الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. عبدالمنعم
    Started by عبدالمنعم,

    الأخوة الأعزاء .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مادام ال Cluster Table تفيد في تحسين أداء قاعدة البيانات وكذلك Partitions Table تفيد في تحسين أداء قاعدة البيانات .. إذاً ما الفرق بينهما؟ وهل لتوظيف كلاهما يزيد من أداء قاعدة البيانات بشكل أفضل بكثير؟ أتمنى أن أكون قد وفقت في طرح الاسئلة بشكل واضح. ملاحظة: لا أقصد الفرق في تركيبة كل منهما، ولكن الفرق في الوظيفة.

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  2. mona_2010
    Started by mona_2010,

    السلام عليكم ممكن احد يشرح لي وش هو ال index وكيفية عمل index شكرا منى جدة ,

    • 6 رد
    • 2.3k مشاهدة
  3. ahmed_nagy
    Started by ahmed_nagy,

    اخوانى الاعزاء اود المساعده افادكم الله ماهو ال oracle olap cubes اودالحصول على مجموعه من الكتب عن هذا الموضوع وكيفيه التعامل معه لانشاء cube وجزاكم الله عنا خيرا

    • 0 رد
    • 2.3k مشاهدة
  4. mona_2010
    Started by mona_2010,

    السلام عليكم ممكن احد يشرح لي وش معنى Oracle Database dump size is keep on increasing السئال الثاني بصراحة هذا السيناريو موجود عندي بالشركة ودي افهم وش اقدر اسوي انا ك وحدة dba بصراحة في الشركة الناس نفسي نفسي وودي اتعلم ودي اسالهم اسئلة وش رايك انت تسال وانا اسالهم الان عندي 6 سيرفر منزل على 2 Oracle 11 G منزل على 3 Oracle 10 G و 1 MS SQL طبعا كلها وندوز الا سيرفر واحد يونكس شو المطلوب مني اني اسالهم السؤال الثالث وين تتخزن جميع database تبع اوراكل 10 او 11 يعني كيف اعرف انه حجم ال ذاكرة صارت مليانة شكرا لكم منى جدة

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  5. ammarthaher
    Started by ammarthaher,

    السلام عليكم اخوتي الاكارم اردت ان اطرح سؤال ؟... كيف يمكن ربط قاعدتي بيانات مختلفتين على نفس الحاسبة الاولى معمولة بالفوكس برو والثانية معمولة بالاوراكل ؟ وشكرا لتعاونكم اذا ممكن مراسلتي على العنوان : اخوكم عمار ظاهر ياسين [email protected]

    • 1 رد
    • 968 مشاهدة
  6. زياد ابوعمر
    Started by زياد ابوعمر,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير اسال الله ان يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وقراءة القرآن اود ان اسالكم لقد قمت بتحميل اوراكل 11ولكن اواجه مشكلة عندما استعلم عن الانتربرايز مانجر c:\app\product\11.2.0\dbhome_1\bin>emctl start dbconsole then the following error appeared: Can't locate CompEMdbconsole.pm in @INC (@INC contains..... ما هي المكشلة وكيف يمكنني الحل وتشغيل الانتربرايس مانيجر انا اول مرة انزل اوراكل 11 شكرا لكم وجزاكم الله خير الجزاء

    • 1 رد
    • 2.2k مشاهدة
  7. عبدالمنعم

    الأخوة الكرام .. سلام الله عليكم ورحمته وبركاته تقبل الله طاعاتكم في هذا الشهر الكريم. أريد طريقة إنشاء Cluster Table & Cluster Index في حالة أنه لدي قاعدة بيانات جاهزة وفيها بيانات أكثر من سنة والحفاظ على هذه البيانات. شاكرين تعاونكم سلفاً

      • أعجبني
    • 6 رد
    • 4.2k مشاهدة
  8. عبدالمنعم

    الأخوة الكرام .. سلام الله عليكم ورحمته وبركاته تقبل الله طاعاتكم في هذا الشهر الكريم. أريد طريقة إنشاء Cluster Table & Cluster Index في حالة أنه لدي قاعدة بيانات جاهزة وفيها بيانات أكثر من سنة والحفاظ على هذه البيانات.

    • 0 رد
    • 932 مشاهدة
  9. zaza2020
    Started by zaza2020,

    لو سمحتوا يا جماعه عايز اعرف اييه هيا الطريقه او Toolsالمناسبه لعمل migration لانى عندى اكتر منDatabase بنفس Structure بس لفروع مختلفه للشركه فعايز اجمع كل Databases التى تحتوى على اكتر من Data للفروع واجعلها فى Database واحده واكرر مرة اخرى ان Structure وااحد لكل قواعد البيانات المختلفه وعايز اجمع كل الداتا واجعلها فى قاعده واحده بس فياريت حد يساعدنى بفكرة او Toolsالمناسبه وشكرا لكم ورمضان كريم وكل سنه وانتم طيبين

    • 3 رد
    • 1.3k مشاهدة
  10. mona_2010

    السلام عليكم عندي كم من سؤال - اذا دخلت على اي سيرفر كيف اعرف قاهدة البيانات لهذا السيرفر - عن طريق command كيف اعرف حجم قاعدة البيانات لدي وكيف اقوم بتسريع ادائها يعني وش الاشياء التي يجب ان اركز عليها في الداتا بيس - في حالة نسخ ملف اوراكل هل يتم معه نسخ database شكرا منى جدة

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  11. kokomoko99
    Started by kokomoko99,

    الاخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لدى سؤال حول كيفية عمل خوارزمية ال LRU و ال MRU وانا حديث نعا ما فى مجال ال DBA ووجدت هذا الشرح ولم افهم جذا كبير منه لذا ارجو التوضيح وجزاكم الله خيرا The buffers in the cache are organized in two lists: the write list and the least recently used (LRU) list. The write list holds dirty buffers, which contain data that has been modified but has not yet been written to disk. The LRU list holds free buffers, pinned buffers, and dirty buffers that have not yet been moved to the write list. Free buffers do not contain any useful data and are available for use. Pinned buffers are currently being accessed. When an Oracle proce…

      • أعجبني
    • 4 رد
    • 2.8k مشاهدة
  12. ابوفهد
    Started by ابوفهد,

    عند تفيذ الفورم يظهر هذا المسج space Quota exceeded for tablespace 'SYSTEM' ما الحل وكيف الطريقة؟

    • 4 رد
    • 1.1k مشاهدة
  13. سلطان الحارثي
    Started by سلطان الحارثي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، عندي استفسار... عندي سيرفر عليه قاعدة بيانات وتعمل على 10g و الفورمز 6i . هذا سيرفر A اما سيرفر B فإمكانياته أفضل بكثير من امكانيات السيرفر A سؤالي كيف انقل قاعدة البيانات و النماذج إلى السيرفر B السيرفر B عليه ويندوز سيرفر 2003 64 بت وتم تثبيت قاعدة البيانات اوراكل عليه. قد تكون هذه ورشة عمل جيدة لتعم الفائده بإنتظار ردودكم

    • 4 رد
    • 1.4k مشاهدة
  14. ahmedbb

    السلام عليكم يا شباب الاوراكل عندى الداتا و الديفلوبر على لاب توب وكل حاجة تمام وكنت بعمل نسخة احتياطى عادى وفجأة من يومية عند عمل نسخة احتاطية زى ما انا متعود ظهر هذا الخطا imp is not recognized as an intrnal or external command operable program or batch file يا ريت حد يقولى ايه الحل فى المشكلة دى من غير ما احذف الاوراكل من فضلكوا شكرا لمن قراها وجزى الله خيرا من حلها م احمد

    • 7 رد
    • 2.5k مشاهدة
    فازع الحمادي
  15. dba5
    Started by dba5,

    Hello can i install oracle 10g database client on windows 7 ?

      • أعجبني
    • 6 رد
    • 2.8k مشاهدة
  16. waziry
    Started by waziry,

    السلام عليكم طلب منى عمل اسند باى للداتا بيز وقد وجدت فيل كامل لعمل اسند باى والحمد لله ولى سؤل بالنسبة لسرفير الداتا بيز ستند باى. هل لازم انزل السفت وير بتاع الداتا بيز من نفس الدمب فيل بتاع الداتا بيز اللرئيسية ام ممكن اخذ الاوركل سفت وير بتاع الداتا بيز الرئيسية(الاوكل هوم) وانقلة الى الداتا بيز اسند باى ولكم جزيل الشكر.

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  17. mona_2010
    Started by mona_2010,

    السلام عليكم تقبل الله منكم الصيام والقيام عندي جهاز موجود في الشركةOS is Win 2003 server وطلبوا مني اعمل :- Software is Oracle 10g need to install and setup Oracle DB instance ممكن تساعدوني بالشرح لاني راح اقوم بتنزيل المطلوب اول مرة بسوي شي عملي نريد مساعدتكم شكرا منى

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  18. ammarcontrol
    Started by ammarcontrol,

    SQL Injection Attacks And Defense http://www.4shared.com/file/2b8mZDRx/SQL_Injection_Attacks_And_Defe.html

    • 0 رد
    • 2.6k مشاهدة
  19. mona_2010
    Started by mona_2010,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير عندي استفسار عن بعض الاشياء وارجو من الاخوة الرد عليها database Architecture grid technology SID INSTANCE SCHEMA USER ROLES STORED PEOCEDURE &INDEX PERFOMANCE MONITORING TNS ODBC CONFIGURATION CONTROL LOG REDO LOG PFILE SPFILE PASSWORD FILE RECOVERY PROCEDURE CLONING CLUSTERING REPLICATION BACKUP AND RESTORE METHOLOGY BCP DUMP IMP EXP RMAN SQL COMMAND DDL AND DML بصراحة المدير في العمل قال لي لازم تفهي هذه الاياء علشان تكوني DBA انا الان مساعدة DBA اريد مساعدتكم وراح والدعاء له في رمضان بالتوفيق اسفة الموضوع طويل ادري بس فيكم الخير والبركة ملاحظة لا استطيع ان اخذ دورة في ال DBA بسبب التكلفة العالية في …

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  20. ammarcontrol
    Started by ammarcontrol,

    تفضلوا الملف Oracle Hacker\'s Handbook.rar

    • 12 رد
    • 4.9k مشاهدة
  21. Mohamed2006
    Started by Mohamed2006,

    Dear Friends you can read a lot of books, material, publications to own your knowledge base, but most of professional DB security analysers and most of DB security companies use Ron Ben Natan book (Implementing Database Security and Auditing) as main reference because it contains simple and practical materials for most database used (Oracle, Sybase, DB2, MS SQL and MySQL) , you can consider this book as your first reference but it's not the last, but you have to understand it well, mainly look at the concept and try to read it 3 times with LAP. below is the link in my google document account: http://docs.google.com/fileview?id=0B6l0Toe9ijjPOGIxYTEwNjktMzdjNy00M2NjLTk…

    • 4 رد
    • 1.3k مشاهدة
  22. أبو الليث
    Started by أبو الليث,

    لو تكرمتوا يا شباب شرح عمل import grhu]m fdhkhj على linux

    • 1 رد
    • 986 مشاهدة
  23. shmandor

    i need to know pricing for orcale standard eddition to one server -single processor and 5 clients

    • 1 رد
    • 990 مشاهدة
  24. bassam_aha
    Started by bassam_aha,

    الاخوة اعضاء ومشرفين المنتدى... شهر مبارك وكل عام وانتم بخير ..... ايها الاخوة لدي مشكلة في عملية استيراد قاعدة بيانات لا اعرف اسم المستخدم الذي قام بعملية تصدير لقاعدة البيانات .... وتظهر لى هذة الرسالة imp-00037 :character set marker unknown imp-00000import terminated unsuccessfully علما ان المستخدم الذي يقوم بعملية الاستيراد لدية كل الصلاحيات .... وان قاعدة البيانات التي اعمل عليها (9i) شاكرين تعاونكم سلفا

    • 5 رد
    • 1.4k مشاهدة
  25. أبو الليث

    من عنده جواب على الموضوع يكتبه لانه ضرروري يا إخوان

    • 5 رد
    • 1.2k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.