الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. TopTen
    Started by TopTen,

    Hello I have Oracle 8.0.5 and I Want to migrate to oracle 9i what i should make thinks

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  2. TopTen
    Started by TopTen,

    Hello I have this message Erreur ora-1722 invalid number ...................................

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  3. tamerelmahdi

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا احب اشكر جميع القائمين على هذا المنتدى الرائع ثانيا انا بواجه مشكلة عند عمل open لقاعدة بيانات موجوده على الاصدار 8i وهو انه تظهر رسالة خطأ تدل على ان ملف REDO01 يوجد به خطأ فى block ويظهر رقمه وتظل قاعدة البيانات فى حالة mounted ولا تتم عملية الفتح ولقد حاولت عمل drop لهذا الملف ولكن يظهر خطأ رقم ora-00361 alter database drop logfile member 'd:\oracle\oradata\..\redo01.log' فارجوا الافادة

    • 7 رد
    • 2.9k مشاهدة
  4. Basheer18
    Started by Basheer18,

    بالله عليكم اريد ان اعرف عن الاوراكل Instance

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
    أسامة موسى
  5. بن عطية
    Started by بن عطية,

    الأخوة الأعزاء أرجو منكم المساعدة في حل هذه المشكلة أعمل على قاعدة بيانات اوراكل 8i على نظام تشغيل 98 والان لا استطيع فتح البرنامج بسبب أنه عند تشغيل قاعدة البيانات تضهر لي الرسالة التالية : ora-1113 can not open database أرجو منكم إفادتي عن توقعكم في سبب المشكلة وكيفية حلها وشكراً

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  6. demon
    Started by demon,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا من حوالي شهر عم حاول اعمل buckup ,recovery ,restore عن طريق enterprise manager consol بعد ما قدرت اعمل configuration بس ماعرفت اعمل شي فرجائي من الاخوان المساعدة بشرح او كتاب يبين كيف اعمل هشي ولكم جزيل الشكر

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
  7. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء : تحية طيبة وبعد ما معنى المصطلح الاتتي allocation and deallocaton index space وهل هو موجود في tables راجياً منكم الرد بسرعة ولكم مني جزيل الشكر والامتنان

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
    أسامة موسى
  8. TopTen
    Started by TopTen,

    Hello here are scripts for oracle 9i Scripts_Oracle_9i.rar

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  9. TopTen
    Started by TopTen,

    hello I have two PC installed with Windows 2000 server, oracle 8.0.5 my data base oracle is in the first PC I want to transport it in the second PC what do I have to make

    • 13 رد
    • 4.2k مشاهدة
  10. abumohamad

    السلام عليكم ورحمة الله أولاً احب أن اهنئ الجميع على هذا المنتدى الرائع ثانيا أريد أن اقوم بنقل بياناتي من قاعدة بيانات اوراكل الإصدار 7.3 إلى قاعدة البيانات 10ج علما بأني سوف احافظ على الديفلوبر في الإصدار فورم 4.5 فما هي الخطوات لعمل ذلك ولكم جزيل الشكر . مازال الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  11. أسامة موسى
    Started by أسامة موسى,

    الاخوة الكرام مرفق ملف مضغوط يحتوي على سكربتات لاستخدامات DBA oradba73.zip

    • 8 رد
    • 4.1k مشاهدة
  12. hany_marawan
    Started by hany_marawan,

    مطلوب instructor ORACLE BDA لإعطاء كورس ORACLE BDA فى إحدى الشركات بعائد مجزى. يشترط الخبرة فى التدريس ترسل السيرة الذاتية على [email protected]

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  13. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    ما الفرق بين الاندكس كما في الجدول الاتي B-tree Suitable for high-cardinality columns Updates on keys relatively inexpensive Inefficient for queries using OR predicates Useful for OLTP Bitmap Suitable for low-cardinality columns Updates to key columns very expensive Efficient for queries using OR predicates Useful for data warehousing راجياً منكم الرد بالفروقات في أسرع وقت

    • 4 رد
    • 6.7k مشاهدة
  14. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    تحية طيبة للجميع...... هل من الممكن تنزيل appliaction server على رام 512 ارجو الافادة

    • 5 رد
    • 2k مشاهدة
  15. searcher

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احبتى فى الله كلنا يعرف مدى حرص الغرب و امريكا على السعى بكل ما اوتو من قوة ومال الى الحاق اى اذى بالمسلمين ولا يعنيهم اذا كان الاذى كبير ام صغير المهم انه اذى فاليكم احدى هذه المحاولات فالتقرير المرفق أدناه تم توزيعه علي طلبة وموظفي الجامعة الأمريكية في مصر, تحذيراً من عدة أدوية تأكد للحكومة الأمريكية تأثيرها المباشر وعلي السيدات خصيصاً, حيث أنها تسبب جلطة في الدماغ الموضوع خطير حيث مازالت هذه الأسماء تتداول وبشكل طبيعي جداً في صيدليات الدول العربية Upon the recommendation of the FDA (Food and Drug Administration), all drugs containing phenylpronalamine should be withdrawn from the U.S. market. This decision was based on a study cond…

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  16. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    plz translate this text >>>>>>>>>>> Effect of DML Operations on an Index * INSERT : Insert operations result in the insertion of an index entry in the appropriate block. * DELETE : Deleting a row results only in a logical deletion of the index entry. The space used by the deleted row is not available for new entries until all the entries in the block are deleted. * UPDATE : Updates to the key columns result in a logical delete and an insert to the index. The PCTFREE setting has no effect on the index except at the time of creation. A new entry may be added to an index block even if it has less space than that specified by PCTFREE. …

    • 3 رد
    • 1.9k مشاهدة
  17. elsayed_elganayny
    Started by elsayed_elganayny,

    بسم الله الرحمن الرحيم نهتدي إلي كل ماينفع أنشاء الله السيد المشرف تلاحظ لدي كثرة السؤال عن ظهور ؟؟؟؟ أو الكتابة الغير مقرؤة وذلك يرجع إلي أنة عند تنزيل oracle لم يراعي تدعيم اللغة العربية داخل نظام التشغيل المستخدم وهذا عن التجربة الشخصية والمتعمدة حني أجد الطريق الصحيح لانزال oracle بلا مشكل للغة ويتلخص ذلك بتأكيد وضع اللغة العربية في ال unicode للنظام التشغيل windows2000 أو windows Xp وذلك بالذهاب إلي وحدة التحكم ثم منها إلي reginal and Language opion ومنها إلي التاب Adevance ومن listbox اختيار arabic(egypt) مثلا وبذلك ستنتهي المشكلة أنشاء الله يتم ذلك قبل انزال ال oracle ارجوا ان يتم تجربة ذلك اخيكم [email protected] وشكراً علي سعة صدر سيادتكم،،،،

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  18. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    يا ريت يا جماعة شرح أنواع الindex اذا سمحتم وياريت بالتفصيل وبالعربي أن أمكن ................، وهي كالأتي 1-Single Column and Concatenated Indexes 2-Unique and Nonunique Indexes 3-Function-Based Indexes 4-Domain Indexes 5-Partitioned and Nonpartitioned Indexes 6-B-Tree Index 7-Bitmap . ويا ريت يا اخواني في اسرع وقت ولكم مني جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  19. ورده111111
    Started by ورده111111,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة... اشتركت في هذا المنتدى على امل ان استفيد.من خبرات الجميع...فأنا مبتداة في الاوراكل...واحب ان اتعله خاصة انه يتعلق بمجال عملي ... السؤوال هو...كيف يمكنني ان احول قاعدة بيانات بالاكسيس الى قاعدة بيانات بالاوراكل...وبالتفصيل اذا امكن... تحياتي للجميع وتمنياتي لهم بالتوفيق... ورده الفصووووووول

    • 7 رد
    • 2.8k مشاهدة
    أسامة موسى
  20. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الأخوة الأعزاء : تحية طيبة وبعد . * Index Organized Table * Cluster Table راجياً منكم الرد ولكم مني جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 4.8k مشاهدة
  21. kmohssen
    Started by kmohssen,

    لدي جهاز client متصل بقاعدة بيانات اوراكل 8 على خادم وقمت بتثبيت قاعدة بيانات اوراكل LOCAL 10g على نفس الجهاز وضبت الtnsnames والجهاز يمكنه التعامل مع كلا القاعدتين. وقمت بتخليق database link على قاعدة البيانات 8 مع الأخرى بنجاح . ولكن المشكلة هي ان الlink لا تعمل بشكل سليم ارجو الافادة .

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  22. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء : ما الفرق بين relational table & object table راجياً منكم الرد ولكم جزيل الشكر

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  23. aza
    Started by aza,

    قد ترغب في حذف session معين فنكتب عادة alter system kill session ... ولكن قد تظهر رسالة خطأ وهي ORA-0031 session marked to kill في هذه الحالة فإن PMON سوف يتكفل بعمل اللازم لاحقا .. وقد تطول المده .. وأنت بحاجة ماسة لحذف ال session فتقوم باعادة تشغيل قاعدة البيانات (وهذا قد يسبب ربكة في العمل ) أو في NT + 2000 أكتب في ال dos ORAKILL instance_name SPID ويمكن الحصول على spid من select spid, osuser, s.program from v$process p, v$session s where p.addr=s.paddr وفي unix kill -9 spid

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  24. sh_eid2000
    Started by sh_eid2000,

    السلام عليكم انا اخوكم شريف لقد اصبحت و الحمد لله ORACLE OCP IN DBA ووصلنى ال ID بتاع اوراكل ولكن ال ID SEGNITURE الموجودة فى الجانب الخلفى لل اى دى متروكة فارغة لا اعرف لماذا؟؟ الرجاء التوضيح.

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  25. tayseer
    Started by tayseer,

    حاولت ان انشيء كونترول فايل جديد فقمت بحزف ملفات الكنترول فايل الموجودة لاكن امر create controlfile لم ينفذ معي والخطأ الذي ارتكبتة هو كان يجب عمل backup للكنترول فايل قبل محاولة حزفة وهنا وجدت نفسي في الوسط لاانا بقادر علي انشاء جديد ولا قادر علي استرجاع القديم

    • 4 رد
    • 2.1k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.