منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
قمت باضافة كتب بالDBA على هذا الرابط http://www.4shared.com/dir/2862367/88e00890/sharing.html
-
سلامو عليكم اخوانى انى ابحث عن وظائف بالاوراكل ادمن او تدريب فى شركات بالاوراكل ادمن فى مصر حد يدلنى يا جماعة من فضلكم ولى منى جزيل الشكر
-
انا اعمل في جامعة وعندي user قام بتعديل سنة القبول لجميع الطلاب واريد ان اعرف ذلك ال user and ip هل اقدر ان اعرف ذلك و اقبلوا الاحترام و ارجو ان ترد بسرعة ارجوك بسرعة
-
السلام عليكم يا شباب باركولى انا امتحنت OCP والحمد للة حصلت على 98%
-
هل من الأفضل إدراج مسار الصورة فى الهارد أم إدراج الصورة نفسها فى قاعدة البيانات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و أرجو التوضيح كيف بالتفصيل الممل و شكرا لكم .................
-
مرحبا انا مبتدئ في DBA وأريد معرفة آخر وأحدث برامج للBackup
-
يا جماعة ان شاء الله انا هبدا كورس دى بى ايه فى معهد التخطيط القومى شارع صلاح سالم ثمن الكورس 3000 جنيه اريد شخص ليبدا معى الكورس؟ كل واحد هيدفع 1500 ملحوظة ايام الدراسة سبت واثنين واربع تحياتى
-
hello Bothers PLZZ i need the script that taken the automatic daily backup by Rman utility and keep the backup for 1 week plz plz plz i need it as soon as possible thankx ur brother munad
-
el sallam 3alikom i have a table space called TEMP_TS and i am looking forward to know the datafile path of it can anybody help me ? thanks
-
Dear friend, i have a very strange problem my database was too slow ... then i increased pga_aggregate_target from 24m to 100m and increased db_cache_size from 400m to 640m ************************** ************************** but when i restart the database all parmeters reset to old values . ********************** i create pfile from spfile ... the new values found and i noticed that the v$spparameter has null values for all parameters what is this ?????? please help me?
-
الرابط التالي:- http://www.4shared.com/dir/2862367/88e00890/sharing.html وارجو منكم الدعاء لوالدي بالمغفره والرحمه واسال الله لكم العفو والعافيه .............................................................................................................. .............................................................................................................. مشاركات مهمه *** تنصيب اوراكل 10g على Windows:- http://www.araboug.org/ib/index.php?showtopic=22765&hl= ***مشروع حوسبة اعمال البلدية http://www.araboug.org/ib/index.php?act=ST...=18&t=19989 *** مذكرات عن اوراكل 11g, notes on 11g طريقة تنصيب اوراكل 10g على windows مذكرات ميزه عن …
-
السلام عايكم ورحمة الله وبركاته..... أخواني ارجو المساعدة من ذوي اصحاب الخبرة حيث انني قمت بعمل مشروع لشركة باستخدام ديفيلوبر 2000 وديفيلوبر 6 ولهذه الشركة عدة فروع بعيدة عن بعضها وكل فرع موصول بالانترنت وله Real IP address واريد حلا من الاخوان حول كيفية عمل اتصال مع قاعدة البيانات الموجودة في الفرع الرئيسي ...وبارك الله فيكم. [email protected]
-
hi for alll brother at this site plzz i need code taken daily backup by rman utility without any Direct interference from any user ur brother muhand
-
انا اواجه مشكلة في تشغيل ال em وعند وضع ال url التالي http://172.16.20.20:1158/em/console/database/instance/ repDown;jsessionid=ac101401486a4401f5d52034653a85de5feb099d4fe? target=a10g&type=oracle_database يظهر ال em مع هذه الرسالة Enterprise Manager is not able to connect to the database instance. The state of the components are listed below. ولكم جزيل الشكر و ارجوكم من يستطيع المساعدة ان يساعدني و لكم الاجر عند الله
-
عندما أريد الدخول إلى (Oracle Enterprise Manager) تظهر لي الصفحة الموضحة في المرفق أدنها والمفترض أن يظهر لي صفحة الدخول الخاصة بـOracle Enterprise Manager مع العلم أنني متأكد من أسم الجهاز، أرجو المساعدة
-
هل يوجد كتب عربى لل dba ولو سمحتم ممكن واحد يقوم بشرحها او يرسل لنا كتبها بالعربى او الانجليزى [email protected]
-
بسم الله الرحمن الرحيم انا اريد حل لمشكلة عمل migration بين oracle و sql server اريد ان ارى جداول oracle داخل sql server وان استطيع التعامل معها لادخال البيانات عليها وان ارى اخر تعديلات تمت على الجدول وليست مجرد اخذ نسخة local من الجداول بل اريد عمل link بينهم برجاء سرعة التعامل مع هذة المشكلة لانها تواجهنى كثيرا او اذا كانت هناك اى اراء او افكار فى عملية تحويل البيانات migration من قاعدة بيانات sql server الى قاعدة بيانات oracle بصفة عامة وشكرا
-
أخوانى جاتنى رساله من احد أخوانى يريد ان يعرف ما هى مهام ال DBA و قد قمت بتلخيص معظم المهمام فى الأتى: (DATA BASE ADMINISTRATOR) على مدير قواعد الييانات أوركل بعض المهام الرئيسية الواجب عليه الإهتمام بها لضمان صلاحية قاعدة البيانات -------------------------------------------------------------------------------- INSTALL ORACLE SOFTWARE تركيب برامج أوراكل والتطبيقات الخاصة به PLAN REQUIRE HARDWARE تحديد مواصفات الأجهزة المستخدمة والتعامل معها PLAN THE DATA BASE تخطيط قاعدة البيانات وتصميمها CREAT & OPEN THE DATA BASE إنشاء وفتح قواعد البيانات CREATE APPLICATION إنشاء البرامج والتطبيقات BACKUP DATE BASE …
-
-
السلام عليكو اهل المنتدى الكبير و المفيد الذي لا ننكر فائدته علينا ابدا اريد النصيحة في هذة المسالة باسرع وقت ممكن ارجو ذلك اخواني انا بدات كورس في الاوراكل dba 9i اخدنا في الكورس fundamental1 and fundamental2 في ال9i بعدها توقفنا لمدة لان الاستاذ سافر لعمل upgrad لل 10g فاقترح علينا انه يدينا باقي الكورس في ال10g اللهوا 1backup and recovery , performance and tuning ما هي نصيحتكم ايها الاصدقا هل هذا افضل ام نكمل ال 9i لان هنالك فرق بين الاتنين كبير و بعدين نقرا الnew feacture في ما بعد ام نكمل في ال10g و مفيش مشكلة ارجو الافادة السريعة ارجو ان تعطوني فكرة عن الفرق بين ال10g و ال 9i كاملة وشكرا..................
-
عندما أعمل export للقاعدة تظهر هذه الرسالة ما هو سبب ظهورها و ما هو الحل Connected to: Oracle Database 10g Enterprise Edition Release 10.1.0.2.0 - Production With the Partitioning, OLAP and Data Mining options Export done in AR8MSWIN1256 character set and AL16UTF16 NCHAR character set server uses WE8MSWIN1252 character set (possible charset conversion) About to export specified users ... . exporting pre-schema procedural objects and actions . exporting foreign function library names for user SHIHAB . exporting PUBLIC type synonyms EXP-00008: ORACLE error 6552 encountered ORA-06552: PL/SQL: Compilation unit analysis terminated ORA-06553: PLS-553: character set name is …
-
salam I have oracle 9i DB installed on server with 16 GB, unable to define SGA more than 2 GB, it seems there is a limit = 2GB is that right or i can define more than 8GB ?
-
ياجماعه دلونا على مادة ال oca and ocp administrator for dba 10g and its exams izo-042, izo-043 رجاءا ياجماعه حد اساعدني
-
لقد قمت باعادة تنزيل الفورمس والريبورت صار كل شي تمام بس المشكله الحين انه لما افتح ال TOAD ولو حبيت اعمل رتريف او فيو للداتا الموجوده في الجداول تضهرلي هالمشكله CANNOT LOAD D:\ORACLEFR10G\BIN\ORACLIENT9.DLL مع العلم انه هذا هو اسم او موقع الفورمس القديمه فكيف انا اقدر اغير هذا العنوان الى العنوان الجديد للفورمس الجديده اللي نزلتها انا اخر مره ياريت لو يكون احد عنده فكره ويساعدني لحل هالمشكله
-
مطلوب مكان فى القاهرة مستوى المدرب فيه ممتاز لدراسة DBA10g