الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. Abdalla Yasin
    Started by Abdalla Yasin,

    السلام عليكم انا كنت محتاج Material of Workshop1 11g ياريت لو حد يرفعها على سيرفر خارجي وشكرا جزيلا

      • أعجبني
    • 4 رد
    • 1.5k مشاهدة
  2. sura
    Started by sura,

    hello, i have this question and i need help to solve it the Question is - Connect to the database through a user with high privileges. should i create new user or what??? Thanks

      • أعجبني
    • 4 رد
    • 863 مشاهدة
    ميسم الكرام
  3. mab1082
    Started by mab1082,

    الاخوة الاعزاء عندى شاشة لجرد الاصناف ,,,,,, المطلوب منى هو استخدام جهاز يسمى Data Collector و هو جهاز يقوم بتخزين الاصناف عن طريق تخزين الاصناف به و بعد ذلك يقوم الشخص بجرد الاصناف عن طريق الجهاز حيث يقوم الجهاز بدوره عمل اسكان للباركود و هكذا و يقوم بتجميع الاصناف و تخزين عددها ..... المشكلة تكمن فى التالى : البرنامج الموجود بالجهاز يخزن فى ملف تكست فيل Text File و يخزنه فى ميمورى يمكن توصيلها عن طريق ريدير او الكابل لتنزيل البيانات المخزنة على الكمبيوتر ..... المطلوب الان كيف لى ان اخزن البيانات الموجودة فى تكست فيل الى جدول اوركل اما عن طريق فورم او زر اقوم ببرمجته لتخزين البيانات فى الجدول مباشرة و الجدول عندى بكل بساطة عبارة 3 حقول هما الاساس .... اسم الصنف …

    • 4 رد
    • 1k مشاهدة
  4. mojtaba
    Started by mojtaba,

    تستطيع تحديد هل انت dba ام مجرد هاو !!!! الأسلوب جميل للغاية وممتع والصور أمتع اترككم مع الموضوع قراءة الموضوع الموقع تحياتى

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  5. bogii

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الافاضل انا في ورطه حقيقيه...مطالب بعمل قاعدة بيانات (نظام التشغيل ويندوز)تكون صورة طبق الأصل من قاعدة بيانات تشغيليه(نظام التشغيل SUN SOLARIES) ثم بعد ذلك يتم تحديث قاعدة البيانات الجديده يوميا في المساء دون غلق ايا من قاعدتي البيانات الاصل أو الشبيه ارجو منكم الرد عن أفضل طريقه تمكني من عمل المطلوب؟ ولكم جزيل الشكر

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  6. Genius_ora
    Started by Genius_ora,

    فرصة لمن يريد ان يتقدم لامتحانات اوراكل مجانا ولفترة محدودة خش وشوف تقريبا للى حاصلين على هاند اون كورس فى الفترة من17 /3/2008 الى 31/5/2008 الامتحانات لهم مجانا ما تسيبش حقك من الرابط دة http://www.oracle.com/global/me/education/..._170308_ol.html

    • 4 رد
    • 2.9k مشاهدة
  7. babor_kaz
    Started by babor_kaz,

    salam I have oracle 9i DB installed on server with 16 GB, unable to define SGA more than 2 GB, it seems there is a limit = 2GB is that right or i can define more than 8GB ?

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  8. khaled zid
    Started by khaled zid,

    احتاج بشده مثال لعمل Replication بين قاعدتين لهما نفس الجداول يقوم بالتحديث نهايه كل يوم , قرات عن ال Replication لاكن ماحصلت مثال عملي.

    • 4 رد
    • 1.3k مشاهدة
  9. Heima
    Started by Heima,

    Summary of Chapter 6 User Administration and Security

      • أعجبني
    • 4 رد
    • 3.2k مشاهدة
  10. ملكه الظل
    Started by ملكه الظل,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا جماعه الي عندو خلفيه ممكن يفيدي اريد برنامج لتنظيم ملفات الطلاب في مدرسه بحيث اضع رقم البطاقه الشخصيه ويطلعلي بيانات الطالب ولكم جزيل الشكر ..

    • 4 رد
    • 916 مشاهدة
  11. maria1985
    Started by maria1985,

    السلام عليكم انا عندي علي الجهاز اوراكل 6اي علي وينوز 10 64 كان شغال زي الفل والداتا بيز 10 جي فجاه حصلت مشكلة فالامبورت في الداتا بيز كان سببها اني مش حاطه environment variable for oracle_home وكذلك oracle_sid المهم حطيبت الاتنين as envionment variable والفورم بحاول اكونكت عليه علي نفس الداتا بيز اللي كنت شغاله عليها بيديني الخطت ده error ora-012222tns no such protocol adapter error شلت الفورم ونزلته تاني ان المشكله تنحل ابدا ده اللسنر # listener.ora Network Configuration File: C:\oracle\product\10.2.0\db_1\network\admin\listener.ora # Generated by Oracle configuration tools. SID_LIST_LISTENER = (SID_LIST = (SID_DESC = (SID_NAME = PLSExtP…

      • أعجبني
    • 4 رد
    • 1.2k مشاهدة
  12. عمارتيتان
    Started by عمارتيتان,

    مرحبا كيفكم انا أخدة دورة أوركل 9g بس للأسف الراعي للدورة ما كان ماشي معنا منيح بتمنى أنكوم تمشو معاي وتساعدوني بتمنى منكم تبعتولي شرح لهاي المادة باللغة العربية الاربع أجزاء الله أيوفقكم أوكي باي أه منشان تبعتو الملف أزا بدكم هون نزلوة وأزا بتبعتوة على الايمال تاعي بتعملو معروف أيمالي أنا بجد هاي المادة بالنسبي الي مهمة كتير ammartetan @hotmail.com

    • 4 رد
    • 1.2k مشاهدة
  13. سلطاني
    Started by سلطاني,

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته إخوتي أين أجد قائمة المستخدمين و كلمات السر في قاعدة بيانات أوراكل 11؟ أقصد المستخدمين مثل sys,system,scot.... و شكرا جزيلا

    • 4 رد
    • 1.2k مشاهدة
  14. linux_1

    السلام عليكم اريد ان اعرف المستخدمين الذين يعملون على الدتا بيز حاليا ما هو الايعاز المناسب لهذه العملية عم الشكر الجزيل

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  15. incredible

    الحمد لله اجتزت البارحة امتحان الأوراكل OCP أدمن بنجاح 97% واجهت بعض الصعبة في الحصول على معلومات عن كورس الهاند أون لذلك أحببت أن أشارككم بالمعلومات التي وجدتها عن هذا الكورس المطلوب : أولا: شهادة مدير قواعد البينات وتنقسم إلى : (1.1)Oracle9i Database Administrator Certified Associate تتطلب إمتحانان فقط Exam 1Z0-007 Introduction to Oracle: SQL ([Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]) أو Exam 1Z0-001 Introduction to Oracle: SQL and PL/SQL ([Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]) والإمتحان Exam 1Z0-031 Oracle9i Database: Fundamentals I ([Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]) (1.1)Oracle9i Database Administrator Certified Profissional يتطلب…

    • 4 رد
    • 4.4k مشاهدة
  16. AAZH
    Started by AAZH,

    السلام عليكم ورحمة الله عند كتابة إسم المستخدم وكلمة المرور يدخل إلى قاعدة البيانات ولكن عند كتابة Host string إسم قاعدة البيانات يعطي الرساله التاليه Error ora-12154:-could not resolve the connect Identifier specified علما أن ملفي Tnsnames و Listener صحيحين

  17. حسين عبدالله أحمد
    Started by حسين عبدالله أحمد,

    System Global Area (SGA) وكذلك تسمى Shared Global Area ووضيفتها تخزين معلومات عن الداتابيس وتحوي على مهام التحكم في قاعدة البيانات وكذلك تستخدم للفرتيال ميموري ولمعرفة النظام عندك وما يحويه عن القاعده التى تستخدمها كل ما عليك هو كتابة هذا السطر SQL> show sga; Total System Global Area 264906780 bytes Fixed Size 75804 bytes Variable Size 87060480 bytes Database Buffers 177692672 bytes Redo Buffers 77824 bytes تمنياتي للجميع بالتوفيق

    • 4 رد
    • 2.5k مشاهدة
  18. Mohamed2006
    Started by Mohamed2006,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم لكم هذا السكريبت الرائع الذي يقوم باحتساب كل ال used space وال free space بشكل رائع جدا والسكريبت يعمل بشكل ممتاز ولكنه يستغرق حوالي دقيتين وارجو تشغيله على ال SQL* السكريبت مقتبس من منتدى لأوراكل SET PAGESIZE 1000 SET LINESIZE 255 SET FEEDBACK OFF SELECT Substr(df.tablespace_name,1,20) "Tablespace Name", Substr(df.file_name,1,40) "File Name", Round(df.bytes/1024/1024,2) "Size (M)", Round(e.used_bytes/1024/1024,2) "Used (M)", Round(f.free_bytes/1024/1024,2) "Free (M)", Rpad(' '|| Rpad ('X',Round(e.used_bytes*10/df.bytes,0), 'X'),11,'-') "% Used" FROM DBA_DATA_FILES DF, (SELECT file_id, Sum(Decode(bytes,NU…

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  19. medani
    Started by medani,

    اخوانى بالمنتدى السﻻم عليكم ورحمة الله انا احاول تنزيل اوراكل 10g من موقع الاوراكل ولكن تواجهنى مشكلة وادناه الرسالة التى اتلقاها: In compliance with U.S. and applicable Export laws we are unable to process your request. Please contact [email protected] if you believe you are receiving this notice in error. ارجو المساعدة

    • 4 رد
    • 2.6k مشاهدة
  20. eng mtm
    Started by eng mtm,

    بسم الله الرحمن الرحيم كنت نزلت اخر نسخة من الموقع لامتحان 1z0-051 1z0-052 1z0-053 لكن للاسف بطلب منى تحديث برنامج الvce وايضا بعدتنزيل اخر تحديث من البرنامج لكن المشكلة نفسها وما برضى يشغل الامتحانات الجديدة من الموقع http://www.examcolle...acle_exams.html ياريت لو حد ينزل مثلا امتحان اي واحد من ال1z0.051 ويجرب ويرد عليا هل المشكلة في البرنامج ولا في الامتحانات نفسها

    • 4 رد
    • 1.2k مشاهدة
  21. عبداللطيف
    Started by عبداللطيف,

    تحياتي للجميع نرجو للجميع الفائدة موقع يهتم بكيفية Backup و Recovery اضغط هنا

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  22. aymandba
    Started by aymandba,

    ما الفرق بين password external global

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
    ابن الجوزي
  23. yousef mohamed
    Started by yousef mohamed,

    عندى قاعدة بيانات تقيلة قوى ومحتاج حد DBA يشوفها ونتفق على ثمن الشغل الى هيعملة فى قاعدة البيانات للتواصل على الميل الخاص [email protected]

    • 4 رد
    • 1.3k مشاهدة
  24. Hanan
    Started by Hanan,

    Here are some advises from ORACLE how to tune the database All the best to you all Whatswrong.zip

    • 4 رد
    • 2.1k مشاهدة
  25. awaby
    Started by awaby,

    لكل المشاركين في المنتدى التحية .. عندي مشكلة عند الإتصال بقاعدة البيانات تظهر الرسالة : ERROR: ORA-12154: TNS: تعذر تحليل معرف الإتصال المحدد ولكن عند تشغيل الإتصال بالإنترنت لا تظهر هذه المشكلة أي بمعنى إذا كنت متصل بالإنترنت يتم الإتصال بقاعدة البيانات والعكس لكم كل التحية

    • 4 رد
    • 3.5k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.