الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. primary_key
    Started by primary_key,

    السلام عليكم و رحمة الله .... عندنا يا أخوان قاعدة بيانات تحتوي على داتا بترميز AR8ISO8859P6 نريد تحويل قاعدة البيانات إلى Win1265 كيف الطريقة؟

    • 3 رد
    • 1.1k مشاهدة
  2. القاضي
    Started by القاضي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هذه مجموعة أخرى لاسئلة مقابلة ل DBA أسال الله العظيم أن ينفعكم بها InterView_Questions.rar

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
  3. ahmed_zakarya
    Started by ahmed_zakarya,

    السادة الأخوة الأعزاء اشكركم شكرا جزيلا علي مشاركاتكم المفيدة وجعلها الله في ميزان حسناتكم ان شاء الله ارجو مساعدتي وتقديم اقتراحاتكم بخصوص تحويل قاعدة بيانات من 9i ال 10g او بمعني ادق how can I use logical backup (dmp) exported from 9i database and import it in database 10g افدادكم الله ( كان الله في عون العبد ما كان العبد في عون اخية) وجزاكم الله خيرا ان شاء الله

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
  4. ahmedali

    إخواني أعضاء ومشرفين في المنتدى الحبيب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكلتي هي كنت أعمل على Developer 10g R1 قمت بعمل report Server وهمي عليه بدون مشاكل عن طريق الأمر run من قائمة start بالكود التالي rwserver -install server=rep_server autostart=yes ولكن قمت بعد ذلك بعمل فورمات لجهاز الكمبيوتر وقمت بتزيل Developer R2 وكانت المشكلة هي التالي أني عندما أقوم بعمل سرفر وهمي للتقارير عن طريق الأمر run من قائمة Start كما عملت في الأصدار السابق تظهر لي رسالة الخطأ التالي Please Consult the installation guides for how to setup and run thin program كما في المرفقات إخواني الأفاضل ممن عملوا على هذا الإصدار Developer10gR2 برجاء المساعدة في شرح كيفية إنشاء سرفر التقارير لهذا ا…

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  5. WALADJEDDAH911
    Started by WALADJEDDAH911,

    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته عندي مشكلة في قاعدة البيانات. عندما اقوم بعمل Startup لقاعدة البيانات يظهر لي هذا المسج ORA-01092: ORACLE instance terminated. Disconnection forced ارجوكم افيدوني في حل هذه المشكلة

    • 3 رد
    • 2.8k مشاهدة
  6. smartangel
    Started by smartangel,

    ما هو الفرق الشامل بين دروب و ترانكيت عايز كل الاختلافات؟ وأيهما أفضل ؟

    • 3 رد
    • 5.3k مشاهدة
  7. AHMED_ELKASHIF
    Started by AHMED_ELKASHIF,

    عند إجراء تعديل على TABLE باستخدام أمر ALTER تتكون أسماء ملفات وهمية ولا يمكن حذفها ذات اللون الأحمر SQL> select * from cat; TABLE_NAME TABLE_TYPE ------------------------------ ----------- BIN$yVn73JfiQuq+4RZEoBED2A==$0 TABLE EMP_FIN_LOAN TABLE BIN$pS7fFDnZRaaGDJEH32Ir+w==$0 TABLE ارجو الحلول الممكنة وشكرا

    • 3 رد
    • 1.2k مشاهدة
  8. mohcool
    Started by mohcool,

    السلام عليكم كنت أريد أن أستعلم عن معلومات في جدول معين وهذه هي الأوامر select constraint_name, constraint_type from user_constraints where table_name='EMP'; CONSTRAINT_NAME constraint_type ------------------------------------------- PK_EMP P FK_DEPTNO R تم اختيار 2 صف select column_name,constraint_name from user_cons_columns where table_name='EMP'; CONSTRAINT_NAME COLUMN_NAME ------------------------------ FK_DEPTNO DEPTNO PK_EMP EMPNO تم اختيار 2 صف ولكن أنا أريد أن أرجع إسم العمود ونوع القيد لهذا العمود إن وجد جيد (column_name,constraint_type) في جمله واحدة يا ريت إتساعد…

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  9. h_elshawaf
    Started by h_elshawaf,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما هى الخطوات لعمل upgrade لل database من 10g release 1 الى 10g release 2 وذلك بأى طريقه غير create new database with r2 and restore dump to it هل يمكن شرح ذلك بالتفصيل خاصة باستخدام upgrade database assistance وشكرا

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  10. عزيز القادري
    Started by عزيز القادري,

    اخواني الكرام بعض الاوقات تضهر لي مشكله في ان ال tns لا يعمل

    • 3 رد
    • 1.2k مشاهدة
  11. ramy_orcl

    انا عندى قاعدة البيانات على سيرفر والديفبلبور على الكلينت كلماحى اربط بينهم يطلع الخطأ دى ارجو من اهل الخبرة المساعدة ضرورى جدا وهذى محتوى الرسالة Connecting.... The test did not succeed. ORA-12705: invalid or unknown NLS parameter value specified There may be an error in the fields entered or the server may not be ready for a connection. You can check the server and retry, or continue.

    • 3 رد
    • 3.3k مشاهدة
  12. waziry
    Started by waziry,

    Alsalamo Alyikom I faced this problem! And i dont know how to slove this! When I change the value of parameter parameter remote_login_passwordfile FROM EXCLUSIVE TO SHARD by this commend alter system set remote_login_passwordfile=SHARD scope=spfile give me this errot ORA-02095: specified initialization parameter cannot be modified Anyone can help me? Tell me how to chang the status of remote_login_passwordfile FROM EXCLUSIVE TO SHARD

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  13. Hossamsoft

    السلام عليكم لدي نسخة أوراكل Oracle 9i و قد قمت بعمل ما يجب عمله من اجل عملية المزامنة من propegation و capture و apply ... الخ و هي تعمل بشكل سليم لكن المشكلة في اني عند تجربتها على شبكة صغيرة جداً اي بين سيرفرين مربوطين عبر سويتش فقط و هم بجانب كانت عملية المزامنة تستهلك وقت كبير يصل الى الدقيقة تقريباً فهل من احد يساعدني في كيفية تسريع المزامنة على اهم جدولين لدي و الباقي مو مشكلة لو تأخروا جزاكم الله كل خير

    • 3 رد
    • 1.2k مشاهدة
  14. Mr_Mohamed
    Started by Mr_Mohamed,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دا ياجماعة كورس فى Apps DBA R12.x Install/Patch/Maintain Oracle E-Business Suite مدته حوالى 25 ساعة أو أكثر والشرح ماشاء الله ممتاز نصيحة ياجماعة متابعة هذه القناة المتميزة جداا فيها كورسات كاملة فى مجال الـ IT بشكل عام تحياتى

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  15. incredible
    Started by incredible,

    أريد انشاء مستخدم جديد مع سماحية SYSDBA ويستطيع القيام بجميع أعمال ال DBA لكن بدون قدرة وصول لسكيمة معينة ...... مثلا بمعنى أنه DBA ولكن لا يستطيع الدخول إلى HR schema التي تحوي معلومان مهمة عن رواتب الموظفين او Finance schema والتي تحوي معلومات مهمة عن ميزانية الشركة ..... ما هي الطريقة لعمل مثل هذا هل أستطيع منح DBA role ثم سحب سماحيات select any table ,update any table او انني مضطر لاعادة انشاء role جديد لهذا الأمر ؟؟؟؟ أرجو الافادة ولكم جزيل الشكر

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  16. ahmad48

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم في كثير من الاحيان نعاني من بطئ الاستعلام : ياريت شرح مع مثال توضيحي لــ Range partitioning ، Bitmap index ،

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  17. mohmmad sakr
    Started by mohmmad sakr,

    ازاي اعمل auto daily backup في جهاز العميل مع كل shutdown للجهاز او startup

      • أعجبني
    • 3 رد
    • 988 مشاهدة
  18. izz
    Started by izz,

    السلام عليكم .... ماهي خطوات نقل قاعدة بيانات oracle 9.2.0.1 من سيرفر لسيرفر اخر بشكل كامل؟؟؟ وهل يمكن تسطيب اوراكل سيرفر 9.2.0.1 على ويندوز xp sp2 ؟؟ ارجو المساعدة ولكم كل احترام وتقدير..

    • 3 رد
    • 2.5k مشاهدة
  19. aza
    Started by aza,

    قد ترغب في حذف session معين فنكتب عادة alter system kill session ... ولكن قد تظهر رسالة خطأ وهي ORA-0031 session marked to kill في هذه الحالة فإن PMON سوف يتكفل بعمل اللازم لاحقا .. وقد تطول المده .. وأنت بحاجة ماسة لحذف ال session فتقوم باعادة تشغيل قاعدة البيانات (وهذا قد يسبب ربكة في العمل ) أو في NT + 2000 أكتب في ال dos ORAKILL instance_name SPID ويمكن الحصول على spid من select spid, osuser, s.program from v$process p, v$session s where p.addr=s.paddr وفي unix kill -9 spid

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  20. noury_d
    Started by noury_d,

    السلام عليكم أخوتي أخواني لدي سؤال لأصحاب الخبرة والمعرفة : حيث أنه عندما يتم انشاء TAble Space نلاحظ وجود خيارين تحت ال Extent Managment وهما 1- Locally managed . 2- Dictionary Managed . ماهو الفرق بين هذين النوعين من ال Table Space كما في الصورة المرفقة فأرجو منكم الشرح الوافر والموسع شوي وشكرا لكم وأدام الله لنا هذا المنتدى الرائع بأفكاره و أعضاءه والمشرفين و أصحاب الخبرة السلام عليكم

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  21. medo.sat
    Started by medo.sat,

    الرجاء المساعدة بحل هذه المشكلة حيث أن الداتا في وضع الـ Shutdown ولا أستطيع تشغيلها بسبب نسيان كلمة سر الـ DBA ORA-01034 Oracle Not Avaliable هل من طريقة لتشغيل الداتا وماهي الخطوات ..... مع جزيل الشكر

    • 3 رد
    • 1.1k مشاهدة
  22. noury_d
    Started by noury_d,

    السلام عليكم أخوتي أخواني لدي سؤال لأصحاب الخبرة والمعرفة : عندما يتم الدخول الى Table Spaces ونختار أي Table Space واحدة من Table Spaces الموجودة ثم Edit نلاحظ وجود tab اسمه : thresholds بجانب الـ Storage والـ General كما في الصورة المرفقة لذا الرجاء منكم أعطائي فكرة عن ال Thresholds وبشكل موسع ووافر لأنه قرأت هذا البحث من الكتاب ولم أفهم منه وظيفة هذه ال Thresholds ولكم منا جزيل الشكر وجزاكم الله كل الخير السلام عليكم

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  23. عمار ديوب
    Started by عمار ديوب,

    لدي سيرفر مثبت عليه اوراكل 9iبدأت تظهر الرسالة التالية: ora-01033:oracle intialization or shut down in progress ممكن تكون من ملفات control fileوكيف يمكن استرجاعها علماً أنني دخلت الى sql plusباسم مستخدم sys/sys as sysdba بعدها كتبت الامر shut down ثم الامر start up فظهرت مشكلة في الـcontrol file أرجوا الاجابة لو سمحتم

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  24. java.asp

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ظهرت لي لي هذه المشكلة فجأة و انا كنت أقوم بعمل backup database ولم استطع أن افتح enterprise manager كي أعمل شك على الداتابيز ستاتيوس و هذه صورة error الي ظاهر في الشاشة ..................... مع الشكر الجزيل على تعاونكم معي ........... تحياتي

  25. egypt_1000
    Started by egypt_1000,

    الاخوة اعضاء المنتدى الكرام كل عام وانتم بخير عندى قاعدة بيانات مصممة على اوركل 8 ووندز 98 وعملت لها اكسبورت واريد ان اعمل لها امبورت على القاعدة الجديدة حيث اوركل 9 ونظام تشغيل اكس بى فتظهر البينات على شكل ؟؟؟؟؟؟؟؟ واستطيع الكتابة بالعربى فى الفورمز ولكن تظهر الكتابة على شكل ؟؟؟؟ فى اس كيوال . قراءت جميع المشاركات الخاصة بهذا الموضوع فى المنتدى وحاولت جميع المحاولات ولكن بدون فائدة لذلك ارجوا منكم اعداد ملف كامل يجيب على الاستفسارات التالية :- 1 _ ما هى المتطلبات الازم مراعتها والتاكيد عليها عند عمل اكسبورت فى القاعدة الاولى حيث اوركل 8 ووندز 98 2 _ ما هى المتطلبات الواجب مراعتها فى وندز اكس بى قبل تنصيب اوركل 9 وخصوصا موضوع الريجنال ستنج حتى اتمكن من تنصيب الاوركل 9 ب…

    • 3 رد
    • 1.4k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.