الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. mah_dahshan
    Started by mah_dahshan,

    هل تنزيل اوراكل ابليكيشن سرفر له تأثير عند فتح اوراكل انتربريس مانجر

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  2. brothers
    Started by brothers,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما معنى كلمة cluster ؟ ما معنى session? لو امكن الشرح بمثال فيكون افضل واشكركم كثيرا على الرد السريع للاسئلة المعروضة ..وجزاكم الله خيرا

    • 2 رد
    • 7.1k مشاهدة
  3. hraa_tareq
    Started by hraa_tareq,

    can i change nls_charactersetparameters to AL32UTF8 after installed oracle database 10g how please

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  4. أبو محمـد
    Started by أبو محمـد,

    السلام عليكم استخدمت الامر exp لتصدير البيانات من اوراكل 10 واستيرداها باستخدام اوراكل 11 باستخدام imp لا يوجد اي اخطاء اثناء الاستيراد ولكن لا اجد اي بيانات داخل قاعدة البيانات . بينما عندما استوردها باوراكل 10 اجد كافة البيانات . ارجو من لديه الحل ان يوافينا به وله جزيل الشكر . استخدمت الامر التالي بعد انشاء المستخدم و table space imp aa/aa file= C:\test\new\1429.DMP full=y

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة
  5. sasa_is

    السلام عليكم اعضاء المنتدى الاعزاء الكرام اريد من فضلكم معرفة البورت الخاص باي جهاز كيف احصل عليه علشان احطه فى اللينك اللى هفتح بيها الصفحه بتاع login؟ ولسيادتكم جزيل الشكر والمنه.

    • 2 رد
    • 9.2k مشاهدة
  6. صدى بريدة
    Started by صدى بريدة,

    السلام عليكم مشكلتي هي عند الانتهاء من تحميل Oracle Database فإنه يتم إنزال بعض البرامج المساعدة من ضمنها برنامج Enterprise Manager أو Database Control حيث انه يرتبط هذا البرنامج مع رقم IP الجهاز ، فإذا تغير رقم IP الجهاز فإنه لايعمل نهائياً مثلاً : عند الانتهاء من تنزيل البرنامج فإنه يفتح لي Database Control تلقائيا بهذا العنوان http://192.168.1.65:1158/em وعندما اغلقت الجهاز وأعدت تشغيله فإن IP الجهاز تغير 192.168.1.3 ، وبذلك لا أستطيع استخدام Database Control . أرجو افادتي جزاكم الله خير

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  7. من كل بحر قطرة
    Started by من كل بحر قطرة,

    السلام عليكمورحمة الله وبركاته أعضاء المنتدى الأعزاء يوجد عندي مجموعة أسئلة عن dba مطلوبة مني في الجامعة وأود مساعدتكم في حلها ولكم جزيل الشكر _____.doc

    • 2 رد
    • 1k مشاهدة
    من كل بحر قطرة
  8. mohamed _salah
    Started by mohamed _salah,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لو سمحتوا عاوز اعرف لو كان فى طريقة استيراد بيانات من برنامج الاكسل الى الاوراكل حيث ان البيانات كثيرة وسيتم ضياع وقت كثير لاعادة ادخالها الى الاوراكل ولكم جزيل الشكر..

    • 2 رد
    • 2.8k مشاهدة
  9. omogun

    لدي داتابيز (بردوكشن) على سيرفر لينوكس واخرى (باك اب) على ويندوز سيرفر والداتا بيز نفس الفيرجن oracle database 11g 11.2.0.1.0 مرفق الصورة للتوضيح : http://pasteboard.co/7HuCfvH00.jpg وأرسم الان خطه لكي اتمكن من تحديث البيانات للسيرفر الاحتياطي من السيرفر الاصلي لمده ليست أكثر من 6 ساعات ب2 سكيما فقط علما بأنى تمكنت من جدولة سحب دامب من الليونكس سورس ونسخه الى السيرفر الباك اب كل فتره معينه https://youtu.be/o-tt1h5WcgU أبحث عن أسهل الطرق لتنفيذ الmirror الحلول الفكرت فيها : وجاري تقيم امكانيه تنفيذها 2-DB-Trigger Post ins-del-upd 3-auto drop & import for dmpdp every 6 hours ملاحظه / لا يمكن اجراء Replica or any DB grade solution لان نظام التشغيل يخ…

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  10. diab01
    Started by diab01,

    السلام عليكم أخواني انا طالب من اليمن تخصص في الكمبيوتر محتاج انزل في مصر وادرس الاوراكل للحصول على شهادة الـ DBA ومحتاج مساعده منكم تقولولي على أفضل مكان في مصر بيدرس الاوراكل وكم تكلفة الدراسة ومدة دراسه هذه الدورة أرجوا أن تفيدوني بأسرع وقت أو مراسلتي على هذا الايميل [email protected]

    • 2 رد
    • 2.9k مشاهدة
  11. الباشا
    Started by الباشا,

    السلام عليكم وصلتنى مجموعة من الاسئلة والاستفسارات في بعض القضايا فرأيت أن اطرحها هنا لتعم الفائدة القضية الاولى: إنشاء قاعدة بيانات للإختبار من قاعدة البيانات الاصل ، إذ لا يتصور عمل إختبارات على قاعدة البيانات الاصلية فكان من الحكمة عمل قاعدة بيانات للإختبار من قاعدة البيانات الاصلية. والحقيقة أن هناك مجموعة من الحلول لهذا السناريو كعمل تصدير لقاعدة البيانات الاصلية ومن ثم إستيرادها الى قاعدة بيانات جديدة بعد إنشاءها وتهيئتها ، او عمل نسخ إحتياطى فيزيائى لجميع قاعدة البيانات الإصلية ومن ثم عمل استرجاع لها فى قاعدة بيانات جديدة ، ولكن الذى سوف اناقشه هنا هو إنشاء قاعدة بيانات جديدة من قاعدة البيانات الاصل وذلك بإستخدام الRMAN بواسطة الامر DUPLICATE وهذا الحل هو …

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  12. مصعب اسامة
    Started by مصعب اسامة,

    Hello Please help me i have export a database from Oracle 8 and tray to importing from a database 10G i got problem that the Arabic language within the inside tables are all incoming as ?????? char. What is the solution plllllz help me

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  13. wagialla
    Started by wagialla,

    السلام عليكم اقوم بعمل تأمين لكل قواعد بياناتي ، وقد قمت بتغيير كلمة السر للSYS وال SYSTEM لكني لم أستطيع تغير كلمة السر للINTERNAL . هل هناك من يعرف كيف يمكن حل هذهـ المشكلة ؟!! مع العلم بأنني أستخدم ORACLE 8 الأمر في غاية الأهمية

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  14. mm_alraie

    اريد تنصيب قاعدة بيانات جديده على سيرفر جديد يعمل عليها عدة مستخدمين ما هي قيم الباراميتر المناسبة خلال عملية التصيب لقاعده البيانات لتحاشي اي بطء او مشاكل مستقبلا في قاعده البيانات مثلا الباراميتر SGA وغيره من الباراميتر وكيف يتم ضبطها بالقيم المناسبة خلال عملية التصيب وشكرا لكم

    • 2 رد
    • 864 مشاهدة
  15. shafei
    Started by shafei,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة PLS. HELP ME BROTHERS , HOW CAN I CHANGE MY DEFAULT TABLESPACE TO ANOTHER ONE? AND IF I CREATE NEW TABLESPACE HOW CAN I SAVE THE DATA WITHOUT SETTING IT AS DEFULT? PLEASE ADVISE; THANKS FOUR YOUR HELP. WITH BEST REGARDS

    • 2 رد
    • 2.2k مشاهدة
  16. azizever83

    السلام عليكم ورحمة الله اريد ان اسال عن الأمر الذي يمكن مدير قواعد البيانات من معرفة الأمر الذي قام به المستخدم ؟؟

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  17. ammar_kh1982
    Started by ammar_kh1982,

    Dear Members, I have a question here to ask and it is my first participation here in DBA section. At each end of month, i have to run three procedures. Two of them are in a package and the third one is in another package. The point here is that i want to run these procedures and do not do a commit until the manager approve the output data in the tables(may be in another session). 1) I want an idea how he can make this approval. 2) If he approved then the data will be commited. if not , then a rollback occurs. Note: these procedure take long time to run (about 10-12 hours). Any one has ideas? Thanks and best regards,

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  18. s3di
    Started by s3di,

    إلى الأخوة الكرام عندي مشكلة في عملية الإستراد Import Database قاعدة البيانات اوراكل 10G release 2 وملف dmp حجمه 676196 KB وجملة expكان بالشكل التالي: EXP SYSTEM/MANAGER OWNER=SAIED GRANTS=N STATISTICS=NONE FILE=SAIED LOG=SAIED بعد ذلك أردت أن أعمل IMPORT بالشكل التالي على جهاز وقاعدة بيانات أخرى: IMP SYSTEM/MANAGER FROMUSER=SAIED TOUSER=SAIED GRANTS=N STATISTICS=NONE FILE=SAIED LOG=IMP_SAIED وقبل ذلك أنشأت TABLESPACE جديد create tablespace SAIED datafile 'D:\oracle\product\10.2.0\oradata\ORCL\SAIED.DBF' SIZE 1M AUTOEXTEND ON NEXT 1M; CREATE USER SAIED IDENTIFIED BY SAIED DEFAULT TABLESPACE SAIED; GRANT RESOURCE,CONNECT TO SAIED; REVOKE UNLIMITED TABLESP…

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة
  19. eshrag alfrah
    Started by eshrag alfrah,

    س1) قم بإنشاء جدول للإدارات يسمى DEPARTMENT حسب الوصف التالي، ثم قم باستعراض البناء الداخلي لهذا الجدول ؟ Name Id Column Name Key Type Nulls/Unique FK Table FK Column Varchar2 Number Data type 25 7 Length س2) قم بإنشاء جدول للموظفين يسمى EMPLOYEE حسب الوصف التالي، ثم قم باستعراض البناء الداخلي لهذا الجدول ؟ Dept_id First_name Last_name …

    • 2 رد
    • 902 مشاهدة
  20. عبدالله أسعد
    Started by عبدالله أسعد,

    لاظهار بيا نات عن جميع المستخدمين (Users) و بيانات عنهم : password, QUOTA(s), PROFILE, and defaults for each user from the data dictionary لاحظ انك تحتاج الى 'CREATE USER' system privilege او user with DBA privileges لكى يعمل ال Script )) set verify off; set termout off; set feedback off; set echo off; set pagesize 0; set termout on select 'Creating user build script...' from dual; set termout off; create table usr_temp( lineno number, usr_name varchar2(30),text varchar2(80)) / DECLARE CURSOR usr_cursor IS select username, password, default_tablespace, temporary_tablespace, profile from sys.dba_users where username != 'SYS' AND use…

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  21. atared
    Started by atared,

    هذا كتاب يصف عملية التقسيم وانواعها ارجوا ان يفيد الجميع o9ir2_partitioning_twp.pdf

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  22. 3oraby
    Started by 3oraby,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لجميع الاعضاء عندي مشكلة في اللغة عند ارسال رسالة من الاوركل مثل الاخطاء ora- لا تظهر الاحرف بالانجليزية ولكنها بروسومات غريبة وهذه صورة من الشاشة ::: http://img31.imageshack.us/img31/1522/oralce.jpg وجزاكم الله خيرا ً

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  23. عبدالله أسعد
    Started by عبدالله أسعد,

    Script عن الـ Tablespace مساحتها و المساحة الغير مستخدمه و يحذ رك اذا كان TS_FREE_PROC<=10 and TS_FREE<=TS_WARN_SIZE or TS_MAX_NEXT_EXT > TS_MAX_FREE set pagesize 50000 set linesize 100 set verify off set feedback off set term off set echo off spool $spoolfile set serveroutput on size 10000 declare TS_ALL number(8,2); TS_FREE number(8,2); TS_MAX_FREE number(8,2); TS_MAX_NEXT_EXT number(8,2); TS_CAP number(8,2); TS_CAP_PROC number(8,2); TS_FREE_PROC number(8,2); TS_CAP_STATUS char(10); TS_WARN_SIZE number(4); TS_ALERT_SIZE …

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  24. abubaker4u
    Started by abubaker4u,

    i have two database in the same HP-UX server the version of oracle is 10.2.0.2 and i wanna upgrade it to 10.2.0.4 1-هل عمل هذا الشي يؤثر في الداتابيس 2-ممكن خطوات العمليه

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  25. serosama
    Started by serosama,

    السلام عليكم عند عمل exp للبيانات بيظهر رساله خطا ودة الكود بتاعها exp-00028 ارجو الحل ضرورى وجزاكم الله خيرا

    • 2 رد
    • 783 مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.