منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
لاحظت ان هناك مشكله متكرره بموضوع تنصيب اوراكل على لينكس لذا قمت بجمع عدة مواضيع من عدة مواقع بنفس الموضوع والشكر الجزيل لاصحابها ارجو منكم الدعاء لوالدي بالمغفره والرحمه وبالتوفيق اليكم الرابط http://www.araboug.org/ib/index.php?showto...mp;#entry128585 http://www.araboug.org/ib/index.php?showto...mp;#entry128585
-
مرحبا أريد كتب تشرح بشكل مفصل كيفية عمل ال failover bye
-
السلام عليكم ممكن أحد يشرح وش معى TABLE DICTONARY وكيف نسويه ومافوائده ايضا اريد شرح INDEX thanks Mona jeddah
-
كيف اخذ bacup من الدتاتابيس من Symantec Backup هل ممكن استرجع الbacup فى نفس الوضع الذى كان علية Symantec Backup استطيع ان استخدمة كانسخو احتياطية من البرامج التى بالsqlserver واسترجعها لكن الاوركل لا يستطيع حتى ان يرى الدتاتا
-
لو سمحتوا اريد شرح عن تقنية clouding computing وابضا شرح عن m.view للضرورة
-
لدي أكثر من قاعدة بينات على قسم فيزيائي واحد هو C اريد نقل قاعدة بينات الى تقسم آخر وهو مثلا D علما ان قاعدة البينات لدي الاصداره 9i ؟ هل يمكن أيضا نقل جدول او جزء منه معين الى تقسم آخر ؟ أرغب في معرفة الطريقة او مصادر لذلك ؟
-
انا شغال على oracle database 11g واحتاج للدخول على ال enterprise manager هل هناك اعدادت معينه؟ اواحتاج احمل اداه؟ بحثت كثيرا وماهتديت لطريق
-
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على أمور الدنيا والدين .. اما بعد .... الى أخوتي الأعزاءالأكارم ياليت تعطون الموضوع أهميه لأنه وبصراحه موضوع مهم جدا والكل راح يستفيد منه أن شاء الله وهو عبارة عن برمجة قواعد البيانات + أستخدام برنامج sql server + برنامج معالج نصوص + برنامج عرض الشرائح ...... يارب القى من يرد على الموضوع لانه هام بالنسبة لي موضوع المشروع عباره عن ( قاعدة بيانات المساجد ومنسوبيها )......... المهمة الأولى : بنية قاعدة البيانات : .......... احتاجت الفرقة الشرعية في بداية العام الهجري الي تحديث قاعدة بياناتها حيث أنها تقوم بما يلي : 1. معرفة وضع المساجد وأئمتها فلكل مسجد رقم خاص به واسم ونوع المسجد هل هو للفروض أم لصلاة الجمعة والمنطقة التي يقع ف…
-
مرحبا يا أخوان. ممكن اسأل عن كيفية تجميع قواعد البيانات بحيث انه هناك نظام يحتوي على قاعدة بيانات مركزيه, وهناك عدة قواعد بيانات مشابهه للقاعده الرئيسية واريد ان اجمعها في قاعده رئيسية. وهل هناك طريقه معينه تبين لي الحقول التي تم الاعتراض عليها عند ادخال البيانات وتجميعها؟؟ وشكرا
-
-
هل يمكن لأحدكم ارشادي الى طريقة مفصلة لنقل قاعدة بيانات من MS Access الى Oracle9i و شكرا ارجوا عدم تكرار نفس الموضوع في كل المنتديات فلقد تم وضع نفس المشاركه من قبلكم اكثر من 4 مرات كفايه مره واحده وفي المنتدي المناسب وان شاء الله ستجد من يساعدك إداره المنتدي
-
بعد انشاء الinstance نقوم بانشاء القاعده اجديد كا التالي: عمل اغلاق للقاعده 1-shut تشغيل القاعد على مرحلة بحيث يتم القرءه من ملف البرميتر حق الinstance 2-startup nomount pfile=c:\acccccccccc اعني المتداد كتابة تعليمة انشاء القاعده 3-CREATE DATABASE YEMEN LOGFILE GROUP 1 ('D:\YEMEN\REDOFILES\REDO1.LOG') SIZE 25M, GROUP 2 ('D:\YEMEN\REDOFILES\REDO2.LOG','D:\YEMEN\REDOFILES\REDO3.LOG') SIZE 25M DATAFILE 'D:\YEMEN\DATAFILES\DATA1.DBF' SIZE 70M UNDO TABLESPACE UNDOTBS DATAFILE 'D:\YEMEN\DATAFILES\UNDO1.DBF' SIZE 30M DEFAULT TEMPORARY TABLESPACE TEMP TEMPFILE 'D:\YEMEN\DATAFILES\TEMP1.DBF' SIZE 20M CHARACTER SET AR8MSWIN1256; 4-اختر السم الذي تريد وغير المسارة فقط ه…
-
السلام عليكم ارجو من الاخوة الاعضاء مساعدتي قرات مشاركة الرائعة للاخ خالد هي كيفية ارسال رسائل الى مستخدمين قاعدة ابيانات وهي مو جودة في هذا اللنك http://www.araboug.org/ib/index.php?act=po...;f=70&t=829 المشكلة التي واجهتني هي بعد ان تم تكوين الـpackage بنجاح و اثناء انشاء الـTrigger المسمىwhen-new-form-instance ظهرت رسالة ORA-00600:, internal error code, .... وتختفى عند ازالةdbms_alert.register والمشكلة الاخرى في حالت دخولي اسم مستخدم غير الذي تم تكوين البكج فيه تظهر الرسالة التالية identifier 'MSG_PJG.MSG' must by declared في ال tregger when_timer_expierd مع العلم اني استخدم قاعدة بيانات 10g ودفلوبر 6i ولكم جزيل الشكر والامتنان
-
ارغب تنزيل برنامج oracle developer tools for .net على جهازي المتصل بالشبكة لاني ارغب بعمل برنامج بالدوت نت 2008 عن طريق انشاء قاعدة بيانات اوراكل 9i ماهو المطلوب قبل تنزيل هذى البرنامج على الجهاز؟
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخوه الكرام جهة كبيرة بالرياض ترغب فى ضم الوظائف التالية التعاقد مباشرة بعد المقابلة المقابلة ان شاء الله فى نصف شهر يوليوه 16-7-2009 فى القاهرة بإذن الله نرغب فى ضم الاتي : مدير موقع خبرة لا تقل عن 4 سنوات مبرمج share point مصمم sharepoint مطور مواقع دوت نت ان شاء الله الموضوع جاد جداجدا جدا ومطلوبين بعد المقابلة فورا الى من لديه القدرات على شغل تلك الوظائف يرسل السيرة الذاتية الى [email protected] وجزاكم الله خيرا
-
-
اللهم تقبل خالص أعمالنا لوجهك الكريم my_hr.zip
-
السلام عليكم ان شاء الله سوف نبدا كورس DBA10g مع مهندس فى ايماك اكاديمى مشهور جدا وبسعر مناسب كتير نحن اربع اشخاص وبحاجة الى شخصين اثنين فقط برجاء من يريد الاشتراك معى ان يتصل على هذا الرقم 0125465366 (عماد)
-
السلام عليكم اريد اسوي كونكت مابين الداتابيس مالتي والانتربرياس منجر بس لمن افتح النتربريس منجر كل الستيتس اوكي بس يكلي داتابيس نوت كونكت ارجو المساعدة وشكرا مقدما اخوكم بالله احمد
-
السلام عليكم الملف المرفق يحتوي على خطوات انشاء قاعدة بيانات جديدة من البداية الى النهاية في 13 خطوة خطوة خطوة مع توضيح المتغيرات الرئيسية (كإسم قاعدة البيانات ومسارها ...) في الكود في بداية الكود هذه الاكواد لــ (12c) (Multitanent) استخدمها عادة عند البادية في مشروع جديد وهي هنا لتقديم المساعدة لمن يحتاجها ولتبادل الخبرات فأرجوا من اصحاب الخبرة ابداء اضافتهم عليها وللجميع التحية Steps To Create Oracle Database For New Project.rar /* - DB NAME : PDB20180102 - DB Path : D:\Smart Solutions\tmp pro\2018-01-02 Test\DB - DB ADMIN USER : admin - DB ADMIN USER Password : admin - DB TABLESPACE Name …
-
HI EVERYONE I'M A NEW MAN ON THE FILED OF ORACLE I'M TRYING TO GET THE OCP DBA 10G BUT I HAVE A LITEL PROBLIM I NEED THE NEW EXAMS ANY ONE CAN HELP PLZ THANX
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته http://bluelibrary.org/ أسألكم الدعاء
-
السلام عليكم هل من احد لديه التسخة الاخيرة من امتحان ال ZQL 1Z0-007 الرجاء ممكن ارسالها لي على البريد [email protected] شكرا
-
السلام عليكم ورحمته تعالى و بركاته سؤالي هو ما هي البرنامج الذي تم انشاء منه البريمافييرا و هل يمكن التعديل عليه و انشاء بريمافييرا خاص بك اتمنى الرد على السؤال و شكرا انتظر الرد و شكرا لكم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل يمكن ضغط الملف الناتج عن النسخ الاحتياطي بواسطة EXP أقصد طبعا اثناء النسخ وليس ببرنامج خارجي حيث أن الملف حجمه كبير جدا .. عدد السجلات تقريبا 60 ألف سجل ينتج حوالي 15 ميجا وبعد ضغط الملف عن طريق ال Windows XP يصبح 2 ميجا فقط ، فلماذا لا يتم الضغط من الأساس أثناء عملية تصدير البيانات ... أنا أستخدم ORACLE 10G DATABASE