الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. جلال شواقفه
    Started by جلال شواقفه,

    قمت باضافة كتب بالDBA على هذا الرابط http://www.4shared.com/dir/2862367/88e00890/sharing.html

    • 10 رد
    • 3.3k مشاهدة
    جلال شواقفه
  2. nourorcl
    Started by nourorcl,

    سلامو عليكم اخوانى انى ابحث عن وظائف بالاوراكل ادمن او تدريب فى شركات بالاوراكل ادمن فى مصر حد يدلنى يا جماعة من فضلكم ولى منى جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 2.5k مشاهدة
  3. anas_almasri

    انا اعمل في جامعة وعندي user قام بتعديل سنة القبول لجميع الطلاب واريد ان اعرف ذلك ال user and ip هل اقدر ان اعرف ذلك و اقبلوا الاحترام و ارجو ان ترد بسرعة ارجوك بسرعة

    • 9 رد
    • 4.3k مشاهدة
  4. nourorcl
    Started by nourorcl,

    السلام عليكم يا شباب باركولى انا امتحنت OCP والحمد للة حصلت على 98%

    • 27 رد
    • 6.2k مشاهدة
    وديع القباطي
  5. i_samy
    Started by i_samy,

    هل من الأفضل إدراج مسار الصورة فى الهارد أم إدراج الصورة نفسها فى قاعدة البيانات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و أرجو التوضيح كيف بالتفصيل الممل و شكرا لكم .................

    • 7 رد
    • 2.5k مشاهدة
  6. new_dba
    Started by new_dba,

    مرحبا انا مبتدئ في DBA وأريد معرفة آخر وأحدث برامج للBackup

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  7. KIRK_HAMMETT
    Started by KIRK_HAMMETT,

    يا جماعة ان شاء الله انا هبدا كورس دى بى ايه فى معهد التخطيط القومى شارع صلاح سالم ثمن الكورس 3000 جنيه اريد شخص ليبدا معى الكورس؟ كل واحد هيدفع 1500 ملحوظة ايام الدراسة سبت واثنين واربع تحياتى

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  8. muhand1111
    Started by muhand1111,

    hello Bothers PLZZ i need the script that taken the automatic daily backup by Rman utility and keep the backup for 1 week plz plz plz i need it as soon as possible thankx ur brother munad

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  9. CIB
    Started by CIB,

    el sallam 3alikom i have a table space called TEMP_TS and i am looking forward to know the datafile path of it can anybody help me ? thanks

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  10. h_elshawaf
    Started by h_elshawaf,

    Dear friend, i have a very strange problem my database was too slow ... then i increased pga_aggregate_target from 24m to 100m and increased db_cache_size from 400m to 640m ************************** ************************** but when i restart the database all parmeters reset to old values . ********************** i create pfile from spfile ... the new values found and i noticed that the v$spparameter has null values for all parameters what is this ?????? please help me?

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  11. جلال شواقفه
    Started by جلال شواقفه,

    الرابط التالي:- http://www.4shared.com/dir/2862367/88e00890/sharing.html وارجو منكم الدعاء لوالدي بالمغفره والرحمه واسال الله لكم العفو والعافيه .............................................................................................................. .............................................................................................................. مشاركات مهمه *** تنصيب اوراكل 10g على Windows:- http://www.araboug.org/ib/index.php?showtopic=22765&hl= ***مشروع حوسبة اعمال البلدية http://www.araboug.org/ib/index.php?act=ST...=18&t=19989 *** مذكرات عن اوراكل 11g, notes on 11g طريقة تنصيب اوراكل 10g على windows مذكرات ميزه عن …

    • 10 رد
    • 4.5k مشاهدة
  12. qascomp

    السلام عايكم ورحمة الله وبركاته..... أخواني ارجو المساعدة من ذوي اصحاب الخبرة حيث انني قمت بعمل مشروع لشركة باستخدام ديفيلوبر 2000 وديفيلوبر 6 ولهذه الشركة عدة فروع بعيدة عن بعضها وكل فرع موصول بالانترنت وله Real IP address واريد حلا من الاخوان حول كيفية عمل اتصال مع قاعدة البيانات الموجودة في الفرع الرئيسي ...وبارك الله فيكم. [email protected]

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  13. muhand1111
    Started by muhand1111,

    hi for alll brother at this site plzz i need code taken daily backup by rman utility without any Direct interference from any user ur brother muhand

    • 0 رد
    • 1.5k مشاهدة
  14. anas_almasri
    Started by anas_almasri,

    انا اواجه مشكلة في تشغيل ال em وعند وضع ال url التالي http://172.16.20.20:1158/em/console/database/instance/ repDown;jsessionid=ac101401486a4401f5d52034653a85de5feb099d4fe? target=a10g&type=oracle_database يظهر ال em مع هذه الرسالة Enterprise Manager is not able to connect to the database instance. The state of the components are listed below. ولكم جزيل الشكر و ارجوكم من يستطيع المساعدة ان يساعدني و لكم الاجر عند الله

    • 4 رد
    • 2.2k مشاهدة
  15. ابوهيثم
    Started by ابوهيثم,

    عندما أريد الدخول إلى (Oracle Enterprise Manager) تظهر لي الصفحة الموضحة في المرفق أدنها والمفترض أن يظهر لي صفحة الدخول الخاصة بـOracle Enterprise Manager مع العلم أنني متأكد من أسم الجهاز، أرجو المساعدة

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  16. s_devlop
    Started by s_devlop,

    هل يوجد كتب عربى لل dba ولو سمحتم ممكن واحد يقوم بشرحها او يرسل لنا كتبها بالعربى او الانجليزى [email protected]

    • 7 رد
    • 3.9k مشاهدة
  17. kimopapaz
    Started by kimopapaz,

    بسم الله الرحمن الرحيم انا اريد حل لمشكلة عمل migration بين oracle و sql server اريد ان ارى جداول oracle داخل sql server وان استطيع التعامل معها لادخال البيانات عليها وان ارى اخر تعديلات تمت على الجدول وليست مجرد اخذ نسخة local من الجداول بل اريد عمل link بينهم برجاء سرعة التعامل مع هذة المشكلة لانها تواجهنى كثيرا او اذا كانت هناك اى اراء او افكار فى عملية تحويل البيانات migration من قاعدة بيانات sql server الى قاعدة بيانات oracle بصفة عامة وشكرا

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  18. sameh bakkar
    Started by sameh bakkar,

    أخوانى جاتنى رساله من احد أخوانى يريد ان يعرف ما هى مهام ال DBA و قد قمت بتلخيص معظم المهمام فى الأتى: (DATA BASE ADMINISTRATOR) على مدير قواعد الييانات أوركل بعض المهام الرئيسية الواجب عليه الإهتمام بها لضمان صلاحية قاعدة البيانات -------------------------------------------------------------------------------- INSTALL ORACLE SOFTWARE تركيب برامج أوراكل والتطبيقات الخاصة به PLAN REQUIRE HARDWARE تحديد مواصفات الأجهزة المستخدمة والتعامل معها PLAN THE DATA BASE تخطيط قاعدة البيانات وتصميمها CREAT & OPEN THE DATA BASE إنشاء وفتح قواعد البيانات CREATE APPLICATION إنشاء البرامج والتطبيقات BACKUP DATE BASE …

    • 4 رد
    • 6.1k مشاهدة
    محمد الشحات
  19. nourorcl
    Started by nourorcl,

    salamo 3likom how to backup archivelog ?

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  20. محمد احمد
    Started by محمد احمد,

    السلام عليكو اهل المنتدى الكبير و المفيد الذي لا ننكر فائدته علينا ابدا اريد النصيحة في هذة المسالة باسرع وقت ممكن ارجو ذلك اخواني انا بدات كورس في الاوراكل dba 9i اخدنا في الكورس fundamental1 and fundamental2 في ال9i بعدها توقفنا لمدة لان الاستاذ سافر لعمل upgrad لل 10g فاقترح علينا انه يدينا باقي الكورس في ال10g اللهوا 1backup and recovery , performance and tuning ما هي نصيحتكم ايها الاصدقا هل هذا افضل ام نكمل ال 9i لان هنالك فرق بين الاتنين كبير و بعدين نقرا الnew feacture في ما بعد ام نكمل في ال10g و مفيش مشكلة ارجو الافادة السريعة ارجو ان تعطوني فكرة عن الفرق بين ال10g و ال 9i كاملة وشكرا..................

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  21. ربيب محمد طه شهاب
    Started by ربيب محمد طه شهاب,

    عندما أعمل export للقاعدة تظهر هذه الرسالة ما هو سبب ظهورها و ما هو الحل Connected to: Oracle Database 10g Enterprise Edition Release 10.1.0.2.0 - Production With the Partitioning, OLAP and Data Mining options Export done in AR8MSWIN1256 character set and AL16UTF16 NCHAR character set server uses WE8MSWIN1252 character set (possible charset conversion) About to export specified users ... . exporting pre-schema procedural objects and actions . exporting foreign function library names for user SHIHAB . exporting PUBLIC type synonyms EXP-00008: ORACLE error 6552 encountered ORA-06552: PL/SQL: Compilation unit analysis terminated ORA-06553: PLS-553: character set name is …

    • 8 رد
    • 5.8k مشاهدة
  22. babor_kaz
    Started by babor_kaz,

    salam I have oracle 9i DB installed on server with 16 GB, unable to define SGA more than 2 GB, it seems there is a limit = 2GB is that right or i can define more than 8GB ?

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  23. admin0
    Started by admin0,

    ياجماعه دلونا على مادة ال oca and ocp administrator for dba 10g and its exams izo-042, izo-043 رجاءا ياجماعه حد اساعدني

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  24. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    لقد قمت باعادة تنزيل الفورمس والريبورت صار كل شي تمام بس المشكله الحين انه لما افتح ال TOAD ولو حبيت اعمل رتريف او فيو للداتا الموجوده في الجداول تضهرلي هالمشكله CANNOT LOAD D:\ORACLEFR10G\BIN\ORACLIENT9.DLL مع العلم انه هذا هو اسم او موقع الفورمس القديمه فكيف انا اقدر اغير هذا العنوان الى العنوان الجديد للفورمس الجديده اللي نزلتها انا اخر مره ياريت لو يكون احد عنده فكره ويساعدني لحل هالمشكله

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  25. KIRK_HAMMETT
    Started by KIRK_HAMMETT,

    مطلوب مكان فى القاهرة مستوى المدرب فيه ممتاز لدراسة DBA10g

    • 5 رد
    • 1.7k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.