الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. جابر
    Started by جابر,

    السلام عليكم اريد عرض تقديمى يوضح مزايا اوراكل كقاعدة بيانات اريد من احد المشرفين مساعدتى لحصول على مقالة توضح تركيب ال REDO LOG FILE

    • 5 رد
    • 2.7k مشاهدة
  2. mfarouk10
    Started by mfarouk10,

    attached are good book about oracle11i Oracle Applications DBA Field Guide please visit this link also http://becomeappsdba.blogspot.com

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  3. King Oracle
    Started by King Oracle,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني المبرمجين الاعزاء يا ريت لو تخبروني ما الفرق بين مهام كل من Database Administrator و Oracle Administrator .

    • 6 رد
    • 3.1k مشاهدة
  4. سلطان الحارثي
    Started by سلطان الحارثي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي على الداتا بيس يوزر sys وفي هذا اليوزر جدول medical واريد اعطي يوزر ثاني خاصية الوصول إلى هذا الجدول كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عمل بالدروس التي موجودة في المنتدى ولكن لم تنفع ولكن عندما اعمل امر create user mo identified by mo; واعطي الصلاحيات لهذا المستخدم وبعد ذلك اعمل الامر select * from cat لا يظهر اي نتائج

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  5. ndsnds
    Started by ndsnds,

    قمت بعمل import داخل Oracle DataBase 10g وبواسطة imp فظل ساكن ولم يتم العملية لا اعلم السبب علما بانها قد تمت من قبل ولنفس الملف وفى نفس الظروف . فاريد مساعده لم عنده علم؟ وهذه هى الصورة: 1.zip

    • 6 رد
    • 2.9k مشاهدة
  6. break
    Started by break,

    تضع الباتش فايل فى الفولدير الخاص بالفورم وسترى النتيجة والله هذا أقل شىء لكم ياأخوتى فى الله

    • 2 رد
    • 2.8k مشاهدة
  7. semo
    Started by semo,

    السلام عليكم ورحمة االله وبركاته اذا سمحتم اريد مساعده .. ظهرت لي في Enterprise manager 10g عندما افتحه يظهر لي التالي وعندما اضغط على startup يظهر لي error التالي ما هي الخطوات التي أعمل عليها ؟؟ سأكون لكم شاكره ...

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  8. break
    Started by break,

    الى أخوتى فى الله أقل شىء والله لما تبذلونه Views_Oracle___V_.doc

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  9. break
    Started by break,

    أقل شىء ممكن لأخوتى فى الله poster_10g.pdf

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  10. nael14
    Started by nael14,

    الروابط كتالي : http://rapidshare.de/files/27251810/...tals.part1.rar http://rapidshare.de/files/27252901/...tals.part2.rar http://rapidshare.de/files/27253698/...tals.part3.rar http://rapidshare.de/files/27254666/...tals.part4.rar و المنزعجين من الرابيد شيرد - ما تزعلوا هي راوابط تانية http://www.oxyshare.com/get/78270123...rt1.rar.h tml http://www.oxyshare.com/get/20662878...rt2.rar.h tml http://www.oxyshare.com/get/13118657...rt3.rar.h tml http://www.oxyshare.com/get/14300179...rt4.rar.h tml --------------------------------------------------------------------------------

    • 5 رد
    • 2.3k مشاهدة
  11. break
    Started by break,

    The_following_document_describes_a_complete_step_of_Datagaurd_9i.docهذا اقل شىء لكم

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  12. nono_monoo
    Started by nono_monoo,

    عايز اغير الفورمات بتاع التاريخ من ال sql عن طريق استعمال جمله select مثلا بدل من ان يظهر التاريخ بالشكل 1/1/07 عايزه يظهر 1-jun-2007 وذلك عن طريق جمله select وشكرا لاعضاء المنتدى

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  13. باشا
    Started by باشا,

    السلام عليكم ايها الأخوة الأحباب وكل عام وانتم بخير ارجو منكم مدي بكتب في شرح الــــــ dba 10g ولكم شكري وتقديري

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  14. ربيب محمد طه شهاب

    يوجد لدي برنامج بإستخدام Devloper 6i وقاعدة أوراكل و أريد تحميل هذا البرنامج الى الجهاز المسمى ب Hand Help و الذي يستخدم windows mobile هل ممكن ذلك ..

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  15. zuhair
    Started by zuhair,

    السلام عليكم نعمل الان في الشركة على عمل backup الى tape فارجو من الاخوة الذين يعلمون ما هي backage التي احتاجها و هل تاتي مع نسخة اوراكل او كيف احصل عليها الا يبخلوا علينا و جزاكم الله كل خير

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  16. zuhair
    Started by zuhair,

    السلام عليكم لدي هذه المشكلة من لديه اي معلومات ليساعدني و جزاه الله كل خير رسالة الخطا كاملة من listener.log NS-12500: TNS:listener failed to start a dedicated server process TNS-12549: TNS:operating system resource quota exceeded TNS-12560: TNS:protocol adapter error TNS-00519: Operating system resource quota exceeded 4:50 PM 1/6/2007

    • 3 رد
    • 2.5k مشاهدة
  17. ebnnasr

    السلام عليكم اخوتى واحبتى فى الله ديه اول مره اسال فى هذا المنتدى الكريم اخوانى انا ادرس الان اوراكل SQL*plus بس مش عارف اذاكر ايه بعد كده اوراكل 9i ولا اوراكل 10g انا اختلطت عليه الاراء يا اخوان ومش عارف بايهم ابتدى ناس كتير تقول ان ال 9i أحسن علشان ها تتعلم فيها بيدك اكتر انما ال 10g معظمها بالانترفيس وده مش ها يخليك dba كويس انا مش عارف بصراحه اعمل ايه . مستنى نصايحكم الغاليه وما خاب من استشار

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  18. aluvrssee

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد .... اتمنى من الخوة الاعضاء والمشاركين المساعدة في كتاب سكيول 10ج + كتاب فورمز 10ج بالعربي الرجاء المساعدة من الاخوة الكرام .................... ولكم تحياتي [email protected]

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  19. هانى سند
    Started by هانى سند,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نظرا لطلب الكثيرين كيفية عمل scheduled backups و عمل export عن طريق الباتش فايلز فهذا هو نموذج لباتش فايل يقوم بعمل export علي اليوزر scott و يمكن لكل شخص استخدامه بعد تعديله ليلائم متطلباته و هذه هي شرح الاوامر و البارمترز الموجودة به 1-لفتح برنامج الexport و عمل اتصال بالمستخدم scott exp SCOTT/TIGER 2-لتحديد المستخدم الذي سيتم أخذ النسخة الاحتياطية له OWNER= SCOTT 3- لتحديد تضمين البيانات في الbackup ام لا ROWS= Y 4-لتحديد مسار الdmp file and log file FILE =C:\BKB\SCOTT LOG =C:\BKB\SCOTT 5- لتحديد اذا كان سيتم تضمين اخر بيانات ت…

    • 6 رد
    • 8.9k مشاهدة
  20. ابو صالح
    Started by ابو صالح,

    هناك عدة طرق بامكانك تستطيع عمل تشفير البيانات المهمة داخل قاعدة البينات (كلمات السر، الرواتب، ... الخ)، احد الطرق الموجوده في اوراكل هي استاخدام البكج dbms_obfuscation_toolkit لتشفير البيانات، وهي تعتمد على وجود مفتاح تستخدمه في عملية التشفير encryption واعادة التشفير decryption، وفي المثال التالي سنقوم بانشاء دالتين function لكي نستخدمها في في encryption و decryption، ويفضل ان يكون العمود اللذي سنقوم بتشفيره من نوع raw. الداله الاولى تستقبل متغيريين الاول هي القيمة اللتي نريد عمل لها تشفير سواء كانت رقم اونص ، والقيمة الثانية هي المفتاح اللذي سنستخدمه في عملية التشفير، والداله الثانيه ايظا تستقبل متغيرين كالاولى، لاكن هنا المتغير الاول هو اسم العمود ، والثاني هو المف…

    المبرمج الصاعد
  21. mayyada
    Started by mayyada,

    المشكلة تتلخص بالتالي I have a database...I've tried exporting it..after import all is complete,the tables and the data,,but the constraints are all missing, i've tried also disabling them before import but still the same... so im looking for a ways to have them back in the new db

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  22. abu_shook
    Started by abu_shook,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجوا من الأخوة الافاضل أن يفيدوني وجزاكم الله خيرا ما الفرق بين أخذ نسخة باستخدام Import/Export واستخدام RMAN ؟؟؟؟؟ وبعد أن أخذنا نسخة باستخدام RMAN ل data files,Redo logs ,COntrol files and all needed files هل يمكن أن أستخدمها بعد Instance crash and must install new instance فما فائدة هذة النسخ؟؟ السؤال بطريقة أخري : هل يمكن تشغيل هذه النسخ الاحتياطية علي fresh instance جزاكم الله خير الجزاء .....

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  23. majedjicc
    Started by majedjicc,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ياشباب الاوراكل ارجو المساعدة في صنع فورم يعمل باك اب للداتا اتوماتيكلي وليس يدوي انه في حالة المستخدم يدخل اي داتا اتوماتيكلي يكون الباك اب بينسخ فيه على طول ؟؟ المساعدة من الاخوة وجزاكم الله الف خير ؟؟؟

    • 4 رد
    • 2.2k مشاهدة
    ربيب محمد طه شهاب
  24. egle2008
    Started by egle2008,

    isql logoff every 5 munite how can i change that iwant it to log of after 30 munite

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  25. HajarOracle1
    Started by HajarOracle1,

    السلام عليكم شاب المنتدى أنا أسال عن معنى الآتي: Data WhereHouse وماهي اللغه البرمجيه الأقرب إلى قاعدة البيانات للعمل مع صفحات ويب.

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.