الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. NabiLFadhl
    Started by NabiLFadhl,

    الموضوع هام جدا مديري يريد توصيل البرنامج الى منزلة النظام منزل على سرفر في الشركة الشبكة ليس فيها انترنت وكذالك منزل المدير ليس لدية انترنت قال اقدم ورقة بالمتطلبات ليعمل في منزلة 1- توصيل انترنت الى المنزل DSL مع شراء مودم DSL 2- توصيل انترنت الى الشركة DSL مع شراء مودم DSL فكرت وقلت استشير زملائي في الموقع هل المتطلبات كاملة او نحتاج الى حجز IP للسرفر عبر الانترنت (من يمن نت انا في اليمن)؟ وكيف الاعدادات للتوصيل وكيف ؟

    • 4 رد
    • 1.4k مشاهدة
  2. ammarcontrol

    Your Complete Introduction to The Oracle Database Administration 3 1/2 hours of video instruction PLUS the Oracle DBA Interactive Workbook e-Book, by the Columbia University instructors, Melanie Caffrey & Douglas Scherer. Master the basics of Oracle database administration�now! Managing the database and its physical layout, ensuring security and data integrity, providing for backups, PLUS the History of Oracle Networking. See it, hear it, do it ! Don�t just read about database administration ! Watch and listen as your instructors use 31/2 hours of video instruction to cover the key topics, and then add step-by-step digital videos, real-world labs, exercises, projec…

    • 7 رد
    • 4.6k مشاهدة
  3. ahmed_nagy

    السلام عليكم الى اهل العلم اصحاب العقول المبدعه لدى سوال مهم جدا وارجو المساعده ما هى المشكله التى تحدث عندما تملى الflash recovary area وذلك داخل الenterprise manger و ماهوعالجها? وجزاكم الله عنا كل الخير

    • 1 رد
    • 839 مشاهدة
  4. المقنع2005

    السلام عليكم هل من الممكن معرفة عدد حركات الدخول الخاطئة على النظام ومن قام بالدخول و اي بي للجهاز تبعه ,.؟؟ اين يتم تخزين حركات الدخول والخروج في قاعدة البيانات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • 0 رد
    • 818 مشاهدة
  5. المقنع2005

    بسم الله الرحمن الرحيم هل من الممكن تحدبد فترة عمل المستخدم على قاعدة البيانات من الساعة 8 الى الساعة 12 ومن 4 الى 8 مساءا. هل من الممكن معرفة عدد حركات الدخول الخاطئة على النظام ومن قام بالدخول و اي بي للجهاز تبعه

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  6. lost_angel

    السلام عليكم اشكرك على هذا الموقع الرائع وما فيه من معلومات وخبرات ... يوجد عندي مشكلة بسيطة وهي كالتالي : عندما افتح run واكتب exp تظهر لي شاشة الدوس ويطلب مني اسم اليوزر والباسوورد الي بدي اعملو export بعد ما اكتب اليوزر والباسوورد واضغط enter (تختفي الشاشة)ولا يعمل شي بعد ذلك , مع العلم ان جميع ال services تعمل وقد جربت كود ثاني لعمل exp exp c:\backup\exp hr/hr@orcl full=y grants=y roles=y file=exp.dmp log=exp.log نفس الشئ تختفي شاشة الدوس ولا يتم عمل exp ارجو التكرم واعلامي بسبب هذه المشكلة ولكم جزيل الشكر

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  7. mohammed85

    المساعدة في شرح كيفية اعطاء الصلاحيات للمسخدمين ومنعها

    • 0 رد
    • 1.7k مشاهدة
  8. mohammed85

    الرجاء المساعدة : شرح كيفية اعطاء التصاريح (الصلاحيات) للمستخدم ومنعها وشكرا

    • 1 رد
    • 1.8k مشاهدة
  9. jeddah_1981
    Started by jeddah_1981,

    السلام عليكم إن شاء الله الكل بخير ويارب كلكم تدخلوا الجنة امين انا بعد دراسة Introuduction to SQL ومراجعة الكتاب والاسئلة رغم في بعضها صعبة شوي حبيت أسأل في احد اختبر قريب ها الامتحان وعنده نسخة منها بجرب حظي قبل الامتحان او اي اسئلة تفيدني لسة باقي اسبوع إن شاء الله الخميس امتحاني قبل ما ندخل على عالم Workshop I & II قلت خليني اخلص الامتحان وادري فيكم الخير والبركة ...... نحبكم في الله اخوكم أبو شهد بداية الطريق الى صعود درجات ال DBA

    • 3 رد
    • 1k مشاهدة
  10. ahmed_nagy

    اخوانى الاعزاء يرجى المساعده فى ال rman commend لايرى فى ال backup الخاص بالdatabase اى expird backup على الرغم من التاكد من وجود expird backup يرجى المساعده افادكم الله

    • 5 رد
    • 1k مشاهدة
  11. waziry
    Started by waziry,

    لى سؤال بالنسبة لشهادة Oracle DBA 10G هل لازالت اوركل تشترط ان اخذ oracle database 10g:administration ii لكى احصل على الشهادة وهل عند حاضرتكم خلفية ان الامتحانت تغيرت ام لا. وهذا يعتبر فقط استفسار ليس اعلان عن امتحانات. الرجاء الايضاح.

    • 1 رد
    • 953 مشاهدة
  12. ahmed_nagy

    الاخوة الاعزاء لقد قمت بتنزيل اوركل 10g على جهازى وقمت بانشاء قاعدة بيانات المشكلة عندما احاول فتح em I got this message The database status is currently unavailable. It is possible that the database is in mount or nomount state. Click 'Startup' to obtain the current status and open the database. If the database cannot be opened, click 'Perform Recovery' to perform an appropriate recovery operation. and when click on startup asking me from OS username and passord, also database username & password. when intering the users names and passwords it tel me wrong password please help !!!!!!!!!! مطلوب الحل مع unix لان ال databaseعلى server

    • 0 رد
    • 680 مشاهدة
  13. welly717
    Started by welly717,

    السلام عليكم . لدينا مشروع تخرج عن ال Oracle Data Guard 10g release 2 المهم نريد ان نطبق فيه Virtual Private Database Security حماية VPD و استخدام Role based. ارجو المساعدة لأنه تسليم المشروع بعد شهر

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  14. welly717
    Started by welly717,

    السلام عليكم . لدينا مشروع تخرج عن ال Oracle Data Guard 10g release 2 المهم نريد ان نطبق فيه Virtual Private Database Security حماية VPD و استخدام Role based. ارجو المساعدة لأنه تسليم المشروع بعد شهر

    • 1 رد
    • 997 مشاهدة
  15. windowsdos
    Started by windowsdos,

    استفسار بخصوص ال session هل عند فتح ال SQL Plus و الخروج منه كأى يوزر دون عمل disconnect فهل الsession تغلق اتوماتيكيا ام تظل مفتوحة الى ان يتم عمل kill لها بواسطة ال Admin

    • 4 رد
    • 1.4k مشاهدة
  16. mis1411
    Started by mis1411,

    اخوتي بالله السلام عليكم و رحمة الله و بركاته عندي موضوع مهم جدا و هو انه الشركة التي اعمل بها اشترت تطبيق ERP بمبلغ كبير جدا و المشكله انه في هذة الشركة يوجد سيرفر رئييسي في في احد البلاد و لنفرض قطر و انا عندي شركه اخرى في الاردن و سوريا و لبنان و الان النظام يعمل عن طريق الوب براوزر انترنت اكسبلولر و هو في طور التنفيذ حيث ان كل الافرع تشبك على السيرفر من خلال الانترنت واي بي ثابت و هو يعمل بشكل فعال الان الشركه الام تطلب منا ان نركب ما يسمى بالفي بي ان لكل موقع مما سيكلفنا كثيرا في كل موقع السوال هل يمكن ان يكون هناك خطر على البيانات اثناء تخزينها على السيرفر الرئيسي كما يقولون و هل هناك احتمال ان يتم تحريف البيانات اثناء تخزينها على السيرفر الرئيسي لان الشركة تقول ان…

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  17. waziry
    Started by waziry,

    السلام عليكم عندما نريد استخدم Transportable Tablespaces بالنسبة لل exp & emp اى الاوامر اصح عندما استخدمexp & emp فى Transportable Tablespaces expdp oe/oe DIRECTORY=dpump_dir1 DUMPFILE=sales.dmp TRANSPORT_TABLESPACES=sales01,sales02 INCLUDE=triggers,constraint,grant impdp system/sammyy1 dumpfile=sales.dmp TRANSPORT_DATAFILES='sales01_01.dbf', 'sales02_01.dbf' directory=dpump_dir1 ام هذه الاوامـــر اصح exp userid=\"sys/change_on_install@dwdb as sysdba\" transport_tablespace=y tablespaces=fact1, fact2, fact_idx triggers=y constraints=y grants=y file=fact_dw.dmp imp userid=\"sys/change_on_install@reportdb as sysdba transport_tablespace=y…

    • 6 رد
    • 1.7k مشاهدة
  18. chairman
    Started by chairman,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاحباء ماذا نعني بــ Query Rewrite ، وكيف ممكن ان نوظفها ونستخدمها في قاعدة البيانات

    • 3 رد
    • 1.1k مشاهدة
  19. ms_elmancy

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا جماعه ياريت حد يفيدنى ازاى احول البرنانمج بتاعى من ORACLE9 AND DEVLOPER 6I الى ORACLE AND DEVOLPER 10G

    • 0 رد
    • 776 مشاهدة
  20. ms_elmancy
    Started by ms_elmancy,

    السلام عليكم يا اخوانى انا اسف لازعاجكم بس عندى سؤالين مهمين جدا للبرنامج بتاعى الاول انا عامل تريجير على جدول فى الداتا بيز وعندى شاشه فى البرنامج بتعمل فلتر للجدول ده عن طريق المسح يعنى بمعنى اصح بتمسح كل حاجه فى الجدول لا تخص الفرع اللى انا باشتغل عليه ازاى اقفل التريرجر ده قبل عمليه المسح وازاى اشغله انا باشتغل اوراكل 9 وديفولبر 6 اى السؤال التانى ازاى اعمل دامب لبعض الجداول مش كل الداتا بيز

    • 4 رد
    • 1.3k مشاهدة
  21. esam sayed
    Started by esam sayed,

    السلام عليكم ورجمة الله وبركاته I tried to log on the database and i got ora-01033 , i reviewed my alert log file which had the following lines : Errors in file d:\oracle\product\10.2.0\admin\test\udump\test_ora_1604.trc: ORA-00600: internal error code, arguments: [kcratr1_lastbwr], [], [], [], [], [], [], [] ORA-600 signalled during: ALTER DATABASE OPEN... my database version is 10g R2 , OS WIN 2003 SERVER what can i do ? THANKS

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  22. محمد ابوالعلا
    Started by محمد ابوالعلا,

    • 5 رد
    • 1.4k مشاهدة
    محمد ابوالعلا
  23. Elsedik
    Started by Elsedik,

    ممكن حضرتكم تشرح الامرين Import & Export بالنسبة لواحد شغال دبفلوبر فقط وعاوز يحمى قاعدة البيانات الضياع فى حالة الونيدز ضرب

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  24. ghsash

    اخواني الاعزاء :- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من خلال بحثي عن مواضيع تتعلق بالاوركل RAC وجدت هناك على Youtube 13 فيديو كليب يشرح كيفية تنزيل Oracle10g على Linux Centos version 4 باستخدام VMWare وهي للمؤلف اسمه Robert ما عليك الا وضع هذا العنوان في الاسفل في youtube ثم تحصل على videoclips من ثم عمل download لكل فيديو Oracle RAC 10g on VMware (CentOS 4) part 1 لقد قمت بوضع هذا الفيديو للمشاهدة من ثم يمكننكم متابعة البقية اخواني, قد يكون هنالك بعض الاعضاء لديهم هذه الفيديو, ولكن اردت من ذلك نشر العلم والمعرفة لوجه الله تعالى من ثم لتعم الفائدة على الجميع, ما اريده الدعاء لي والدي بالخير وصلاح الامر بالدنيا والاخرة اخوكم غسان عاشور

    • 8 رد
    • 7.1k مشاهدة
  25. moonface
    Started by moonface,

    السلام عليكم أناعندى مشكلة ويا ريت تساعدني فيها أنا عدلت بيانات في data base عن طريق كتابة query ولكن للأسف query عدلت في أكثر من سطر وعملت تعديل لكل البيانات وأصبحت البيانات فيها خطأ فهل في طريقة ممكن من خلالها نسترجع البيانات قبل التعديل ياريت تساعدوني للضرورة

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.