منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
أريد أن اعرف ما هو Oracle Enterprise Manager Grid Control وشكراً
-
الاخوان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي بعض الاسئلة الهامة ارجو الرد ععليها في اسرع فرصة ممكنة : 1- في backup and recovery في 10 g :- * طبعا قبل backup يجب عمل operrating system user اريد خطوات اضافة اليوزر و خطوات عملية ba/ckup بالتفصيل الممل 2- ايضا في عملية الexport / import يضا هنالك نفس الخطوات انشاء يوزر و ال خطوات الاخراى في العملية ارجو المساعدة العاجلة وشكرا
-
السلام عليكم..اعزائي..مشرفي واعضاء.. المنتدى.. ورحمة الله وبركاته سؤال عن Aplication Server وياريت حد يشرح لي بصورة واضحة ولا يقولي ابحث بالمنتدى: ماهو الـ Aplication Server ؟؟وماهي استخداماته؟؟وماهي فائدته؟؟ولماذا يستخدم؟؟ معلومه عرفتها ..بطريق الصدفة..انه الـReport 10g لا يعمل الا بوجود Aplication Server ؟؟لماذا؟؟ رجاءً اريد شرح دقيق ومفهوم له؟؟ ولكم مني جزيل الشكر اختكم
-
- 5 رد
- 4.4k مشاهدة
- 1 follower
-
-
الأخوة الكرام ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... عندي قاعدة بيانات أعمل عليها في سيرفر منفصل قمت بإنشاء سيرفر ثاني للتجربة حتى أقوم بعمل كافة العمليات عليه وأحتاج لنقل كافة محتويات قاعدة البيانات من السيرف القديم الى السيرفر التجريبي سؤالي هو التالي : ماهو الأمر الخاص لعمل Exp شامل للصلاحيات وماهو الأمر الخاص بعمل IMP لكافة الصلاحيات أنا جربت الأمر التالي : ولكنه لا يعمل حيث تظهر الرسالة التالية نرجوا تزويدي بالأمر الصحيح الخاص بذلك أكن شاكراً لكم ...
-
السلام عليكم انا في ورطه حقيقية بمعنى الكلمه ..... قمت بعمل برنامج لمحاسبين الشركه و كان يعمل بشكل جيد خلال المدة السابقة و لكن على فجاة و بدون سابق انذار توقف النك نيم و الباسوورد الخاص بالبرنامج عن الدخول الى الداتا بيز بل و الاكثر حتى ال system/manager و الخادم scott/tiger و كنت قد نصبت لهم sql10 & dev6 على ال C و قد تم ادخال الالاف الوصولات و الان يجب ان افعل شيء لانقاذ الموقف المتازم هل من طريقة لاعادة الداتا بيز حيث حتى ال export لا يعمل لانه لا يقبل النك نيم و الباسوورد علما ان الحاسبه تعمل بشكل طبيعي بالنسبه لبقية البرامج و يمكن الخزن عليها بشكل اعتيادي على جميع البارتشنات ارجو المساعده في من يملك جواب و اريج اعرف اذا كان هناك طريقة او لا و شكرا ل…
-
السلام عليكم لوسمعتو اريد كود اخذ اسكربت (export.sql) من الداتابيز عن طريق sql plus محتاجاهو ضروري ياشباب..... وفقكم الله
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله وبركاته عندي أستفسار إلى خبراء و أعضاء المنتدى الكرام أريد معرفت أرقام إمتحانات شهادة oracle dba بالترتيب.... يعني من أول أمتحان يجب إجتيازه إلى آخر إمتحان و معذرة على الإطالة وشكرا
-
لو سمحتم أنا لسه هبتدى فى مجال ال Oracle DBA لأن فى الشغل عندى هشتغل DBA على Oracle ERP System لقيت ماتريال كتير جدا على الانترنت ومش عارف ابدأ منين ياريت لو حد يقدر يوجهنى هل كورس Oracle SQL 10 g مناسب لى فى البدايه
-
ياشباب عندي بروسيجر معين أبغاه يشتغل في وقت معين كيف أعمل ه Job
-
إخواني الأعزاء أشكركم علي تعاونكم وبخاصة الأخ محمد توفيق وأشير إلي أنني قمت بتنزيل 10g Release2 Developer وذلك علي Windows Server 2003 وقد قمت بتجربة الطريقتين السابقتين وللأسف لم تحل المشكلة لذا أرجو المزيد من الدعم وجزاكم الله خيرا
-
بسم الله الرحمن الرحيم أتمنى من الموجودين بالمنتد ى تفسير رساله هذة الخطأ حيث يكون الentreprise manager يعمل و الsql لا يعمل و كيف يمكن تصايحة وشكرا
-
الروابط كتالي : http://rapidshare.de/files/27251810/...tals.part1.rar http://rapidshare.de/files/27252901/...tals.part2.rar http://rapidshare.de/files/27253698/...tals.part3.rar http://rapidshare.de/files/27254666/...tals.part4.rar و المنزعجين من الرابيد شيرد - ما تزعلوا هي راوابط تانية http://www.oxyshare.com/get/78270123...rt1.rar.h tml http://www.oxyshare.com/get/20662878...rt2.rar.h tml http://www.oxyshare.com/get/13118657...rt3.rar.h tml http://www.oxyshare.com/get/14300179...rt4.rar.h tml --------------------------------------------------------------------------------
-
السلام عليكم إخوتي عندي قاعدة بيانات في الاكسس واريد استيراد جداولها الى الاوراكل. دلوني على الطريقة الصحيحة للاستيراد مع العلم ان تلك الجداول تحتوي على اكثر من عشرين الف سجل ممع خالص التقدير لتعاونكم الدائم معنا نحن المبتدئين في الاوراكل. (إذا وجدت مواضيع مشابهة في المنتدى الرجاء اعطائي الروابط مع الشكر)
-
الإخوة الكرام أرجو المساعده حدث عندي خطأ عند إضافة سجل جديد في أحد الجداول وعنوان الخطأ ORA-01536 space quota exceeded for tablespace 'name' علماُ بأن مساحة TableSpace كبيرة . وشكرا لكم
-
إخواني الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا مبرمج اوراكل وأحي أن أتخصص في مجال DBA وفكرتي بسيطة من خلال الأوامر التالية: EXP OWNER=[OWNER USER] IMP FROMUSER= TOUSER= CREATE TABLESPACE CREATE USER GRANT RESOURCE,CONNECT,CREATE VIEW TO [ONWER USER] فكيف أكون خبير وإستشاري في هذا المجال وبعض الإرشادات حتى أكون جاهز للدعم الفني وحل أية مشكلة في قاعدة البيانات ولكم الشكر الجزيل مقدما
-
السلام عليكم انا عاوز ابتدي في مجال ادارة قواعد اوراكل بس محتار مش عارف ابدا ازاي ولا ابدا منين وفيه ناس قالت لي اني لازم اكون الأول ديفولبر عشان اقدر اكون oracle administration وناس قالت بس العكس فانا محتار هل لازم ازاكر ديفولبر الأول عشان يساعدني على administarion ولا العكس ارجو الإفادة من اصحاب الخبرة ولكم جزيل الشكر ووافر الإحترام
-
الاخوة الاعزاء السلام عليكم طلب مني مدير قواعد البيانات هذا السؤال in view of DBA.. you should know the data mapping on all application طيب وطلب اجتماع مع الاعضاء الي يخص كل من هذه application وش المتطلبات التي يجب علي مراعاتهاوطرحها اثناء الاجتماع ل view of DBA مدري ان شاء الله تكون المعلومة وصلت اختكم منى .
-
السلام عليكم الأخوة الأعزاء خلال محاولة تطبيق بعض الأوامر في موضوع RMAN ، توقفت الداتابيز وظهر عندي مشكلة ، مرفقاً لكم الخطوات التي قمت بتفيذها بالتريتب 1) عمل BACKUP باستخدام RMAN ولم تنجح العملية 2) عمل RECOVER باستخدام RMAN ولم تنجح العملية 3) محاولة فتح DB ولم تنجح العملية راجياً منكم مساعدتي وشكراً
-
SA do anybody know how to perform an scheduled to task to rebuild all indexes at the end of each week? thx alot
-
لدي بيانات هامة مسجلة علي قاعدة بيانات ORACEL 10g وعند محاولة اخذ او وضع نسخة احتياطية باستخدم export أو import لا يبدأ اصلا بالعمل غالبا بسبب فيروس بالجهاز.....السؤال هو كيف اقوم بexport أو import في وجود هذة المشكلة التي غالبا بسبب وجود الفيروس او امر اخر لا اعرفه.....المهم اريد الحصول علي نسخة من هذة البيانات الهامة الموجودة علي هذة الجهاز ولو باي طريقة اخري..............وشكرا
-
http://www.mediafire.com/?sharekey=8c2c3ac...07af72804787afe
-
السلام عليكم اعزائي مشرفي واعضاء المنتدى ورحمة الله وبركاته ماهو الـ Group...وما هي فائدته؟؟ ولكممني جزيل الشكر
-
السلام عليكم When I do : insert into hist_bultin select * from bultin where priode='2005/11' a message appear ORA-01115 and ORA-01110 and ORA-27070 أرجوا منكم المساعدة في أقرب الآجال و شكرا
-
السلام عليكم، تيحة طيبة مباركة لكافة أعضاء المنتدى الكرام. حقيقة ظاهرة أقل ما يمكن ان اصفها به هي أنها عجيبة غريبة.يحير لها عقل اللبيب. قمت بانشاء ترايجر ليكن اسمه مثلاً TR1 على الجدول T1 في الحدث Before Insert حيث يقوم هذا التريجر بادخال البيانات أولاً على الجدول T2 ، وحسب معرفتي بالترايجرات والمعلومات المعفنة التي في رأسي، أن الترايجر في هذه الحالة يقوم أولاً بادخال البيانات في الجدول T2 ثم T1 ، واذا لم تتم العملية بنجاح بأحد الجداول فانها تلغى تماماً،وكأن لم تكن. وما حدث معي هو ان الترايجر قام بتعبئة الجدول T2 ولم يقم بتعبئة الجدول الرئيسي الذي يحدث عليه الترايجر وهو T1. فبالله عليكم هل رأيتم أغرب من هذا قط؟ وهل ممكن أن الأوراكل تحدث فيها أخطاء فادحة كهذه. الأصل اذا …
-
ظهرت لي هذه المشكلة عند تشغيل الـDatabase : ORA-01034 : Oracle is not available ORA-27101 : shared memory realm does not exis فما هو الحل جزاكم الله خيرا