منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم عندي برنامج ويوجد فية رقم الموظف Primary key واريد ان اقوم باعادة ال Format لرقم الموظف بطريقة جديدة المطلوب : كيف يمكنني التعديل على ارقام الموظفين القديمة والمدخلة في ال DB بناءا على الفورمات الجديدة.
-
السلام عليكم الاخوه الكرام ممكن تفيدونا كيف نجعل database تشتغل startup بشكل مباشر مع بدايه عمل operating system )auto starting of the database with the operating system) شكرا
-
اخواني الاعزاء اريد المساعدة اعمل بشركة بها خادم ( sun) علية قاعدة بيانات اوراكل قديمة الاصدار 7 (oracle 7) وكان هناك خادم قديم تعمل علية هذه القاعدة منذ سنتين تم تحويل العمل على الخادم الجديد والان اريد تحديث الخادم القديم علما بانه تم اضافة (TABLES - VIEWS- DATABASE TRIGER - DATAFILES-USERS -TABLESPACES) ماهي الخطوات التي اتبعها لكي يتم تحديث الخادم القديم ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام أعضاء المنتدى كيف أستطيع عمل SCRIPT لاستخراج الداتا الموجوده فى جدول خاص بى فى هيئة INSERT INTO VALUES وهل هناك طريقه استطيع اتباعها حتى يتسنى لى عمل SCRIPTS بسهولة ارجوا الافادة ولكم جزيل الشكر
-
سؤال " لماذا عملية backup ثم import تساعد على تخفيف من بطء DB ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
-
اخوانى هل من الافضل ان اقوم بافتح ال service منويل ام مع الويندوز ؟ لان فى مشكلة بتقابلنى كل شوية ال service and agent وكل شوية اول لما افتح الجهاز تكون ال database down ملحوظه بعد عمل restart اكتر من مرة بتشتغل عادى و بدون اى alert فى EM و انا زهقت هل العيب منى و لا منينننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن ايهاب وجدى
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Control Files Every Oracle database has a control file. A control file contains entries that specify the physical structure of the database. For example, it contains the following information: ■ Database name ■ Names and locations of datafiles and redo log files ■ Time stamp of database creation Oracle can multiplex the control file, that is, simultaneously maintain a number of identical control file copies, to protect against a failure involving the control file. Every time an instance of an Oracle database is started, its control file identifies the database and redo log files that must be opened for database op…
-
السلام على الجميع اثناء قراتى عن تنصيب الاوراكل ، قابلنى هذا الموضوع اريد توضيح عنه ولكم الشكر
-
ارجو مساعدتي ايها الخبرا لدي ملف اكسل مصدر من قاعدة بيانات MYSQL في موقع ارغب باستيرادها الي قاعدة بيانات اوركل علما بان الحقول جدول في قاعدة بيانات الموقع غير متوفقة مع حقول جدول قاعدة بيانات الاوركل هذا ولكم جزيل الشكر
-
- 4 رد
- 1.5k مشاهدة
- 1 follower
-
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، عندى سؤال ماهى pctfree و pctused وعلى اى اساس يتم تحديدها؟ وهل يمكن عمل move online ؟ بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-
انشئ باتش فايل bat. واكتب فيه الكود التالي: exp system/manager Full=y FILE=d:\%date:~10,4%_%date:~4,2%_%date:~7,2%.dmp LOG=d:\%date:~10,4%_%date:~4,2%_%date:~7,2%.log GRANTS=y COMPRESS=y وروح الكنترول بنال(control panle) واعمل Schedule task لملف الباتش ومبروك عليك backup export.txt
-
In this topic i will presents to u some of the techniques to make ur query better than before, some u will find it easy & u know it & some r not. 1- Always Don't forget table joins to avoid Cross Product Desaster. 2- Use Fully Qualified Column References When Performing Joins: That way, the database doesn’t have to search for each column in the tables used in your query. (ex. SELECT p.name, pt.name, p.description, p.price FROM products p, product_types pt WHERE p.product_type_id = pt.product_type_id )
-
تفصيل المشكلة أنه عندما أريد تسجيل الدخول لقاعدة البيانات تظهر رسالة جاري التهئية او إغلاق قاعدة البيانات وبعدها حولت عمل إغلاق لقاعدة البيانات والدخول إليها بالتسلسل الذي يظهر أدناه ولكن ظهرت الرسالة الغلط في الأسفل والأن مع عمل في قاعدة البيانات مهم وإريد تشغيلها من جديد أرجو التكرم بسرعة افادتي في الموضوع: SQL> shutdown abort ORACLE instance shut down. SQL> startup nomount ORACLE instance started. Total System Global Area 289406976 bytes Fixed Size 1248576 bytes Variable Size 125829824 bytes Database Buffers 155189248 bytes Redo Buffers 7139328 bytes SQL> alter database mount; Database altered. SQL> …
-
السلام عليكم انا عملت استيراد لقاعدة البيانات من خلال زر داخل فورمه ودي الشاشه الي بتظهرلي اوكي في نهاية الصورة تظهر سطر (about to enable constraint) و تظل الشاشه على هذه الطريقة ولاتختفي ما الحل مع العلم اني لو قفلتها يدوي اللاستيراد يتم بنجاح انا عوز الشاشه تختفي اوتوماتيك عند الانتهاء ارجوااااااا المساعده
-
السلام عليكم كيف يمكنني الدخول الى قاعده البيانات عن طريق الدوس DOS مثلا انا scott والباسورد تبعي tiger او اي يوزر تختارونه حتى ولوكان من النوع DBA ?
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخوتي الكرام عندي server for database with database oracle 9i المشكلة أنه يوجد برنامج مصنوع بال power builder علي جهاز آخر عندما أحاول عمل connection to server من هذا الجهاز يعطي الرسالة cannot connect to database check the administrator مع العلم بأنه عندما أقوم بعمل ping علي السرفر فانه يراه جيدا و بأن نفس البرنامج يعمل من علي جهاز آخر جيدا و حينما أنزلت الbde و حاولت عمل connection لم يدخل و أعطي الخطأ ora-01012 أرجو تلقي الرد في أسرع مايمكن و جزاكم الله خيرا
-
اخوتي الكرام،،،تحية طيبة وبعد،،، كنت واضع ال NLS_LANG في الريجستري على AMERICAN_AMERICA.WE8ISO8859P1 وبعد الانتهاء من اعداد النظام قمت بتغيير القيمة في الريجستري الى American_america.AR8MSWIN1256 ثم قمت بتنفيذ الامر update props$ set value$='AR8MSWIN1256' where name ='NLS_CHARACTERSET' or name='NLS_NCHAR_CHARACTERS'; commit; shutdown immediate startup في ال sys ولكن المشكلة التي حصلت هي ان أي ادخال باللغة العربية من شاشات الفورم الى القاعدة يحفظ بصيغة علامات استفهام , جربت ان ادخل بيانات بالعربي من ال SQL فحفظت تمام عربي. فارجوكم يا اخوان المساعدة في حل هذه المشكلة في اسرع وقتت ممكن،،، ودمتم سالمين،،،،
-
ارجو المساعدة عملت ملف exp لبيانات في قاعدة بينات 9i واردت ان اعمل لهل استيراد imp على 10g express edition تم استيراد بعض السجلات ولكن الغالبية لم يتم استردادها لا اعرف السبب
-
السلام عليكم... اخواني احاول عمل Exp من قاعدة البيانات ( Oracle 8i ) ولكن يظهر لي الخطأ التالي... مع العلم اني جربت الصيغ التالية لكن دون فائدة exp exp book/bk@orcl exp book/bk@orcl file = c:\aaa.dmp
-
بسم الله الحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............... أخواني وأخواتي أرجو من لدية المعرفة افادتي في الموضوع. i have sys and system password im change the password for them but when i want connect for any one by sysdba not accept showing error insuficient privileges plz tel me haw can i conn to sys or system as sysdba
-
السلام عليكم تخزاني الاعزاء لدي مشكلة هو انه عملت تحديث لاوراكل من 9.0.2.4 الى 10 لكن عندما اعمل ريستارت للسيرفر كل مرة احتاج لان اعمل startup لوراكل حتى يعمل النظام الذي يستخدم الاوراكل فما الحل؟؟ ودمتم اسف للخطا (اخواني الاعزاء) وليس تخزاني
-
اريد الدخول علىDB10G باسمSYSTEM/SYSTEM لكن تظهر لي رسالة ACCOUNT IS LOCKED
-
الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي فكرة اعتقد انها جيدة في موضوع مواعيد فتح الداتابيز وهي كالتالي: 1- انشاء جدول جديد من V$INSTANCE بهذه الطريقة: CREATE TABLE open_time AS SELECT * FROM V$INSTANCE 2- عمل TRIGGER لقاعدة البيانات يقوم بنقل ال ROW الموجود ب V$INSTANCE عند تغيير ال COULUMN المسمى STARTUP_T الموجود ب V$INSTANCE ونقله الى الجدول open_time اذا كان لديك اي اقتراح بخصوص هذا الموضوع ارجو المشاركة ارجو المساعدة لانجاز هذه المهمة ولكم جزيل الشكر
-
بسم الله الرحمن الرحيم لو تسمحو يا اخواني انا عندي استفسار بسيط وهو الاتي انا كملت برنامجي في الاوراكل 9 مع دفلوبر 6 بس الان كيف اعرف ان برنامجي في امان انا لما احمل الاوراكل في الجهاز اغير كلمة السر للمستخدم system ولما اعمل مستخدم جديد اعمل له صلاحيات dba فهل هذا كافي ان برنامجي يكون في امان ومشكورييييييييييين وجزاكم الله كل خير
-
مثالــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ : مؤسسة نظامها يعمل بالاوراكل ... وتم عمل نسخة احتياطية (Backup) باستخدام export للنظام مثلا الساعة الثامنة صباحا ... واصاب النظام عطل ما في الساعة 11:00 صباحا. كيف يمكن استرداد البيانات المدخلة او المعدلة خلال الفترة ما بين 8:00 - 11:00 بعد عملية ال import مممششششششششششششكككككككككككككوووووووووووووريييييينننننننننن