الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. ليث فلسطين
    Started by ليث فلسطين,

    السلام عليكم شو لازم انزل على كل جهاز علشان يصير واحد اوراكل سيرفر والثاني اوراكل كلاينت طبعا بدي استخدم اوراكل 9i ولكم جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة
  2. omdawebs

    الاخوة الأعضاء ، السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة رأيت احد الأخوة قام بأدخال اسم الداتا بيز مرة واحدة فقط تقريبا في الريجستري وبعدها لا يحتاج المستخدم لادخال اسم الداتا بيز ، فقط المستخدم وكلمة السر كيف يمكن عمل مثلها وجزاكم الله خير

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  3. KIRK_HAMMETT
    Started by KIRK_HAMMETT,

    بسم الله الرحمن الرحيم ارجو من الاخوة الافاضل بشرح مفصل لوظيفة مدير قواعد البيانات وما الاختلاف بينها وبين المطور لانه من المعروف ان المطور هوة الذى يقوم بانشاء النظام وبرمجته وشكرا جدا

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  4. Abady Oracle
    Started by Abady Oracle,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، انا اول موضوع لي في المنتدى وان شاءالله راح القى الجواب الكافي والشافي انا مبتدأجدا في DBA انا شغال في الشركة عليه ERP ومديري طلب مني ان اسوي باك اب سيرفر انا نزلت على الباك اب نفس نسخة الاوراكل وعملت Export من السيرفر الرئيسي على .dmp فايل وعملت import على السيرفر الجديد ولمن جيت اشوف كل شي جاء ولا لا لقيت الجداول جت بس الـ users ما جت [وسط][/وسط] سئلت ناس وقالولي لازم اول شي تسوي تنقل tablespace وبعد كدة اسوي عملية الــ Imp انا صراحة ما اعرف كيف اسوي Imp ل Tablespace ارجوا من الجميع المساعدة لانه يوم السبت لازم اسوي هل شي تقبلوا خالص تحياتي

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  5. محمد حسين محمد
    Started by محمد حسين محمد,

    حينما افتح sql plus تظهر لى الفورم الخاصة باليوزر والباسوررد كيف ادخل بـ sys as sysdba من خلالها مع اللم اننى إذا رغبت فى الدخول as sysdba ادخل على اى يوزر ثم disconn ثم conn sys/1234 as sysdba ارجو الافادة للدخول as sysdba من خلال فورم الـ connection

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  6. المقنع2005
    Started by المقنع2005,

    اخواني الاعزاء كيف أقوم بتغيير تاريخ انشاء الجدول في الاوركل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • 2 رد
    • 893 مشاهدة
  7. mohamed2007
    Started by mohamed2007,

    ارجو من الاخوة الكرام I need specification of Oracle Database 11g r2 Enterprise Edition (client-server) for server sun solaris thanks for reply

    • 2 رد
    • 3k مشاهدة
  8. سلطان الحارثي
    Started by سلطان الحارثي,

    السلام عليكم ورحمة الله انا احترت كيف اغير الباسوورد ل sys مع اني حاولت ادخل عليه بكلمة change_on_install لكن مو راضي ويش الحل تكفوووووووووووووووون الموضوع عاجل

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  9. kamolaaa
    Started by kamolaaa,

    السلام عليكم لو سمحت أنا عندي رجاء , دي أول مره أتعامل مع الأدمينستراشن, دلوقتي أنا عاندي سيرفر لينوكس وعليع أوراكل 10G وعاوز أعمل مونيتورينج عليه بإستخدام ال Enterprise manager بس أنا عاوز أعرف أنا هستخدم أي فيرجن من ال Enterprise manager وهل هعمل Install ليه عندي ولا على السيرفر. علما بأن: 1- our server OS is Linux Red hate 2- My computer OS is Windows Xp 3- our Oracle database is 10g وشكرا مقدما لكل القائمين على نجاح المنتدي . وشكرا لكل القائمين على مساعدة الناس المبتدئين إللي زيي.

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  10. khalideed
    Started by khalideed,

    اعزاءي الكرام يوجد عندى مشكلة وهى عندى تحميلي الى oracle i 8.1.6 مع ويندوز 2003 لا يعطى نتيجة حتى ان ملف setup لا يعمل الرجاء من عنده خبرة فى حل هذه المشكلة الرد على

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  11. houssam_oracle
    Started by houssam_oracle,

    نقل كل الاسكيما الى سكيما اخرى بدون داتا مع جزيل الشكر برجاء افادتى فى امكانية نقل كل الاسكيما(tables,constraint,triggers,view ......etc.( من يوسر الى يوسر اخر بأومر sql وليس عن طريق dmp حتى يمكن عمل ذلك عن طريق sqlplus من على client وليس من على السيرفر لعدم الرغبة فى انزال client_oracle

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  12. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    REP-0118: Unable to create a temporaty file...error I have installed the developer suite but i didnt install the database maby this is the problem of getting this error? help me plz

    • 2 رد
    • 2.6k مشاهدة
  13. noury_d
    Started by noury_d,

    السلام عليكم اخواني و اخوتي الكرام ممكن طلب صغير اذا حابب انه قدم فحوص اوراكل ادارة قواعد بيانات ممكن ترسلولي الخطوات الصح و الاسئلة و الاجوبة واذا في فحوصة تجريبية يعني اي معلومة صغيرة او كبيرة عن الفحوصة علوة ما تقصرو معنا واسئلة الدورات السابقة وشو المفروض يدرس لفحص OCA & OCP علوة ترشدونا و تتفضلو علينا بكل شي بتعرفوه وعلى كل حال ايميلي [email protected] من شان اذا في ملفات بدكن ترسلوها انت كريمين و نحن منستاهل شكرا

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  14. gsaas
    Started by gsaas,

    i have user every day complain his session timeout he using oracle application for online tarding system this application based on oracledatabse 10g after he complain we need to resrtar the services for this apllication from the server not databse server its online tarding server which is connct to oracle databse based on SUSe linku i check the profile from oracle entrprise manager all unlimitted i dont know what i have to do please help me al thanks alot l

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  15. haithammoon
    Started by haithammoon,

    كنت قد طلبت منكم أي شيء عن Fund 2 ولم يكن هناك رد واحد ...وأعتقد أن هذا الموضوع يحتاجه أشخاص كثيره...وأريد أن تعرفوني أي شيء عن الOracle Net Manager & Oracle Net Configuration Assistant وأرجو أيضا أن يكون الشرح بالعربي لسهل فهمه ويستفيد منه الجميع وشكرا على موضوعاتكم الشيقه في المنتدى......أرجو هذه المره الأجابة

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 3.8k مشاهدة
  16. mah_dahshan
    Started by mah_dahshan,

    السلام عليكم الرجاء افادتى فى ال دى بى ايه هل ينفع ادرسه مع نفسى ولا لازم كورس لو ينفع ادرسه مع نفسى الرجاء افادتى بالكتب اللازمة واذا كان لابد من كورسات الرجاء افادتى بالاماكن التى ممكن اخذ الكورس بها وشكرا لاهتمامكم

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  17. fadifadi10
    Started by fadifadi10,

    the status in database is pending *database 11G in linux* but every think work good what this problem and how to solve it

    • 2 رد
    • 813 مشاهدة
  18. OracleKing
    Started by OracleKing,

    إخواني الأعزاء عندما أقوم بإطفاء قاعدة البيانات عن طريق الـ serves فأنه يتم اطفائها لكن عندما اقوم باعادة التشغيل تشتغل على طول علما بأنني غيرت النوع الى Manual من السيرفيس فأفيدوني في ذلك او اذا كان هناك طريقة اسلم من ذلك علما بان قاعدة البيانات هي 10g ولكم خالص تحياتي

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  19. nono_monoo
    Started by nono_monoo,

    عايز اغير الفورمات بتاع التاريخ من ال sql عن طريق استعمال جمله select مثلا بدل من ان يظهر التاريخ بالشكل 1/1/07 عايزه يظهر 1-jun-2007 وذلك عن طريق جمله select وشكرا لاعضاء المنتدى

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  20. نبيل عوض
    Started by نبيل عوض,

    هل اوراكل تدعم Windows server 2012 وكيف يمكن التأكد من عملية الدعم سواء database 11.2 او weblogic وشكرا

    • 2 رد
    • 802 مشاهدة
  21. AAZH
    Started by AAZH,

    السلام عليكم ورحمة الله أقوم بتنزيل DataBAse11G على ويندوز 64bit والنسخه اللي عندي أيضاً win64 ولكن عند التنزيل تظهر هذه الرساله ويفشل التنزيل.

    • 2 رد
    • 725 مشاهدة
  22. ahmad.ocp
    Started by ahmad.ocp,

    فرصة لمن يريد تعلم ادارة قواعد بيانات اوراكل !!!!,ولمن يريد اختبار OCA لأن من ميزات هذه الدورة التأهيل لإختبار sql9و fundamental1......... سوف تقام انشاء الله دورة في ادارة قواعد بيانات اوراكل بوحدة الحاسب الآلي بمكة يوم السبت الموافق 1/1/1425هـ ومن يرغب في التسجيل او الاستفسار............. الاتصال على الرقم 052025030 الأستاذ/ بندر الحازمي روووووووووووووووعة.......

    • 2 رد
    • 4.3k مشاهدة
  23. عبد الباسط الشرفي
    Started by عبد الباسط الشرفي,

    هل توجد طريقة لنقل البيانات من قاعدة بيانات 10g الى قاعدة بيانات 8i عن طريق الـ import/export تم تحرير العنوان : يجب أن يكون العنوان واضح يدل على مضمون المشاركة سواءً كانت معلومة أو سؤال . إدارة المنتدى .

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
    عبد الباسط الشرفي
  24. k_ocp
    Started by k_ocp,

    Restore points give the DBA a convenient method of defining an arbitrary string that is equated to an SCN. There are two types of restore points: 1) Normal Restore point A normal restore point is associated with a specific time / SCN as a kind of bookmark. Flashback target limited by db_flashback_retention_target. SELECT ANY DICTIONARY or FLASHBACK ANY TABLE privilege is required to create a normal restore point. To create a normal restore point before dropping a table. SQL> Create restore point before_drop; 2) Guaranteed restore point Guaranteed restore points prohibit the database from purging flashback logs needed to flashback the database to that point. C…

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  25. mfarouk10
    Started by mfarouk10,

    This article explains how to perform a Basic Health Check on the database verifying several configuration issues. General guidelines are given on what areas to investigate to get a better overview on how the database is working and evolving. These guidelines will reveal common issues regarding configuration as well as problems that may occur in the future. How_to_Perform_a_Health_Check_on_the_Database__ID_122669.1_.pdf

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.