الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. abo_mahmoud
    Started by abo_mahmoud,

    لم أجد غير هذا القسم لأضع هذه المشاركة: كنت أعمل على نسخة Oracle9i server عندما فجأة صارت تظهر لي الرسالة service on Local Computer started and then stopped. Some services stop automatically if they have no work to do, for example, the Performace Logs and Alerts service ولا يعمل الApache ومرة أخرى يعمل الApache ولكن الlistener لايعمل ................. بعد فترة قمت بتنزيل oracle 10g express ومرة أخرى بعد عدة أيام ظهرت الرسالة نفسها وطبعاً لايعمل الـ listener .... وهي هنا مشكلة كبيرة ............. أنا في أمس الحاجة لحل هذه المشكلة أرجو الإفادة ملاحظة: (تنويه بسيط:أقوم أحياناً بتوصيل شبكة بين جهازيّ في المنزل .......... لا أدري إن كان الأمر علاقة)

    • 3 رد
    • 2.2k مشاهدة
  2. LibyanMan
    Started by LibyanMan,

    السلام عليكم قبل كل شيئ احب ان اشكر المشرفين على المنتدى و جميع الاعضاء المشاركين بالمنتدى وللامانة فقد استفدت كثيرا من المنتدى, واحب ان اشكر الاستاد ياسر الدي اعطاني عنوان الموقع. كما احب ان اقول باني قد قمت باجراء امتحاني oca,ocp وقد وفقت والحمد لله فيهما ولكم مني جزيل الشكر

    • 3 رد
    • 1.2k مشاهدة
  3. ahmadroub
    Started by ahmadroub,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا استطيع فتح الداتا باس واحصل على هذه الرسالة failure to open service 901 orahome TNS error 1060 TNS-01151 missing listener name جزاكم الله الخير

    • 3 رد
    • 2.1k مشاهدة
  4. olahaa
    Started by olahaa,

    هل يوجد اداة او برنامج لاصلاح Relations العلاقات بين الجداول فى نظام اللاوراكل او برنامج لتطوير منظومة الخاصة بشركتنا حيث تظهر بعض الاخطاء باستمرار ارجو الرد للاهمية مع وضع لينك البرنامج

      • أعجبني
    • 3 رد
    • 1.3k مشاهدة
  5. رعّد
    Started by رعّد,

    السلام عليكم ان شاء الله عاندى انترفيو غى ايماك حد عانده فكره عن جو الانرفيو هناك ايه والراتب والشغل نظامهم ايه ؟؟

    • 3 رد
    • 954 مشاهدة
  6. Reema_z78
    Started by Reema_z78,

    السلام عليكم ارجو المساعدة بتزويدي بال Script الخاص بعمل ال Tuning ( اللي بظهر فيه مشاكل ال DB ) ، بالسرعة الممكنة اذا امكن ؟ شاكرة لمساعدتكم

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  7. hanyfreedom
    Started by hanyfreedom,

    انا قمت بنشأ أسكيمة ال de التى اريدها ان تحوى كل ما بداخل اسكيمة ال hr وال scott create user de identified by l; grant dba to de; grant create table to de; exp system/l@orcl file=c:\hr.dmp owner=hr log=hr.log imp system/l@orcl file=c:\hr.dmp fromuser=hr touser=de log=de.log exp system/l@orcl file=c:\scott.dmp owner=scott log=scott.log imp system/l@orcl file=c:\scott.dmp fromuser=scott touser=de log=de.log و لكن عند تنفيذى للأمر الثانى :- imp system/l@orcl file=c:\hr.dmp fromuser=hr touser=de log=de.log يقف ال CMD عند نقطة معينة و لا يكمل .... كما هو موضح بالصور المرفقة . فما هو السبب فى ذلك ؟ و شكراً

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  8. Shibeika
    Started by Shibeika,

    الإصدارة 8i الرجاء مساعدتي لحل هذه الرسالة RMAN-03026: error recovery releasing channel resources RMAN-08031: released channel: ch1 RMAN-08031: released channel: ch2 RMAN-00571: =========================================================== RMAN-00569: =============== ERROR MESSAGE STACK FOLLOWS =============== RMAN-00571: =========================================================== RMAN-10035: exception raised in RPC: O RMAN-10031: ORA-19583 occurred during call to DBMS_BACKUP_RESTORE.RESTOREBACKUPP IECE RMAN-03002: failure during compilation of command RMAN-03013: command type: restore RMAN-03006: non-retryable error occurred during execution of command: IRESTORE RMAN-…

    • 3 رد
    • 2.1k مشاهدة
  9. emad alsaqqaf
    Started by emad alsaqqaf,

    السلام عليكم،،، اخوتي الكرام،،، كيف يمكن تصدير البيانات الموجودة في جداول قاعدة بيانات My Sql الى الجداول في قاعدة بيانات Oracle?? مع العلم بأني بحثت في هذا المنتدى عن هذا الموضوع ولم اجد الاجابة. فأرجو منكم المساعدة العاجلة والعاجلة جداً. ودمتم سالمين،،،

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  10. oramallouh
    Started by oramallouh,

    السلام عليكم أرجو المساعدة فيما يلي هذا الكود لمنع الدخول من برنامج معين على قاعدة البيانات، اقتبسته من مكان ما في هذا المنتدى بصراحة لا أدري موقعه: CONNECT / AS SYSDBA; CREATE OR REPLACE TRIGGER block_tools_from_prod AFTER LOGON ON DATABASE DECLARE v_prog sys.v_$session.program%TYPE; BEGIN SELECT program INTO v_prog FROM sys.v_$session WHERE audsid = USERENV('SESSIONID') AND audsid != 0 -- Don't Check SYS Connections AND rownum = 1; -- Parallel processes will have the same AUDSID's IF UPPER(v_prog) LIKE '%TOAD%' OR UPPER(v_prog) LIKE '%T.O.A.D%' OR -- Toad UPPER(v_prog) LIKE '%SQLNAV%' OR -- SQL Navigator UPPER(v_prog) LIKE '%PLSQLDEV%' OR -- PLSQL Developer UPPER(…

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  11. samdanger

    الاخوة الافاضل : عند تنفيذ عملية import للملف backup.dmb من خلال المستخدم sv بعد عملية تثبيت ويندوز جديد و تثبيت قاعدة بيانات جديدة اوراكل . السؤال ... هل تعود او ترجع جداول المستخدم sv للسكيما الخاصة به علي قاعدة بيانات اوراكل الجديدة... اذا كان الجواب نعم فلم تنجح العملية معي . الرجاء الرد

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  12. shadi-11
    Started by shadi-11,

    بسم الله الرحمن الرحيم ان هذة المشاركة هي الاولي لي واتمني من الله ان لا تكون الاخيرة واتمني من الله ان ينفعكم بهذة الاشياء مجموعة من السي دي التعليمية للاوركل:\ علي هذا الرابط http://www.4shared.com/dir/1366913/1916a29..._Plsql_ISO.html لا تنسونا بالدعاء

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
  13. shakerme
    Started by shakerme,

    يا اخوان ارجو المساعدة وانا بعمل imp لdump file ظهر error Export file created by EXPORT:V10.01.00 via conventional path import done in AR8MSWIN1256 character set and AL16UTF16 NCHAR character set illegal lob length marker 50944 bytesread = 00000000000 TABLE = IMP-00098: INTERNAL ERROR: impgst2

    • 3 رد
    • 1.9k مشاهدة
  14. MasterPro
    Started by MasterPro,

    السلام عليكم اخواني عندي سؤال واحتاج الى جواب سريع عند انشاء تقرير بأستخدام اوراكل ريبورت كيف يمكن طباعة اسم المستخدم في نهاية الصفحة دائما بغض النظر عن عدد الاسطر في الصفحة . وشكرا

    • 3 رد
    • 702 مشاهدة
    ميسم الكرام
  15. h_elshawaf
    Started by h_elshawaf,

    when running export command this error occured Errors in file e:\oracle\product\10.1.0\admin\db02\udump\db02_ora_428.trc: ORA-07445: exception encountered: core dump [ACCESS_VIOLATION] [0xF0183D] [] [] [] [] and so export stopped at "exporting cluster definition" i must restart my database to export success. can any one help me ?

    • 3 رد
    • 2.1k مشاهدة
  16. mona_2010
    Started by mona_2010,

    السلام عليكم سوف نقوم بعمل UPGRADE للابلكشن المستخدم في الشركة وان شاء الله راح نعمل setup لاوراكل 11g .2 الان كمبتدئة dba طلب مني senior هذا السؤال Please Mona come-up with good proposal for Oracle 11.2 memory optimization and performance fine-tuning configuration as well. • Memory SGA & PGA configuration since the machine has 16G of memory and will be in 64bit • Logs – Control Log, Redo logs and Recovery Logs ممكن تساعدوني في هذا الموضوع منى جدة

    • 3 رد
    • 1k مشاهدة
  17. mohamedyusuf
    Started by mohamedyusuf,

    اريد المساعدة فى طريقه عمل (automatic Backup By Date) وشكرا

    • 3 رد
    • 1.1k مشاهدة
  18. autoid
    Started by autoid,

    السلام عليكم الرجاء المساعدة في معرفة كيفية ربط ملفات DBF مع قاعدة بيانات جديدة ولكم جزيل الشكر مرعي

    • 3 رد
    • 2.9k مشاهدة
  19. h_elshawaf
    Started by h_elshawaf,

    Dear friend, i have a very strange problem my database was too slow ... then i increased pga_aggregate_target from 24m to 100m and increased db_cache_size from 400m to 640m ************************** ************************** but when i restart the database all parmeters reset to old values . ********************** i create pfile from spfile ... the new values found and i noticed that the v$spparameter has null values for all parameters what is this ?????? please help me?

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  20. gofs

    اخواني الكرام الرجاء اعلامي هل يمكن تحويل قاعدة البيانات من الفيجوال الى الاوراكل وهل ممكن الطريقة لو سمحتم وارجو كود لعمل البرنامج على الشبكة

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
    جلال شواقفه
  21. oracleooo

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته الأخوة الأعزاء بعد التحية و السلام ... من فضلكم.... ما هو افضل برنامج GUI لادارة قواعد البيانات وعمل Backup & Recovery ؟ بخلاف Enterprise Manager وجزاكم الله عنا كل خير

    • 3 رد
    • 2.2k مشاهدة
  22. زائر
    Started by زائر,

    ظهرت لي مشكلة غريبة الجهاز على السيرفر شغال ميه المية وبرنامج الاوراكل شغال ولكن الكلاينت المرتبطة به ليست شغالة اطفئت السيرفر وشغلته مره اخرى اشتغل السيرفر واشتغل الكلاينت وبعد خمس دقائق ظهر فيروس باسم w32 downadup b وانفصل الكلاينت عن السيرفر وظهرت رسالة tns- في كل الكلاينت وهذا كلما اطفى السير فر واعيد تشغيل تظهر هذه الرسالة هل احد منكم واجهته نفس المشكلة وهل الفيروس له علاقة listener هل هناك طريقة لحذف الفير وس ام هي خاصة باعدادات الlistener ارجو سرعة الرد وشكرا لكم

    • 3 رد
    • 1.1k مشاهدة
  23. HideOut
    Started by HideOut,

    السلام عليكم عندي طلب صغير وهو هل هناك طريقة الى اضافة الكمبيوتر نيم اللي صدر منه الترانزكشن الى الهوستريكال سيستم سواء من خلال sql or forms my qustion is is there any way to add computer name that issued the transaction to the auditing table even from SQL or from Form bulder thank you

    • 3 رد
    • 2.3k مشاهدة
  24. ابو ساره
    Started by ابو ساره,

    مساء الخيرات اريد ان اعمل نسخة backup من قاعدة البيانات 8i اريد كل الطرق.

    • 3 رد
    • 1.4k مشاهدة
  25. zuhair
    Started by zuhair,

    السلام عليكم لدي هذه المشكلة من لديه اي معلومات ليساعدني و جزاه الله كل خير رسالة الخطا كاملة من listener.log NS-12500: TNS:listener failed to start a dedicated server process TNS-12549: TNS:operating system resource quota exceeded TNS-12560: TNS:protocol adapter error TNS-00519: Operating system resource quota exceeded 4:50 PM 1/6/2007

    • 3 رد
    • 2.5k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.