الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. عيسى_خيرى
    Started by عيسى_خيرى,

    الاخوة الاعضاء هناك اكواد وتريجرز وبروسيجر يتم كتابتها من خلال الفورم وهذه يمكن الوصول اليها عن طريق الفورم ولكن هناك تريجرز وبروسيجر يتم كتابتها من خلال بيئة اس كيو ال وانا اريد الاستعلام الذى من خلاله استطيع الوصول الى هذه الكائنات حتى اتمكن منها فما هو الاستعلام الذى استطيع به استرجاع كل الكائنات الخاصة بقاعدة البيانات علما بانى امتلك المستخدم sys ,والمستخدم system والمستخدم الذى عليه قاعدة البيانات . ومشكورين مقدما

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  2. عبدالمنعم
    Started by عبدالمنعم,

    الأخوة الأفاضل .. وصلت حجم قاعدة البيانات DMP File إلى 105ميجابايت فعلاً لأن هناك ضغط عمل عليها من شبكة شغالة حريقة .. ماشاء الله.. وعندما أطلب تقرير الاحظ بطء يصل أحياناً في بعض التقارير إلى 15دقيقة. مع العلم أنني استخدم الـ View لاستخراج التقرير من أكثر من جدول، وهل طريقة الـ Union ALL تبطء التقرير بالرغم أنني استخدمت الفهارس لترتيب الجدول الكبيرة مثل جدول الفواتير إلاّ أن التقرير مازال بطئ .. الرجاء من الأخوة ممن تفضل الله عليهم بالمعرفة أن يدلونا على طريقة لتسريع عملية استخراج التقارير وخاصة كلما زاد حجم قاعدة البيانات أخذ وقت أكثر. جزاكم الله خير على تعاونكم معنا سلفاً

    • 3 رد
    • 1.3k مشاهدة
  3. Mohamed445
    Started by Mohamed445,

    Dear Friends , I want to Transform Tables from SQL SERVER 2005 TO oracle 8i how can I do that? Regards Mohamed Hal

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  4. apoopyda
    Started by apoopyda,

    ماذا يحدث لو "الويندوز وقع او ضرب" كيف يمكن ارجاع قاعدة البيانات بعد ذلك

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
    جلال شواقفه
  5. muh_adas2005
    Started by muh_adas2005,

    السلام عليكم اريد معرفة الطريقة التي يتم من خلالها استيراد ملف اكسل الى اوراكل و السلام

    • 3 رد
    • 2.1k مشاهدة
  6. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    السلام عليكم أريد من الأخوة الاعضاء في المنتدى ان يرشدوني الى عناوين شركات برمجة أو توظيف في مجال الاوراكل وان تكون هذه الشركات في الأردن سواء developer ام DBA ولكم مني جزيل الشكر تذكر الدال على الخير كفاعله

    • 3 رد
    • 3.7k مشاهدة
  7. OmarMusallam
    Started by OmarMusallam,

    I am trying to make physical copy of production datafiles but unfortunately i have to shutdown the database which is not an option , Please if any of you guys have an idea about making a copy without shutdown the database i will be appreciated if you share it thank a lot

    • 3 رد
    • 1k مشاهدة
  8. نور بوظبي
    Started by نور بوظبي,

    اخواني انا عندي قاعدة البيانات على ال sp file عادي او لا

    • 3 رد
    • 937 مشاهدة
  9. moh
    Started by moh,

    الإخوة الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بخير وصحة وسعادة وعافية نحن ألآن على مشارف شهر رمضان المبارك ندعو الله عز وجل أن يبلغنا رمضان والسؤال هل أعددنا لرمضان ؟ كما نرى ونسمع جميعا لقد استعدت جميع القنوات والمحطات الفضائية لشهر رمضان المبارك فمنهم من اشترى مسلسلات جديدة ليسلي بها الصائم صومه ومنهم من جهز أفضل الأفلام ومنهم من حجز موعد مع المطرب أو المطربة فلانة ومنهم من جهز لكم أفضل الأغاني و .... والسؤل مرة أخرى ماذا فعلت أنت من أجل رمضان ؟ هل نويت قيام الليل طوال شهر رمضان ؟ هل نويت ختم القرآن الكريم أكثر من مرة ؟ هل نويت عدم الإنقطاع عن صلاة التراويح مهما كانت الظروف والأسباب ؟ هل نويت دراسة أحكام وتفسير القرآن الكريم في رمضان ؟ هل نويت أن تجعله فع…

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  10. krash
    Started by krash,

    انا عند استخدام em 10g هناك بعض العمليات التي تستدعي ادخال كلمة مرور واسم المستخدم لنظام التشغيل مثلا اعادة تشغيل الداتا بيس وكلما اضعهما تظهر لي الرسالة الخطأ التالي RemoteOperationException: ERROR: Wrong password for user ارجو توضيح السبب والحل ولكم الشكر

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  11. نور بوظبي
    Started by نور بوظبي,

    اخواني ساعدوني كيف التعامل مع alert log file وكيف ومتى على انا امسحه

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  12. elghyati72
    Started by elghyati72,

    السلام عليكم ورحمة الله إخواني الكرام هل بإمكاني استرجاع قاعدة البيانات بعدما أزيل الويندوز من الجهاز بشكل نهائي وأعيد ثتبيثه مرة ثانيةعلى الجهاز. وبقيت لدي نسخة من ملفات أوراكل السابقة كلها احتفظت بها فقط كما كانت من قبل في SYSTEM السابق. وإدا كان الجواب نعم أرجو التوضيح في الكيفية. وإدا كان لا مالعمل لاسترجاع قاعدة البيانات مع العلم EXP المتوفر لدي فيه بعض المشاكل. وجزاكم الله خيرا اللهم صلي على المصطفى وآله وصحبه أجمعين. اللهم انصر الإسلام والمسلمين آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآميييييييييييييييييييييييييييييييييين ELGHYATI

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  13. المقنع2005
    Started by المقنع2005,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء كيف يمكنني اضافة عمود جديد في جدول all_users الذي يأتي بشكل تلقائي مع اوركل وشكرا

    • 3 رد
    • 1.3k مشاهدة
  14. دانو
    Started by دانو,

    السلا عليكم كل عا وانتي بألف خير انا عايز اعرف موضوع ال channel في الارمان انا بجد مش عارف افهمه هو انا ليه بزود channel مع اني ممكن اخد باكب من غيره عادي جدا -- وبعدين انا في configration للرمان زوت channel وادتها باس زي ما في الماتريل c:\%U وحتي الباس ده مش فاهم حيعمل اي اصلا ولا حتي الملفات الي هيا حتترمي دي بتاعت اي ياريت بعد اذنك حد يكون فاهم يفهمني الموضوع ده علشان انا مش متخيلة جزاكم الله خير

    • 3 رد
    • 1.4k مشاهدة
  15. msh
    Started by msh,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،، الهدف من هذه الخاصية : إمكانية دخول المستخدم على قاعدة البيانات عن طريق برنامج(SQL*PLUS) بدون إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور حيث يتم التأكد وفحص بيانات المستخدم عن طريق نظام التشغيل . نظم التشغيل التي تدعم هذه الخاصية : UNIX - LINUX - SUN OS وغيرها الإعدادات : 1- إعداد البارميتير os_authent_prefix والموجود في initSID.ora او spfileSID.ora بحيث يحتوي على البادئة التي يتم إستخدامها عند إنشاءالمستخدم الذي سوف يعتمد خارجيا سواء بالإعتماد على نظام التشغيل أو طريقة أخرى وفي هذه الحالة هو $OPS 2- نقوم بإنشاء المستخدم كما يلي CREATE USER OPS$ROOT IDENTIFIED EXTERNALLY; 3-يستطيع المستخدم بعد ذلك الدخول على قاعدة البيانات مباشر…

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  16. ayman-king

    أخواني الاعزاء كيف أنشىء قاعدة بياناتبرنامج Database Configuratio علماّ بأن كلما أدخل للانشاء قاعدة بيانات لم يكمل ويعطيني رسالة خطاء من فضلكم الاهتمام بأمر أنشاء قواعد البيانات حيث أنها ليست من الامور السلهة ويجب الدراية بها جيدا أخوكم أيمن الشربيني وشكراّ

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  17. muhand1111
    Started by muhand1111,

    Dear , how are you ...hope all doing well... i use Oracle 10g release 2 base on window XP pro sometimes i gat error on the log file when i open the database ...as usual i archied the log and drop it and add it again by using the below comands sql>alter database drop logfile 'c:\oracle........\redo01.log'; sql>alter database add logfile 'c:\oracle......\redo1.log' size 10 m; even i tried to switch the log by using the comands sql>alter system switch logfile; but somtimes the oracle get hung with no reponse for the comand or taken a long time to reponse with anybody can advise regarding the above thanks in advance. Muhanned.

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  18. hany hassan
    Started by hany hassan,

    يا باش مهندسين dba ممكن حد يساعدني في عمل باك اب بس بتشتغل سكيدوال تاسك وتكون مختصره ارجوكم ردوا عليه في اسرع وقت ممكن وياريت تقولولي اذاي افتح انتر برايس مانجر ارجوكم اقصي سرعه وجزاكم الله خيرا

    • 3 رد
    • 960 مشاهدة
  19. wa7ed123
    Started by wa7ed123,

    السلام عليكم استفسار بسيط انا معايا ocaوعملت انتر فيو وقالى هبتدى فى الشركه هلب ديسك لحد ما نشوف قدراتك السؤال بقا ايه هوا الهيلب ديسك وهوا من المفروض انى او ما اشتغل دة ولاا ايه ارجو الافادة شكرااااااا

      • أعجبني
    • 3 رد
    • 717 مشاهدة
  20. AAZH
    Started by AAZH,

    عند عمل import يظهر الخطا التالي

    • 3 رد
    • 835 مشاهدة
    ميسم الكرام
  21. AHM3ORA3
    Started by AHM3ORA3,

    سلام عليكم و رحمه الله و بركاته ارجو يا جماعة تساعدونى حيث اى مبتدئ فى DBA حيث بعد نزلت قواعد البيانات فشتغلت و لكن كل مأعمل RESTART لجهاز اجد قواعد البيانات SHUTDOWN فكيف اجعل قواعد البيانات يتم فتحها عند بدايه تشغيل الجهاز شكرا

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  22. welly717
    Started by welly717,

    السلام عليكم . لدينا مشروع تخرج عن ال Oracle Data Guard 10g release 2 المهم نريد ان نطبق فيه Virtual Private Database Security حماية VPD و استخدام Role based. ارجو المساعدة لأنه تسليم المشروع بعد شهر

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  23. اندرتيكر
    Started by اندرتيكر,

    السلام عليكم اخواني الكرام انا تعاملت مع قاعدة بيانات اوراكل ولكن بعشوائية وبدون معرفة صحيحة اريد من الاخوة الكرام توضيح لما يلي من نقاط ......... ** كيف يتم انشاء قاعدة بيانات باسم معين عن طريق Sql Plus؟ ** كيف يتم انشاء الجداول داخل هذه القاعدة؟ ** بعد ربط قاعدة البيانات مع الفيجوال اريد ان اعمل تحزيم للبرنامج وبها قاعدة البيانات... فكيف يتم سحب القاعدة لكي يتم توزيع برامجي؟ ** هل من الضروري وجود برنامج الاوراكل على الاجهزة التي يتم تنصيب البرامج عليها؟ الارجو من الاخوه الاهتمام بالموضوع ... رجاااااااء

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  24. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    لقد قمت باعادة تنزيل الفورمس والريبورت صار كل شي تمام بس المشكله الحين انه لما افتح ال TOAD ولو حبيت اعمل رتريف او فيو للداتا الموجوده في الجداول تضهرلي هالمشكله CANNOT LOAD D:\ORACLEFR10G\BIN\ORACLIENT9.DLL مع العلم انه هذا هو اسم او موقع الفورمس القديمه فكيف انا اقدر اغير هذا العنوان الى العنوان الجديد للفورمس الجديده اللي نزلتها انا اخر مره ياريت لو يكون احد عنده فكره ويساعدني لحل هالمشكله

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  25. Amna Omer
    Started by Amna Omer,

    اريد حذف user ولكني اجد هذا الخطأ ERROR at line 1: ORA-00604: error occurred at recursive SQL level 1 ORA-24005: must use DBMS_AQADM.DROP_QUEUE_TABLE to drop queue tables وعند تنفيذ Select QUEUE_TABLE from user_queue_tables; no rows selected ولا استطيع تنفيذ الاجراء ولا حذف المستخدم رجاء المساعدة

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.