الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. GoldyMan
    Started by GoldyMan,

    إلي إخواني خبراء قواعد البيانات هل يمكنني تحديد فترة السماح بالدخول علي يوزر معين؟ وإذا أمكن فكيف أستطيع تنفيذها؟ وجزاكم الله خيرا

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة
  2. PLANET

    فجأة وبدون اي مقدمات تعطلت عندي قاعدة البانات و لم استطيع فتحها , حيث انة تظهر رسالة تنبهني بانني لااستطيع فتح قاعدة البيانات , ولا حتى استطيع عمل تصدير للبيانات ... ارجوا المساعدة السريعة لان البيانات هامة جداً .

    • 2 رد
    • 838 مشاهدة
  3. orcl
    Started by orcl,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بداية اشكر القائمين على المنتدى يوجد لدي قاعدة بيانات 10g و اريد بترقيتها الى 11g فاريد اقتراحاتكم بخصوص افضل الطرق لترقية قاعدة البيانات "الانتقال لقاعدة البيانات الجديدة" و الخطوات فهل من الافضل الترقية من خلال ال software نفسه او ان يتم تنصيب قاعدة بيانات 11g جديدة و ثم انشاء قاعدة بيانات بنفس اسم قاعدة البيانات السابقة و نقل البينات باستخدام Export و هل يتم نقل قاعدة البيانات مرة واحدة او كل schema و كيف يمكن تلافي مشاكل الترقية و المحافظة على الصلاحيات بين ال schema مع الشكر للجميع و اعتذر عن الاطالة في السؤال

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  4. هانى سند

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إخواني الكرام هذه المرة اشارككم اسكربت لعمل تريجر علي مستوي الداتابيز و يقوم هذا التريجر بتخزين الأخطاء التي تحدث في قاعدة البيانات في جدول يمكن استعراض بياناته و يمكنك بعد ذلك بجمل استعلام التعرف الي الأخطاء المتكررة الحدوث إليكم الكود spool err set echo on drop trigger catch_err_trigger; drop table sys.save_err_audit; create table sys.save_err_audit (errstack varchar2(2000), tim date, sid number(4), username varchar2(2000), osuser varchar2(100), machine varchar2(100), process varchar2(100), program varchar2(100)) tablespace TOOLS; create or replace trigger catch_err…

    • 2 رد
    • 2.2k مشاهدة
  5. abdoulghaffar
    Started by abdoulghaffar,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته I Have a problem with the" Diagnostics: Apps Check " it is hanging for one day , can any one help me in this As Soon As Possible Regards

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  6. عروة
    Started by عروة,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، !! as we know the REUSE option lets the Oracle Server reuse the datafile ?1stly how ? (its deallocate the old segments (the old data is lost 2ndly ?in which scenario(s) the REUSE option is used with a DataFile

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  7. haikal
    Started by haikal,

    ياشباب ممكن معلومات سريعة عن ماهية ال index

    • 2 رد
    • 1k مشاهدة
    أسامة موسى
  8. mohamed1975
    Started by mohamed1975,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخوانى : هل يمكن ان اجعل يوزر معين غير قادر على معرفة الكائنات objects التى بهذا اليوزر مثلا scott به الجداول emp , dept , salgrade هل يمكن ان اخفى الemp على سبيل المثال من هذا اليوزر بحيث اذا كتبت conn scott/tiger select tname from tab =====================> dept , salgrade فقط """""""""""""""""شكرا جزيلا """""""""""""""""""""""""""""""""

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  9. roro2005

    السلام عليكم..اعزائي..مشرفي واعضاء..المنتدى..ورحمة الله وبركاته سؤالي عن الـ TableSpace كم TableSpace يوجد غي قاعدة البيانات عند التنصيب؟؟ وكم Undo TableSpace يوجد ايضاًً؟؟ وماهي بقية انواع الـTableSpace الموجودة في قاعدة البيانات؟؟؟ ولكم مني جزيل الشكر اختكم رورو

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
    جلال شواقفه
  10. هشام محمد
    Started by هشام محمد,

    ماذا تعني lock table بمعني كيف يتم قفل الجداول وكيف يتم فتحها مع شرح طريقة القفل والفتح

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  11. ابو معاويه10
    Started by ابو معاويه10,

    السادة اعضاء المنتدى الاعزاء نرجو منكم المساعة فى كيفية عمل سيرفر احطياطى ببحيث اذا فصلة الكهرباء عن السرفر الرئيسى يتم تحويل اليوزرز الى اسرفر الاحطياطى دون اى مشاكل مع العلم انى لا اعلم عن هذا الامر اى شيئ (لانى ديفلوبر ولست ادمن) وفى حاجه ماسة الى هذا الامر

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  12. mah_dahshan
    Started by mah_dahshan,

    I HAVE TWO DATA BASE4 IN ONE SERVER SO WHEN I NEED TO OPEN INETRPRISE MANAGE I GET THIS PAGE CAN NOT BE DISPLAYED HOW CAN I OPEN IT WHAN I HAVE TWO DATA BASE I HAVE ORACLE1 0G

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  13. AAZH
    Started by AAZH,

    السلام عليكم ورحمة الله لدي ال Drive الذي عليه قاعدة البيانات أوراكل 11g اصبح Full كيف يمكن عمل Extend لل Drive أو نقل ال Data File. شكرا جزيلا.

    • 2 رد
    • 935 مشاهدة
  14. misraghed
    Started by misraghed,

    السلام عليكم اني دا اشتغل على اوراكل 10g واريد ان اعمل backup for database باستعمال OEM عندما يطلب الusernameو passwordالخاصة ب OSيعني الخاصة بWINDOWS يعترض ويخرج MESSAGE: WRONG PASSWORD علما اني اكتبها صحيحة واني اشتغل على شبكة (الSERVERعليها WINDOWS2003) وال DATABASE هي ARCHIVELOG

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  15. Procedure
    Started by Procedure,

    السلام عليكم من فضلكم عاوز أعرف إزاي أعمل health check لقاعدة البيانات علشان اشوف المشاكل اللي فيها هلي في سكريب معين يعرض لي كل مشاكل قاعدة البيانات او في خطوات معينة أرجو التوضيح للأهمية القصوى شكرا

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  16. AAZH
    Started by AAZH,

    السلام عليكم ورحمة الله ياشباب عند تنزيل ال DB يطلب إسم قاعدة البيانات SID سؤالي ماهو الفرق بين ال SID و Global Databse Name لأني أراها تكتب نفسها اي غللي مكتوب في SID يكتب في ال Global --------------------------------------------- سؤال آخر في ملف ال TNSNAMES.ora نعطي ونكتب إسم الكمبيوتر والبورت وإسم قاعدة البينااتات DB1= (DESCRIPTION = (ADDRESS = (PROTOCOL = TCP)(HOST =10.4…

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  17. ماهر احمد
    Started by ماهر احمد,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اعضاء المنتدى ، بفرض أني عملت برنامج وسلمته للمستخدم كيف يدخل للبرنامج بالشكل التلقائي يعني مستحيل يدخل للفورم بلدر وبعدين يعمل run , عملت كمبايلر للبرنامج ولم أستطع الدخول عن طريقه أيضاً علماً أني أعمل على أوركل 8 / 6i شاكر مقدماً للجميع

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  18. SQL_STAR
    Started by SQL_STAR,

    بسم الله الرحمن الرحيم شباب انا اشتغل في قطاع التخطيط العمراني ادارة معلومات التخطيط يقومون بادخال بينات الشوارع والخدمات مع صور المخططات التابعه لها بواسطة برنامج ال arcgis-map كل جهاز محمل عليه هذا البرنامج وكل مدخل يخزن البينات في نفس الجهاز هم طلبو مني الان تجميع كل هذة البينانات الموجوده على الاجهزه وتخزينها في السرفر وادارتها بواسطة dbmsيا شباب انا ما في عندي فكره كيف بتم العمليه ارجووووووووووووووو المساعدة بليييييييييييييييييز وشكرا

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  19. mohamed2316
    Started by mohamed2316,

    الاخوة الاعزاء أرجو المساعدة لدى فى المكتب برنامج أوراكل10 ويعمل على ويندز سيرفر2003 ودائما فى حالة سقوط النسخة نستخدم برنامج نورتن جوست 2003 لاسترجاع النسخة للويندز على cوالاوراكل على d فهل أستطيع من خلال الجوست أن أنقله على جهاز أخر لمتابعة أعمالى وجزاكم الله كل الخير

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  20. doshka
    Started by doshka,

    تظهر لي اشكال غريبة عند كتابة exp علي شاشة الرن تشبه الكتابة الصينية ومش عارف افهمها انا اعرف اعمل باك اب بس عايز احل هذه المشكلة اولا اعمل ايه .........شكرا اعزائي

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  21. mmerwa
    Started by mmerwa,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، ?plz, i want to know what is the following Oracle Services Job 1. OracleMTSRecoveryService 2. OracleOraHome92Agent 3. OracleOraHome92ClientCache 4. OracleOraHome92HTTPServer 5. OracleOraHome92pagingServer 6. OracleOraHome92SNMPPeerEncapsulator 7. OracleOraHome92SNMPPeerMasterAgent 8. OracleOraHome92TNSListener 9. OracleServiceSID

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  22. naif224

    أنا عملت تصدير من الـ sys ، ومن system/manager وأشتغل أوكيه . ثم ذهبت الى الـ sys وعملت : create user hi identified by hi; grant resource,create session,create table to hi with admin option; ولكن ظهر لي التالي : EXP-00032: قد لا يتمكن من ليس DBA من تصدير مستخدمين آخرين EXP-00000: انتهى التصدير بطريقة غير ناجحة أرجو مساعدتي بالحل ،،،،، وشكرا لكم جميعا

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  23. molazwm
    Started by molazwm,

    عندما اقوم بعمل export ل user في ال database باستخدام sys عن طريق ال OEM يعني ال database credentials في ال preferred credentials مكتوب فيها sys/password as sysdba فان حجم الملف الناتج يكون = 49080 kb اما عند اخذ ال export باستخدام system exp system/password owner=pos file=e:\exp_file.dmp فان حجم الملف الناتج يكون = 50844 kb فهل هناك تفسير لذلك ؟؟؟؟ و هل لذلك تأثير عند استخدام هذا الملف لعمل import (هل هناك بيانات ناقصة) وشكرا

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  24. khalideed
    Started by khalideed,

    السلام عليكم يا اخوان عندى مشكلة متوقع انها ان شاء الله بسيطة وهى عند تحديثى لقاعدة البيانات DBBASE11G وجدت ان كلمة USER/PASSWORD اذا تم ادخالة حروف كبيرة يجب ان يكون حروف كبيرة او تم انشاءة بحروف صغير عند الدخول مرة اخرة يجب ان يكون بحروف صغير وعرفت انه يوجد PARAMETER يمكن تغييرة يتجاهل هذا الموضوع فالرجاء من الاخواه اذا كان عندة احد يعرف ان يطلعنا على حل هذه المشكلة

    • 2 رد
    • 884 مشاهدة
  25. mohamed.ali
    Started by mohamed.ali,

    السلام عليكم بعد تسطيب ال OAS وعمل shortcut للبرنامج وعمل configuration لملف formsweb.cfg وعند فتح البرنامج ظهرت صفحة بعنوان Server error in application "DEFAULT WEB SITE وكان حالة ال application server = down ومرفق صورة وملف ال formsweb.cfg OAS.rar

    • 2 رد
    • 756 مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.