الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى النماذج الــ Forms

يهتم هذا القسم بموضوع الشاشات والنماذج وبجميع البرامج الخاصة بذلك مثل Forms Builder , Forms Compiler and Forms RunTime .....

  1. dr_mafia
    Started by dr_mafia,

    كيف يمكن اظهار الوقت فقط وباستمرار في فورم ؟؟؟؟

    • 7 رد
    • 3.7k مشاهدة
  2. Amgad
    Started by Amgad,

    السلام عليكم,, الاخوه الزملاء اعرض عليكم Function لاظهار الmessages باستخدام الalert هناك رسائل تظهر اثناء التعامل مع الForm منها : 1- رسائل اخطاء Error وتحتوى على ثلاثة اجزاء ERROR_TYPE + ERROR_CODE + ERROR_TEXT 2- رسائل اخبارية Messages مثل رسالة تم حفظ البيانات وايضا تحتوى على ثلاثه اجزاء message_type + message_code + message_text 3- ايضا توجد رسائل يتم اظهارها عن طريق المبرمج حسب الحاله مثل اظهار رساله تحذيريه قبل الغاء السجل وقد يكون هذا السجل مستخدم عن طريق جدول اخر مثل محاولة الغاء رقم اداره من جدول الادارات dept وهذا الرقم مستخدم بجدول الموظفين emp يوجد ملف به function تساعد المبرمج فى تنظيم رسائلة . والمثال على جدول الادارات. - نفذ تعديل على بيانات اى اداره . - ن…

    • 9 رد
    • 3.6k مشاهدة
  3. John
    Started by John,

    ممكن مثال من كذا فورم لأستخدام الـ Global Variable ??? مثال كتابة ايى شى فى تكتس و اظهارة فى فورم اخرى شكراً

      • أعجبني
    • 5 رد
    • 2.7k مشاهدة
  4. John
    Started by John,

    ساعه بتمير بالشرح هدية لأعضاء المنتدى من أخوك الصغير --------------------------------------------------------------------------------------------- عذر للأعضاء المحترفين إذا وجد غلط فى إى شىء و انا أقبل التعديل من قبل الأعضاء ----- --------------------------------------------------------------------------------------------- CLOCK.fmb

    • 8 رد
    • 3.7k مشاهدة
  5. luai4all
    Started by luai4all,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... اخواني واخواتي الكرام ارجو من حضرتكم مساعدتي... اريد عند تعديل اي حقل ثم الضغط على زر حفظ (في RUNTIME) تظهر رسالة تأكيد هل تريد التعديل؟ (موافق-غيرموافق)... ثم يتم الحفظ وماهو ال TRIGGER المفروض استخدامه في هذه الحاله؟ متنمنيا للجميع التوفيق

    • 7 رد
    • 2.7k مشاهدة
  6. pro_shad
    Started by pro_shad,

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته بعد تنزيل attachment file يجب عليك تشغيل السماعات السؤال صوتي ! وشكراً لكم programs.htm

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  7. WALEEDAAA
    Started by WALEEDAAA,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم جميعاً ..... عملت برنامج بإستخدام أوراكل دفيلوبر 9i وأشتغل البرنامج بعد تشغيل OC4J ثم عملت الرن ، ولكن أريد عمل كومبايلر للفورم من إمتداد FMX أرجوكم أعطوني الحل؟؟؟

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  8. hanyniazy
    Started by hanyniazy,

    السلام عليكم ورحمتة الله و بركاتة ارغب في اضافة ال OCX في ال RunTime كيف اتمكن من عمل Insert Object في ال OCX بالكود و كيف استطيع اعطائة اسم OCX وكيف اتمكن من معرفة هذا الاسم لل OCX مثل ال OCXالخاصة بالـ Crystal Report مع هذا الاستفسار يوجد شاشة و ال OCX المرغوب عملهم Crystal.exe

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  9. samsongmouse
    Started by samsongmouse,

    السلام عليكم لدي ملف نصي من نوع txt بعد فتحة بواسطة الامر text_io.fopen('file_name','w'); اي اظافة الى الملف تكون في بدايتة اي انة يتم مسح السابق فكيف استطيع ان اصل الى نهاية الملف لكي اضيف الية؟

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  10. DataBase
    Started by DataBase,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أخوانى الاعضاء عندى استفسار بسيط وهو هل يمكن عمل نص متحرك على الفورم . يعني عبارة تتحرك من حد الفورم اليمين ثم الى الشمال وهكذا او نص بين Frame ؟

    • 10 رد
    • 4.3k مشاهدة
  11. ماهر احمد
    Started by ماهر احمد,

    لدي فورم به ثلاث بلوكات بالإضافة إلى بلوك كنترول في بلوك الكنترول وضعت عدد من البوتون أحدها (enter_query) وبعد الضغط عليه تظهر رساله لا يمكن إستخدام هذه الوظيفه هنا انا ارغب في إستخدام البوتون على أي بلوك من الثلاثه ولكم الشكر

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  12. mah_dahshan
    Started by mah_dahshan,

    السلام عليكم ارجو توضيح كيف يمكن عمل اظهار لكل محتوى ال cursor in tabulre

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  13. tayseer_eldahshory
    Started by tayseer_eldahshory,

    عندما أقوم بعمل excute لجملة select عندما تكون النتيجة one record تظهر في single form و تظهر النتيجة صحيحة و لكن عندما تكون النتيجة أكثر من record يظهلر error لذلك فأنا أريد أن تظهر النتيجة في نموذج مبني على block خاصيته non database items

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  14. qnoc
    Started by qnoc,

    اخواني هل يمكن عمل خلفية بلون معين لصف معين في التابيولر حسب شرط معين. يعني على فرض انه لدينا جدول فيه اسماء الموظفين ورواتبهم اريد ان تكون خلفية الصفوف للاشخاص الذين رواتبهم اكثر من 10000 اصفر مثلا. هذا ممكن في report builder وعملته لكن هل يمكن عمل هذا في 6i From Builder في فورم معين وشكرا لكم

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  15. El7omosany
    Started by El7omosany,

    كيف نجعل الitem فى شاشة يظهر عند وجود شرط معين ويختفى ان لم يوجد هذا الشرط على سبيل المثل: عندما يكون رقم العامل 5 يظهر حقل مرتب العامل وعندما يكون رقم العامل اى رقم اخر لا يظهر هدا الحقل وشكرا

    • 8 رد
    • 3.3k مشاهدة
  16. mah_dahshan
    Started by mah_dahshan,

    اريد عمل فورمة بها بيان بارقام الغرف والتاريخ وحالة الغرفة فى هذا التاريخ

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
  17. mah_dahshan
    Started by mah_dahshan,

    السلام عليكم عندى شاشتين كل واحدة منهم من تابل مختلف واريد عمل حفظ فى الشاشة التانية بدون حفظ فى الشاشة الاولى علما بان الاتنين فى موديول واحد

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  18. هناء
    Started by هناء,

    اريد ان عمل برنامج ذكي يقوم ببناء التقرير حسب ما يريده المستخدم يحدد الحقول و الجدوال و العمليات الحسابية و يرتب شكل التقرير بدون الحاجة الى معرفة في الاوراكل من قبل المستخدم أو أقل مستوى يستطيع المستخدم أن يرتب شكل التقرير بدون الحاجة الى معرفة report أعمل على form6i,reports 6i,oracle 8i

    • 4 رد
    • 2.7k مشاهدة
  19. pro_shad
    Started by pro_shad,

    نريد كود يعمل DICONNECT FOR ANY USER وآخر يعمل CONNECT لمستخدم آخر من نفس الموديول . او MENU

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  20. medo_mam
    Started by medo_mam,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. الأخوة الأعزاء أتمنى من الله أن يمن علينا و يهدي جميع المسلمين إلى الطريق القويم. لى إستفسار عن الأدوات التى يجب إستخدامها فى إرسال إيميل من الفورمز لأننى قد جربت UTL_SMTP و لكنى لم أستتطع إستخدامها على مستوى الفورمز. جزانكم الله خيرا.

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  21. m_m

    اسلام عليكم انا معاي مشروع تخرج وكاله ادويه ولما استدعي فورم فيها منيو من فورم الرئيسيه ما تضهر المنيو

    • 6 رد
    • 2.3k مشاهدة
  22. waledomar

    شباب عندى برنامج فيه بيانات كتير بالتاريخ الميلادى عايز احوله للتاريخ الهجرى بس المشكله لو حولت التاريخ للهجرى تتغير التواريخ لتواريخ قديمة ولازم احوله للهجرى شباب ممكن المساعدة وشكرا لكل من يساهم فى الحل

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  23. bitcntr
    Started by bitcntr,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته for run graphic builder in forms or in report u should put DATABASE NAME u put USERNAME/PASSWORD AND OMIT DATABASE CONNECTION - when u run forms ,report U SHOLD PUT IT EITHER U WORK IN ONE MACHINE

    • 0 رد
    • 1.7k مشاهدة
  24. ريما
    Started by ريما,

    السلام عليكم جميعا حابه أعمل ليست آيتم تحوي على بيانات من الداتابيز وتظهر في الليست آيتم بس مش عارفه الطريقة أرجو المساعدة ولكم الشكر

    • 8 رد
    • 3.5k مشاهدة
  25. معن
    Started by معن,

    عندي MULTI-RECORD بلوك أحد الحقول هو عبارة عن رقم الموظف و هو FOREIGN KEY على جدول الموظفين . أريد إذا وضع المستخدم رقم موظف عمره أكبر من 60 سنة يظهر صوت معين يكون بمثابة تنبيه فقط . لهذا الغرض قمت بانشاء SOUND ITEM ووضعت عرضه = صفر و ارتفاعه = صفر ، حتى لا يراه المستخدم و وضعته not navigable..... . و تم استخدام الكود التالي داخل التريغر KEY-NEXT-ITEM . [sql]BEGIN IF age_more_60(:emp_no) THEN GO_ITEM('60_sound'); READ_SOUND_FILE('D:\SOUND\emp_60_sound.WAV','wave','60_sound'); PLAY_SOUND('60_sound'); END IF; END;[/sql] --- age_more_60 is function return Boolean --- 60_sound is the s…

    • 5 رد
    • 2.7k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.