الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. s3di
    Started by s3di,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، الرجاء من الإخوان مساعدتي بتحميل قاعدة بيانات اوراكل 10.2.0.5 للويندوز 7 32-بت ويكون كامل مع الباتشات إذا وجد ولك جزيل الشكر ملاحظة : موقع اوراكل موجود بع فقط 10.2.0.4 وكل لحظة ورمضان انتم بخير

    • 4 رد
    • 1k مشاهدة
  2. م.محمد
    Started by م.محمد,

    ثبت اوركل على الجهاز بدون أن أشبك الأنترنت و أستطيع الدخول الى لوحة التحكم عن طريق العنوان https://mohammad:1158/em طبعاً واضح أن العنوان اسم الجهاز لكن عندما أشغل الواير لس لا أستطيع الدخول الى لوحة التحكم و يظهر لي أن لا يستطيع الأتصال كما أني جربت https://localhost:1158/em و لم تعمل معي علملاً أني اذا فصلت الجهاز من الأنترنت ثم أعدة تشغيل ال OracleDBConsole يشتغل الأوركل أتمنى من من يعرف طريقة الحل يرشدنا لها

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
    جلال شواقفه
  3. egle2008
    Started by egle2008,

    isql logoff every 5 munite how can i change that iwant it to log of after 30 munite

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  4. mohammedelsheikh
    Started by mohammedelsheikh,

    alslmo 3likom wa r7mt ALLAH wa brkato i have a question any one can tell me how can i connect to isqlplus in 10g as dba user

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  5. Amira Ali
    Started by Amira Ali,

    الاخوة بالمنتدى السلام عليكم بسهولة يمكن عمل RECOVERY للبيانات والكنترول فايل باستخدام اداة الRMAN اذا كانت على نفس الجهاز ولكن اسال عن امكانية استرجاع البيانات على جهاز كمبيوتر اخر تم عمل نسخ احتياطى لها باستخدام اداة الRMAN مع العلم بانه تم نسخ الملفات التالية : CONTROLFILE, DATAFILE,ARCHIVELOG FILE كيف يمكن عمل الRECOVERY على الجهاز الجديد وكيف يمكن دمج البيانات على الARCHIVELOG FILE مع الDATAFILE مع الاعتبار ان بيانات الCONTROLFILE قد لا تكون متسقة مع السيرفر القديم مثلا الSCN كيف يمكن حل المشكلة

    • 4 رد
    • 1.3k مشاهدة
  6. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الأعزاء : تحية طيبة وبعد............. كما تعلمون أن من افضل مميزات قوة قاعدة البيانات في الاوراكل هي الأمان (Security) لذا احببت ان اشرح لكم هذا الموضوع بطريقة اتمنى ان تعجبكم وتصل اليكم بكل يسر ووضوح. أولاً : عمل مستخدم جديد (Creating a User): من المعلوم لدى الجميع ان الدخول لقاعدة البيانات يستلزم وجود مستخدم (User) للتمكن من الدخول ولعمل ذلك يجب عليك الالتزام بالهيكل الأتي : CREATE USER user_name IDENTIFIED BY password [DEFAULT TABLESPACE def_tabspace] [TEMPORARY TABLESPACE temp_tabspace]; حيث ان: * user_name : لتحديد اسم المستخدم في قاعدة البيانات *password : الباسورد للمستخدم * def_tabspace :لتحديد اسم الtable space الافتراضي الذي سوف تخزن به البيانات، اذا…

    • 4 رد
    • 7.2k مشاهدة
  7. majedjicc
    Started by majedjicc,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ياشباب الاوراكل ارجو المساعدة في صنع فورم يعمل باك اب للداتا اتوماتيكلي وليس يدوي انه في حالة المستخدم يدخل اي داتا اتوماتيكلي يكون الباك اب بينسخ فيه على طول ؟؟ المساعدة من الاخوة وجزاكم الله الف خير ؟؟؟

    • 4 رد
    • 2.2k مشاهدة
    ربيب محمد طه شهاب
  8. mmsalman87
    Started by mmsalman87,

    مرحبا عندي قاعدة بيانات اوراكل متصلة مع تطبيق اوراكل وانا اعمل في الشركة ومسؤول عن اخذ نسخ احتياطية عن قاعدة البيانات كل فترة المشكلة هي ان عملية export and import احيانا تكون غير موثوقة لذلك اريد طريقة افضل واضمن لعمل backup database علما انني مبرمج اوراكل ولست مدير قواعد بيانات

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  9. chairman

    اخواني الاحباء في كثير من الاحيان نقرأ في الكتب بأن استخدام index وبالاخص bitmap index يجعل استرجاع البيانات من قاعدة البيانات اسرع. لكني قمت بأستخدام الفارس وقمت بحساب الزمن للاسترجاع قبل وبعد الاستعلام لم يتغير شئ .

    • 4 رد
    • 2.4k مشاهدة
  10. moca_moca
    Started by moca_moca,

    بسم الله الرحمن الرحيم ممكن حد يساعدني في كيفيه عمل export علي ويندوز اكس بي مع العلم اني بستخدم 6اي؟؟؟ ماهو OMS؟وكيف اتصل به؟؟؟؟؟

    • 4 رد
    • 1.5k مشاهدة
  11. ramy ahmed

    السلام عليك عندي قاعدة بيانات من اوراكل 10G في الدرافير D واسم القايل oracle ,وانا بشتغل عليها عملت يوزر وادخلت الجداول لحدي الوقت ده مافيش مشكلة مااخت بالي ما عملتش الفايل DMP وحدث لي توقف في نظام التشغيل وندوز والان موجوده الفايلات القديمة السوال ازاي اسنطيع استرجاع البيانات علما باني ليس لدي خبرة في ادارة قاعدة البيانات ولكن فعلت بعض المحاولات وكلها فشلت ال مثلا عملت اعادة تصطيب من نقس النسخ وفي نفس الدرايفر وقفت كل السيرفيس وعملتش نسخ للفايل D:\oracle\product\10.2.0\ORADATA القديم وقمت بعد ذلك بتشغيل السيرفيس ولكن لم تقلع معي قاعدة البيانات سؤالي فين الفايل اللبتتخزن فيه الداتا في الوضع الافتراضي بعد التصطيب يعني ايه يعني انا ماعايزش كل الفايلات القديمة …

    • 4 رد
    • 1.3k مشاهدة
  12. ndsnds
    Started by ndsnds,

    السلام عليكم يا جماعة فى Oracle 10g فين الادوات التى سوف تدخلنى على الداتا واتابع كل شئ منها مثل ما كان موجود فى Oracle 8i من خلال برنامج ال DBA Studio

    • 4 رد
    • 2.1k مشاهدة
  13. AL_SHAMIRI2008
    Started by AL_SHAMIRI2008,

    السلام عليكم اود اعطائي طريقة ربط السيرفر مع الكلينت بلغة ديفلوبر 10g ولكم جزيل الشكر

    • 4 رد
    • 2.2k مشاهدة
  14. hamdan102
    Started by hamdan102,

    السلام عليكم الاخوه الكرام عندي مشكله صعبه جدا" المشكله: عندي DMP files على نسخة oracle8 يعني انعمل لها export بنفس النسخهoracle8 المهم اتعطل السيرفر عندي فأحتجت انه انزل الاوراكل من جديد فلم اجد نسخة oracle8 و لا جتى oracle8i وعلى حسب ما اعرف انه اذا عملت export من اي نسخه لابد من انه تعمل imp من نفس النسخه فما الحل

  15. adam dan

    السلام عليكم استخدم برنامج Visual CertExam Manager 3.0.1 وقمت بتعلية النسخة ل 3.4.2 لحل اسئلة امتحان الخاص بقواعد البيانات وايضا قمت بتجرية ال regedit لاتمكن من فتح جميع الاسئلة بدلا من 5 اسئلة ...... المشكلة ان البرنامج لازال يفتح 5 اسئلة بالرغم من انني جربت النسخة القديمة 1.9.9 وفتح لي جميع الاسئلة ....اما مع ال dump الجديدة والنسخة الحديثة 3.4.2 لا يعمل . فهل هناك حل لهذه المشكلة ارجو المساعدة وشكرا

      • أعجبني
    • 4 رد
    • 1.3k مشاهدة
  16. WISAM010181
    Started by WISAM010181,

    السلام عليكم .. ادناه شرح كيفية عمل نسخ احتياط (DUMP BACKUP) بصورة اليه LOGICAL BACKUP PLAN - DUMP FILE FOR TRANSFFER AND BACKUP DATA قبل البدء نتفرض : ========== - قاعدة بيانات متوفرة على نظام وندوز - اسم قاعدة البيانات : ORCL الخطوات : ====== 1- انشأ مجلد اسم BACKUP في الـ :C 2- ادخل لقاعدة البيانات بصلاحية SYSDBA في CMD اكتب SQLPLUS / AS SYSDBA ثم نفذ ما يلي لربط المجلد مع قاعدة البيانات وخلق مستخدم جديد ومنحه الصلاحيات اللازمة : 'SQL>CREATE OR REPLACE DIRECTORY BACKUP AS 'C:\BACKUP SQL>CREATE USER "BACKUPUSER" IDENTIFIED BY "BACKUP1" DEFAULT TABLESPACE "USERS" TEMPORARY TABLESPACE "TEMP" ACCOUNT UNLOCK; SQL…

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  17. mayyada
    Started by mayyada,

    المشكلة تتلخص بالتالي I have a database...I've tried exporting it..after import all is complete,the tables and the data,,but the constraints are all missing, i've tried also disabling them before import but still the same... so im looking for a ways to have them back in the new db

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  18. ehab gamal

    السلام عليكم ايها الاساتذة الافاضل استفسارى بخصوص كورس اوراكل ادمينستريتور هل استطيع تعلم الكورس بمفردى ام حتما لازم يكون من خلال مركز تدريب ثانيا هل اذا اردت دخول امتحانات ال dba هل يجب ان ااخذ الكورس فى مركز تدريب معتمد لكى يمكننى دخول الامتحانات ام يمكن دخول الامتحانات بدون كورس ثم ماهى الامتحانات التى سوف ادخلها وتكلفتها تقريبا وهل يمكننى الحصول على كورس dba المعتمد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واشكركم على قرأة رسالتى واتمنى ان تساعدونى فى هذه الاستفسارات .

    • 4 رد
    • 1.1k مشاهدة
  19. Walid Azmy
    Started by Walid Azmy,

    فى حوالى عشر ورقات تشرح GnanaSekar. A كل ما قد ترغب فى أن تعرفه عن RMAN dvp_papers.pdf

    • 4 رد
    • 2.9k مشاهدة
  20. soutegobas
    Started by soutegobas,

    عندما اخزن بيانات في قواعد البيانات بالغة العربية تظهر على شكل علامة استفهام فما حل هذه المشكلة جزاكم الله كل خير

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  21. al_salam4u
    Started by al_salam4u,

    مرحبا... عندي داتا بيس 9i .. و أملك عليها الكثير من المعلومات.. وعندما احاول الاتصال بها احصل على خطأ لا يمكن تحليل اسم الخدمة.. و بعد البحث وجد ان الخدمة OracleDBnameService غير موجودة ابدا و في النهاية لا أملك الا ملفات ال DBF و لا اعرف ماذا أفعل ارجو المساعدة لأن هناك حجم معلومات كبير اريد الوصول اليه مع جزيل الشكر

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  22. AAZH
    Started by AAZH,

    السلام عليكم ورحمة الله ياشباب كيف أعمل Export لسكيما معينه (User) والمستخدم ليس له صلاحية التصديرز وعندي مستخدم DBAز ماهي الصيغه التي يمكن كتابتها لتنفيذ الأمر

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  23. musab.hajelzaki

    السلام عليكم الاخوة الاعضاء، اعمل على قاعدة بيانات 10 ج وفرمز 6 i ولكن اليوم واجهن مشكلة فى ان الداتابيز بتطلع خطا ora-00214 ارجو مساعدتى فى تشغيل الداتابيز المسألة طارئة

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  24. اوراكل اخر العنقود2008
    Started by اوراكل اخر العنقود2008,

    ارفق لك صورة من الريجستري فما المشكلة حيث ان اعدادات اللغة في الوندوز 7 عربية عراق وكاملة فلماذا لاتظهر البيانات المضافة عن طريق sql command عند استعراضها بواسطة الاستعلام علما ان النسخة التي اعمل عليها هي oracle 10 exprees اتمنى ان اجد حلا للمشكلة مع فائق التقدير وعند البحث وتطبيق المطلوب لم تعدل البيانات لدي شاكرا تعاونكم معي

    • 4 رد
    • 2.1k مشاهدة
  25. هبة اللة
    Started by هبة اللة,

    عندى سؤال ويريد الاجابة تكون وضحة (table space ) هو عبارة عن حجز مساحة على الهارد واليوزر والجداول الى بتتنشئ على table space بتتخزن فى datefile هل بيتخزن هلى الهارد ولا قاعدة البيانات datefile سؤالى : وهل لو خد date file على سى دى وشغلتو على جهاز تانى بقاعدة بيانات تانية هيشتغل سؤال بطريقة اوضح انا صممت مشروع على قاعدة بيانات وعملتلو table space وصممت المشروع علية والى انا فهمتو ان بطريقة دى انا صممت المشروع وخزنتو على الهارد فى file هل ال file دة لو خدو وشغلتو على جهاز تانى المشروع هيشتغل وهل بطريقة دى انا عملت نسخة لقاعدة البيانات يريد حضرتكم تقولولى هل هو دة فائدة ال table space ولو غلط يريد تقولولى الصح عشان انا متلخبطة فية جدا

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.