منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم هل يوجد لديكم رابط تنزيل لنسخة أوراكل download oracle Database Release 2 (10.2.0.5) for Windows x64 for Windows 7 x64. وشكرا لكم
-
hi i can't login to the enterprise manager because i can't start the lisenter [oracle@temo ~]$ lsnrctl start LSNRCTL for Linux: Version 10.2.0.1.0 - Production on 09-OCT-2006 11:16:56 Copyright © 1991, 2005, Oracle. All rights reserved. Starting /u01/app/oracle/product/10.2.0/db_1/bin/tnslsnr: please wait... TNS-12537: TNS:connection closed TNS-12560: TNS:protocol adapter error TNS-00507: Connection closed Linux Error:
-
السلام عليكم ممكن احد يشرح لي وش معنى Oracle Database dump size is keep on increasing السئال الثاني بصراحة هذا السيناريو موجود عندي بالشركة ودي افهم وش اقدر اسوي انا ك وحدة dba بصراحة في الشركة الناس نفسي نفسي وودي اتعلم ودي اسالهم اسئلة وش رايك انت تسال وانا اسالهم الان عندي 6 سيرفر منزل على 2 Oracle 11 G منزل على 3 Oracle 10 G و 1 MS SQL طبعا كلها وندوز الا سيرفر واحد يونكس شو المطلوب مني اني اسالهم السؤال الثالث وين تتخزن جميع database تبع اوراكل 10 او 11 يعني كيف اعرف انه حجم ال ذاكرة صارت مليانة شكرا لكم منى جدة
-
السلام عليكم ياريت ياجماعه الى عنده ملف اكسيل لاصناف السوبر ماركت بالباركود فى مصر يتواصل معايه محتاجها ضرورى
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرجاء المساعدة في هذا الموضوع لدى عدة جداول وقد قمت بعمل Backup لها في محرك ( c ) ونزل الملف في الـ ( c ) أريد معرفة أرجاع البيانات الى الجول حيث انني قمت بعمل الأمر التالى في قائمة ( menu ) وهو : host('C:\ora9i\BIN\IMP scott/tiger@f file=c:\backup_db'); وقد تم قراءة الملف ولكن عندما أذهب الى قاعدة البيانات وأعمل استعلام للجداول لا يوجد اي بيانات أرجو شرح طريقة أرجاع البيانات اذا كان هناك طريقة أفضل من كذه هــــــــــــام جـــــــداً والف شكر ابو نواف620
-
يحدث كثيرا توقف قاعدة البيانات عن العمل او الدخول اليها باى مستخدم ولا تحدث هذة المشكلة عند تشغيل الجهاز و لكن تحدث بعد انتهاء العمل اليومى و طرق الجهاز مفتوح لليوم التالى و فى اليوم التالى اجد انها لا تعمل ولا يستطيع اى مستخدم الدخول حتى ال sysنفسة و تعاود العمل عند اعادة اقلاع الجهاز 9i database release 2 9.2.0.1.0 os win2000+patch4 فهل تحتاج الى باتش معين ام ماذا؟
-
أنا عندي سيرفر عليه أوراكل 10 جي والسيرفر لينكس حاولت إني أنزل أوراكل كلينت على الجهاز بتاعي عشان أعمل ODBC لكي أقوم بإسترجاع بيانات من الأوراكل على الإكسل عندي في الجهاز حاولت أعمل كده لكن ظهرتلي الرسالة المرفقه هنا..... TNS.bmp
-
كيفية اضافة بيانات من اجهزة التحاليل الطبية الى قواعد بيانات اوراكل اريد مساعدة عاجلة وضرورية وملحة فى ربط اجهزة التحاليل الطبية مع برنامج وقواعد بيانات 11g واضافة النتايج تلقائيا فى قواعد البيانات الخاصة بى البرنامج الشاشات والداتا بيز الاثنان 11g مع التحايا والشكر مقدما
-
hello Bothers PLZZ i need the script that taken the automatic daily backup by Rman utility and keep the backup for 1 week plz plz plz i need it as soon as possible thankx ur brother munad
-
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته اعزائي مشرفي واعضاء المنتدى تحياتي لكم ومبارك عليكم شهر روضان اعاده الله عليكم بالف خير وتقيل منكم الطاعات سؤالي واتمنى ان اجد الاجابه عندكم ماهو sql_trace احتاج الى شرح وافي ومفهم بالنسبة لشخص مبتدئ في عالم الاوراكل ولكم مني شكري وتقديري اختكم رورو
-
عندي بروسيجر عايزه يشتغل في وقت معين ممكن أحد يقلي كيف أعمل في قاعدة بيانات أوراكل
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اردت ان أسأل عن كيفية عمل replication between 2 databases وقد ذهبت لموقع أوراكل ووصلت الى الكيفية واليكم الوصلة : http://www.oracle.com/technology/obe/obe9ir2/obe-intg/streams/streams.htm ولكنى فشلت فى اتباع الخطوات لغياب بعض المفاهيم : أولا : ما الفائدة من وجود repository ? ثانيا : ما هو oracle managment server ? وما هى فائدته ؟ أرجو الإجابة منكم يا أخوانى على أسئلتى ولو حد عنده طريقة آخرى لعمل الreplication أكون شاكر جدا . أدرى بأن هناك فجرا .. وأن بعد العسر يسرا لكنهم ساموا الفتى وبلاده عسفا وقهرا والعالم الحيران يشهد ما يحل بأمتى وأنا هنا فى غربتى .. فى لوعتى أبكى وأمسح فى ذهول دمعتى وأظل أنظر للسماء .. والقلب بخفق بالدعاء يارب .. أوق…
-
السلام عليكم و السلام على مشرفي و قائمي بأعمال هذ المنتدى الشاب و الغني لا أحب أن أطيل لأن وصف المنتدى لا يلخص بسطور ... أنا حابب أدرس الاوراكل DBA من أجل تقديم الامتحانات وقد قرأت بعض الكتب منها OCA Oracle 10 Administration I Study Guide من شركة SYBEX ولكن أنا أرغب في كسب الوقت في قراءة كتب الامتحانات نفسها فبحثت في موقع اوراكل فوجدت أنه الكتاب المعتمد هو Oracle Database 10g: Administration Workshop I Release 2 أرجو النصيحة ممن قدم امتحان اوراكل 10G وما هو الكتب الذي الفحص يعتمد عليه أو ما هو الكتاب الذي يجب أن ادرس منه وما هو اصداره و سؤال أخر هل الحصول على شهادة OCA تتطلب مني حضور الدورة في معهد معتمد من أوراكل نفسها وأن أحضر الدورة في معهد أم أنه استطيع…
-
-
شكرا للاخوة فى المنتدى على اهتمامهم بموضوعى connrct to sys احب ان اعرف اسم جدول اسماء مستخدمين اوراكل scott الخ
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي ملف export على داتا بيس 10g وابي اعمل له import على داتا بيس 9i وعندي حلين وهي اني يا احمل الـ 10g واعمل الـ import على الجهاز الي عليه 9i او اني احمل 9i على الجهاز الي عليه الـ 10g واعمل الـ export ولكن ابي حل غير هالحلين ؟؟؟؟؟ فهل في طريقة ....؟ وجزاكم الله خير
-
السلام عليكم I completed a J2EE project, I use oracle 10g XE Now when I test, I get the following error :( javax.persistence.PersistenceException: Exception [EclipseLink-4002] (Eclipse Persistence Services - 2.2.0.v20110202-r8913): org.eclipse.persistence.exceptions.DatabaseException Internal Exception: java.sql.SQLException: Listener refused the connection with the following error: ORA-12505, TNS:listener does not currently know of SID given in connect descriptor The Connection descriptor used by the client was: localhost:1521:XE Error Code: 0 even ef i try to o…
-
لدي simple query تتكون من command line update query دائما تظهر باللون الاحمر في enterprise manger في ال Top activity وعاملة database locks كيف الحل علما بانني عملت kill session ورجعت تاني عملت locks.
-
الاخوة الاعزاء : يتضمن العرض عدة مواضيع مثل : DATABASE CONCEPTS Database Terminology Data Model Overview Database Architecture Database Management System Architecture Database Capabilities People That Work With Databases The Database Market Emerging Database Technologies Data Model والمواضيع فيها تفصيل وأرجوا الله ان ينفعكم بها databaseconcepts.rar
-
السلام عليكم لقد قمت بعمل ترقيم اوتوماتيكي في قاعده البيانات هكذا create sequence not_add_1 start with 1000001 increment by 1 minvalue 0 nocache nocycle; واستدعيه من داخل الفورم هكذا select not_add_1.nextval into :doc_no_d from dual; ولكن المشكله في اني اريد مستخدم اخر يستخدم نفس المسلسل ليدخل بيانات فما هي الصلاحيات التي يجب ان يعطيها المستخدم الاول( المالك) للمستخدم الثاني حتي يتمكن من استخدام هذا المسلسل ايضا وشكرا لحسن تعاونكم معي والله ولي التوفيق
-
سلام ياشباب .... برنامج لإدارة قاعدة بيانات اوراكل ويغنيك عن برامج كثيره .....صحيح هو غثيث في البدايه ولكن اللي يتعود عليه يفضله عن غيره من OEM يمكن تنزيل البرنامج من الموقع التالي http://www.toadsoft.com والكراك مرفق ودمتم سالمين يا محترفين ....... Quest.Toad.for.Oracle.Xpert.v8.0_ROR.zip
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة يا جماعة انا عندى موضوع بس مش عارف هل لية حل ولا لأ؟ ان شاء الله يكون لية حل. الموضوع ببساطة اننا بنعمل Application For HR Dept وعندنا شبكة Network و بنحط عليها كل الـApplications اللى بنعملها فى الأوراكل10g و كل شغلنا فى الأوراكل اننا بنعمل Users لكل مستخدم يستخدم الـApplication دى و مافيش مشاكل فى دا لأنها شغالة معانا. بس المشكلة ان لو الـUser دا راح فى اجازة او استقال او اى حاجة لازم نمسح الـ Username بتاعة بنفسنا. فهل فى طريقة اننى اجيب الـ Users من الـ Active Directory على طول من غير ما اعمل Create لكل الـ Users ولو اى حد مش او استقال يبقى اتوماتيك ما حدش يقدر يستخدم الـUserName بتاعة فهل فى طريقة تمكنى من اخد ال…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام كل عام وانتم بخير بشان ما هو replication or mirroring وهل يوجد فيديوهات تعليمة بشانه وكيف احصل عليها شكرا جزيلا
-
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته قمت بطرح هذا الموضوع بقسم تحليل الأنظمة لكن بصراحة وجدت انه ايضا يتعلق بجزء اكبر بإدارة قواعد البيانات ، لذا نرجو مشاركتكم لتعم الفائدة النظام المقترح لشركة توزيع منتجات إلكترونيه تحتوي هذه الشركة على - مقر رئيسي به السيرفر الخاص بقواعد البيانات - مراكز مبيعات - كلاء توزيع معتمدين - مخزن - مراكز صيانة ولكل من هذه الأقسام السابقة موقعه الجغرافي المختلف الإجابة على الأسئلة التالية توطد مفاهيم عميقة في طريقه عمل انظمة كبيره ومعقدة بإستخدام اوراكل ، لذا نرجو إفاداتكم لتعم الفائدة : 1- ما هي التقنيات المستخدمة ؟ مثلا انا استخدم oracle9i database وoracle6i developer ، ما هو الأفضل بالنسبة للDatabase والdeveloper وهل يفضل استخدام لغات او برامج ا…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا لدي قاعدة بيانات من نوع 9i واريد تحويل شغلى الى قاعدة بيانات 10 g يمكنني بأستخدام exp وكدلك emp ولكن تتعرض لمشاكل فما اضمن طريقة لعملية التغير وشكرا