الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. AJRL
    Started by AJRL,

    يا سادة DATABASE CONNECT NO PROPLEM BUT THE FORM DOES NOT RUN كانت الفورم تشتغل تمام لكن بعد عمل حساب جديد ليس له صلاحيات administator بدأت المشكلة مع إني غيرت الip address & computer name حسب الحساب الجديد مع العلم أن هناك اتصال بقاعدة البيانات

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  2. nor.el.den
    Started by nor.el.den,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخوه الكرام جهة كبيرة بالرياض ترغب فى ضم الوظائف التالية التعاقد مباشرة بعد المقابلة المقابلة ان شاء الله فى نصف شهر يوليوه 16-7-2009 فى القاهرة بإذن الله نرغب فى ضم الاتي : مدير موقع خبرة لا تقل عن 4 سنوات مبرمج share point مصمم sharepoint مطور مواقع دوت نت ان شاء الله الموضوع جاد جداجدا جدا ومطلوبين بعد المقابلة فورا الى من لديه القدرات على شغل تلك الوظائف يرسل السيرة الذاتية الى [email protected] وجزاكم الله خيرا

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  3. eyadsufian
    Started by eyadsufian,

    الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله لدي مشكلة وهو انني قمت باسترجاع نسخة احتياطية الى اوراكل بالانجليزية وعند استعراض البيانات ظهرت البيانات العربية على شكل علامة استفهام ارجو امساعدة في اقرب وقت ممكن حيث انه عند انزال الاوراكل لم يتم التحديد على الخيار (العربية)

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  4. ahmead24
    Started by ahmead24,

    السلام عليكم اريد معرفة اللغة المستخدمة فى ملف dmp لاننى فشلت فى عمل import لة فى الداتا بيس بسبب مشكلة فى اللغة فهل هناك امر او طريقة تجعلنى اعرف ما اللغة التى كانت فى الداتا بيس القديمةالتى اخذ منها هذا الdmp وشكرا

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
  5. mamoa1
    Started by mamoa1,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني الإعزاء لدي قاعدة بيانات الاصدار 8i يوجد في هذه القاعدة 2 مستخدم (2users ) يحتوي كل مستخدم على نفس الجداول لقد حاولت أعمل view لتجميع البيانات من من كلا المستخدمين بواسطة الأمر union ولكن تظهر لي رسالة خطأ الأمر المستخدم هو create or replace view inv_v as select a.item_no,b.qty from t1.inv_header a,t1.inv_details b where a.inv_year=b.inv_year and a.inv_no=b.inv_no union select a.item_no,b.qty from t2.inv_header a,t2.inv_details b where a.inv_year=b.inv_year and a.inv_no=b.inv_no / هل ممكن عمل view من أكثر من مستخدم أرجو المساعدة اذا ممكن وجزاكم الله خير ملاحظة المستخدم الأول هو t1 المستخدم الثاني هو t2

    • 6 رد
    • 1.7k مشاهدة
  6. khaled_jassam

    محتاج تحليل برنامج من البداية ويكون احد المدراء معاية

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
    فجر الإسلام
  7. mmsalman87

    اخواني الكرام انا عندي قاعدة بيانات اوراكل على partition D وللضرورة القصوى قمت بعمل فورمات ل partition c الان بعد الفورمات قاعدة البيانات ما زالت موجودة على D ولكن كيف بدي ارجع اشتغل عليها وكيف بدي ادخل مش عارف يا ريت تساعدوني ؟

      • أعجبني
    • 16 رد
    • 4.3k مشاهدة
  8. sasa87

    السلام عليكم انا عملت استيراد لقاعدة البيانات من خلال زر داخل فورمه ودي الشاشه الي بتظهرلي اوكي في نهاية الصورة تظهر سطر (about to enable constraint) و تظل الشاشه على هذه الطريقة ولاتختفي ما الحل مع العلم اني لو قفلتها يدوي اللاستيراد يتم بنجاح انا عوز الشاشه تختفي اوتوماتيك عند الانتهاء ارجوااااااا المساعده

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  9. sors
    Started by sors,

    انا عايز اعمل import عن طريق cmd كتبت الامردة Imp UserId =scott/sys File = 'e:\g.dmp' full=yes بس شاشة الدوس بتظهر وبتختفى على طول من غير مااشوف حاجة او يحصل حاجة

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  10. mamoa1
    Started by mamoa1,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني لدي في الشركة التي أعمل بها قاعدة بيانات النسخة 8i وكانت تعمل تمام التمام ولكن من أسبوع صار الليسنر ينطفي من نفسة بعد كل ساعتين إلى ثلاث ساعات وبالتالي يسبب تعليق في النظام المحاسبي الذي نعمل عليه وقد حاولت أعمل ريستارت لليسنر من السيرفس ولاكن لاجدوى حيث أضطر الى عمل اعادة تشغيل لليسرفر حيث تشتغل الداتابيس بشكل تمام ثم تعود المشكلة من جديد بعد ساعتين تقريبا أخواني أرجو المساعدة اذا أحد عنده خبرة في هذا المشكلة وجزاكم الله خير

    • 4 رد
    • 2.9k مشاهدة
  11. مطر الشمري
    Started by مطر الشمري,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .. يا أخوان تواجهني مشكلة في عمل EXP/IMP ليست الطريقة العادية .. مثل هذا الرباط : http://www.araboug.org/ib/index.php?showto...3&hl=backup لا .. حيث أنني أريد أن أعمل لبعض الجداول فقط من قاعدة بيانات في سيرفر إلفى قاعدة أخرى في سيرفر آخر ولكن بنفس اسم tablespace مثال roamit -----المعلومات كالتالي : --------------- 1 - مجموعة جداول مثال rt_rating ...rt_scoop... rt_dispconf.... يوجد لدي 20 جدول أريد عمل لهم EXp من db1 إلى db2 أتمنى المساعدة منكم على وجه السرعة .. وجزاكم الله الخير الكثير.[/size]

    • 9 رد
    • 3.1k مشاهدة
  12. م.محمد
    Started by م.محمد,

    ثبت اوركل على الجهاز بدون أن أشبك الأنترنت و أستطيع الدخول الى لوحة التحكم عن طريق العنوان https://mohammad:1158/em طبعاً واضح أن العنوان اسم الجهاز لكن عندما أشغل الواير لس لا أستطيع الدخول الى لوحة التحكم و يظهر لي أن لا يستطيع الأتصال كما أني جربت https://localhost:1158/em و لم تعمل معي علملاً أني اذا فصلت الجهاز من الأنترنت ثم أعدة تشغيل ال OracleDBConsole يشتغل الأوركل أتمنى من من يعرف طريقة الحل يرشدنا لها

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
    جلال شواقفه
  13. الحـــــالـــــم
    Started by الحـــــالـــــم,

    السلام عليكم الاحبة الاكارم قمت بتثبيت اوراكل 10 جي في سيرفر الان اريد ان اتصل باوراكل من اجهزة اخرى في الشبكة ما اعلمه اني ساحتاج اوراكل كلاينت ثم اعدل tnsname.ora طيب اين اجد هذا الكلاينت لاني وجدت الروابط في موقع اوراكل ولكن عند التحميل ،،، مادري بصراحة اش حملت حاجة غريبة لا رضيت تثبت ولا عملت شي الف شكر

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
    الحـــــالـــــم
  14. eyadsufian
    Started by eyadsufian,

    الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله لدي مشكلة وهو انني قمت باسترجاع نسخة احتياطية الى اوراكل بالانجليزية وعند استعراض البيانات ظهرت البيانات العربية على شكل علامة استفهام ارجو امساعدة في اقرب وقت ممكن

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  15. mfarouk10
    Started by mfarouk10,

    This script contain all most common cases for recovering the database i hope it useful for all Recover_Senario.rar

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  16. mohamedbahaa
    Started by mohamedbahaa,

    السلام عليكم ورحمة الله اخوانى اريد ان اعرف ما هو الحجم المناسب لل SGA التى يجب ان يكون فى حالة لو ال DB من نوع Data Ware House

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  17. mfarouk10
    Started by mfarouk10,

    lSalam 3lekom CPU utilizations and tuning one of the most challenging facing DBA since i faced this problem from few months back i will try to post all notice help me on this subject even it is was by me or collected from internet i will upload this article (Response-Time Analysis Made Easy in Oracle Database 10g ) it was very helpful Response_Time_Analysis_Made_Easy_in_Oracle_Database_10g.PDF

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  18. heshamtalat
    Started by heshamtalat,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ندخل فى الموضوع المشكلة : عندي قاعدة بيانات من اوراكل 9i ونتيجة انقطاع التيار الكهربائي تعطلت الداتابيز و الويندوز . وسؤالي هو : 1- هل ممكن استخراج البيانات من ملف system01.dbf ؟ علما باني وجدت برنامج يقوم بالمهمه و هو recovery for oracle بس فشلت فى الحصول على نسخة كاملة ( ولو احد عنده هذا البرنامج او مماثل له ياريت ما يبخلش علينا به ) 2 - هل يوجد طريقة لارجاع البيانات فى داتابيز جديده بنفس الاسم علما باني معي نسخة من مجلد الاوراكل القديم كامل ؟ 3 - ما الفرق بين ال ARCHIVELOG & NOARCHIVELOG ومتى استخدم ARCHIVELOG ومتى استخدم NOARCHIVELOG ؟ وايهم افضل للداتابيز الصغيرة الحجم ؟ ملحوظة : عند استخدامي لقاعدة البيانات 8I لم تق…

    • 6 رد
    • 3.6k مشاهدة
  19. abubaker4u
    Started by abubaker4u,

    i have two database in the same HP-UX server the version of oracle is 10.2.0.2 and i wanna upgrade it to 10.2.0.4 1-هل عمل هذا الشي يؤثر في الداتابيس 2-ممكن خطوات العمليه

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  20. roro2005

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعزائي اعضاء المنتدى... مشكلتي كانت ولا زالت مع عملية الـ Exp&Imp بين اصدار 9i &10g لدي ملف لسكيما في اوراكل 10g واريد ان اقوم بعملية imp لها في اصدار 9i من خلال الدوس حاولت كما كنت افعل في الاصدار 9 ولكن لم افلح رجاء اني بحاجه الى مساعدتكم...هل عمليه الاستيراد والتصدير للجداول في اللاصدار 10 كما في الاصدار 9 وان كانت نعم رجاء ماهي الخطوات الصحيحه لذلك ؟؟ اني بحاجه الى الاجابه وباسرع ما يمكن ؟؟ اختكم رورو

    • 1 رد
    • 3.4k مشاهدة
  21. الحـــــالـــــم
    Started by الحـــــالـــــم,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل احتاج معرفة كيفية نقل داتا من سيرفر لسيرفر اخر كل 10 ساعات مثلا فكيف اقوم بذلك بحثت بالانجليزي لكن لم اجد ما اريده على الاقل لو تعطوني فقط ماهي المصطلحات التي ستساعدني للبحث سأكون لكم شاكرا الشكر الجزيل لكم

    • 5 رد
    • 1.6k مشاهدة
    الحـــــالـــــم
  22. nageeb
    Started by nageeb,

    ياشباب ......السلام عليكم ؟ انا حاليا في منتصف دورة WORKSHOP I؟ لو سمحتوا ياشباب الي عدوها يفيدونا بنصائحهم في الكورس والاختبارات ؟؟ كما ارجوا من الشباب الي يملكون الاختبار ارسالة على الايميمل [email protected] ولهم جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  23. hassanab
    Started by hassanab,

    اريد معرفة كيفية عمل ال SQL tuning في الاوراكل 10g

    • 1 رد
    • 2.7k مشاهدة
  24. محمد بطاله
    Started by محمد بطاله,

    انا أخدت كورس أوراكل ديفلوبر وذاكرته تمام بس الinstructorا اللى كان عاطينا الكورس كان شغال معانا على الداتا بيز بتاع ال 10g وانا كنت عايز انفذ مشروع كامل من البداية للنهاية وليكن مشروع بنك بس يكون بيحتوى على بيانات باللغة العربية ياريت حد يعرفنى ازاى انشأ الداتا بيز وازاى اشتغل على السيرفر لانى عايز انهى المشروع زى ما أكون هسلمه للزبون وهل لازم لى كـ developer أعرف اشتغل على الoracle server أم لا لانى مابعرفشى حته انزله على الجهاز ........ ياجماعة من فضلكم ساعدونى عشان احس انى عرفت حاجة ..... الواحد ام بيشتغل شارب وبيعمل مشروع صغير جداً وليكن آلة حاسبة بيلاقى ناتج مجهوده امام عينه لكن فى أوراكل العملية كبيرة قوى يعنى أعمل ايه بالضبط عشان المشروع يكون كامل وجاهز للزبون ؟؟؟…

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
    محمد بطاله
  25. Karim.hassan
    Started by Karim.hassan,

    ارجو من كل من لديه خلفيه عن الرك ان يقوم بشرح ال Resource Coordination بما فيه ال Global Resource Directory و ال Global Cache Service و ال Global Enqueue Service و ال Cache fusion وشكرا جزيلا لكم

    • 1 رد
    • 2.2k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.