الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. omar_sabha
    Started by omar_sabha,

    السلام عليكم عندي برنامج ويوجد فية رقم الموظف Primary key واريد ان اقوم باعادة ال Format لرقم الموظف بطريقة جديدة المطلوب : كيف يمكنني التعديل على ارقام الموظفين القديمة والمدخلة في ال DB بناءا على الفورمات الجديدة.

    • 5 رد
    • 1.8k مشاهدة
  2. al bara'a
    Started by al bara'a,

    السلام عليكم الاخوه الكرام ممكن تفيدونا كيف نجعل database تشتغل startup بشكل مباشر مع بدايه عمل operating system )auto starting of the database with the operating system) شكرا

    • 5 رد
    • 2.3k مشاهدة
  3. AHMED_ELKASHIF
    Started by AHMED_ELKASHIF,

    اخواني الاعزاء اريد المساعدة اعمل بشركة بها خادم ( sun) علية قاعدة بيانات اوراكل قديمة الاصدار 7 (oracle 7) وكان هناك خادم قديم تعمل علية هذه القاعدة منذ سنتين تم تحويل العمل على الخادم الجديد والان اريد تحديث الخادم القديم علما بانه تم اضافة (TABLES - VIEWS- DATABASE TRIGER - DATAFILES-USERS -TABLESPACES) ماهي الخطوات التي اتبعها لكي يتم تحديث الخادم القديم ولكم جزيل الشكر

    • 5 رد
    • 2.8k مشاهدة
  4. mohamed_f

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام أعضاء المنتدى كيف أستطيع عمل SCRIPT لاستخراج الداتا الموجوده فى جدول خاص بى فى هيئة INSERT INTO VALUES وهل هناك طريقه استطيع اتباعها حتى يتسنى لى عمل SCRIPTS بسهولة ارجوا الافادة ولكم جزيل الشكر

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
  5. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    سؤال " لماذا عملية backup ثم import تساعد على تخفيف من بطء DB ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    • 5 رد
    • 2.3k مشاهدة
  6. hobaa
    Started by hobaa,

    اخوانى هل من الافضل ان اقوم بافتح ال service منويل ام مع الويندوز ؟ لان فى مشكلة بتقابلنى كل شوية ال service and agent وكل شوية اول لما افتح الجهاز تكون ال database down ملحوظه بعد عمل restart اكتر من مرة بتشتغل عادى و بدون اى alert فى EM و انا زهقت هل العيب منى و لا منينننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن ايهاب وجدى

    • 5 رد
    • 1.8k مشاهدة
  7. ابن الجوزي
    Started by ابن الجوزي,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Control Files Every Oracle database has a control file. A control file contains entries that specify the physical structure of the database. For example, it contains the following information: ■ Database name ■ Names and locations of datafiles and redo log files ■ Time stamp of database creation Oracle can multiplex the control file, that is, simultaneously maintain a number of identical control file copies, to protect against a failure involving the control file. Every time an instance of an Oracle database is started, its control file identifies the database and redo log files that must be opened for database op…

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
    ابن الجوزي
  8. ابوالعيال
    Started by ابوالعيال,

    السلام على الجميع اثناء قراتى عن تنصيب الاوراكل ، قابلنى هذا الموضوع اريد توضيح عنه ولكم الشكر

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  9. anas.soft

    ارجو مساعدتي ايها الخبرا لدي ملف اكسل مصدر من قاعدة بيانات MYSQL في موقع ارغب باستيرادها الي قاعدة بيانات اوركل علما بان الحقول جدول في قاعدة بيانات الموقع غير متوفقة مع حقول جدول قاعدة بيانات الاوركل هذا ولكم جزيل الشكر

  10. mostafa71
    Started by mostafa71,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، عندى سؤال ماهى pctfree و pctused وعلى اى اساس يتم تحديدها؟ وهل يمكن عمل move online ؟ بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  11. cilent2004
    Started by cilent2004,

    انشئ باتش فايل bat. واكتب فيه الكود التالي: exp system/manager Full=y FILE=d:\%date:~10,4%_%date:~4,2%_%date:~7,2%.dmp LOG=d:\%date:~10,4%_%date:~4,2%_%date:~7,2%.log GRANTS=y COMPRESS=y وروح الكنترول بنال(control panle) واعمل Schedule task لملف الباتش ومبروك عليك backup export.txt

    • 4 رد
    • 3.7k مشاهدة
  12. tomy3k_bakr
    Started by tomy3k_bakr,

    In this topic i will presents to u some of the techniques to make ur query better than before, some u will find it easy & u know it & some r not. 1- Always Don't forget table joins to avoid Cross Product Desaster. 2- Use Fully Qualified Column References When Performing Joins: That way, the database doesn’t have to search for each column in the tables used in your query. (ex. SELECT p.name, pt.name, p.description, p.price FROM products p, product_types pt WHERE p.product_type_id = pt.product_type_id )

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  13. الاشول
    Started by الاشول,

    تفصيل المشكلة أنه عندما أريد تسجيل الدخول لقاعدة البيانات تظهر رسالة جاري التهئية او إغلاق قاعدة البيانات وبعدها حولت عمل إغلاق لقاعدة البيانات والدخول إليها بالتسلسل الذي يظهر أدناه ولكن ظهرت الرسالة الغلط في الأسفل والأن مع عمل في قاعدة البيانات مهم وإريد تشغيلها من جديد أرجو التكرم بسرعة افادتي في الموضوع: SQL> shutdown abort ORACLE instance shut down. SQL> startup nomount ORACLE instance started. Total System Global Area 289406976 bytes Fixed Size 1248576 bytes Variable Size 125829824 bytes Database Buffers 155189248 bytes Redo Buffers 7139328 bytes SQL> alter database mount; Database altered. SQL> …

    • 4 رد
    • 2.1k مشاهدة
  14. sasa87

    السلام عليكم انا عملت استيراد لقاعدة البيانات من خلال زر داخل فورمه ودي الشاشه الي بتظهرلي اوكي في نهاية الصورة تظهر سطر (about to enable constraint) و تظل الشاشه على هذه الطريقة ولاتختفي ما الحل مع العلم اني لو قفلتها يدوي اللاستيراد يتم بنجاح انا عوز الشاشه تختفي اوتوماتيك عند الانتهاء ارجوااااااا المساعده

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  15. جسور

    السلام عليكم كيف يمكنني الدخول الى قاعده البيانات عن طريق الدوس DOS مثلا انا scott والباسورد تبعي tiger او اي يوزر تختارونه حتى ولوكان من النوع DBA ?

    • 4 رد
    • 7.1k مشاهدة
  16. shaimaa said
    Started by shaimaa said,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخوتي الكرام عندي server for database with database oracle 9i المشكلة أنه يوجد برنامج مصنوع بال power builder علي جهاز آخر عندما أحاول عمل connection to server من هذا الجهاز يعطي الرسالة cannot connect to database check the administrator مع العلم بأنه عندما أقوم بعمل ping علي السرفر فانه يراه جيدا و بأن نفس البرنامج يعمل من علي جهاز آخر جيدا و حينما أنزلت الbde و حاولت عمل connection لم يدخل و أعطي الخطأ ora-01012 أرجو تلقي الرد في أسرع مايمكن و جزاكم الله خيرا

    • 4 رد
    • 2.2k مشاهدة
  17. emad alsaqqaf
    Started by emad alsaqqaf,

    اخوتي الكرام،،،تحية طيبة وبعد،،، كنت واضع ال NLS_LANG في الريجستري على AMERICAN_AMERICA.WE8ISO8859P1 وبعد الانتهاء من اعداد النظام قمت بتغيير القيمة في الريجستري الى American_america.AR8MSWIN1256 ثم قمت بتنفيذ الامر update props$ set value$='AR8MSWIN1256' where name ='NLS_CHARACTERSET' or name='NLS_NCHAR_CHARACTERS'; commit; shutdown immediate startup في ال sys ولكن المشكلة التي حصلت هي ان أي ادخال باللغة العربية من شاشات الفورم الى القاعدة يحفظ بصيغة علامات استفهام , جربت ان ادخل بيانات بالعربي من ال SQL فحفظت تمام عربي. فارجوكم يا اخوان المساعدة في حل هذه المشكلة في اسرع وقتت ممكن،،، ودمتم سالمين،،،،

    • 4 رد
    • 2.3k مشاهدة
  18. nafia
    Started by nafia,

    ارجو المساعدة عملت ملف exp لبيانات في قاعدة بينات 9i واردت ان اعمل لهل استيراد imp على 10g express edition تم استيراد بعض السجلات ولكن الغالبية لم يتم استردادها لا اعرف السبب

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  19. YMS_Design
    Started by YMS_Design,

    السلام عليكم... اخواني احاول عمل Exp من قاعدة البيانات ( Oracle 8i ) ولكن يظهر لي الخطأ التالي... مع العلم اني جربت الصيغ التالية لكن دون فائدة exp exp book/bk@orcl exp book/bk@orcl file = c:\aaa.dmp

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  20. الهزيلي
    Started by الهزيلي,

    بسم الله الحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............... أخواني وأخواتي أرجو من لدية المعرفة افادتي في الموضوع. i have sys and system password im change the password for them but when i want connect for any one by sysdba not accept showing error insuficient privileges plz tel me haw can i conn to sys or system as sysdba

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  21. almokhtar
    Started by almokhtar,

    السلام عليكم تخزاني الاعزاء لدي مشكلة هو انه عملت تحديث لاوراكل من 9.0.2.4 الى 10 لكن عندما اعمل ريستارت للسيرفر كل مرة احتاج لان اعمل startup لوراكل حتى يعمل النظام الذي يستخدم الاوراكل فما الحل؟؟ ودمتم اسف للخطا (اخواني الاعزاء) وليس تخزاني

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  22. hamzah aqel
    Started by hamzah aqel,

    اريد الدخول علىDB10G باسمSYSTEM/SYSTEM لكن تظهر لي رسالة ACCOUNT IS LOCKED

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  23. Mohamed2006
    Started by Mohamed2006,

    الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي فكرة اعتقد انها جيدة في موضوع مواعيد فتح الداتابيز وهي كالتالي: 1- انشاء جدول جديد من V$INSTANCE بهذه الطريقة: CREATE TABLE open_time AS SELECT * FROM V$INSTANCE 2- عمل TRIGGER لقاعدة البيانات يقوم بنقل ال ROW الموجود ب V$INSTANCE عند تغيير ال COULUMN المسمى STARTUP_T الموجود ب V$INSTANCE ونقله الى الجدول open_time اذا كان لديك اي اقتراح بخصوص هذا الموضوع ارجو المشاركة ارجو المساعدة لانجاز هذه المهمة ولكم جزيل الشكر

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  24. الحكيمي
    Started by الحكيمي,

    بسم الله الرحمن الرحيم لو تسمحو يا اخواني انا عندي استفسار بسيط وهو الاتي انا كملت برنامجي في الاوراكل 9 مع دفلوبر 6 بس الان كيف اعرف ان برنامجي في امان انا لما احمل الاوراكل في الجهاز اغير كلمة السر للمستخدم system ولما اعمل مستخدم جديد اعمل له صلاحيات dba فهل هذا كافي ان برنامجي يكون في امان ومشكورييييييييييين وجزاكم الله كل خير

    • 4 رد
    • 2.6k مشاهدة
  25. samdanger

    مثالــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ : مؤسسة نظامها يعمل بالاوراكل ... وتم عمل نسخة احتياطية (Backup) باستخدام export للنظام مثلا الساعة الثامنة صباحا ... واصاب النظام عطل ما في الساعة 11:00 صباحا. كيف يمكن استرداد البيانات المدخلة او المعدلة خلال الفترة ما بين 8:00 - 11:00 بعد عملية ال import مممششششششششششششكككككككككككككوووووووووووووريييييينننننننننن

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.