الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. aymandba
    Started by aymandba,

    اثناء ابحاري في عالم النت وجد هذا الموقع الرائع جدا www.dba-village.com

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
    جلال شواقفه
  2. جابر
    Started by جابر,

    السلام عليكم انا عندى 2 قاعدة بيانا واحدة اسمها orcl والثانية اسمها orcl2 هل يمكن انا احصل على بيانات من جدول فى الداتابيز الاولى وانا اعمل فى الداتابيز الثانية

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  3. fatehalmsddi

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته, إخواني أنا تركت الأوراكل منذ فترة طويلة ,على ما أذكر, هناك أمر لتحديد عدد السجلات التي يمكن للمستخدم أن يسترجعها: يرجى الإجابة.!!!!

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  4. dshahata
    Started by dshahata,

    المشكلة هي عند محاولتي عمل connect لل DATABASE بـ SQLPLUS / AS SYSDBA: oracle not avialable shared memory realm does not exit وحاولت عمل startup للdatabase ولكني تعطني الرسالة : Not connected to oracle

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  5. ahmed elkyal
    Started by ahmed elkyal,

    السادة الزملاء بسال عن كيفية عمل ديناميك اكسبورت لقاعدى البيانات كنسخه احتياطيه تستخدم لتفاى فقد بيانات

      • أعجبني
    • 3 رد
    • 940 مشاهدة
  6. eng_zizo
    Started by eng_zizo,

    بسم الله الرحمن الرحيم يوجد حقل فى جدوال به صور الموظفين فهل من طريقه للحصول على الصور من قاعدة البيانات لعمل تأثير عليها او استخد مها فى غرض اخر

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  7. حسام عبد العزيز
    Started by حسام عبد العزيز,

    قرأت الدرس الثانى والثالث من DBA WORKSHOP2 ووجدت صعوبة فيه ارجو رجاء خاص عايز شرح لل RMAN عربى والفرق بين BACKUP SETS AND BACKUP COPY جزاكم الله خيرا

    • 3 رد
    • 4.3k مشاهدة
    حسام عبد العزيز
  8. elghyati72
    Started by elghyati72,

    السلام عليكم. أريد سكريبت RMAN يشتغل على الوينداوز سواء لحدف DELETE ARCHIVELOG او النسخ الاحتياطي اوتوماتيكيا. وتصحيح هذا السكريبت المرفق. شكرا جزيلا del_arch.bat del_arch.sql

  9. mohmasoud
    Started by mohmasoud,

    1- UPDATE props$ SET VALUE$ = 'AR8ISO8859P6' WHERE NAME = 'NLS_CHARACTERSET'; 2- SHUTDOWN IMMEDIATE; 3- STARTUP MOUNT; 4- ALTER SYSTEM ENABLE RESTRICTED SESSION; 5- ALTER SYSTEM SET JOB_QUEUE_PROCESSES=0; 6- ALTER SYSTEM SET AQ_TM_PROCESSES=0; 7- ALTER DATABASE OPEN; 8- ALTER DATABASE CHARACTER SET AR8ISO8859P6; 9- SHUTDOWN IMMEDIATE; -- or SHUTDOWN NORMAL; 10- STARTUP; والله ولي التوفيق

    • 3 رد
    • 3.8k مشاهدة
  10. waziry
    Started by waziry,

    Salam plz give me the steps to open tar with oracle I very confuse

    • 3 رد
    • 1.1k مشاهدة
  11. elhou80

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته مشكلتي بدأت بعدما غيرت في الmemory target إلى 5000M alter system set memory_target=5000M scope=spfile بعدها قاعدة البيانات اتوقفت و لم أستطع الدخول ممكن مساعدة من خبراء المجموعة؟ و بارك الله فيكم ملاحظة: startup startup force shutdown immediate كلها لا تعمل و دائما نفس المشكلة رسالة ORA-27104

    • 3 رد
    • 1.4k مشاهدة
  12. h.habuazan
    Started by h.habuazan,

    imp-00003: oracle error 1435 encountered

    • 3 رد
    • 2.9k مشاهدة
  13. omanii
    Started by omanii,

    هل هناك احد يعرف شي عن هذا الموضوع لانه اليوم راح نبدا نسوي مشروع فيه واحتاج لفهمه اول بالطريقة الصحيحة ..................... لو سمحتوا يعني

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  14. alloom
    Started by alloom,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شباب بدنا مساعدتكم في الموضوع ما تامم ايشي على الامتحان ومو فاهم الموضوع من مره i want to ask about the automatic storage management in the oracle 10g i don't understand the way that can be done it how to make the disk group and the failure group i don't understand what does it mean by the disk is it the partition on the harddisk or what how can i make it by the DBCA i try but i can't make it on windows platform please help me i read over 10 book and no thing help me they all talk the same thing good luck fo all please response me

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  15. KIRK_HAMMETT
    Started by KIRK_HAMMETT,

    ممكن من اخى كريم لنا ان يشرح ما الذى يتم فى ال SYSTEM GLOBAL AREA اتمنى انى الاقى شرح وافى لانى خلصت WORKSHOP 1 وللاسف معلوماتى عن هيكل قاعدة البيانات ضعيفة

    • 3 رد
    • 2.4k مشاهدة
  16. mhmads81
    Started by mhmads81,

    السلام عليكم الموضوع مهم انا عملت اليوم ريكفري للداتا بيس ما قبل يومين وعند فتح الداتا بيس كالتالي alter database open بتتطلع الرسالة التالية SQL> alter database open; alter database open * ERROR at line 1: ORA-01113: file 1 needs media recovery ORA-01110: data file 1: 'D:\APP\MHMAD\ORADATA\ORCL\SYSTEM01.DBF'

    • 3 رد
    • 2.3k مشاهدة
  17. hanyniazy
    Started by hanyniazy,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ارغب في معرف كلمة المرور بدون تغيرة من مستخدم admin ارغب في معرف الكلمة الحالية و لا اريد تغيرها

    • 3 رد
    • 2.1k مشاهدة
  18. mohamed_f
    Started by mohamed_f,

    السلام عليكم اخوتى فى الله هل هناك طريقة تمكنى من حساب عدد السجلات التى اضيفت فى قاعدة البيانات فى اليوم الواحد او فى وقت معين

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  19. t-hassaan

    كيف يمكن عمل نسخ ل schema من قاعدة بيانات الى اخرى ؟ بدون استخدام امر exp

    • 3 رد
    • 2.1k مشاهدة
  20. ahamid_morad
    Started by ahamid_morad,

    الاخوه الاعزاء هذه فكره باتش رائع يقوم بعملية اكسبورت لقاعدة البيانات بأي اسم تريده ثم يقوم بضغط الملف المتولد بأستخدام rar (نسخة الدوس) باسم جديد عباره عن اسم الملف الاصلي مضاف اليه التاريخ والوقت وبذلك يمكنك وضع هذا الباتش في الويندوز سكديول ومن ثم يقوم بعملية البكب كل يوم في نفس الوقت مع الاحتفاظ بنسخة يومية من البيانات السابقة والاوامر هي EXP USER_NAM/PASSWORD@TNSNAME_ALIAS FILE = FILE_NAME.DMP هذا الامر يقوم بعمل ملف للدمب واخر للوج يحمل الامر التالي هو RAR a -ag file_name_ file_name.dmp هذا الامر يقوم بضغط الملف السابق مع الحاق التاريخ والوقت معه لتحصل على ملف جديد يتم وضع هذين الامرين في ملف بأمتداد bat كما يجب وضع الملف rar.exe في نفس الفولدر (يمكن…

    • 3 رد
    • 2.4k مشاهدة
  21. ashraf_al_ani
    Started by ashraf_al_ani,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي لدي بعض الالتباسات انا اتصل بالقاعده البيانات باسم test/test@orcl و اذا كتبت test/test@orcl as sysdba ora-01031:insufficient privileges فلا اعرف ما الفرق بين الصيغتين و هذا اليوزر قمت من خلاله انشاء الجداول و الفيوز و البروسيجرس لكن حقيقة لا اعرف اذا كان هذا اليوزر هو dba او لا لكن عندما استخدم التود يدخل على انه normal المشكلة الثانية هي اني لا استطيع الدخول بواسطة scott او system يوزرس و اعتقد المشكلة في اني نسيت الباسورد فهل هناك طريقة يمكنني من خلالها الاستفادة من يوزر test لمعرفة اي معلومات عن بقية اليوزرس او معرفة الباسورد لهذا اليوزرس ؟؟ ارجو التوضيح بلا زحمة عليكم و رحم الله والديكم دنيا و اخرة

    • 3 رد
    • 1.4k مشاهدة
  22. ahmeddba
    Started by ahmeddba,

    االسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ياريت حد يقولى يعنى ايه sql tuning وايه علاقتها oracle 10g واهدفها والفوايد بتاعتها

    • 3 رد
    • 2.6k مشاهدة
  23. jasmn84
    Started by jasmn84,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا كنت عاوزه اسال هل فيه سن مناسب للبدأ كا dba وهل مثلا لو سنى 28 سنه هيعمل مشاكل فى انى الاقى شغل بالتخصص دا كبمتدأ ولا لأ

    • 3 رد
    • 1.1k مشاهدة
  24. m_aboelazem
    Started by m_aboelazem,

    Dear All, I'm receiving an authentication error when trying to load a dump file to oracle 9.0. The same dump file was imported when the version was 9.2. Is it a windows problem? The OS is Windows2003 Server i wait for your reply

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  25. ابو مجاهد
    Started by ابو مجاهد,

    السلام عليكم وكل عان وانتم بخير انا كنت بشتتغل على برنامج DBA STADIOحق 8i وانا الان دخل فى التنجي فمالقيت DBASTADUIO هل هناك برنامج يقوم مقام البرنامج القديم فى التنجي وكيف اوصل له وجزاكم الله خيرا

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.