الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. عبدالمنعم
    Started by عبدالمنعم,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الأكارم .. حصل أن أوراكل تظهر رسال Oracle Shutdown وقمت من الـ DOS بعمل: Sqlplus /nolog Sql> Connect sys/sys as sysdba Connected Shutdown Oracle Database Not Open ...... وكلام كثير .. المهم وبعدين كتبت Sql> Startup ظهر كلام وأهم مافيه هناك خطأ في D:\Oracle\...\User01.dbf واللي فهمت من الرسالة أنه لم يستطيع تشييك هذا الملف. أرجو التكرم بسرعة الرد لأنني سأرسل جهاز الكمبيوتر إلى محافظة بعيدة والحاجة ملحة جداً ... وجزاكم الله خير.

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  2. Mo7B
    Started by Mo7B,

    السلام عليكم ياشباب عندي مشكلة وهي اني ابغى اعمل اكثر من 20 يوزر كل اليوزر يشتغلون على جدول واحد ولا يوزر يعرف شغل اليوزر الثاني الشرح 1-عندي برنامج لصيدليات وابغى انشى لك صيدلي يوزر 2- لكل صيدليه رقم وكل صيديلي يصرف قطعه تسجل برقم الصيدلية يعني الصيدلي رقم 10 شغال في الصيدلية رقم 2 تخصم من مستودع الصيدلية ولكن كل يوزر يقدر يشوف شغل الصيدليه الاخرى انا ابغى انه مايقدر يعني احدد له انه ما يقدر يضيف الا على الصيدلية الى هو شغال فيها كيف الطريقه اذا ما فهمتو مني ارجو الرد واذا فهمتو ارجو الحل ولكم من جزيل الشكر

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  3. Code30

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله اخواني الكرام لدي ثلاث اسئلة بخصوص نقل ملفات المشروع من جهازي إلي جهاز اخر . السؤال الاول كيف يمكن حفظ قاعدة البينات التي تم انشائها ونقلها بجميع محتوايتها إلي جهاز اخر ؟ السؤال الثاني هل من الضروري وجود برنامج الاوراكل علي الجهاز الاخر الذي يتم نقل المشروع إليه ليعمل المشروع ؟ السؤال الثالث كيف يستطيع العميل تشغيل ملف تنفيز او عمل البرنامج الذي يكون بأمتداد fmx , وهل يوجد طريقة لحفظ ملفات المشروع الناتجة من الدفلبور علي شكل exe بدلآ من fmx ؟ برجاء افادتي في الاجابة علي هذه الاسئلة لضرورة الامر وجزاكم الله كل خير .

    • 4 رد
    • 2.1k مشاهدة
  4. adelelhady
    Started by adelelhady,

    السلام عليكم برجاء المساعدة او باقتراح في حل المشكلة عندي سيرفرين اوراكل في مكانين مختلفين واحد شغال عليه الابلكيشن والتاني بياخد باك اب كل 15 دقيقة وفي حالة ان السيرفر بيقف لاي سبب بيتنقل اليوزر على السيرفر التاني المشكلة اني عاوز اعمل شيء اني اضمن ان الداتا متتكررش في حالة اني نقلة من السيرفر الاساسي للبديل وبعد ما مشكلة السيرفر الاساسي تتصلح وارجع اليوزر عليه عاوز اضمن ان مفيش اي داتا ضاعت في خلال عملية التنقل بين السيرفرين ومفيش داتا اتكررت والسلام عليكم

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  5. n3manhh78
    Started by n3manhh78,

    الرجاء المساعدة قمت بنتصيب اوراكل 10g على حاسب ليعمل كسيرفر و نصبت ديفلوبر 2000 على مجموعة حواسب لتعمل كل حاسب كعميل او طرفية و المشكلة ان السيرفر لا يشغل سوى طرفية واحدة فقط و لا يشغل طرفيتان في نفس الوقت ما الحل رجاء هل برنامج الاوراكل انتهت صلاحيته لانني اريد ان اشغل عدة طرفيات رجاء الحل و شكرا

  6. waseemd
    Started by waseemd,

    السلام عليكم : ارجو من الاخوه .... اريد الحصور على كتب عن لغة البرمجة : باور بيلدر power builder ويستخدم قاعدة بيانات اوراكل ... ارجوكم وجزى الله خيرا من كان في عون اخيه المسلم .

    • 4 رد
    • 6.4k مشاهدة
  7. eno_vec
    Started by eno_vec,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أريد أن أعرف كيف يتم عمل auto kill session بعد فتح ال session بفترة أقوم بتحديدها مع العلم أني أستخدم قاعدة بيانات ORACLE 9i أرجو منكم الإفادة و لكم جزيل الشكر و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    • 4 رد
    • 2.9k مشاهدة
  8. wahdany60
    Started by wahdany60,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الأخوة الكرام أريد تغيير موقع سيرفر من domain الى اخر مع تغيير اسم machine وى ip مع العلم ان السيرفر يعمل ب database instaled before ماهى الخطوات المطلوب تنفيزها i tried to change in listner ,tnsnames,sqlnet and add new service name with no respond the error can not recognize service name thanks

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  9. ms java

    السلام عليكم ممكن مساااعدة في مشروع تخرج شؤون موظفين خلصت مرحلة بناء الداتا في SQL Plus وربطت database10g بالدفلوبر Devloper_6i وباقي اعبي الجداول اللي انشأتها من فين اقدر اعبيها هل من مسااااااااااااعدة الله يجزاكم الجنة متوهقة مرررررررررررررررررة

    • 4 رد
    • 902 مشاهدة
  10. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    ما الفرق بين الاندكس كما في الجدول الاتي B-tree Suitable for high-cardinality columns Updates on keys relatively inexpensive Inefficient for queries using OR predicates Useful for OLTP Bitmap Suitable for low-cardinality columns Updates to key columns very expensive Efficient for queries using OR predicates Useful for data warehousing راجياً منكم الرد بالفروقات في أسرع وقت

    • 4 رد
    • 6.7k مشاهدة
  11. TopTen
    Started by TopTen,

    Please I need Help

    • 4 رد
    • 1.5k مشاهدة
  12. shabosama

    يا ريت يشرح بالظبط شغل ال DBA في الشركات او اي منظومة عشان اكيد بيختلف عن الكلام اللي في الكتب و ايه هي الحاجات المهمة الي الشغل بيحتاجها من DBA ارجو الشرح من ساعة ما يقوله ان انت مسكت منصب Oracle DBA يعني اعمل ايه

    • 4 رد
    • 2.7k مشاهدة
  13. darkway
    Started by darkway,

    Hello All I'm trying to add more controlfile in deferent( for one of three instance) drive but I facing problem My environments: three Instance(3 DB) dba1 dba2 dba3 what i done i have add more one path to ini.ora file and save it then conn sys/xxx as sysdba shutdown immediate; create spfile from pfile='e:\oraclehome\dba1\ini.ora'; startup; but it's run in Exclusive mode and i cant open the database with regular user the error messages is oracle Shutdown in progresses also i restart the services but still i cant open

    • 4 رد
    • 2.2k مشاهدة
  14. NabiLFadhl
    Started by NabiLFadhl,

    الموضوع هام جدا مديري يريد توصيل البرنامج الى منزلة النظام منزل على سرفر في الشركة الشبكة ليس فيها انترنت وكذالك منزل المدير ليس لدية انترنت قال اقدم ورقة بالمتطلبات ليعمل في منزلة 1- توصيل انترنت الى المنزل DSL مع شراء مودم DSL 2- توصيل انترنت الى الشركة DSL مع شراء مودم DSL فكرت وقلت استشير زملائي في الموقع هل المتطلبات كاملة او نحتاج الى حجز IP للسرفر عبر الانترنت (من يمن نت انا في اليمن)؟ وكيف الاعدادات للتوصيل وكيف ؟

    • 4 رد
    • 1.4k مشاهدة
  15. mah_omar33
    Started by mah_omar33,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي استفسار بسيط لو تكرمتم على بالاجابة السؤال هو اني عملت backup عن طريق RMAN ونتج عندي ملفات امتدادها bkp اريد ان عمل لها restor لكن على قاعدة بيانات اخرى على سيرفر اخر فهل هذا ممكن؟ وكيف؟

    • 4 رد
    • 1.1k مشاهدة
  16. Hossamsoft

    السلام عليكم عندي سؤال لو سمحتوا يا شباب هل هناك طريقة لتصدير بيانات مستخدم قاعدة بيانات مع العلم بأننا لا نعلم أي كلمة مرور لاي مستخدم الرجاء المساعدة عاجلاً لو سمحتوا يا شباب

    • 4 رد
    • 1.3k مشاهدة
  17. roro2005
    Started by roro2005,

    السلام عليكم اعزائي..مشرفي واعضاء ..المنتدى ورحمة الله وبركاته سؤال يمكن اساله للمرة الالف ولم يجبني عليه اي شخص.... مالمقصود بـ Oracle 10g .... الـ g الموجدة ماذا تعني؟؟؟ في 9i الـ i حسب علمي تعني استخدامات الانترنيت ولكن الـ g مالمقصود بها؟؟ وماهو الفرق بين Oracle 1g and 11g???? ولكم مني جزيل الشكر اختكم رورو

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  18. ms_elmancy
    Started by ms_elmancy,

    السلام عليكم يا اخوانى انا اسف لازعاجكم بس عندى سؤالين مهمين جدا للبرنامج بتاعى الاول انا عامل تريجير على جدول فى الداتا بيز وعندى شاشه فى البرنامج بتعمل فلتر للجدول ده عن طريق المسح يعنى بمعنى اصح بتمسح كل حاجه فى الجدول لا تخص الفرع اللى انا باشتغل عليه ازاى اقفل التريرجر ده قبل عمليه المسح وازاى اشغله انا باشتغل اوراكل 9 وديفولبر 6 اى السؤال التانى ازاى اعمل دامب لبعض الجداول مش كل الداتا بيز

    • 4 رد
    • 1.3k مشاهدة
  19. Login
    Started by Login,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني لدي قاعدة بيانات اوراكل oracle database و لدي قاعدة بيانات Sql server لموقع على الانترنت السؤال : كيف يتم نقل نسخة من البيانات بين oracle database وقاعدة البيانات الاخرى Sql server وهل يتم يتم النقل على بالبيانات فقط او بالجدول (البيانات مع الاعمدة والقيود وغيرها ) محتاج اجابة ........ ولكم الشكر

  20. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    كتب تهتم بالتعامل مع اوراكل من خلال لينكس http://search.4shared.com/q/10/oracle%25linux http://www.mhprofessional.com/downloads/products/0072230533/0072230533_chp01.pdf http://www.4shared.com/document/XLebE_ZX/Oracle_1Z0-046_Managing_Oracle.html http://www.perftuning.com/files/pdf/white_paper_linux_cluster.pdf http://ebookbrowse.com/oracle-database-11g-managing-oracle-on-linux-for-dbas-lvc-pdf-d93138392 http://books.google.com/books/about/Oracle_Database_10g_Linux_administration.html?id=2ImPFP6Yk64C http://www.oracle.com/us/technologies/027617.pdf تحياتي

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  21. hkorkomaz
    Started by hkorkomaz,

    السلام عليكم هل لدى احد من الاخوة الكرام ORACLE 10G NETG CD او اي VIDEO CD لتعليم 10g DBA او هل هناك موقع استطيع ان حمله منه الرجاء المساعدة للضرورة القصوى جزاكم الله خيرا

    • 4 رد
    • 2.7k مشاهدة
    جلال شواقفه
  22. chairman

    بسم الله الرحمن الرحيم نتيجة للنقص الكبير في البيئة العربية لبعض الموضوعات المهمة والمتعلقة بأدارة البيانات وتقنياتها ، والتي تعد ذات اهمية كبيرة في هذا العصر الذي يطلق عليه عصر المعلومات والمعرفة او قد يطلق عليه عصر تكنولوجيا المعلومات ، فسأقوم بأذن الله تعالى بتقديم سلسلة من الدروس حول موضوع مستودع البيانات وتقنياته وذكاء الاعمال وما يرتبط به من تقنيات.......... واتمنى من ادارة هذا المنتدى المتميز ان تفتح قسم جديد يتعلق بموضوعات مستوع البيانات وذكاء الاعمال لما لهذه الموضوعات من اهمية كبيرة في العصر الحالي اخواني سلسلة المحاضرات التي سوف اقدمه لكم سيطغي على اكثرها الجانب النظري والذي يعد الاساس الذي يبنى عليه الجانب التطبيقي ، وبأذن الله تعالى بعد ان تترسخ المفاهي…

    • 4 رد
    • 2.3k مشاهدة
  23. samoracle

    عندي جهاز ويندوز 7 وعلية قاعدة بينات 10g اريد ان عمل عملية تصدير للبيانات باستخدام الامر exp وكتابة المعملات الخاصة مثل اسم الملف او اسم المستخدم فانه تفتح شاشة جديدة للexp واعادة ادخال المعاملات مرة اخرى exp userid =test/test file=d:\testuser.dm وهل واجهتكم هذة المشكله؟

    • 4 رد
    • 3.5k مشاهدة
  24. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوه الاعزاء: أرجو منكم من لديه أية معلومات عن الWebUtil وما هي علاقته نظام الارشفة. راجياً منكم الرد بسرعة.

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
    أسامة موسى
  25. essam_ahmad
    Started by essam_ahmad,

    عندما تكون القاعدة في وضع archivelog mode فان الوراكل تعلق معي في بعض الاحيان والمستخدمين يشكون من هذا التعليق ولا يستطيعون الدخول على النظام الا بعد ما اعمل اعادة تشغيل للسيرفر حتى انا لا استطيع عمل استيراد لل بيانات في بعض الاحيان او عمل تحديث لـ snapshot هل من حل لهذه المشكلة ملاحظة : انا استخدم 9.2.0.1.0 oracle

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.