الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. gsaas

    لما اعمل تنصيب لاوراكل 10 g يحصلي المشكلة ده how to check the operating system version must be 5.0 , 5.1 الويندوز 2008 R2 64bit النسخة عندي 1.0.4. و عندي الباتش 1.0.2.5 انا اكمل التنصيب انزله و اعمل ignore لل prerqiust و يحصلي مشاكل بعد كده ارجو المساعدة ارجوكم

    • 2 رد
    • 2.8k مشاهدة
  2. NANI
    Started by NANI,

    لو سمحتو ممكن شرح dbms_job ووظيفتها وطريقة انشاءها وشكرا

    • 2 رد
    • 935 مشاهدة
  3. mufti
    Started by mufti,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي مشكلة مع الـLISTENER حيث انه لدينا قاعدة بيانات ORACLE 9i على السيرفر ، وقمنا بعملية IMPORT من قاعدة بيانات ORACLE 7 واشتغلت جيدا لفترة 3 اسابيع، وبعدها لم تتمكن الأجهزة الطرفية من استخدام قاعدة البيانات ال9I بسسب وجود الرسالة التالية: TNSLSNR.EXE The instruction at "0x61915790" referenced memory at "0x000000578" The memory Could not be "Read" ذهبت إلى السيرفس ووجدت ان OracleOraHome90TNS Listener غير شغال فشغلته ،وجعلت جميع السيرفس الخاصة بالأوراكل أوتوماتيكية التشغيل..... لكن دائما تواجهني هذه المشكلة وأضظر إلى إعادة تشغيل السيرفر كل مره ساعدونا رجاء وجزاكم الله خيرا

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  4. clever_eng
    Started by clever_eng,

    اخواني السلام عليكم ورحمة الله . اقوم حاليا باستخدام عملية Backup من خلال الــ EM في اوراكل 10g النسخة الاولى Releas 1 ومن خلال الايام العادية يعمل بشكل جيد لكن دائما بعد 6 ايام بتعلق عملية ال Backup واجي اليوم السابع واحاول احل المشكلة الا انها لا تسير الامور معي جيد. فقط اعيد عملية الbackup و بعد 6 ايام احصلها معلقة ليه والله عجزت فلجأت لكم لمن قد مرت هالمشكلة عليه وشكرا . طبعا قرات كل مرة الLog وللاسف لم اجد اي مشكلة اثناء التنفيذ والا الاسباب المؤدية للتعليق. وعلى فكرة / عملية الBackup من ال RMAN تمشي ما فيها مشاكل وقد لاحظت ذلك عندما اعود استخدم الRMAN> مع الشكر الجزيل.

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  5. osamazx
    Started by osamazx,

    ما هو الفرق بين IMPDB --------------------------------- IMP EXPDB ---------------------------- EXP ???????????????????????????????

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  6. Faisal Matari

    عندي قاعدة بيانات اسمها NEW وقاعدة أخرى اسمها NEW14 وأريد الإستعلام/عرض بيانات جدول من القاعدة الأولى علماً بأني أستخدم برنامج الـ TOAD لإدارة قواعد البيانات ........... فهما هو الإستعلام المناسب لذلك أتمنى حد يكون عنده إجابه شافيه لي أريد إستعلام عن بيانات من قاعدة خارجية فما الحل ... ارجووووووووكم .......... وشكرا لكم سلفا

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  7. lovernan

    الزملاء الاعزاء التحقت باحد المراكز التى تدرس الاوراكل فى مصر وفجاءة طلبوا مننا التوقف لعمل اصلاحات فى المعامل وبناء علية توقفنا الدراسة بعد الانتهاء من fund2 وتبقى لنا performance tuning ولكن اتضح لى انة بعد الانتهاء من الاصلاحات استئنفت الدراسة مرة اخرى ولكن باصدار10g وهم الان غير موافقين على استكمال الدراسة فى tuning بحجة لا يوجد افراد تكفى لهذة الدورة واذا رغبت فيجب على البدء مرة اخرى الكرة من جديد بدراسة workshop1 وworkshop2 وانسى استكمال الكورس اللى انتهى tuning لان محدش بيدرسة الان وانا ارجو المساعدة لاستكمال هذة الدورة فى اى مركز اخر اذا كانت لديكم اى فكرة عن مراكز مازالت بتدرس 9i وخاصة tuning او ان كان احد الزملاء قادر على تدريسة لى ساكون شاكرا لة ولمجهوداتة وش…

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  8. Faisal Matari
    Started by Faisal Matari,

    عند محاولة إجراء تعديل على بيانات جدول فإنها تظهر الرساله التالية ORA-00054: resource busy and acquire with NOWAIT specified ومعناها أن هذه البيانات مشغوله و تستخدم حالياً من قبل مصدر آخر فكيف أمنع أو أقطع إتصال جميع المستخدمين من الوصول إلى هذا الجدول فقط علماً بأني لا أعلم من هذا المصدر الذي يستخدمها أرجو الرد

    • 2 رد
    • 841 مشاهدة
  9. bloodyelf

    بسم الله الرحمن الرحيم ازاى اجيب كل ال Users ال Connected على ال Database ال Query بتاعنا ان شاء الله معتمد على: V$SESSION_CONNECT_INFO V$SESSION النتيجه منه هقدر اشوف كل المستخدمين و طريقة ال Authentication يعنى 'Database ولا OS' مثلا و هشوف اسم المستخدم للجهاز نفسه و اسم الجهاز اللى داخل بيه SELECT Conn.sid, Conn.authentication_type, Conn.osuser, Sess.USERNAME, Conn.network_service_banner, Ses.MACHINE, Ses.PROGRAM FROM v$session_connect_info Conn JOIN v$session Ses ON (Ses.SID = Conn.SID); للإطلاع اكثر V$SESSION_CONNECT_INFO V$SESSION

  10. TopTen
    Started by TopTen,

    Hello I have this message Erreur ora-1722 invalid number ...................................

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  11. ora600
    Started by ora600,

    سؤال بسيط يا جماعة ليه لما بكتب الأمر ده من ال command line ميشتغلش "emctl start" يطلعلي الخطأ ده Environment variable ORACLE_SID not defined. Please define it ومش عارف اكتب ال oracle_sid فين ارجو افادتي بصيغة الأمر الصحيح وجزاكم الله كل خير

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  12. sasa87
    Started by sasa87,

    السلام عليكم اريد انا اعرف هل يحتاج DBA لمعرفة PL/SQL لاني عندما ارى اي كورس خالص بــDBA اجد هذه المحتوايات 1-Introduction to SQL 2- workShop1 3-workShop2 لو حبيت اخد كورس DBA هل اجد عمل ام انا شغل الــ DBA يحتاج لخبرة ليجد عمل وكيف اجد الخبرة لو كنت مبتداء في DBA شكراااااااا

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  13. مارك سليمان
    Started by مارك سليمان,

    أنا قمت بمسح ال lisner اللي شغال بيه وقمت بعمل واحد أخر ومازالت المشكلة موجودة في ال cmd و GUI ومش عارف أعمل إتصال من على database فماذا أفعل رجاء المساعدة

    • 2 رد
    • 986 مشاهدة
    المـقـدام
  14. elkhwaga
    Started by elkhwaga,

    new book DBA_9i_new_features.pdf

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  15. المحمدية
    Started by المحمدية,

    أنا عضوة جديدة في المنتدى و جديدة على الأوراكل أرجو مساعدتي عندي قاعدة بيانات لموظفين و هي باللغة الغربية (أقصد لغة بيانات الموظفين) و لقد قمت باستيرادها من الAccess لكني أواجه ؟؟؟؟؟؟ بدلا من البيانات حين أقوم باستعلام عنهم. و لغة واجهة الSQL هي الانجليزية مثلا Table Dropped و حين أغير مفاتيح ال Registry في NLS_LANG لا اجد حلا ايضا ونفس الشي مع الDeveloper فما الحل؟ أنا أريد لغة واجهة الSQL أن تكون انجليزية و لغة بيانات القاعدة هي عربية واضحة علما بأن أصدار الويندوز هو XP Proffessional , ومدعم بلغات غرب (أو شرق لا أدري) آسيا , و اصدار الأوراكل هو Oracle 8.0.5 و الديفلوبر هو Developer 6i أرجو مساعدتي بسرعة لان ذلك مرتبط بعملي و رجاءا أريد شرح الخطوات إن أمكن

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
    khaled_aboissa_ocp
  16. sam5923
    Started by sam5923,

    الاخوه الاعزاء كيف ممكن اعمل مطابقة للdb حيث اعرف هل البيانات نفسها ام حدث فيها تغيير واعرف اين التغيير عندما انقله من جهازاي اعمل لهاbackup وانزله في جهاز اخر .. والف شكر لكم اخواني الاعزاء

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  17. ym_yemen
    Started by ym_yemen,

    اخوتي الاعزاء في المنتدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالي هو اريد ان انشئ قاعدة بيانات خاصة بي اي لدي مجموعة من الجداول انشاتها في قاعدة البيانات التي تنزل اثناء التنصيب ولكنني احببت ان انشئ قاعدة بيانات مستقلة عن الاولى واانشئ فيها المستخدمين واعطيهم الصلاحيات وهكذا فارجو من اي عضو اذا كان لديه كتاب او مجموعة مستندات تساعدني على فعل هذه القاعدة سأكون له شاكرا وجزاكم الله خير

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  18. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء : هذه بعض الشروحات لبعض الميزات الجديدة في نسخة Oracle 10g على شكل فلاش .... ADDM & SQL Tuning Advisor Automatic SGA Tuning SQL Access Advisor Proactive Tablespace Management & Segment Advisor وانتظروا المزيد المزيد من هذه الشروحات ولا تنسونا من صالح دعاءكم

    • 2 رد
    • 2.2k مشاهدة
  19. مشترك جديد

    عسى الله يفرج عنكم كل ضيق وهم أرجو ممن لديه الحل لهذه المشكلة أن يفيدني علماً بأنني بحثت في جميع المنتديات وماخليت كلمة ماحطيتها في الجوجل وجربت جميع الحلول الممكنة بس مافادت 1. قمنا بعمل تصدير export لقاعدة بيانات في Oracle 7 حيث أن الـ Character set للاوراكل WE8ISO8859P. 2. ثم قمنا بتنزيل Developer6i و قاعدة بيانات Oracle9i واختيرت الـ character set لقاعدة البيانات الجديدة بحيث كانت نفس الـ character set لقاعدة البيانات السابقة (WE8ISO8859P1). 3. بعد تثبيت الاوراكل على الجهاز الجديد تم عمل استيراد بيانات import لقاعدة البيانات السابقة, وتم الاستيراد دون اي مشكلة. 4. عند عمل استعلام للبيانات عن طريق SQLتظهراللغة العربية, ولكن على الديفيلوبر الفورم لم يتم التعر…

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  20. HajarOracle1
    Started by HajarOracle1,

    السلام عليكم عندي إثنين قاعدة بيانات منفصلتين كل منها على سيرفر مختلف وأريد عند الإدخال في قاعدة البيانات الأولى يتم الإدخال في قاعدة البيانات الثانية لنفس البيانات في نفس الجدول.

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  21. wael elarby
    Started by wael elarby,

    السلام عليكم اخوانى الكرام اليكم بعض الاكواد الجميلة الخاصة بالدالة (sys_context) اتمنى ان تعجبكم select sys_context('userenv','db_name') from dual ; select sys_context('userenv','current_userid') from dual ; select sys_context('userenv','external_name') from dual ; select sys_context('userenv','language') from dual ; select sys_context('userenv','nls_date_format') from dual ; select sys_context('userenv','os_user') from dual ; select sys_context('userenv','network_protocol') from dual ; select sys_context('userenv','ip_address') from dual ; select sys_context('userenv','host') from dual ; select sys_context('userenv','terminal') from dual ; select sys_context('userenv…

    • 2 رد
    • 2.6k مشاهدة
  22. AHMED_ELKASHIF
    Started by AHMED_ELKASHIF,

    اخواني ... ارجو المساعدة تقدمت الى مؤسسة تعمل على اوراكل 7 ولا يوجد دعم لهذا الاصدار من شركة اوراكل ، فطلب مني كتابة مواصفات (تقرير فني) لشراء قاعدة بيانات 10g او 11g مع العلم ان السيرفر( SUN ) يعمل على نظام اليونكس ولدى الشركة حوالي 300 مستخدم ما هي الشروط التي يجب التركيز عليها ولكم جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  23. ora.asp
    Started by ora.asp,

    السلام عليكم اخذت OCA والحمدلله درست DBA - SELF STUDY وأود الان ان آخذ OCP ماهي ابسط(اﻷسرع والارخص) ORACLE COURSE للحصول للحصول على DBA OCP

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 957 مشاهدة
    سيدالنبلاء
  24. shar120032002
    Started by shar120032002,

    بسم الله الرحمن الرحيم ما لفرق بين object privileges system privileges فهل من مجيب ؟ تم تغير عنوان الموضوع ، الرجاء اختيار عنوان مناسب يتطابق مع المحتوى. ضوابط كتابة المواضيع في المنتدى الادارة

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  25. sheerazbilal
    Started by sheerazbilal,

    HI dear how i can run OMS thanks

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.