منتدى النماذج الــ Forms
يهتم هذا القسم بموضوع الشاشات والنماذج وبجميع البرامج الخاصة بذلك مثل Forms Builder , Forms Compiler and Forms RunTime .....
13,718 موضوعات في هذا القسم
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : إخواني أعضاء منتدى الأوراكل , الرجاء ممن يمتلك الفورمز الخاصة بكتاب أوركل ينيفرستي Oracle Forms Developer: Build Internet Applications للـ6i وضعها هنا . حيث أنني الأن احاول دراست هذه الكتب ولاكن لما أجد سوى الSCHEMA الخاصه بها ولم أجد الفورمز وشكرا.
-
بسم الله الرحمن الرحيم الاخوه الافاضل السلام عليكم ورحمة الله : لدى بعض الاسئله اود ان اعرفها عن الdeveloper6i : • هل ال developer مبنى على مفهوم الobject oriented programming ام لا مع التوضيح. • هل يمكن فتح تطبيق نم بناءه بواسطة ال developer\2000 او الdeveloper6i عن طريق الdeveloper 9i للتعديل . • ماهى الفروقات الاساسيه بين الdeveloper2000 وال6i وال9i . • اين اجد الdemos التعليميه الموجوده فى ال6i ز ولكم منى خلص الشكر والتقدير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
-
Assalamo alaikom i have a project about student absence in the university there is an old database made with foxpro sgbd i want to make my project without doing the table student and using that existing in the old database "i want to know how can i connect to this table from oracle forms and how can i using this table and make the foreign key constraint with the tables of my database from oracle thank you
-
بسم الله الرحمن الرحيم اريد ان اعرف كيفية تخزين صورة بواسطة سكانر في قاعدة البيانات ولو فيه OCX مستخدم عند اي زميل يمكن ان يفيدنا به لكي تعم الفائدة
-
عند محاولة تشغيل فورم يحتوي على CHART ITEM تظهر الرسائل التالية: OG-01603 غيرقادر على تكوين سياق بيئة تطوير PL/SQL ORA-00000 تمت العملية بنجاح و بصورة طبيعية pl/sql development envirment context
-
السلام عليكم ورحمة الله وبعد لو فرضنا ان عندي 3جداول الاول والثاني عبارة عن ماستر وديتيل كيف اخزن كل record كيف استطيع ان اخزن كل قيمة يتم ادخالها في الماستير والديتيل في جدول اخر
-
اخوانى اهدى اليكم حل مشاكل 10 جى الملف رقم 1 Oracle9i Forms Diagnostic Techniques ملحوظة : لا بد من إنزال الثلاث ملفات كاملة ثم فك الضغط من forms.exe FORMS.EXE
-
يوجد لدي item من نوع display item معتمد على LOV والان طلب مني ان اغيرة بحيث item بحيث ياخذ اكثر من قية من LOV مثلا وثيقة على الأقل يشارك في دراستها اكثر من موضف واحد بحيث يتم اختيار الموضفين من LOV
-
السلام عليكم... حاب اعرف اذا فيه طريقه نحول الفورم اكسس الى فورم اوراكلو ياريت اذا حد يعرف يقولنا الطريقه... اما تحويل قواعد البيانات فهذه بسيطه وعندي علم بها.... شكرا
-
كيف اخلي المنيو من ضمن الفورم ولما اشغل الفورم تشتغل معاه المنيو في اي خاصية بقدر اضيف اسم المنيو للفورم ياريت يكون الجواب تفصيلي وشكرا
-
منذ زمن وانا اعمل على الفورم والريبورت ولكن لم استطع ان أجد طريقة لكي أجعل سكرول الماوس يعمل فهل يوجد أحد لديه فكرة عن الموضوع
-
dear brothers assalamo alikom i have learned in the forum about how to suppress oracle messages and errors there was many solution proposed such as: -system.message_level -console_window -on_message and on_error triggers but they give solutions to some problems like frm-40400 message but they don't resolve the problem for the message that arrive when we make changes and we want to close the window so they ask us "do you want to save changes" i ask if there is one of the brothers in the forum who have a real and experimented solution to this problem your brother in islam thank you
-
عندي item من نوع desplay item اريد ان احولة list item كيف اغيرة واعبي list من LOV علما انني شغال على FORMS 9i
-
السلام عليكم ورحمة الله ارجو المساعده في عمل التالي عندي شاسه نوعها TABULAR من عدة أسطر اريد أن أحضر شاشه أخرى مكونه نفس شيء من عدة أسطر وفيها بيانات والسطر الذي اختار منه المواصفه أو الحقل المطلوب ينقل للشاشه الحاليه أو اختار عدة مواصفات تنقل مره واحده الى الشاشه الحاليه مع الشكر
-
اخوتي هناك مشكلة تواجهني عندما اعمل رن للفورم في 9i وهي التأخير الشديد في عمل ملف الرن حيث انني قمت بانزال الداتا بيز والديفولوبر كلاهما في جهاز واحد ماهو سبب هذا التأخير وكيف يمكنني ان احل هذه المشكلة ارجوا المساعدة باقرب فرصة
-
السلام عليكم،،،،، عند اعطاء البرنامج(النظام) للمستخدم على شكل ملفات .fmx يقوم فقط بتشغيل ملفات الفورمز..... لكن ماذا لو قام المستخدم بالدخول على قاعدة البانات الموجودة على server عن طريق الsql بما انه يتواجد امامه username\password الى قاعدة البانات في المختصر لملفات الfmx .. اذا قمنا بالضغط على زر اليمين على (الاختصار) و اختيار امر خصائص properties و النظر الى خانة target نرى C:\orant\BIN\ifrun60.EXE userid=scott\tiger@hostname module=logon
-
السلام عليكم الاخوة الاعزاء اود شرحا عن ال alerts وال triggers لو امكن و لكم خالص شكري وتقديري...
-
السلام عليكم ورحمة الله كيف يمكن تثبيت خاصية Single Sign in with application server
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، والفورم الفرعيه يظهر فيها عده سجلات والمشكله هي اني اريد ان اكتب مسلسل للسجلات في النموزج الفرعي اريد عمل مسلسل في الفورم ويكتب في مع الاخذ في الاعتبار ان المسلسل هو جزء من المفتاح اشكر لكم حسن تعاونكم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، الخواص الخاصه ب القوائم اود ان اتعلم كيف يمكن استخدام menu source --> databaise ومتي يتم استخدام initail menu وما هو استخدام security menu role اذادكم الله من علمة
-
السلام عليكم عندما ابد في تصميم الشاشات تواجهني مشكلة كبيرة وهي كيف سيكون شكل الشاشة المصمم اي هل سيعجب المستخدم للبرنامج به أو لا فاطلب منكم مساعدتي في اعطائي صور او اي شي لاشكال مختلفة من الشاشات او مواقع مهتمة بهذا الامر ولكم مني الشكر الجزيل.
-
الاخوة الكرام هذه الرسالة يمكن الاستفادة منها ووضعها بعد عملية INSERT,UPDATE,SELECT,DELETE واي عملية تقوم بها ما عليك سوى وضع هذه الرسالة بعد كتابة نرجو ان تستفيدوا منها فهي تعطي رقم الخطأ وسببه Exception when no data found then DECLARE server_err NUMBER := abs(DBMS_ERROR_CODE); server_msg VARCHAR2(2000) := DBMS_ERROR_TEXT; BEGIN rollback; message('حدث خطأ '||to_char(server_err) ||'-'||server_msg); end; لا تنسونا من دعوة صالحة....
-
شباب في حد عنده معلومة كيف اخذ التاريخ المدخل خطأ من قبل مايطلع الاوراكل رسالة الخطأ الخاصة ................................................. وجزاكم الله خير
-
صباح الخير شباب في شغلة محيرتني وهي : انه كيف ممكن اخلي LIST ITEM POPLIST تقرا من جملة SELECT علما باني كتبت كود وبعطيني اررورورو DECLARE ID_DPET RECORDGROUP; ERR_NO NUMBER; BEGIN ID_DEPT:=CREATE_GROUP_FROM_QUERY('RG_DEPT','SELECT COURSE_DEPT FROM COURSE_TYPE WHERE COURSE_ID=:COURSE_CIVIL.COURSE_ID'); ERR_NO:=POPULATE_GROUP('ID_DEPT'); IF ERR_NO=0 THEN POPULATE_LIST('COURSE_CIVIL.COURSE_DEPT',ID_DEPT); END IF; DELETE_GROUP(ID_DEPT); END;
-
صممت فورمز من نوع tab page وفورم تانية عادية ومش راضية تضيف بيانات منها ابدا بيعطي رسالة غير قادر على اضافة سجلات ومشكلة تانية صممت تريجر يخزن اسم المستخدم واذا عمل اي تعديل على البيانات يخزن التعديل واسم المستخدم في جدول عن طريق old , new في التريجر من نوع for each row دلوني على الحل رجاءا وشكرا كتير