الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. نبيل عوض
    Started by نبيل عوض,

    لدىمشكلة أن ‏tablespce ‏ ‏SYSAUX أصبح شبه ‏full ‏97 %‏ وهناك عدد من ‏user ‎‏ لا أدرى هل هم ضمن ‏system ‎‏ ام قام أحد المطورين بإنشاءه‏ وكلهم يستخدمون‎ ‎‏ ‏sysaux as default tablespace‏ ومنها : ‏ ‎1-‎ anonymous 2- ctxsys 3- dmsys 4- exfsys 5- olapsys 6- ordsys‎ ‎7- sysman 8- wmsys 9 – xdb‎ وأسئلة كالتالي :‏ ‏1- هل استطيع حذف أحد ‏user ‎‏ لتخفيف مساحة ‏tablespace sysaux ‏2- هل حذف ‏user ‎‏ يعني حذف ‏object ‎‏ معها تلقائياً.‏ ‏3- هل حذف ‏user ‎‏ يعني حذف ‏datafile ‎‏ معها تلقائياً.‏ ‏4- ما أفضل طريقة لتنظيف ‏tables space‏ وكيف استطيع معرفة إذا كان ‏هناكobject ‎‏ معرفة من قبل أحد المستخدمين على ‏default tablespace ‏5- ما الفرق بين ‏sysaux ‎‏ & ‏…

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  2. husamco
    Started by husamco,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخوة الكرام انا عندي قاعدة بيانات تحتوي على 50 الف سجل وتم تقسيمهم لعدة نسخ على اكثر من كلاينت بحيث كل كلاينت يكون مسئول عن 10 الاف سجل للمتابعة والتحديث . مع العلم ان قاعدة البيانات هي نفسها انما تم نسخها نسخ من كلاينت لأخر وتم ابقاء مجال تخصصه وحذف الباقي او اخفاؤه بحيث لا يظهر لغير صاحبه . والمطلوب مني ان يتم دمج هذه الملفات بكامل تحديثاتها في نهاية كل شهر من اجل الخروج بتقرير واحد محدد مركي ومقارنته مع تقارير الكلاينتز كل على حدة من اجل ضمن تطابق المعلومات وتحديثاتها. هل هناك امكانية لعمل هذه الألية ؟ 1- التقسيم . 2- التجميع مع الاحتفاظ بكامل البيانات والتحديثات على نفس اسم قاعدة البيانات . ارجو الافادة للأهمية

    • 2 رد
    • 913 مشاهدة
  3. حسين محمد_25800
    Started by حسين محمد_25800,

    االسلام عليكم فى كورس odba شغال حاليا مع المهندس ضياء النادىوصلنا للمحاضرة السابعة وده لينك القناة على اليوتيوب للى حابب يتابع الكورس https://www.youtube.com/playlist?list=PLS43tFTSsqHG43A2XRP9tTWVoo18vlTWQ وده الجروب الخاص بالكورس على الفيس بوك https://www.facebook.com/groups/11234...

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  4. ابو صالح
    Started by ابو صالح,

    لمعرفة Hard Parse select name,value from v$sysstat where name ='parse count (hard)' NAME VALUE ------------------------------ ---------- parse count (hard) 426 ولمعرفة Soft Parse SQL> select (select value from v$sysstat 2 where name ='parse count (total)') 3 - 4 (select value from v$sysstat 5 where name ='parse count (hard)') "Soft Parse" 6 from dual; Soft Parse ---------- 1780

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  5. mo7asb
    Started by mo7asb,

    مشكله فى الدخول الى Database Control - orcl بكتب هذا الرابط http://192.168.1.6:1158/em ومش قادر يعمل كونكت وجربت اغير الاى بى باسم الجهاز نفس المشكله مع الانتربرايز شغال

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
    ahmed adel tahir ali
  6. صلاح الثبيتي
    Started by صلاح الثبيتي,

    السلام عليكم عندي Oracle database 10g و المستخدم scott مقفل و ابغى اخليه unlock لكن ما اعرف لأني مستخدم جديد للاوراكل .. هل من مساعد ؟

    • 2 رد
    • 2.9k مشاهدة
    صلاح الثبيتي
  7. yamar911
    Started by yamar911,

    ما هي الخطوات لعمل backup للداتا بايز من جهاز client علما بان السيرفر هو windows 2000 server الموجود عليه الدتا بايز ارجو الرد ارجوكم ....

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  8. nimo2000

    الاخوة الاعزاء كيف يمكن تحويل قاعدة بيانات مبنية بالاكسيس الى الاوراكل - هل هناك برامج جاهزة لذلك ؟ قمت بعمل استيراد ملف من قاعدة بيانات اكسيس الى اوراكل بالاستعلام عن الملف المستورد فى اوراكل وجدت ان اسمه موجود ولكنى بعمل استعلام عن محتوياته بجمل ٍَSQL تظهر رسالة تفيد بعدم وجوده فترى ما السبب فى ذلك ؟ رغم انه باستخدام برنامج TOAD ظهر لى الجدول وفتحت محتواه ايضا ولكم من جزيل الشكر وارق التحيات والتمنيات

    • 2 رد
    • 2.3k مشاهدة
  9. oracle9
    Started by oracle9,

    ان مش عارف اكتب هذا الاستفسار في ايش من قسم في المنتدى فكتبته في المنتدى العام واتمنى ان اجد الحل اذا كان عندي برنامج يشتغل كبرنامج منفصل في اكثر من جهاز وكل مستخدم يقوم يعمل اخر اليوم نسخه احتياطية من قاعدة البيانات وارسالها بواسطه فلاش او اي قرص اخر كيف استطيع في جهازي ان اعمل Import لكل هذه النسخ لكن بحيث تتحدث القاعدة عندي اي انه اي اضافات اضيفت في هذا اليوم تنضاف عندي عند عملية import وليس كما هو الحاصل عند عملية import العادية التي تقوم باسترجاع كافة البيانات المخزنه من قبل

    محمد الشهاري
  10. ashrafsa1972
    Started by ashrafsa1972,

    الأخوة الأحباب أنا جديد في عالم الأوراكل وحصلت علي كتاب جديد يشرح الDBA وعند تشغيل برنامج Database Configuration Assistant في ORACLE 9I لم يعمل البرنامج ولا أعرف السبب أرجوا الإفادة وجزاكم الله خيرا

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  11. aymandba
    Started by aymandba,

    يا صباح الدعبسة 4 مواقع انما ايه!!!!!!!!!!!!!!!!! في الجووووووووووووووووون http://www.adp-gmbh.ch/ora/misc/10g.html http://www.dbasupport.com/ http://asktom.oracle.com/pls/asktom/f?p=10...28511191189::NO http://www.databasejournal.com ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا تري الدعبسة بتاعتي بتجيب نتيجة معاكو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المشاريب علي مين النهاردة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  12. ashraf_al_ani
    Started by ashraf_al_ani,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي oracle sql plus لا يتصل بالقاعدة البيانات و احصل على رسالة كما هو مبين في الصورة ادناه يا ريت المساعدة و رحم الله والديكم دنيا و اخرة في هذا الشهر المبارك

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  13. mr_mind
    Started by mr_mind,

    قاعدة البيانات عندى هى Oracle9i Enterprise Edition Release 2( 9.2.0.1.0) وانا استخدم Client Release 2( 9.2.0.1.0) لعمل ال backup ولاكن ياتى دائما حجم ال dmp اصغر من المتوقع و يكون فى خطأ فى ال log وهو exp-00003 no storage definition found for the segment بحثت عن الخطا وكل الكلام على اختلاف الاصدارات و لاكن الاصدارات عندى واحده ارجو الافادة وشكرا

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  14. oramallouh
    Started by oramallouh,

    السلام عليكم الاخوة الاعزاء أصحاب الخبرة أرجو منكم العون في حل المشكلة التالي حيث اني بحثت في المنتدى ولم أجد جوابا عن سؤالي أحاول عمل تحقق من بعض المعلومات الخاصة بعملية الدخول للمستخدم المخزنة في Active directory ولكن عند التنفيذ تظهر المشكلة التالية: ora-31203:DBMS_LDAP:PL/SQL - Init Faild. والفنكشن الذي استخدمه كالتالي: CREATE OR REPLACE FUNCTION DIC.is_computer_name(p_computer_name varchar2) RETURN boolean IS v_ld DBMS_LDAP.SESSION; -- A valid LDAP session handle v_ldap_host VARCHAR2(256) := 'hq-jurf02.aust.net'; v_ldap_port VARCHAR2(256) := '389'; v_dn VARCHAR2(100) := 'CN=computers,DC=aust,DC=net'; -- The name of the entry to compare against v_attr …

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  15. ابو ريماس
    Started by ابو ريماس,

    السلام عليكم الاخوان الكرام عندي مشكلة بالسيرف وهو من نوع hp 6000 ويحتوي على scasi هارديسك ويحتوي على netraid اعطى احد الهارديسكات ضوء احمر وعند اطفائي للسيرفر واعادة تشغيله يعطيني الرسالة التالية unrecognize between drives and NVRM وبعدها اعطاني ان operating system not found ارجو ان يعلمني احدكم ماذا افعل حيث يوجد على السيرفر قاعدة البيانات ارجو الرد سريعا

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  16. mah_dahshan
    Started by mah_dahshan,

    السلام عليكم عندى داتا بيز 10 جى عندما اريد فتح انتريريز مانجر من انترنت اكسبلورر بكتب اسم الجهاز +5500/ اى ام احيانا يفتح واحيانا يعطى this page can not be displayed what can i do to solv this problem

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
    أسامة موسى
  17. meem
    Started by meem,

    مرحبا يا اخوان يوجد مشكله عندما اتصل بالداتا بيس يظهر لي المسج في المرفقات ذهبت الى الدوس وعملت كما هو ظاهر في المسج الثاني ارجو الرد الله يخليكم لان الشغل متوقف كل الود..... untled.rar tled.rar

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  18. selman0
    Started by selman0,

    هلا شباب انا عندى داتابيز اوراكل oracle 8i وعايزأستخدم برنامج rman ولكن المشكلة بعد تجهيز الtarget database & catalog وهى اننى اقوم بكتبابة اوامر مثل configure or show all يعطينى رسالة bad identifier لماذا لايتعرف الrman على هذة الاوامر

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  19. baher_oug
    Started by baher_oug,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اولا شكرا جدا جدا لكل واحد اتعلمت منه شيء في الموقع الجميل ده لكن والله ياجماعه انا محتاج جدا اني اتعلم workshop1 ,2 ومحتاج لمزكرات عربي فيها بس تكون مفيده وواضحه وشامله كل شيء او اسطوانات شرح عربي وشكرا جدا بس ياريت سرعه الرد لاخوكم المبتديء

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  20. ahmed adel tahir ali
    Started by ahmed adel tahir ali,

    السلام عليكم بس سؤال بسيط بس اريد اتاكد من الاجابة انو اني عندي تيبل سبيس بي 2 داتافايل الاول بس مجال وفاضي بس لاثاني مقبط استخدم كل الحجم مالتة سؤالي هوة انو لو اني احتاج اضيف داتافايل 3 لو هوة راح يكتب على الاول الي هوة فاضي علما انو مثل ماكلت 2 مقبط وشكرا

    • 2 رد
    • 905 مشاهدة
    ahmed adel tahir ali
  21. CIB
    Started by CIB,

    el sallam 3alikom i have a table space called TEMP_TS and i am looking forward to know the datafile path of it can anybody help me ? thanks

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  22. ibrahim.kmail

    بسم الله الرحمن الرحيم :) :) تفعيل archive log mode على Oracle 11g. http://www.youtube.com/watch?v=by5oVzk-H_I اتمنى لكم مشاهده ممتعه و استفاده ان شاء الله

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  23. emand1
    Started by emand1,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي دورة dba بعد فتره وانا بحاجة الى المصطلحات التى تستعمل في متل هذه الدورات وتفسيرها كل واحدة ارجو ممن لديه خبره بهذا الموضوع الافادة وجزاكم الله خير

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  24. كركوج
    Started by كركوج,

    السلام عليكم ايها الاخوة الاعزاء : انا مبتدئ فى اوراكل dba, عملت تنصيب لاوراكل فى الجهاز أكثر من مرة وما اشتغلت معاى لازم يكون فى مشكلة وماعارف اعمل ايه والله انا محتار وآ خر مشكلة هى الدخول Eorr login to Interprice Mnager 11g كل ما اكتب اسم مستخدم وباسوورد يطلع خطأ مع العلم انو بيشتغل معاى فى الشاشة السوداء وبيتصل عادى ومافى مشاكل (نظام التشغيل اكس بى ). فياريت من يعرف الحل يدلنى عليهو بأسرع مايمكن لآنى محتاج ليهو ضرورى . وربنا يجزيكم خير

    • 2 رد
    • 972 مشاهدة
  25. ebnnasr

    السلام عليكم اخوتى واحبتى فى الله ديه اول مره اسال فى هذا المنتدى الكريم اخوانى انا ادرس الان اوراكل SQL*plus بس مش عارف اذاكر ايه بعد كده اوراكل 9i ولا اوراكل 10g انا اختلطت عليه الاراء يا اخوان ومش عارف بايهم ابتدى ناس كتير تقول ان ال 9i أحسن علشان ها تتعلم فيها بيدك اكتر انما ال 10g معظمها بالانترفيس وده مش ها يخليك dba كويس انا مش عارف بصراحه اعمل ايه . مستنى نصايحكم الغاليه وما خاب من استشار

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.