فى ال alert لتنفيذ الامر ( الذى يخص هذا الزر ) ألاقى عدم أستجابة و أطر لأضغط عليه مرة تانية لكى ينفذ الامر ....... فما سبب هذه المشكلة ؟ و كيف يمكن حلها ؟ الفورمه المرفقة بها المشكلة منتظر الرد ..... و شكراً ALERT_EMP.zip

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  8. salah_sql
    Started by salah_sql,

    السلام عليكم اود ان اعمل برنامج يخرج لى ملف وهذا الملف عايزة بقرأ بالصوت من خلال البرنامج مثلا لو خرج لى 5 يقراءه خمسة بالصوت ان شاء الله تكون الفكرة قد وضحت

    • 0 رد
    • 975 مشاهدة
  9. gamal
    Started by gamal,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أنا بصراحة عندي سؤال محيرني و هو عند محاولتي التعامل مع شاشة متعددة الجداول (البلوك)كان لابد عمل زر حفظ مثل الموجود بالويزرد حيث يقوم بالSAVE AND UPDATE مرة واحدة عند ضغط زر السيف فكان لابد من وجهة نظري أن أتأكد من عدم وجود الريكور الحالي قبل لإنتقال للتالي فعلي أساس وجوده في الداتا بيز سأقوم بأبديت أو إينسيرت فالمشكلة إن عند عدم وجود البيان الذي أود إدخاه يحدث الEXCEPTIONالمشهور NO_DATA_FOUND فما الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و جزاكم الله خيرا و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    • 7 رد
    • 2.3k مشاهدة
  10. OracleStudent
    Started by OracleStudent,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني لقد قمت بتنزيل oracle 10g and develpoer 10g.وقد كنت في السابق أعمل عى oracle 8 and developer 6i. وعندما قمت بتشغيل الform وأريد أن أعمل له run لابد من أقوم بتشغي ملف دوس وكذلك تعمل الفورم على صفحة أنترنت رجائي :أريد أن أشغل الفورم ولكن بدون أشغل ملف الدوس .وكذلك لا أريد أن أشاهد صفحة النت أريد أن يعمل على run time شكرا لكم

    • 4 رد
    • 1.5k مشاهدة
  11. شجووون
    Started by شجووون,

    كيف كتابه فانكشن يقوم بخصم الاستقطاعات من راتب الموظف ليكون راتب الموظف صافي من هذه السلفيات؟؟؟

    • 11 رد
    • 3.5k مشاهدة
  12. بشار المكرسي
    Started by بشار المكرسي,

    اخواني الكرم ان عامل برنامج وفيه زر حفظ وتعديل وحذف واريد عدم قدرة المستخدم على التعديل الااذا ضغظ على زر التعديل لانه الان له القدره بالضغط على زر الحفظ واريد منكم تعطياf7,f8,f10وجزاكم الله الف خير

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  13. haytham66

    اريد برمجة فورم رئيسى ننادي دائما منه الفورمز الاخرى كل واحد على حدى ولكن دائما موجود اثنان(الرئيسي و الفرعي) على الشاشه. ارجو الرد سريعا مع الايضاح

    • 3 رد
    • 1.4k مشاهدة
  14. hanyfreedom
    Started by hanyfreedom,

    انا بقدر افتح نافذة من اى زر احط عليه :- show_window('window_name'); لكن انا مش عارف افتح Canvas من الزر اللى بحط عليه :- show_view('canvas_name'); فهل من أحد لديه حل لهذه المشكلة ؟ أرجو أرفاق مثال بال 6i و شكراً canvas.zip

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  15. a_m2
    Started by a_m2,

    السلام عليكم قابلنى سؤال ساله لى احد اصدقائى والسؤال بخصوص ال trigger وهو ما الفرق بين ال trigger الذى يتم انشاؤه عن طريق السيكويل وال trigger الذى يتم انشاؤه فى الفورمز ارجو ممن لديه معرفة بالاجابه ان يخبرنى بها

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  16. sameh bakkar
    Started by sameh bakkar,

    بسم الله الرحمن الرحيم فى البدايه اود ان اشكر الأخ محمد 570 على اجتهاده فهو اول ما قام بحل الواجب .... نبدأ بسم الله التمرين التاسع: SELECT last_name, hire_date, TO_CHAR(NEXT_DAY(ADD_MONTHS(hire_date, 6),'MONDAY'), 'fmDay, "the" Ddspth "of" Month, YYYY') REVIEW FROM employees; التمرين العاشر: SELECT last_name, hire_date, TO_CHAR(hire_date, 'DAY') DAY FROM employees ORDER BY TO_CHAR(hire_date - 1, 'd'); التمرين الحادى عشر: SELECT last_name, NVL(TO_CHAR(commission_pct), 'No Commission') COMM FROM employees; التمرين الثانى عشر: SELECT rpad(last_name, 8)||' '|| rpad(' ', salary/1000+1, '*') EM…

    • 6 رد
    • 5.4k مشاهدة
  17. بشار المكرسي
    Started by بشار المكرسي,

    السلام عليكم اخواني محترفي الاوراكل ان عامل برنامج وفي كل نافذه زر للحفظ والتعديل والحذف واريد منح الصلاحيات للمستخدم في نافذه محددة وزر محدد ولم استطيع التعامل حيث ان انشاتو الجداول ولكن لن استطيع فعل شي في الديفلوبر وحيث ان مسوي البرنامج في السعودية ومطلوب مني البرنامج يوم السبت تاريخ 22-10-2008 فهل من فاعل خير باعطائي الموضوع وان اعده بدعوه في مكة المكرمة اذا عانني الله على الحج اخوكم يمني

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  18. بشار المكرسي
    Started by بشار المكرسي,

    اخواني الكرم ان عامل برنامج وفيه زر حفظ وتعديل وحذف واريد عدم قدرة المستخدم على التعديل الااذا ضغظ على زر التعديل لانه الان له القدره بالضغط على زر الحفظ واريد منكم تعطياf7,f8,f10وجزاكم الله الف خير

    • 0 رد
    • 946 مشاهدة
    بشار المكرسي
  19. ilhilh4ever
    Started by ilhilh4ever,

    انا لسه اخد الشهادة قريب بس انا عندي مشكلة غريبة اوي اني مش عارف اشغل الفورم اي فورم طبعا هي حاة غريبة ارجو المساعدة علشان عايز اكمل مذاكرة

    • 7 رد
    • 2.6k مشاهدة
  20. marwa_10
    Started by marwa_10,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد عمل delete_record من ال database ايضا وليس من الفورم فقط لان delete_record بتحذف من الفورم فقط وجربت delete from table لم تفلح اتمني حل المشكلة جزاكم الله خيرا

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
  21. hazem mohsen
    Started by hazem mohsen,

    عايز زر اضغط عليه يظهر كل الجداول فى الداتابيز واختار الجدول واضغط على زر اخر يقوم بظهار اعمدة الجدول

    • 0 رد
    • 990 مشاهدة
  22. hanyfreedom

    أنا عملت جدول بسيط هكذا :- create table t ( id number , name varchar2(15)); و دخلتله بيانات هكذا :- begin for i in 1..33 loop insert into t values(i,'Hany'); end loop; end; / و بعد ذلك دخلت على الفورم و جبت البلوك بتاعته و عملت ال procedure التالية :- PROCEDURE dt IS v varchar2(25); BEGIN v:= 'delete T'; forms_ddl(v); commit_form; END; و عند النداء عليها هكذا dt; فى when-button-pressed تريجر يظهر لى الخطأ التالى :- و لا يمسح البيانات التى ادخلتها بعبارة ال pl/sql السابق ذكرها فما هو الحل ؟ و شكراً MODULE.zip

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  23. ashraf_al_ani
    Started by ashraf_al_ani,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي اولا - لدي بروسيجر اريد ان انفذه في الفورم فكيف لي ان انفذه في الفورم ثانيا- اذا كان البروسيجر يعتمد على باراميتر هل استطيع ان اجعل هذا البارميتر يدخل عن طريق الفورم؟؟؟ اقصد انه يتنفذ exec part 2 بفرض ان part هو اسم البروسيجر و 2 هو البارميتر هل استطيع جعل 2 يدخل عن طريق الفورم مثلا تكست ايتم ووفقكم الله خيرا دنيا و اخرة و رحم الله والديكم

    • 12 رد
    • 3.2k مشاهدة
  24. ashraf_al_ani
    Started by ashraf_al_ani,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي حدثت مشكلة غريبة لي و هي ان الفورم لا تعمل بعد ان كانت شغالة 100% و لم افعل شي سوى ان عملت انستال ل adobe flash عملت ريستور بوينت و ظلت نفس المشكلة قائمة و قد عملت سناب شوت لليرور و ارجو المساعدة بسرعة رحم الله والديكم دنيا و اخرة

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
    جلال شواقفه
  25. sameh bakkar
    Started by sameh bakkar,

    رأيت فى احدى المنتديات سؤال عن الفرق بين call_form و new_form فقررت ان اكتب هذا الموضوع لتعم الفائده على أخوانى المبتدئين فى هذا المجال ..... هناك اكثر من Built-in تتعامل مع الفورم المتعدده و ذلك كما يلى : 1- CALL_FORM Built-in تفتح الفورمه الثانيه مع بقاء الأولى مفتوحه و لكنك لا تستطيع الرجوع الى الأولى الا بعد اغلاق الثانيه ... تمام و جرب 2- Open_FORM Built-in تفتح الفورمه الثانيه مع بقاء الأولى مفتوحه و لكنك تستطيع التنقل بين الأثنين من قائمة win و لو عاوز تتأكد أجعل حجم ال win الثانيه اصغر من الأولى .. فيمكنك التنقل و كأنك فاتح ملفيت وورد مثلا 3- New_FORM Built-in تفتح الفورمه الثانيه و تغلق الفورمه الأولى .. مثلا لو عندك فورمه لادخال اسم المستخدم و كلمة الم…

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.