منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
اللهم تقبل خالص أعمالنا لوجهك الكريم my_hr.zip
-
الاخوة الأفاضل الأكارم في هذا المنتدي الرائع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مما لا شك فيه ان عملية المحافظة علي البيانات من أهم مسؤليات مدير قاعدة البيانات (DBA) ، لذا وجب علي مدير قاعدة البيانات الاهتمام بهذا الجانب أيما إهتمام ، ولقد رأيت أن افيد نفسي وأحبائي في هذا المنتدي الرائع ليس ببحث في هذا المجال الواسع وإنما عرض بعض السناريوهات التي أري أنها واسعت الانتشار مستخدماً الPhysical backup بنوعيه ال(cold & hot) . يمكن تحميل الملف علي الرابط التالي حمل الاّن
-
السلام عليكم ورحمة الله.... انا عندي قاعدة بيانات : Oracle 10 g عليها معلومات (اون لاين)... سؤالي: أريد قراءة البيانات الموجودة في قاعدة بيانات Oracle ولكن على MSSQL .. استخدمت وسيلة الاستيراد (import) من MSSQL ونجحت في قراءة البيانات الموجودة على Oracle ولكن أي تعديل يحصل على قاعدة البيانات Oracle لا يظهر في MSSQL... هل يوجد طريقة في MSSQL تمكنني من قراءة البيانات والتغييرات التي تحصل آنيا في Oracle؟ منتظر مساعدتكم يا شباب...
-
السادة اعضاء المنتدي الكرام لي استفسار عن عملية ربط الفروع الا وهو اذا كان لدي 7 فروع وارغب فى ان اقوم بربط الفروع معا عن طريق dial up - snapshot فهل يفضل ان انشأ 7 مستخدمين على ال server الرئيسي يكون كل مستخدم خاص بفرعه وال ويتم جلب البيانات من كل فرع عن طريق انشاء snapshot ام يفضل مستخدم واحد فقط ويتم جلب البيانات من كل فرع داخل هذا المستخدم وشكرا
-
السلام عليكم اريد اعرف how to manage and prevent the database lock لو يوجد كتاب او اى شىء بهذا الموضوع [email protected] وشكرا
-
بهذ الطريقة تستطيع ان تقوم بتحول نوع character set في قاعدة البينات، في حاله انك قمت على سبيل المثال بتحميل بيانات لقاعدة البينات عن طريق sqlloader من oracle client لايدعم العربي مثلاً، select CONVERT('مجموعة مستخدمين اوراكل', 'AR8MSWIN1256','WE8DEC') from dual اذا كنت تريد تحديث الجدول بالكامل. select 'update emp set ENAME= CONVERT('|| chr(39)||ename ||chr(39) ||',' ||chr(39) ||'WE8DEC' ||chr(39) ||',' ||chr(39) ||'AR8MSWIN1256' ||chr(39) ||')' ||' where empno = ' || empno from empno update emp set ename= CONVERT('???????','WE8DEC','AR8MSWIN1…
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم أتمني من ذوي الخبرة إفادتي في : ما هي الطريقة المثلي لحساب ال SGA ؟ database buffer redolog buffer share pool large pool لمعرفة حجم ال SGA SQL> show sga أثناء بحثي عن هذا الموضوع وجدت db_cache_size 35-40% of Physical RAM shared_pool_size 70-75% of db_cache_size sga_max_target Should be within 70% of Physical RAM. pga_aggregate_target 16% of Physical RAM فما رأيكم ؟
-
احبابي في الله اخواني في الدين السلام عليكوم ورحمة الله ارجو المساعدة في مشكلة واجهتني قبل فترة وصف المشكلة هو :- اولا :- لدي نظام للتحصيل الفواتير هذا النظام به جزئية لعمل المواعيد تاتي البيانات في ملفات اكسيس اقوم انا بتصدير هذة البيانات من اكسيس الي الأوراكل و هي بيانات المشتركين نعمل عادة برقم الدورة فقبل ادخال الدورات الجديدة للشهر نعمل اقفال للدورات القديمة (close) ثم يتم بعد ذلك ادخال البيانات الجديدة عند اخر ادخال للبيانات حدث خطاء عندما اريد ان افتح تقرير المواعيد يظهر التقرير (رقم عمود خطاء) في اول شهر و ثاني شهر و في الشهور الأخيرة اصبح التقرير يفتح من غير اعطاء اي بيانات (خالي) هذة هي المشكلة : ملحوظة :- هل اقوم بعمل (recovery ) ام (restore) لبيانات …
-
السلام عليكم ورحمة الله اخوتي في المنتدا الممتاز حقيقة ارجو المساعدة في مشكلة تسمية قاعدة البانات و هي :- و صف المشكلة اولا:- لدي لدي مجموعة من ال(oracle clients) متصلة بوراكل سيرفير 8i و لدي (notebad) في قاعدة البيانات بهي (TNSNAME) لقاعدة بيانات تسما (HR) و اخرا في نفس ال(notebad) تسما (HR.HR) و TNSNAME كال اتي :- 1- HR = (DESCRIPTION = (ADDRESS = (COMMUNITY = tcp.world)(PROTOCOL = TCP)(Host = 192.168.97.10)(Port = 1521)) (CONNECT_DATA = (SID = HR)) ) 2- HR.HR = (DESCRIPTION = (ADDRESS = (COMMUNITY = tcp.world)(PROTOCOL = TCP)(Host = 192.168.97.10)(Port = 1521)) (CONNECT_DATA = (SID = HR)) ) عندما استخدم التسمية الاولي للإتصال تعطي رسالة …
-
السلام عليكم ورحمة لله اخوانى الكرام قابلتنى مشكلة عدم ظهور البيانات المخزنة بالغة العربية بشكل صحيح رغم ظهور اللغة العربية فى الديفلوبر لكن المشكلة كانت عدم ظهور البيانات المخزنة بشكل صحيح فقط وبحثت فى هذا المنتدى الرائع فى المواضيع التى تخص هذا الموضوع ولكنها فشلت معى لان معظم اخوانى شرحوا ال (char set) ولكن هناك نقطة لفت واحد صاحبى نظرى لها قبل هذا هى اختيار اللغة العربية اثناء التثبيت وقد جربتها واثمرت معى والحمد لله انا بس حبيت اشرحها لانى لم اجدها فى هذا المنتدى الرائع عسى الله ان ينفع بها احدا وهذة الخطوة يجب ان تنفذ اثناء عملية التثبيت حيث انى لا اعرف كيفية تنفيذها بعد اكمال عملية التثبيت وياريت لو حد عرف كيفية اختيار اللغات بعد عملية التثبيت يبقى يقولنا …
-
بسم الله الرحمن الرحيم أنا من المهتمين الجدد بالأوراكل وأرغب في الحصول على شهادة oracle 10g Release 2 - DBA أرجو ان يخبرنى احد المتخصصين 1 - ما هي الامتحانات المطلوبة 2 - ما هي الكتب المطلوبة وكيفية الحصول عليها وأكون لكم من الشاكرين أسف نسيت الأميل [email protected]
-
this is a lighter version of the Oracle Client ... According to the Forums : it has been certified for Oracle 10g - This is the link http://www.oracle.com/technology/tech/oci/instantclient/
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,, 1- في الحقيقة لقد انهيت إختبار Introduction to SQL ذو الرقم 007 ولكنه للاصدار Oracle9i والان اريد ان ادخل الاختبار Oracle Database 10g: Administration I للاصدار 10g فهل استطيع ذلك ؟؟؟ 2- مااسم الكتاب المقرر للاختبار Oracle Database 10g: Administration I ,, واين استطيع ان اجده ؟ 3-ماهي البرامج التي احتاجها لعمليه المذاكرة ؟ وأين اجدها ؟ 4- ما اسماء الأختبارات التي احتاجها للحصول على DBA OCP في الـ10g ?? أشكر كل من يجاوب على هذه الاسئله , جزيتم خيراً في هذا المنتدى الرائع ,, إيميلي [email protected]
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته distributed database أحد الفروع عندما يقوم أكثر من user بعمل distributed transaction يستقبل هذا الخطأ ORA-02049:timeout distributed transaction waiting for lock ------ عندما راجعت ال parameter distributed_lock_timeout=60 في هذا الفرع و بقية الفروع فيا تري ماهي المشكلة بالنسبة لهذا الفرع ؟ أتمني الرد بسرعة
-
السلام عليكم،، أرجو الإفادة عن معاهد في الرياض تدرس الDBA وتعطي شهادة عليها لدي اساسيات وخلفية كاملة عن استخدام ال Developer وال SQL وأريد دراسة ادارة قواعد البيانات والحصول على شهادة لها ولكن لا اعلم مالمعاهد التي تقدمها واتمنتى من لديه خلفية عن مواقعها فليفيدني وله جزيل الشكر اذا احد يبي يفيدني ويكسب فيني اجر يدلني على دروس تعليميه لاداره قواعد البيانات ولكم جزيل الشكر
-
الاخوة الكرام احاول انشاء snapshot من خلال استخدامي لآوراكل 8 اي بالامر التالى create snapshot ora_cc.order_in tablespace ora_acc refresh fast with rowid as select * from order_in@b1link; ولكن فى كل مرة تظهر الرسالة الاتية ORA-00955: name is already used by an existing object فهل من مساعدة عن سبب الخطأ وشكرا
-
اخوكم واقع فى مشكلة وهى اننى اعمل على قاعدة بيانات Sql 2000 وقد اعطى لى ملفات Text File قيل لى انها من برنامج قديم يعمل بالـ Dos وقد قمت بالتصميم وعلم البرنامج باستخدام Dot Net 2005 واصبح على التسليم ولكن طلب ان اخذ اخر بيانات من البرنامج القديم وقد اتضح لى الاتى انه Oracle 6.0 على سيرفر Novell 3.0 وبعد عددة محاولات استطعت ان اخذ Export من هذه الـ Database وهى ملف Dump File ولكن حتى الان لم استطع فك هذا الملف الى ملفات Text File لعمل Import للقاعدة البيانات Sql 2000 فما الحل
-
مرحبا هل من أحد يعلمني ما هي الـ oeacle data warehouse واذا متوفر لها كتاب عند أحدكم فلا يبخل به علي وجزاكم الله 1000 خير أخوكم/ عامر [email protected]
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اريد سحب views من dmp موجود لدي كامل وأريد الطريقة الله يجزاكم خير
-
أآسف لسؤالى الذى قد يكون تكرر منى أو من غيرى الذين هم فى بداية الطريق ولكن من خلال جروب محترم مثل هذا الجرب نطمع من كرم من هم لهم باع فى هذا المجال وسبقونا بعددة خطوات فى إرشادنا ومساعدتنا وبالنسبة لى سؤالى هو : هل من أماكن فى الإسكندرية تطلب Junior DBA بدون خبرة ولكن OCA Certificate أو على الأقل as a training وشكراً لقرائتكم لرسالتى
-
ارجو المساعدة اريد كل الخطوات بالتفصيل اذا كنت اريد اوصل clint به برنامج مصمم بالاوركل مع server به قاعدة البيانات وجازكم الله خيراً
-
الاخوه الافاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سررت بالمشاركات الجميله الخاصة بكم في المنتدي الخاص بموضوع استيراد وتصدير البيانات وعندي مشكلة خاصة بهذا الموضوع وتتلخص في انه عندي مجموعه من البرامج الخاصه ب ERP وبعد الانتهاء من البرامج ظهرت هذه المشكله وهي ان الاتصال بين الفروع والمركز الئيسي بالعديدمن الطرق ليس متوفر دائما فهل من طريقه لنقل البيانات عن طريق استيراد البيانات في الفرع الرئيسي من الفروع رغم وجود بيانات قديمه في الفرع الرئيسي لهذه الفروع دون تكرار لهذه البيانات رغم انني حاولت استخدام العديد من الطرق الخاصة بتصدير واستيراد البيانات ولكن دون جدوي منها التصدير الكامل للبيانات ولكن عند الاستيراد في المره الثانيه يرفض لوجود بيانات والتص…
-
السلام عليكم ورحمة الله ماهى المسارات المفيدة بالنسبة للdba بعد الocp لقد اكملت OCP9i واستعد باذن الله ل upgrade exam ماهو المسار المناسب لدراستة بعد ذلك -وماهو احسن مركز تدريب فى مصر من حيث instructures
-
السادة اعضاء المنتدي الكرام احاول عمل database link ولكن فى كل مرة تظهر رسالة ان الانشاء تم بنجاح ولكن عند محاولة اختبار ال link من خلال schema manager تظهر رسالة data base link is not active برجاء افادتي ومساعدتي فى عمل الاتصال ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم هل استطيع ان اقوم بعمل تصدير ل ال sequences في قاعدة المعطيات و عمل import لهذه ال sequences في قاعدة أخرى الرجاء ممن يعلم ان يرشدني و جزاكم الله كل خير