الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. rodos_sa85

    أرجو المساعدة في تصميم قاعدة البيانات هذه ؟ SGA_MAX_SIZE = 256 MB DB_CACHE_SIZE = 50 MB SHARED_POOL_SIZE = 40 MB DB_BLOCK_SIZE = 8 K No Java option is required with the database, and Dedicated Server mode is used . The database should not accept more than 15 datafiles, 3 log groups, and 3 log members during its lifetime . One control file , 2 groups of redo log files with one member in each one, Automatic undo management . Tablespaces are : TABLESPACE DATAFILES TYPE system 2 Dictionary managed temp_tbls 1 Locally managed undo_tbls 1 Locally man…

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  2. حبيب الامس
    Started by حبيب الامس,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله صباحكم بكل خير احبتي الكرام اخواني الكرام انا في ورطة وان لم تساعدوني ستضيع بيانات سنتين كاملة اخواني الكرام انا من سنتين تقريبا وانا استخدم باتش في المهام المجدولة لعمل نسخة احتياطية كاملة لقاعدة البيانات ويحتوي امر اللغة بالاضافة الى امر التصدير التالي: exp system/password file=d:\backup\hcsfulldb.dmp log=exp.log full=y ولكن تفاجأت بعد سحب نسخة من الملف الدمب على جهازي لغرض التجربة والتحديث تبين لي ان البيانات الموجودة قديمة بتاريخ 1 رمضان 1429 هـ مع العلم ان تاريخ التعديل حسب رؤية ويندوز هو بتاريخ اليوم، وقد قمت بتشغيل الباتش يدويا تحسبا لوجود خطأ في المهام المجدولة ولازالت نفس المشكلة البيانات الجديدة ليست م…

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  3. abu_sami
    Started by abu_sami,

    السلام عليكم شباب عندي ديتا بيس 10g على سرفر يونكس هذا السيرفر عليه (1) ديتا بيس من ناحية من ناحية أخرى في واحد عمل انستول (2) ل ابليكيشن عليها واستخدم نفس البورت المطلوب كيف يمكن اغير البورت لل ( ديتا بيس ) مع العلم ان الديفولت ليسينر المشترك بينهم اسمه Listener ارجو الرد الواضح تحياتي

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  4. Des.khalid
    Started by Des.khalid,

    السلام عليكم اخواني انا لسا مبتدا بالاوراكل الان عرفت اعمل حساب خاص فيني بكلمة سر واللي ضايل ازاي اعمل قاعده بيانات بهذا الحساب وطيقه حفظ القاعده وشكرا انا بصراحه لقيت موضوع مثبت بالمنتدى بس ما فهمت منو ولا شي عايز شرح بالعربي لو تكرمتوا

    • 2 رد
    • 2.8k مشاهدة
  5. roro2005

    السلام عليكم اعزائي اعضاء المنتدى ورحمة الله وبركاته عندم اقوم بعملية جلب للبيانات من خلال المؤشر (Cursor) تكون المجوعة النشطه..حسب علمي مهيئه في الذاكرة؟؟...عندما اقوم بعملية تحديث على المجموعه النشطه اين تتم عملية التحديث في الذاكرة... ام في قاعدة البيانات مباشرة؟؟؟هل يوجد اتصال ام لا؟؟؟ رجاء اني بحاجه الى توضيح لهذه النقطه..وباسرع مايمكن ولكم مني جزيل الشكر اختكم رورو

    • 4 رد
    • 1.5k مشاهدة
  6. palestine1
    Started by palestine1,

    السلام عليكم اود معرفة الفرق بين المصطلحات التالية اذا امكن : RAC DATAGUARD REPLICATION ASM RMAN اكيد ان كل منها له كتب خاصة به وشرح كل منها يحتاج الى منتدى خاص بها لكن اريد شرحا بسيطا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  7. محمود عتوم
    Started by محمود عتوم,

    اريد تحويل السكربتات *.sh بحيث تزبــــــــــط على الويندوز (لابات ادمن 2)

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  8. عبدالمنعم
    Started by عبدالمنعم,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الأكارم .. حصل أن أوراكل تظهر رسال Oracle Shutdown وقمت من الـ DOS بعمل: Sqlplus /nolog Sql> Connect sys/sys as sysdba Connected Shutdown Oracle Database Not Open ...... وكلام كثير .. المهم وبعدين كتبت Sql> Startup ظهر كلام وأهم مافيه هناك خطأ في D:\Oracle\...\User01.dbf واللي فهمت من الرسالة أنه لم يستطيع تشييك هذا الملف. أرجو التكرم بسرعة الرد لأنني سأرسل جهاز الكمبيوتر إلى محافظة بعيدة والحاجة ملحة جداً ... وجزاكم الله خير.

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  9. hobaa
    Started by hobaa,

    اخوانى هل من الافضل ان اقوم بافتح ال service منويل ام مع الويندوز ؟ لان فى مشكلة بتقابلنى كل شوية ال service and agent وكل شوية اول لما افتح الجهاز تكون ال database down ملحوظه بعد عمل restart اكتر من مرة بتشتغل عادى و بدون اى alert فى EM و انا زهقت هل العيب منى و لا منينننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن ايهاب وجدى

    • 5 رد
    • 1.8k مشاهدة
  10. hobaa
    Started by hobaa,

    اخوانى اتمنى ان تفدونى فى مواصفات سيرفر يتحمل علية data base 10g & Application Server 10G من المتوقع ان يكون الحد الاقصى للمستخمين بعد 5 سنوات 150 مستخدم الحليين 40 مستخدم تقريبآ بيئة العمل المتوقع العمل بها Windows 2003 server و ممكن فى المستقبل يكون redhat و العرض المقدم HP proliant ML 350 processor quad core intel xeon e5405 اتمنى الافادة و النصيحة ايهاب وجدى

    • 7 رد
    • 5.5k مشاهدة
  11. Barakat
    Started by Barakat,

    أخواني الإعزاء ،، السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، أنا بحاجة لإختبارات الـ DBA -| workshop - workshop || ضروري سواء testking او pass4sure

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  12. همدان الصبري
    Started by همدان الصبري,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،،،،،،، ارجوا منكم المساعدة في عدة نقاط لتشغيل نظامي المصمم باوراكل ديفلوبرا 6i وقاعدة بيانات 8i وهو عبارة عن نظام مراسلات ادارية وارشفة على شبكة وهي كالتالي: 1- كيفية تحميل القاعدة والديفلوبرا على السيرفر والاشياء المطلوبة تحميلها على السيرفر. 2- كيفية الدخول على قاعدة البيانات الموجودة على سيرفر من جهاز عميل هل بعمل اختصار للعميل او تنزيل مشغل الفورم والتقارير فقط . 3- كيفية ادارة قاعدة البيانات . اتمنى من جميع المشرفين والمحترفين الرد على موضوعي مع الشرح المفصل لوتكرمت واعتذر عن الإطاله . .........كي تحافظ الشعوب على حريتها وكرامتها فليس أمامها سوى وسيلة واحدة هي أن تعرف من هم أصدقاؤها ومن هم أعداؤها؟؟!!!!!

    • 3 رد
    • 2.9k مشاهدة
    همدان الصبري
  13. AAZH
    Started by AAZH,

    السلام عليكم ورحمة الله لو سمحتو أحد ممكن يشرحلي فائدة الـ Oracle Application كيفية عمل Setup له.

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  14. دانو
    Started by دانو,

    اخواني واخواتي اكرام كيف حالكم جميعا عسي الله ان تكونوا بخير وبصحة عندي سوال بسيط كل يومين ال enterprice manger oracle 10g بيقفل وبيديني can't find page ممكن حد يفدني يا اعزائي واعرف الاسباب وطرق العلاج لاني ماعنديش حل غير اني اشيل الاوراكل كله وشكرا جميعا

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  15. ABOU/OUSSAMA
    Started by ABOU/OUSSAMA,

    الرجاء من اخواني كتاب - OCP Introduction to Oracle9i: SQL Exam Guid للكاتب Jason S. Couchman بارك الله فيكم. My email : [email protected]

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  16. roro2005
    Started by roro2005,

    السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته اعزائي اعضاء المنتدى كيف تتم عملية الـ Update على الشبكة؟؟...في حالة وجود عدد من المستخدمين لنفرض عدد من المستخدمين يقومون بعملية تحديث او ادخال على نفس الـ acount وليكن على سبيل المثال Scott ولنفرض ان عملية التحديث على نفس القيد والقيمه فمن يقوم بعملية التحديث اولا؟؟ وبعد ان تتم هل يستطيع مستخدم اخر ان يقوم بالعملية مرة اخرى.؟؟ ولكم مني جزيل الشكر اختكم رورو

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  17. الباشا
    Started by الباشا,

    السلام عليكم وصلتنى مجموعة من الاسئلة والاستفسارات في بعض القضايا فرأيت أن اطرحها هنا لتعم الفائدة القضية الاولى: إنشاء قاعدة بيانات للإختبار من قاعدة البيانات الاصل ، إذ لا يتصور عمل إختبارات على قاعدة البيانات الاصلية فكان من الحكمة عمل قاعدة بيانات للإختبار من قاعدة البيانات الاصلية. والحقيقة أن هناك مجموعة من الحلول لهذا السناريو كعمل تصدير لقاعدة البيانات الاصلية ومن ثم إستيرادها الى قاعدة بيانات جديدة بعد إنشاءها وتهيئتها ، او عمل نسخ إحتياطى فيزيائى لجميع قاعدة البيانات الإصلية ومن ثم عمل استرجاع لها فى قاعدة بيانات جديدة ، ولكن الذى سوف اناقشه هنا هو إنشاء قاعدة بيانات جديدة من قاعدة البيانات الاصل وذلك بإستخدام الRMAN بواسطة الامر DUPLICATE وهذا الحل هو …

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  18. sasa87
    Started by sasa87,

    السلام عليكم اريد انا اعرف هل يحتاج DBA لمعرفة PL/SQL لاني عندما ارى اي كورس خالص بــDBA اجد هذه المحتوايات 1-Introduction to SQL 2- workShop1 3-workShop2 لو حبيت اخد كورس DBA هل اجد عمل ام انا شغل الــ DBA يحتاج لخبرة ليجد عمل وكيف اجد الخبرة لو كنت مبتداء في DBA شكراااااااا

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  19. Ahmad.Hasan
    Started by Ahmad.Hasan,

    السلام عليكم ممكن يا اخواني حدا يشرح TUNING وطريقة عملة ؟ وشكرا لكم

    • 0 رد
    • 916 مشاهدة
  20. mohammedsabry
    Started by mohammedsabry,

    السلام عليكم اليكم الاسئلة انا اعرف جيدا انه عند اخذ backup من الداتا بيز يتم تسجيل بيانات هذا ال backup في ال recovery catalog بحيث انه عند عمل restore لقاعدة البيانات يعرف rman اتوماتيكا اين يمكن ان يجد مكان backup و backup يوضع اتوماتيكا في flash recovery area فنظرا لاني اعاني من مشاكل لحفظ backup علي tape فهل من الممكن ان انسخ الملفات التي تمثل ال backup والموجودة في flash recovery area بعد تنفيذ عملية الباك اب الي tape باستخدام اورامر نظام التشغيل العادية ولو قمت بعمل ذلك هل استطيع ان استعيد قاعدة البيانات من هذه الملفات بمعني هل يمكنني ان احدد مسار واسم الملف اللي ممكن استعيد منه قاعدة البيانات restore database ثم اكتب له الباث الموجود فيه الملف برجاء ادراج الاوام…

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  21. العبوس
    Started by العبوس,

    السلام عليكم اخوتي بس حبيت اذا تأكدون لي اذا كان رقم fundamental1 هو 1Z0-031 تحياتي

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  22. mohammedsabry
    Started by mohammedsabry,

    السلام عليكم اليكم الاسئلة انا اعرف جيدا انه عند اخذ backup من الداتا بيز يتم تسجيل بيانات هذا ال backup في ال recovery catalog بحيث انه عند عمل restore لقاعدة البيانات يعرف rman اتوماتيكا اين يمكن ان يجد مكان backup و backup يوضع اتوماتيكا في flash recovery area فنظرا لاني اعاني من مشاكل لحفظ backup علي tape فهل من الممكن ان انسخ الملفات التي تمثل ال backup والموجودة في flash recovery area بعد تنفيذ عملية الباك اب الي tape باستخدام اورامر نظام التشغيل العادية ولو قمت بعمل ذلك هل استطيع ان استعيد قاعدة البيانات من هذه الملفات بمعني هل يمكنني ان احدد مسار واسم الملف اللي ممكن استعيد منه قاعدة البيانات restore database ثم اكتب له الباث الموجود فيه الملف برجاء …

    • 6 رد
    • 2.5k مشاهدة
  23. roro2005
    Started by roro2005,

    السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته اعزائي اعضاء المنتدى لااعلم كيف اشكركم جميعا فلكم الفضل في الكثير من الاشياء التي تعلمتها انار الله خطاكم وزادكم من علمه سؤالي هذه المرة ما هو السكربت؟؟ وكيف اقوم بانشاءه وماهي فائدته؟؟؟ انا قرات عنه كثير من خلال المشاركات.....ولكن لم افهم ما هو؟؟؟ ولكم مني جزيل الشكر اختكم رورو

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  24. المقنع2005
    Started by المقنع2005,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء انا عملت CLONE DB عن الاصدار 10 جي 10.0.1 وعندما حاولت الاسترجاع على نسخة غير 10.0.1 لم تنجح الطريقة حيث فشلت لدي في الاصدارين 10.0.2 و11 جي ولا اعرف هل توجد خطوات اضافية عند الاسترجاع على نسخة حديثة . مع العلم ان الاسترجاع نجح معي على نفس النسخة التي تم عمل ال CLONE DB لها وهي 10.0.1 قاصدكم .... لا تردوني

    • 6 رد
    • 2k مشاهدة
  25. hrabee
    Started by hrabee,

    السلام عليكم انا عندي جدول يتم علية حركة يومية من مجموعة مستخدمين اريد معرفة من المستخدم الذي قام بعمل الادخال ومن اي جهاز وشكرا

      • أعجبني
    • 8 رد
    • 3.6k مشاهدة
    محمد ابوالعلا

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.