الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. ihab_gouhar
    Started by ihab_gouhar,

    dear all my brothers i face alittel problem my system tablespace is 400 mb and the availble from it now is 3 mb and i'm afraid that i will not find afree space in the next days so really i need to now how to increase this tablespace to be 800 mb or any thing to be big and not stopping my database really i need the stps to made that and i will be thankful to all of you . yours ihab gouhar oracle developer

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
  2. ashraf_al_ani
    Started by ashraf_al_ani,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي عملت install to oracle 10g personal edition لكن المشكلة هي عدم وجود الEm فكيف يمكنني الحصول عليه و رحم الله والديكم دنيا و اخرة

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  3. cuteeyes
    Started by cuteeyes,

    السلام عليكم ورحمة اله وبركاته اخواني الاعزاء انا بصدد التحضير لدراسة منهج DBA 1z0-042 واسال الله التوفيق والنجاح واريد منكم مساعدتي بامرين الاول : اريد كتاب Sybex لهذه المادة او اي كتاب يساعد الفهم والنجاح بالامتحان اهم شي يكون انجليزي ومعتمد من اوراكل ثانيا : اذا في اخر نسخة من هذا الامتحان pass4sure ياريت تحطوها لنتدرب عليها بعد دراسة المنهج او تخبروني اخر نسخة وصلو فيها بالامتحان شو هي ولكم جزيل الشكر مني

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  4. aghannam
    Started by aghannam,

    عندما اتصل بقاعدة البيانات عبر اي مستخدم تظهر لي هذه الرسالة ORA 01033:oracle initialization or shotdown in progress استطيع ان اتصل بقاعدة البيانات الا عبر مستخدم ذو خاضية SYSDB عندما احاول فتح قاعدة البيانات و اضع امر open ثم apply تظهر لي هذه الرسالة ORA 00600:internet error code , arguments: [kcratr1_lostwrt],[],[],[],[],[],[],[] الرجاء من من عنده الحل لهذه المشكلة المساعد وله الجزاء من الله في الدنيا والاخرة [email protected]

    • 3 رد
    • 2.3k مشاهدة
  5. ali6060

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة قمت بتحديث نسخة الاوراكل عندي بالادارة التي اعمل بها من اوراكل 9 الى اوراكل 10 ولاكن بعد فترة إكتشفت ان هناك بعض المشاكل مع البرامج المصممة بالدفلوبر 2000 من حيث طباعة التقارير حيث يظهر خطاء في الوندوز عندما اقوم بطباعة التقارير التي بالعرض والان اريد العودة الى الاوراكل 9 ولاكن اذا اخذت نسخة DMP احتايطية من الاوراكل 10 واردت تركيبها على الاوراكل 9 فإن العملية تفشل ارجو منكم المساعدة

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  6. break
    Started by break,

    اللهم أجعل هذا العمل خالص لوجهك الكريم راجيآ من أدارة المنتدى الكريم بتثبيت الموضوع لاهميته و شكرآ Oracle_Error_Codes.pdf

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  7. خالد الجعفري
    Started by خالد الجعفري,

    تواجهني المشكلة المرفقة في الصورة ارجو ممن لدية فكرة المساعد.....

    • 3 رد
    • 2.4k مشاهدة
  8. ORACLE_FOR_ALL
    Started by ORACLE_FOR_ALL,

    el slame 3likom i want to upgrade my database from 8i to 9i . my database 8i make by script and i want to the same script in 9i pleas help me .

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  9. tayseer
    Started by tayseer,

    السلام عليم ورحمة الله وبركات اود ان اسال عن الكيفية التي تمكن من اخذ bakup لل database والتطبيق معا

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  10. بنت ليبيا
    Started by بنت ليبيا,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى فى هذا المنتدى اطلب منكم المساعده فى هذ الموضوع ماهى قواعد البيانات الموزعه وتطبيقاتها وسبب استخدامها وطريقة عملها ارجو ان يكون ملم بكل مايخص قواعد البيانات (اللهم انك أنت العزيز الكبير وأنا أمتك الضعيفة الذليلة التي لا حول ولا قوة لها إلا بك ، اللهم سخر لي اموري) ولكم جزيل الشكر والعرفان تصميم قواعد البيانات الموزعة.doc

    • 3 رد
    • 5.8k مشاهدة
  11. nael14
    Started by nael14,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: select u.tblspc "TABLESPACE", a.fbytes/1024/1024 "ALLOC", u.ebytes/1024/1024 USED, a.fbytes/1024/1024-u.ebytes/1024/1024 UNUSED, (u.ebytes/a.fbytes) * 100 USEDPCT from (select tablespace_name tblspc, sum(bytes) ebytes from dba_extents group by tablespace_name) u, (select tablespace_name tblspc, sum(bytes) fbytes from dba_data_files group by tablespace_name) a where u.tblspc = a.tblspc م. نائل

    • 3 رد
    • 1.2k مشاهدة
  12. Abdullah Alahmadi
    Started by Abdullah Alahmadi,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة. ارجو تزويدي بالطرق المختلفة لاسترجاع البيانات من نسخة احتياطية backup لـDB وتغطي الحالات التالية علما بأن بيئة العمل اوراكل 9 ويونيكس: 1- عملت نسخة احتياطية backup اليوم الساعة 12 ظهرا وفي الساعة السادسة مساء حصل crash or failure في النظام , فكيف استرجع البيانات من آخر نسخة احتياطية بالاضافة الى الفترة الزمنية من 12 ظهرا الى 6 مساء اذا كنت عملت archive . 2-كيفية استرجاع بيانت مفقودة قديمة من شهر 2 حتى شهر 3 والآن شهر 4 وذلك باسترجاع بيانات جدول او اكثر لمستخدم معين . أرجو مساعدتي عاجلا ولكم مني جزيل الشكر . اخوكم ...... عبدالله الأحمدي. للتواصل [email protected]

    • 3 رد
    • 2.8k مشاهدة
  13. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء: تحية طيبة وبعد؟ أرجو منكم شرح Performance Tuning لاني في أمس الحاجة له لان قاعدة البيانات عندي أصبحت بطيئة جدااااااااااااااً راجياً منكم الرد بأسرع وقت ممكن

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
  14. mah_dahshan
    Started by mah_dahshan,

    WHEN I WRITE MY HOST NAME AND PASSWORD IN ORACLE ENTERPRISE MANAGER ENTERPRISE MANAGER RETURN FAIL ERROR IN HOST NAME OR PASSWORD HOW CAN I SOLVE THIS PROBLEM

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  15. MOHTADI
    Started by MOHTADI,

    لدى مشكلة فى استعارض التاريخ زايد الزمن فى باتش فايل الEXP ونجحت فى استخراج اليوم وارجو المساعدة فى استخراج التاريخ والزمن مع بعضهما فى الاسم وكمثال exp system/SYS@LABBPNT file=c:\Full_Backup\%date%.dmp log=c:\Full_Backup\TEST.log full=y هذا يستخرج اسم الفايل فى شكل اليوم الحوجة لاستخراج اليوم زايد التاريخ فى منطقة الاسم

    • 3 رد
    • 2.1k مشاهدة
  16. newmz
    Started by newmz,

    لدي قاعدة معطيات على نظام لينكس اعمل عليها منذ 3 سنوات لم أفكر يوما بحاجتي للاحتفاظ بنسخة احتياطية لأنها فقط للتجريب و للصدفة فقد قمت بتحميل معلومات هامة على هذه القاعدة و فجأة بعد عملية إعادة إقلاع للمخدم حصل خطأ في الملف system01.dbf و طلب مني القيام ب media recovery حاولت الطرق التي استطيع عليها للتغلب على المسكلة لكن دون جدوى السؤال أريد إعادة تشغيل القاعدة من جديد دون الحاجة لتنصيب واحدة جديدة على المخدم حتى لو خسرت كل المعلومات عليها فقد أصبحت غير مهمة الآن .. فهل يتطلب هذا إنشاء قاعدة معطيات يدوياً؟ أم يكفي إنشاء ملفات تحكم جديدة control file ؟ أرجو إفادتي بخبرتكم ولكم جزيل الشكر

  17. mohamed_suez
    Started by mohamed_suez,

    السلام عليكم اخوانى الكرام ارجو منكم المساعده انا بقالى مده كبيرة بدور على ORACLE DBA WORKSHOP I&II 10G RELEASE @ R2 ومش عارف الاقى حاجة والسبب الاكبر انى نزلت دروس اوراكل DBA اللى بيقولو انها بتاعت اوراكل ايجيبت وانا بشك ان الINSTRACTOR ده المهندس صابر اللى بيدرس فالتعبئة والأحصاء فنادى تكنولوجيا المعلومات اللى هناك اللى فأول العباسية فلو الكلام ده صح فالراجل ده مممممممتااااااااااااز جدا وعشان كده انا عاوز الماتريال عشان اتابعه درس بدرس وشكرا ليكم وجزاكم الله خير

    • 3 رد
    • 1.2k مشاهدة
  18. professor
    Started by professor,

    السلام عليكم ورحمة الله... لدي سؤال في SQL SERVER وليس في ORACLE فاعذروني هل بالامكان ان انشئ Documentation داخل Microsoft SQL Server بحيث لا يضطر المتعاملين مع Database للجوء الى الـDocumentation الخارجي. وجزاكم الله خير

    • 3 رد
    • 1.4k مشاهدة
  19. mohammedsabry

    السلام عليكم انا كنت بطبق ال recovery لل control file فانا شلت الكونترول فايلز من مكانها ورجعتها تاني فحصل عندي مشلكة المهم دلوقتي اني عايز ارجع الكونترول فايل بتاعي من الباك اللي اللي انا عملته انا كنت عايز استرجع الكونترول فايل بتاعي مع العلم اني عامل له اوتو باكب اب يعني في اخر باك اب انا ضامن ان الكونترول فايل متاخد معايه في الباك اب ( مع العلم اني مستخدم recovery catalog ومش مستخدم الكونترول فايل ) انا عارف ان الخطوات المطلوبة عشان اعمل كده هيه 1- اخلي الداتا بيز في nomount 2- هدخل علي التارجت داتابيز من rman 3- هدخل علي recover catalog داتابيز من الrman واعمل restore للcontrol file في التطبيق العملي بقي بتواجهني مشاكل كثير جدا وانا بجرب فيها بقالي كام…

    • 3 رد
    • 2.4k مشاهدة
  20. eng mtm

    بسم الله الرحمن الرحيم طبعا انا اكتر واحد كنت بدورعلى امتحاناتOracle والان وبحمد الله تم تنزيل الامتحانات على موقع examcollection بعد ما كان يوجد بعض الاشكاليات مع شركة اوركل وموقعexamcollection اما الان فالامتحانات في متناول الجميع وبأخر تحديث بحمد الله http://www.examcolle...acle_exams.html ما تنسونا من الدعاء اخوكم eng mtm

    • 3 رد
    • 1k مشاهدة
  21. BADIE1955

    أبعث بتهنئتي القلبية إلي جميع أعضاء هذا المنتدي العظيم والمشرفين عليه بمناسبة عيد الأضحي المبارك أعاده الله علينا وعلي الأمه الأسلاميه بالخير والسعادة

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  22. PLANET
    Started by PLANET,

    اخوتي الأعزاء ..السلام عليكم ارجو منكم الأفادة في كيفيت حفظ جميع حقوقي في اي برنامج اقوم بأعدادة وانزلة كنسخة تجريبية. ولكم جزيل الشكر..

    • 3 رد
    • 1.4k مشاهدة
  23. نور بوظبي
    Started by نور بوظبي,

    Recovery Area Free Space (%) db_recovery_file_dest_size of 64424509440 bytes is 85.05% used and has 9629985792 remaining bytes available ممكن مساعده هذا alert ما الحل معاه

    • 3 رد
    • 1.1k مشاهدة
    نور بوظبي
  24. abu-mallouh
    Started by abu-mallouh,

    السلام عليكم أرجو من أصحاب الخبرة الإفادة بالموضوع التالي يوجد عندي 2 database users كل user موجود على host مستقل(على سيرفر مستقل) وقمت بعمل database link من user1 إلى user2 ...قمت بالتاكد من كل الإجراءات من خلال الdatabase : insert,update,delete,query وتمت بشكل ممتاز لكن عند القيام بأي إجراء من form6i مثل استدعاء procedure موجود على user1 يقوم بعمل insert على tablers في user2 فإن الform يعطي internal error عند عمل compile له وأحيانا يغلق الform builder أرجو المساعدة في حل المشكلة مع العلم أنه عند التجريب على form 10g يعمل بشكل ممتاز.. ولكم جزيل الشكر

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  25. ورد

    لسلام عليكم ورحمة الله بعد اكمال تنصيب اوركل ما هي الخطوات التالية لعمل مشروع قواعد بيانات لمؤسسة ما ؟وكيف يتم تشغيل المشروع في المؤسسة مع خالص الاحترام

    • 3 رد
    • 2.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.