منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
عندنا في الدوام نظام شغال على اوراكل هذا النظام كانت شركة قامت بتنفيذه قبل بداية دوامي الحين المطلوب نقل هذا النظام الى مكان اخر بسبب انتقالنا بالتالي النظام سوف ينقل الى سيرفر جديد وعلى اساس ان شركة جديدة راح تتولى عملية النقل فسالوني اذا كان السورس كود للنظام عندنا ولا لا؟ انا بصراحة ماعرفت اجاوب لاني ماعرف شو المقصود بمصطلح ال Source Code للنظام وكيف اتاكد انة موجود اول لا يعني وين ممكن اشيك علية؟ معلش ياريت اللي عنده خلفية عن هذه النقطة يشرحلي شاكرة لكم تعاونكم
-
I just passed the ISC2 CC exam Certification with the help of SkillCertExams. Their accurate practice questions and detailed explanations made preparation easier and boosted my confidence to succeed on the real test.
-
Dears, i want daily ERP status,health,performance report layout. any one having something like this. this is a management report Best Regards,
-
الأخوة الأعزاء .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مادام ال Cluster Table تفيد في تحسين أداء قاعدة البيانات وكذلك Partitions Table تفيد في تحسين أداء قاعدة البيانات .. إذاً ما الفرق بينهما؟ وهل لتوظيف كلاهما يزيد من أداء قاعدة البيانات بشكل أفضل بكثير؟ أتمنى أن أكون قد وفقت في طرح السؤال بشكل واضح. ملاحظة: لا أقصد الفرق في تركيبة كل منهما، ولكن الفرق في الوظيفة.
-
al salamo 3alikom ana 3andi interview for ORACLE DBA job momken teb3atoli mawadee3 we 2afkar 3an eli momken 2atse2lo thanks
-
Tasks of a Database Administrator The following tasks present a prioritized approach for designing, implementing, and maintaining an Oracle Database: Task 1: Evaluate the Database Server Hardware Task 2: Install the Oracle Software Task 3: Plan the Database Task 4: Create and Open the Database Task 5: Back Up the Database Task 6: Enroll System Users Task 7: Implement the Database Design Task 8: Back Up the Fully Functional Database Task 9: Tune Database Performance These tasks are discussed in succeeding sections. Task 1: Evaluate the Database Server Hardware Evaluate how Oracle and its applications can best use the available computer resources. This evalu…
-
أريد أن اعرف المراحل الأساسية لانشاء قاعدة بيانات خاصة بي ضمن أوراكل وشكرا
-
السلام عليكم .... في حالة كان لدينا قاعدة بيانات كبيرة و ذات حجم هائل يصبح ضروري جدا استخدام شي أسمه الـ Tunning .... وهي موضوع مهم جدا و المعرفة فيه شي أهم أكثر لذا الرجاء الرجاء من أصحاب الخبرة و المعرفة وممن هو ملم بموضوع الـ tunning بكامل تفاصيله واذا في مواضيع متعلقة فيه اذا مافيها سئلة الرجاء الرجاء أن يتم شرح ما هو مفهوم الـTunning وطريقة تنفيذه و بشكل مفصل بحيث أن نلم بهذا المفهوم بشكل جيد من الناحية النظرية والعملية ( وهي الأهم).............. جزاكم الله كل الخير .............. السلام عليكم
-
Dear Brothers, we have oracle 9i and E-business Suite all are installed on one server with Windows 2000 ,i have some performance problems i like to defrage the disks for the server . does defraginig the file system will really benifit the speed of the database?? and is it risky to defrag the file system ?? PLZ answer me as soon as possible
-
-
السلام عليكم بدي اعرف مسار حياة a transaction from the begin وحتى تصير فعليا ب data file وكل ما يترتب عنو من consequences ع all the component of the oracle server ok firstly the user process راح يحاول الاتصال بال instance we supposed that we are in didecated server وهون the listener receive it's request and create its a process server and allocate its PGA the process server is respossible for the excution of all requests of the user so, we supposed that the user has send the following querry UPDATE employees SET first_name = 'rachid' WHERE employee_id = 113 هلا راح تبلش المشاكل فياريت تساعدوني بالتصحيح لاصحح افكاري و معلوماتي …
-
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني عندما ابدا عمليه النسخ الاحتياطي اتتم كل الخطوات بنجاح ولكن في النهايه تظهر لي هذه الرساله
-
ياشباب ممكن حد يساعدني في انشاء قاعدة البيانات يدويا من البداية في oracle 10g ,windows XP
-
السلام عليكم انا اعمل على SQLSERVER2005 وعامل فيه قاعده بيانات مع stored procedure واريد تحويلها الى اوراكل مع كل stored procedure هل يوجد طريق للتحويل مع العلم انه نحن مبتدئن في اوراكل وانا عامل البرنامج السابق على السي شارب ولكم كل الشكر
-
كيف استطيع اعرف من الذي قام باضافة مستخدم معين وشكرا
-
السلام عليكم ورحمة الله حمل الملف INSTANCE_STATE_____________.doc
-
السلام عليكم هل استطيع ان اقوم بعمل تصدير ل ال sequences في قاعدة المعطيات و عمل import لهذه ال sequences في قاعدة أخرى الرجاء ممن يعلم ان يرشدني و جزاكم الله كل خير
-
تعلم هذه الملفات بجديه تامه .... اقرأ ونفذ وطور في الأمثله وأضمن لكم بعون الله التفوق واحتراف Development لأن plأساسي جدا في العمل كما تعلمون Les11.pdf
-
-
أرجو المساعدة في تصميم قاعدة البيانات هذه ؟ SGA_MAX_SIZE = 256 MB DB_CACHE_SIZE = 50 MB SHARED_POOL_SIZE = 40 MB DB_BLOCK_SIZE = 8 K No Java option is required with the database, and Dedicated Server mode is used . The database should not accept more than 15 datafiles, 3 log groups, and 3 log members during its lifetime . One control file , 2 groups of redo log files with one member in each one, Automatic undo management . Tablespaces are : TABLESPACE DATAFILES TYPE system 2 Dictionary managed temp_tbls 1 Locally managed undo_tbls 1 Locally man…
-
أود معرفة ان كان هناك فرق بين Oracle Database 10g: Administration Workshop I course و Oracle Database 11g: Administration Workshop I course في شغلي الحالي نستخدم قواعد بيانات 10g ولكن الكورسات المقدمة حاليا من أوراكل 11g ???
-
السلام عليكم يا حماعه كل ما اعمل ريكوفر لأى اوبجكت او للداتابيز كلها يظهر الخطأدة error allocating device ,device_type: sbt_tape failed lo load mml على الرغم انى بعمل باكب على الديسك
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذي اول مشاركة لي في المنتدى بس اتمنى انكم تستفيدون منها ما عندي الخبرة الكافية في الأوراكل بس انا من عشاقة وحبيت الدراسة فيه بعمق http://www.planet-source-code.com هذا الرابط فية معلومات حلوة عن الأوراكل واتمنوا لي التوفيق.
-
الأخوة الأفاضل .. وصلت حجم قاعدة البيانات DMP File إلى 105ميجابايت فعلاً لأن هناك ضغط عمل عليها من شبكة شغالة حريقة .. ماشاء الله.. وعندما أطلب تقرير الاحظ بطء يصل أحياناً في بعض التقارير إلى 15دقيقة. مع العلم أنني استخدم الـ View لاستخراج التقرير من أكثر من جدول، وهل طريقة الـ Union ALL تبطء التقرير بالرغم أنني استخدمت الفهارس لترتيب الجدول الكبيرة مثل جدول الفواتير إلاّ أن التقرير مازال بطئ .. الرجاء من الأخوة ممن تفضل الله عليهم بالمعرفة أن يدلونا على طريقة لتسريع عملية استخراج التقارير وخاصة كلما زاد حجم قاعدة البيانات أخذ وقت أكثر. جزاكم الله خير على تعاونكم معنا سلفاً
-
اخواني الطيبيين لدي كتب الكترونيه كثيره عن الاوراكل و DBA ولكن مليت من الالكتروني واريد اشتري كناب عادي ورقي ماهو افضل كتاب تنصحوني به لشرائه والاكثر وضوح اريد كتاب عن oracle DBA 10g and oracke backup & recovery وباللغة الانكليزية اسم الكاتب والناشر والمؤلف ارجو من لديه فكره عن الموضوع ان لايبخل علينا وجزائه الله الف خير ولكم الشكر