منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ورحمة الله اولا جزاك الله كل خير على ما لاحظته من مشاركات مع الاعضاء وافادتهم بعلمك ربنا يزيدك من علمه ثانيا انا مبتدء في ال dba واريد من منك استفسارات يا ريت ما تبخل عليا : اريد منك ان ترشدنى ابدء من اين وكم من الوقت يلزمنى حتى اكون جيد فى ادارة قواعد البيانات علما بانى متفرغ بالنسبه لكتاب ادارة قواعد البيانات العربى فلم يشتغل عندى لو سمحت انا مزنوق فى الوقت لان معروض عليا شغل جيد ولا اريد تضييعه وتقبل تحياتى اخوك محمد
-
يوجد قاعدة بيانات على مستخدم معين ويوجد بها جداول وعندما اعمل نسخة احتياطية backup يتم سحب البيانات باستخدام exp ولكن من خلال sql plus يوجد الجدول ولكن على نفس المستخدم ولكن يعطي ان الجدول غير موجود \ما الحل في هذه المشكلة
-
معروف عند الجميع أنه في أسكيمات في الأوراكل بتنزل بشكل إفترااضي وهو إجراء ضروري جدا عشان نأمن قاعدة البيانات أقصد معرفة كل الأسكيمات المفترضه وكلمات السر ومن غيرها نكون قد طرحنا باب مفتوح للمتجسسين سؤالي ما هي الأسكيمات الموجود في الأوركال وياريت حد يتفضل ويذكرها لكل منتج شاكرا لكم تعاونكم
-
سلام عليكم كيف اعمل بكب بالدوي الشاشه السودا الرجا الافادة وشكراً
-
اخواني الكرام كان عندي مشكلة كبيرة في قاعدة البيانات فقمت بنسخ DBF الى مكان اخر وازلت قاعدة البيانات الان نزلت قاعدة بيانات جديدة واريد استرجاع هذه الملفات على القاعدة الجديدة ما الحل ؟؟؟ وكيف
-
مشكلة oracledbconsoleorcl عندما يتغير وضع الشبكة لا تقبل هذه السيرفس ان تبدأ العمل من جديد يعني مثال اذا كنت ع الشبكة وفصلت لا يقبل واذا كنت ع الشبكة وتغير الاي بي او ايا شي في الشبكة لا يقبل البدء من جديد وهذه المشكلة اعتقد انها فقط في الاصدار 10g وانا شبه تعقدت من هذه المشكلة حيث ان عملي هو على النسخة oracle 10.2.0.1 g وتصادفني كثيرا هذه المشكلة المهم قمت بعمل الخطوات التالية ولكن بلا فائدة اولا غيرت oracle_sid بدون نتيجة عملت براميتر جديد ولكن بلافائدة regedit - new sid بلا نتيجة oc4j اعملت واحد جديد بدون فائدة 1- cmd 2- emctl stop dbconsole 3- start the emctl 4- emctl start dbconsole بدون فائدة واخيرا الان اقتربت من الجنون في ظل الخطأ الذي يعطيني اياه وهو ك…
-
بسم الله الرحمن الرحيم الاخوة الاعزاء في منتدانا العزير ارجو منكم المساعدة بخصوص امتحانات الاوراكل dba الجديدة و اين استطيع ان اجدهم و ارجو منكم من كان له معرفة اين استطيع ان اقدم امتحانات الاوراكل دي بي اي في السعودية الرياض و كم الكلفة للامتحان لانني جديد في السعودية-الرياض و السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
-
السلام عليكم ,, عندما ادخل بUser name& password is True تظهر رسالة خطأ في بعض الاوقات ! و رسالة الخطأ بالمرفقات ..
-
الموضوع هو عن الاداء الامثل لقاعدة البيانات و كيفية التحكم ببارامترات الDB للحصول على الاداء الامثل(للخبراء): فمثلا نحن مصرف ولدينا اكثر من ستون فرع موزعة في انحاء البلد, وكل مصرف يختلف عن الاخر في عدد العمليات و عدد المتصلين بقاعدة البيانات ومواصفات السرفر, مع العلم انها مشتركة في كونها جميعها تعتمد ويندوز 2000 سرفر و اوراكل 9. السؤال هو: كيف يمكن التحكم في ذاكرة الاوراكل (sga and pga)لتحقيق الاداء الافضل .هل هناك نسب معينة من الذاكرة يمكن حجزها لكل من shared pool and database buffer cache and … وشكرا....
-
أريد انشاء مستخدم جديد مع سماحية SYSDBA ويستطيع القيام بجميع أعمال ال DBA لكن بدون قدرة وصول لسكيمة معينة ...... مثلا بمعنى أنه DBA ولكن لا يستطيع الدخول إلى HR schema التي تحوي معلومان مهمة عن رواتب الموظفين او Finance schema والتي تحوي معلومات مهمة عن ميزانية الشركة ..... ما هي الطريقة لعمل مثل هذا هل أستطيع منح DBA role ثم سحب سماحيات select any table ,update any table او انني مضطر لاعادة انشاء role جديد لهذا الأمر ؟؟؟؟ أرجو الافادة ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ظهرت عندي مشكلة عند تركيب قاعدة بيانات أوركل ( oracle database10g 10.2.0.3) مع ويندوز سيرفر ( 2008) و هي ( يوجد خطأ في موفق البروتوكول ) أرجو من لديه الحل المساعدة و شكرا لكم
-
انا عندى مشكلة فى em و مش عارف اخد back up عايز طريقة اخد backup للداتا structure of tableو
-
السلام عليكم[وسط][/وسط] عندي winxp sp2 على: c والاوركل 10g على partion d: و winxp تعطل ولايمكن اصلاحة وتم عملت فورمات ل partion c: واريد استرجاع قاعدة البيانات فهل يمكن استرجاعها كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-
السلام عليكم يااخوانى انا عندى مشكلة دلوقتى انا بحاول أخلى عدد مرات محاولة الدخول على الداتا بيز لليوز 3 بس كل اما احاول اعدل فيها يطلعلى الغلط دة ORA-02095: specified initialization parameter cannot be modified اية الحل ياخوانى
-
We have database oracle 9i and I want to do recover of the log files into another database oracle 9i in order to save my database, I execute this instruction but it do no thing ***recover database using backup controlfile; What can i do
-
أرجو من الأخوة الأعزاء. أريد معرفة ترقية الداتابيس من 8 إلى 10جي مع العلم اريد الحفاظ علي الداتابيس اللي عندي. وسبب الترقية مشكلة في الداتابيس 8 بتقول: Oracle not avilable مع تكرار المحاولات مني ومن طرفكم لحل المشكلة ولكنها لم تفلح. ملحوظة: تمت محاولات أيضاً لأخذ نسخة إحتياطية من الداتابيس 8 ولم تفلح. وأعتقد لعدم المقدرة علي الدخول علي قاعدة البيانات Oracle not avilable أرجو حل مشكلتي بإذن الله ثم بمجهودكم وجزاكم الله خيراً علي ذلك
-
انا عايز اخد backup من اللداتا بيز بال em لكن كل ماادخل username password بتوع الجهاز يطلع error مش عارف ليةة ممكن مساعدة
-
السلام عليكم انا الطريقة الوحيدة اللى اشتغلت معايا في الباك أب هى الطريقة اللى في الموضوع دة http://www.araboug.org/ib/index.php?showto...t=0&start=0 ( باك أب كل 3 ايام ) بس للأسف الأن بحتاج انى اخد باك أب بكل ال roles والصلاحيات والعديد من السكيمات في الداتا بيز انما الطريقة اللى شغال بها بتاخد باك أب للجداول والبيانات فقط لسكيما واجدة وبس في كل مرة أخد باك أب ارجو مساعدتى في اخبارى عن طريقة اخذ باك أب لكل السكيمات مع بعض والروولز والصلاحيات أو على الأقل قولوا لى انى نوع من الباك أب لان فيه أنوااااع كتيير جدااا من الباك اب في الأوراكل وشكراااا وياريت بسررعة عشان احنا مزنوقين زنقة سودا في المشروووع
-
مرحبا عندي قاعدة بيانات اوراكل متصلة مع تطبيق اوراكل وانا اعمل في الشركة ومسؤول عن اخذ نسخ احتياطية عن قاعدة البيانات كل فترة المشكلة هي ان عملية export and import احيانا تكون غير موثوقة لذلك اريد طريقة افضل واضمن لعمل backup database علما انني مبرمج اوراكل ولست مدير قواعد بيانات
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف يمكن منع المستخدم من عمل باك اب من خارج المؤسسة التي يعمل بها - بمعني منع عمل باك اب اذا كان ip address لا يخضع لنطاق المؤسسة التي يعمل بها الموظف ؟ هل هذا ممكن ؟؟؟ شكرا لكم
-
اخواني الافاضل :- عند تنفيذ كود الاسترجاع للبينات باستخدام الكود التالي :- declare alrt number; begin HOST('IMP mahmoud/a123@orcl FILE=d:\backup\back_up24_05_2009-19_50_35.DMP FULL=YES'); alrt:=show_alert('MSG2'); end; يتم استرجاع البيانات للسكيما الخاصة بالمستخدم محمود ... ولكن المشــــــــــكلــــة ان شاشة الدوس(dos) والتي اسمها c:\developer\bin\imp.exe لا تغلق بعد الانتهاء من استرجاع البيانات... ... مـــــا السـبــب ؟.. ؟.. ؟ سلام للغالي مصطفي ممممممشششككككوريييين
-
الاخوة الافاضل : يوجد في قاعدة البيانات الاصدار 9i بند يسمي ارشفة قاعدة البيانات ... وهو يستخدم في حفظ التغييرات الحاصلة علي جداول المستخدمين بشكل الي واوتوماتيكي ممكن حد يتكرم علينا ويشرح لنا كيفية عمله .... وكيفية استرداد البيانات منه عند تعطل قاعدة البيانات جزاكم الله خيرا
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمته الله وبركاتة ابي اعرف الدورات المعتمدة لادارة قواعد بيانات في اي مكان مع التكلفة [email protected]
-
سلام عليكم اريد شرح مفصل عن اعدادات وطريقة ربط قاعدة بيانات الاوراكل مع سيرفر(APPSER.32) بي اتش بي PHP حيث اني نزلت برنامج السيرفر ... وقاعدة بيانات الاوراكل SQL... على جهازي..لكي ماهي الطريقة للربط والاعدادات عاجل .......جاري الانتظار
-
I Need to put my Goals for the coming year I have finished some certification • Oracle Database SQL Certified Expert • Oracle Database 10g Administrator Certified Associate(OCA) My next plan in training and certifications: Taking certification in Database Administrator 10g Certified Professional(OCP) Also I’m going to take a course in Microsoft SQL Server for DBA I’m Stuck in putting other career’s goals I Need help pleazzzzz