منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
اثناء ابحاري في عالم النت وجد هذا الموقع الرائع جدا www.dba-village.com
-
السلام عليكم انا عندى 2 قاعدة بيانا واحدة اسمها orcl والثانية اسمها orcl2 هل يمكن انا احصل على بيانات من جدول فى الداتابيز الاولى وانا اعمل فى الداتابيز الثانية
-
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته, إخواني أنا تركت الأوراكل منذ فترة طويلة ,على ما أذكر, هناك أمر لتحديد عدد السجلات التي يمكن للمستخدم أن يسترجعها: يرجى الإجابة.!!!!
-
المشكلة هي عند محاولتي عمل connect لل DATABASE بـ SQLPLUS / AS SYSDBA: oracle not avialable shared memory realm does not exit وحاولت عمل startup للdatabase ولكني تعطني الرسالة : Not connected to oracle
-
السادة الزملاء بسال عن كيفية عمل ديناميك اكسبورت لقاعدى البيانات كنسخه احتياطيه تستخدم لتفاى فقد بيانات
-
بسم الله الرحمن الرحيم يوجد حقل فى جدوال به صور الموظفين فهل من طريقه للحصول على الصور من قاعدة البيانات لعمل تأثير عليها او استخد مها فى غرض اخر
-
قرأت الدرس الثانى والثالث من DBA WORKSHOP2 ووجدت صعوبة فيه ارجو رجاء خاص عايز شرح لل RMAN عربى والفرق بين BACKUP SETS AND BACKUP COPY جزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم. أريد سكريبت RMAN يشتغل على الوينداوز سواء لحدف DELETE ARCHIVELOG او النسخ الاحتياطي اوتوماتيكيا. وتصحيح هذا السكريبت المرفق. شكرا جزيلا del_arch.bat del_arch.sql
-
- 3 رد
- 982 مشاهدة
- 1 follower
-
-
1- UPDATE props$ SET VALUE$ = 'AR8ISO8859P6' WHERE NAME = 'NLS_CHARACTERSET'; 2- SHUTDOWN IMMEDIATE; 3- STARTUP MOUNT; 4- ALTER SYSTEM ENABLE RESTRICTED SESSION; 5- ALTER SYSTEM SET JOB_QUEUE_PROCESSES=0; 6- ALTER SYSTEM SET AQ_TM_PROCESSES=0; 7- ALTER DATABASE OPEN; 8- ALTER DATABASE CHARACTER SET AR8ISO8859P6; 9- SHUTDOWN IMMEDIATE; -- or SHUTDOWN NORMAL; 10- STARTUP; والله ولي التوفيق
-
Salam plz give me the steps to open tar with oracle I very confuse
-
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته مشكلتي بدأت بعدما غيرت في الmemory target إلى 5000M alter system set memory_target=5000M scope=spfile بعدها قاعدة البيانات اتوقفت و لم أستطع الدخول ممكن مساعدة من خبراء المجموعة؟ و بارك الله فيكم ملاحظة: startup startup force shutdown immediate كلها لا تعمل و دائما نفس المشكلة رسالة ORA-27104
-
-
هل هناك احد يعرف شي عن هذا الموضوع لانه اليوم راح نبدا نسوي مشروع فيه واحتاج لفهمه اول بالطريقة الصحيحة ..................... لو سمحتوا يعني
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شباب بدنا مساعدتكم في الموضوع ما تامم ايشي على الامتحان ومو فاهم الموضوع من مره i want to ask about the automatic storage management in the oracle 10g i don't understand the way that can be done it how to make the disk group and the failure group i don't understand what does it mean by the disk is it the partition on the harddisk or what how can i make it by the DBCA i try but i can't make it on windows platform please help me i read over 10 book and no thing help me they all talk the same thing good luck fo all please response me
-
ممكن من اخى كريم لنا ان يشرح ما الذى يتم فى ال SYSTEM GLOBAL AREA اتمنى انى الاقى شرح وافى لانى خلصت WORKSHOP 1 وللاسف معلوماتى عن هيكل قاعدة البيانات ضعيفة
-
السلام عليكم الموضوع مهم انا عملت اليوم ريكفري للداتا بيس ما قبل يومين وعند فتح الداتا بيس كالتالي alter database open بتتطلع الرسالة التالية SQL> alter database open; alter database open * ERROR at line 1: ORA-01113: file 1 needs media recovery ORA-01110: data file 1: 'D:\APP\MHMAD\ORADATA\ORCL\SYSTEM01.DBF'
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ارغب في معرف كلمة المرور بدون تغيرة من مستخدم admin ارغب في معرف الكلمة الحالية و لا اريد تغيرها
-
السلام عليكم اخوتى فى الله هل هناك طريقة تمكنى من حساب عدد السجلات التى اضيفت فى قاعدة البيانات فى اليوم الواحد او فى وقت معين
-
كيف يمكن عمل نسخ ل schema من قاعدة بيانات الى اخرى ؟ بدون استخدام امر exp
-
الاخوه الاعزاء هذه فكره باتش رائع يقوم بعملية اكسبورت لقاعدة البيانات بأي اسم تريده ثم يقوم بضغط الملف المتولد بأستخدام rar (نسخة الدوس) باسم جديد عباره عن اسم الملف الاصلي مضاف اليه التاريخ والوقت وبذلك يمكنك وضع هذا الباتش في الويندوز سكديول ومن ثم يقوم بعملية البكب كل يوم في نفس الوقت مع الاحتفاظ بنسخة يومية من البيانات السابقة والاوامر هي EXP USER_NAM/PASSWORD@TNSNAME_ALIAS FILE = FILE_NAME.DMP هذا الامر يقوم بعمل ملف للدمب واخر للوج يحمل الامر التالي هو RAR a -ag file_name_ file_name.dmp هذا الامر يقوم بضغط الملف السابق مع الحاق التاريخ والوقت معه لتحصل على ملف جديد يتم وضع هذين الامرين في ملف بأمتداد bat كما يجب وضع الملف rar.exe في نفس الفولدر (يمكن…
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي لدي بعض الالتباسات انا اتصل بالقاعده البيانات باسم test/test@orcl و اذا كتبت test/test@orcl as sysdba ora-01031:insufficient privileges فلا اعرف ما الفرق بين الصيغتين و هذا اليوزر قمت من خلاله انشاء الجداول و الفيوز و البروسيجرس لكن حقيقة لا اعرف اذا كان هذا اليوزر هو dba او لا لكن عندما استخدم التود يدخل على انه normal المشكلة الثانية هي اني لا استطيع الدخول بواسطة scott او system يوزرس و اعتقد المشكلة في اني نسيت الباسورد فهل هناك طريقة يمكنني من خلالها الاستفادة من يوزر test لمعرفة اي معلومات عن بقية اليوزرس او معرفة الباسورد لهذا اليوزرس ؟؟ ارجو التوضيح بلا زحمة عليكم و رحم الله والديكم دنيا و اخرة
-
االسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ياريت حد يقولى يعنى ايه sql tuning وايه علاقتها oracle 10g واهدفها والفوايد بتاعتها
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا كنت عاوزه اسال هل فيه سن مناسب للبدأ كا dba وهل مثلا لو سنى 28 سنه هيعمل مشاكل فى انى الاقى شغل بالتخصص دا كبمتدأ ولا لأ
-
Dear All, I'm receiving an authentication error when trying to load a dump file to oracle 9.0. The same dump file was imported when the version was 9.2. Is it a windows problem? The OS is Windows2003 Server i wait for your reply
-
السلام عليكم وكل عان وانتم بخير انا كنت بشتتغل على برنامج DBA STADIOحق 8i وانا الان دخل فى التنجي فمالقيت DBASTADUIO هل هناك برنامج يقوم مقام البرنامج القديم فى التنجي وكيف اوصل له وجزاكم الله خيرا