الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. mido_salah210
    Started by mido_salah210,

    انا اسمى احمد صلاح حاصل على dba ocp وارغب فى زياده معلوماتى عن طريق الحصول على الكتب المذكور اسمائها.وراجو المساعده وشكرا

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  2. mody82

    Dears One of the solution , is to check the listener log , in my case I got this error when the size of logfile reached 4GB , so notepad will not be able to write to this file , then I just rename it and generated automatically a new log and listener work fine. Regards

    • 0 رد
    • 612 مشاهدة
  3. ‫ معتز ماجد‬‎
    Started by ‫ معتز ماجد‬‎,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء اسعد الله اوقاتكم لدي مشكلة اعجزتني بكل ما في الكلمه من معنى انا ادرس ال oracle developer والمشكلة من اختصاص ال dba وهي كالتالي لقد تعرضت لمشكلة بسيطه ومن خلال محاولة حلي لها . قمت بنسخ ملف ال trnsname.ora من مكان تنزيله وقمت بوضعه بدلا من الملف transname.ora الموجود في ال devSuite . ومن هنا بدئنا . وايضا على ما اذكر انني كنت قد حاولت عمل shutdown قاعدتي اسمها orcl2 . الان لا استطيع الوصول اليها نهائيا فقط استطيع الوصول كالتالي Conn sys/sys as sysdba ; ولكن عندما احاول الوصول الى القاعدة orcl2 كالتالي ; Scott/tiger @orcl2 يظهر الخطاء التالي Tns:could not resolve the connect identifier specified Marining : you are no lon…

    • 0 رد
    • 701 مشاهدة
    ‫ معتز ماجد‬‎
  4. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء: تحية طيبة وبعد ........... هذا كود يبين تعقب حركة الCPU . select s.username "Oracle User",s.osuser "OS User",i.consistent_gets "Consistent Gets", i.physical_reads "Physical Reads",s.status "Status",s.sid "SID",s.serial# "Serial#", s.machine "Machine",s.program "Program",to_char(logon_time, 'DD/MM/YYYY HH24:MI:SS') "Logon Time", w.seconds_in_wait "Idle Time", P.SPID "PROC", name "Stat CPU", value from v$session s, v$sess_io i, v$session_wait w, V$PROCESS P, v$statname n, v$sesstat t where s.sid = i.sid and s.sid = w.sid (+) and 'SQL*Net message from client' = w.event(+) and s.osuser is not null and s.username is not null and s.paddr=p.addr and n.statistic…

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  5. ooaam
    Started by ooaam,

    السلام عليكم اود في تستيب برنامج (ADI) ولكي يعمل لابد من تستيب (tnsnames.ora) ممكن الايضاح في كيفية عمل الستب لهذا الملف علما بانني اود تستيبهفي client وشكرا

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  6. nourorcl
    Started by nourorcl,

    سلامو عليكوا ما هوة ال Tuininig وكيفية استخدامة ويتستخدم امتى ؟

    • 0 رد
    • 685 مشاهدة
  7. expert_dba
    Started by expert_dba,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى كل مبتديء و خبير يريد دورة مع التطبيق اوراكل ادارة قواعد بيانات 9 او 10g او ديفلوبر او 11i او اي شي يخص الأوراكل كلسترينك, داتا قارد الى آخره ارسال ايميل على [email protected] علما بأن المدرس خبير علميا وتطبيقيا فقد اعطى دورات في معظم المعاهد والادارت الحكومية باللغتين العربية و الانجليزية .

    • 0 رد
    • 1.4k مشاهدة
  8. التميمية
    Started by التميمية,

    List the initial security conditions for the data tables. Create a list of user groups and identify their basic access needs. عادة مايكون لكل نظام مستويات مختلفة من المستخدمين. فمثلا يكون هناك مدير النظام ويكون هناك المستخدمين بصلاحيات مختلفة حسب وظائفهم واحتياجاتهم ولايكون للكل كافة الصلاحيات ولايطلع الجميع على كافة البيانات او لايكون للكل القدرة على الحذف والتعديل وغيرها. وفي معظم الاحيان تكون مجموعات المستخدمين كما يلي : Group Name Roles Group Members Admin All Insertion, deletion, updating, creating new users, modifying authority levels, setting & changing passwords. Complete access for all tables and forms. Backup and restore for database. probably one a…

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  9. abdoulghaffar
    Started by abdoulghaffar,

    ماهو الفرق بين الامرين التاليين 1- backup incremental level 1 for recover of copy whith tag ' 'incr_update ' database 2-backup incremental level 1 database tag 'incr_update . Thanks

    • 0 رد
    • 2.4k مشاهدة
  10. براءة الطفولـــــة
    Started by براءة الطفولـــــة,

    ممكن مساعدة ابغى اعمل نسخ احتياطي لقاعدة البيانات (sql2000) من خلال زر في vb.net 2003 وشكرا

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
    براءة الطفولـــــة
  11. ashraf79
    Started by ashraf79,

    عايز اعمل اتوماتيك باك اب للـ E-Business suite R12. انا كنت سمعت عن oracle Secure Backup. هل فى ادوات تانية ممكن الواحد يستخدمها وتكون بتعمل هوت و كولد بالك اب

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  12. Ali Kurdy
    Started by Ali Kurdy,

    Backup / recovery (case study) This case study is meant to serve as a basis for developing your own backup, maintenance, and recovery scripts. Assumptions: The target database is running on windows 2000 platform. The target database will be Oracle 11g, named DESTDB. A user is created in the target database named BKuser with a password BKpass, and this user is granted SYSDBA privileges. The database is running in NOARCHIVE mode. This case study is divided into the following sections: Create an RMAN script for configuring RMAN parameters. Backup the target database. Validate the database: Verify that database is restorable. Verify that tablespaces are restor…

    • 0 رد
    • 891 مشاهدة
  13. mnyassin

    عمل account لموظف يقوم فقط بوقف و تشغيل بعض الservices و لا يقوم باى شى اخر على windows 2003 server كيف يتم عمل ذلك , و شكرا Mohamed nabil [email protected]

    • 0 رد
    • 950 مشاهدة
  14. qais
    Started by qais,

    بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة مشرفي منتدي DBA الأكارم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتمنى لمنتداكم التقدم والنفع للجميع. عندي استفسار عن ماهي Data Warehousing وفيما تستخدم وكيفية استخدامها .. الخ. اتمنى أن تفيدوني عن هذا الموضوع. وجزاكم الله كل خير

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  15. طآلبةة
    Started by طآلبةة,

    أنا طالبة في كلية لدي أسايمنت وواجهت صعوبة فيه ، هنآك عدة اسألة لم استطع الاجآبة عليها ، هل من منقذ ؟ Prepare for a presentation in Week 11 for any one of the following topics: · Big data – concepts, oppurtunities and challenges · Redo log mechanism and configuration · Designing a database for optimal query performance · Lock-based protocols Note: · You must upload the presentation slides as a separate file in Moodle · You may include up to 8-10 slides in the presentation document · Duration of presentation is 10 minutes

    • 0 رد
    • 769 مشاهدة
  16. Essamshabeeb
    Started by Essamshabeeb,

    يا شباب أرغب فى معرفة الشركات التى تستعمل اوركل فى السعودية

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  17. smart angel
    Started by smart angel,

    يوجد خطأ فى استيراد البيانات وهذا هو الخطأ illegal lob length marker 65278 bytesread = 00000000000 TABLE = BIB_ITM IMP-00098: INTERNAL ERROR: impgst2 IMP-00028: partial import of previous table rolled back: 396 rows rolled back IMP-00008: unrecognized statement in the export file:

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  18. hussain_haimour

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا احب ان اقدم لكم بالغ الاحترام والتقدير لكم مشرفي هاذا الموقع ولجميع المشاركين فيه. انا واجعنى مشكله قد تكون صغيره اثناء تنزيل قاعدة بيانات تحتوي على 4 users فل نقل انها a,b,c,d بسبب كبر حجم البيانات المخزنه تم عمل export لهذه الـ users على 4 ملفات كل ملف تقريبا 2 GB المهم بسبب عدم خبرتى في قواعد البيانات فأنا لا اعلم هل يجب ان اقوم بتنزيلهم على اربعة مراحل ؟ وما هي الصيغة المقترحه لو سمحتم مع العلم انى اريد تنزيل جميل الusers السابفة على user واحد لفنعتبره f مثلا ارجو ان تفيدنى افادكم الله وشكرا لكم. حسين . Programmer & System Analyst

    • 0 رد
    • 951 مشاهدة
  19. m.carlos
    Started by m.carlos,

    يا جماعة ان عايز أمتحن OCA بس للاسف النسخ التي توجد معي قديمة كمثال 3/2007 اذاكر النسخ القديمة التي معي أما اشتري نسخ جديدة لكي أضمن الامتحان من فضلكم المساعدة و الرد

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  20. fawzyasd
    Started by fawzyasd,

    أريد مثال على عملية back up & Recovery بالخطوات

    • 0 رد
    • 1.4k مشاهدة
  21. mohamedbahaa
    Started by mohamedbahaa,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن حد يبعتلى السى فى بتاعته او الجذئية الخاصة بالخبرات والمهام ك DBA لانى اريد معرفة صياغتها بشكل جيد والميل الخاص بى هو [email protected]

    • 0 رد
    • 1.7k مشاهدة
  22. nageeb
    Started by nageeb,

    ياليت من الاخوان الخبراء يفيدونا كيفية تحسين اداء قاعدة بيانات لنظام ارشفة صور ... حجم القاعدة الحالي 5gb ياليت الافادة ماهي اهم الخطوات التي يجب عملها لتحسين الاداء

    • 0 رد
    • 1.7k مشاهدة
  23. waelcobra
    Started by waelcobra,

    ممكن رابط تحميل database 10g R2 for Linux لأنة تم حجبها من موقع اوركل

    • 0 رد
    • 715 مشاهدة
  24. Essamshabeeb
    Started by Essamshabeeb,

    أضف أوراكل الى البراوزر الخاص بك المرفق من نوع exe يجب تحويله قبل التنفيذOracleDBAToolbarSetup.txt

    • 0 رد
    • 1.5k مشاهدة
  25. العبوس
    Started by العبوس,

    السلام عليكم ممكن من الاخوه المطلعين على Optimal Flexible Architecture ممكن شرح بسيط عنها انا قرأت في كتاب بس احس الفكرة مو واضحة عندي اذا ممكن الشرح اخواني تحياتي

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.