منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
Exam 1z0-43 date: 23/6/2006 pdf and vce your brother hashem at_1z0_043_v06_23_2006.zip
-
السلام عليكم يا اخواني هو ممكن يكون طلب غريب شويه وممكن يكون ما اتعملش قبل كده بس ده ممكن يكون باذن الله اهم شيئ بيحتاجه اي مبتدئ وهذا النداء موجه الى الاخوه المشرفين وكل من لديه خبره في اوراكل ياريت بس قاموس لمصطلحات اوركل تفسير للمصطلحات لان دي اول حاجه بيحتاجه اي مبتدئ ولكم جزيل الشكر
-
اخوانى الاعزاء اود المساعده افادكم الله ماهو ال oracle olap cubes اودالحصول على مجموعه من الكتب عن هذا الموضوع وكيفيه التعامل معه لانشاء cube وجزاكم الله عنا خيرا
-
خلال عملي imp لملف اوراكل 9.2 تعمل في بيئة win2000server الى اواكل تعمل في بيئةlinux من خلال جهاز عليه win2000 ظهرالخطأ التالي:- "CREATE FORMAT92TRIG " IMP-00008: unrecognized statement in the export fil ² ↓ IMP-00008: unrecognized statement in the export fil IMP-00008: unrecognized statement in the export fil ↔ IMP-00008: unrecognized statement in the export fil IMP-00009: abnormal end of export file Import terminated successfully with warnings. احتاج مساعدة بسرعة يا شباب DBA
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله ارجو افادتي بماهو المقصود من الرقم WDP الموجود في الفورم بتاع Hands-on لأجل الحصول علي شهادة ال OCP DBA . هل هو ال Partner ID بتاع المعهد او هو Rollno الليعطيك اياه المعهد.
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم أتمني من ذوي الخبرة إفادتي في : ما هي الطريقة المثلي لحساب ال SGA ؟ database buffer redolog buffer share pool large pool لمعرفة حجم ال SGA SQL> show sga أثناء بحثي عن هذا الموضوع وجدت db_cache_size 35-40% of Physical RAM shared_pool_size 70-75% of db_cache_size sga_max_target Should be within 70% of Physical RAM. pga_aggregate_target 16% of Physical RAM فما رأيكم ؟
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائى الكرام أرجو من الله ثم منكم مساعدتي في حل الاسئلة التي بالمرفقات الاني أريد تسليمها يوم السبت القادم حيث أننى طالب في أحدي الكليات الخاصة وادرس مادة DBA فارجوا مساعدتي اتمنى لكم التوفيق والنجاح وشكركم على هذا المنتدي القيم تحياتي Q.DBA.doc
-
من لديه معلومات وتعليم في هذا المجال
-
مساء الخير على الجميع سؤالي في sql ولكنه يخص ادارة قاعدة البيانات سؤالي اداة top sql ماذا تعمل وهل ممكن استخدمها مثل sqlام فقط تخص مدير قاعدة البيانات واداة explain planايضا تشتغل من داخلtop sqlممكن شرحها وماذا تعمل للعلم ان دخلت بالصدفة على top sqlعن طريق oracle enterprise manager من خلال مجموعه diagostics pack ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي اريد سحب جداول معينة من السيرفر الذي يعمل على اوراكل 10g ولا احتاج الى تغير البيانات و انما فقط select statment و انا استخدم على الكومبيتر الخاص بي(client) تطبيقات اكسس و فيجول بيسك 6 فكيف يمكنني ان اربط برامجي و تطبيقاتي مع السيرفر و رحم الله والديكم دنيا و اخرة
-
اخواني الافاضل نزلت الاوراكل 10g و عملت نظام على اساس سليمة للعميل و لكني لا حظت ان الجهاز يزداد بطئه كل يوم اكثر واذا نصبتها من جديد ترجع المشكلة نفسها بعد ايام ارجوووووووووووووووووكم اخواني التسليم قريب
-
السلام عليكم مطلوب كتب \ مذكرات \ اهم المواضيع ل Oracle DB workshop 1 انا حضرت الكورس الجزء الاول من حوالى 5 سنين ولم استعمل معظمو حاليا ساحضر الكورس الجزء التانى فى قاعدة البيانات و اتمنى ان اجد بعض الكتب او المذكرات اللى فيها خلاصة لاهم النقاط قبل حضزر هذا الكورس شكرا جزيلا
-
اخواني الاعزاء ارجو منكم المساعدة في حل هذا الخطاء
-
Oracle Tips and Tricks - How To Make Your Oracle Systems Your Most Valuable Asset http://www.smart-soft.co.uk/Oracle/oracle-...-and-tricks.htm
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا و مجموعه من اصدقائى ناخذ كورس اوريكال فى مكان ما ردئ نظرا لئمكانياته القليله التى يقدمها ونظرا لوجود مهندس ربنا يباركله مش فاهم حاجه فى اى اتجاه ارجو مساعدتتى انا وزميلى فى الكورس نريد من حضراتكم من لديه كورس DBA بالغه العربيه 10G ان يضعه برابط ليسهل علينا موضوع المذاكره لان المذاكره بالغه الانجليزيه تحتاج الى وقت كبير وهذا ما نفتقده (عنصر الوقت ) ولكم منا كل شكر وتقدير
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد التحية والسلام أود أن اشكر جميع الأعضاء و المشاركين في هذا الموقع الرائع جداً لكن أود أن أدون ملحوظة صغيرة لماذا لاتوجد شرائح تعلم أساسيات قواعد البيانات ؟ وشكراً
-
السلام عليكم هل يوجد في أوراكل أداة لتحليل ال DEADLOCK مثل SQL SERVER PROFILER? لأن عندي مشكلة DEADLOCK و أريد تحليل محتوي ال TRACE FILE عن طريق أداة تسهل العملية جزاكم اللة خيرا
-
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عندي سؤال بسيط ..ممكن ألاقي أحدث نسخه لامتحانات izo42 10g وشكرا الكم...
-
السلام عليكم , ارجو ايضاح كيفية عمل Database tuning and optimization و خصوصا sql tuning and optimization و ارجو التوضيح خطوة بخطوة و لكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم انتهيت من عمل برنامج ولكن عند عمل مستخدمين في قاعدة البيانات للدخول للبرنامج والبيانات حيث استخدمت الكود التالي Create role fu_db ; Grant connect , resource to fu_db ; grant select any table , insert any table , update any table , select any sequence to fu_db ; grant fu_db to user ; حيث يظهر الخطا( 40505 غير قادر على تنفيذ الاستعلام)
-
-
i want to get a data from my database using excel i want to use ODBC from excel to convert Oracle columns to excel i have my data base on a server and i want to take this data using my client thanks in advance
-
اريد معرفه ماهو lock and latch in Sga بالتفصيل افادكم االله
-
السلام عليكم ورحمة الله أعزائي القائمين على هذا الموقع أرجو الافادة وبالسرعة القصوى ان أمكن يوجد عندنا مشكلة على الداتا بيز في وقت ذروة العمل .. حيث يتم قفل بعض الجداول .. اضافة لحدوث بطء شديد في استرجاع البيانات وتشغيل التقارير عند مراجعة ملفات المشاكل : تبين أن عمليات القفل تتم على كامل الجدول وليس على سطر معين في الجدول !!! وتبين أن التعليمات العالقة هذه هي تعليمات insert بسيطة وليست من select على سبيل المثال !!! والسؤال هل عملية ال insert تقفل جدول بأكمله .. علما أنه لا توجد أي تعليمة select مفتوحة for update .. قاعدة البيانات 10g والتطبيقات معمولة على developer 6i أرجو المساعدة إن أمكن