منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
I created a table in sql * plus, and I want to insert some values but i to review an error, ORA-01756: a string between apostrophes does not end correctly typing insert into d_piece (id_piece,libelle) values (101,'Extrait d'acte de naissance');
-
عندى قاعدة بيانات على الاكسس وعندى قاعدة ايضا على الاوركل و نفس الحقول الموجود فى الاكسس هى نفس الموجودة على الاوراكل وعايز اكمل نسخ السجلات من الاكسس على نفس الحقول الموجودة على الاوراكل جازكم الله خير ......
-
الأخوه الكرام يوجد لدينا عمل لشغل وظيفة ( data base administrator 10g ( part time الشروط الخبرة العملية على الأقل سنتان يستطيع شرح المنهج . السعودية - الرياض يراعى ان يكون من الرياض. الأتصال على محمد نور الدين 0541048684 أو أرسال اميل على [email protected] يرجى ارسال الراتب المتوقع. وجزاكم الله خير ومبارك عليكم الشهر الكريم.
-
C:\oracle\crs\BIN>ocrcheck this command check the OCR file and its Mirror file. It should be succesfull C:\oracle\crs\BIN>crsctl query css votedisk show the path of your voting disks on the shared storage C:\oracle\crs\BIN>olsnodes -n -p -i show the number of nodes you have on the cluser,server names and the ethernets name C:\oracle\crs\BIN>crs_stat -t to check the services status (database,instances,asm,listeners,vip,..) on the system, it should be online C:\oracle\crs\BIN>srvctl status database -d spadata to show the Instances status on your database , it should be running. To check the fail over in your database, shutdown one instance and try to …
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل استطيع الدخول الى قاعدة بيانات واستخدام ال sql اذا كان النظام مبني على اوراكل تن جي ويب ابلكيشن مع شكري تم التعديل بواسطه ahmed.hamdy ودمج المشاركتين 1 , 2
-
i want to using EM in export and impord data there role must be adding to dba role whit is the role name
-
ارجو من كل من لديه خلفيه عن الرك ان يقوم بشرح ال Resource Coordination بما فيه ال Global Resource Directory و ال Global Cache Service و ال Global Enqueue Service و ال Cache fusion وشكرا جزيلا لكم
-
هل ممكن اعرف اليوزرات الموجودة في ملف dmp مع العلم انا معرف اي يوزر فيها لو سمحتم
-
import table -------------------------- import user --------------------------- import database -------------------------- import tablespace فرضا معي ملف dmp ولا اعرف اسم اليوز بتاعه واريد أن أفكه على يوزر وليكن scott كيف يتم ذلك شكرا لكم
-
في نهاية عام 2005 قدمت امتحان الـ sql 9i ونجحت فيه والحمد لله لكن ما الامتحان الذي علي اجتيازه واضافته للامتحان السابق حتى احصل على الـ oca أو الـ ocp وهل للتباعد الزمني اعتبار في تقديم أي امتحان . ارجو الرد السريع ممن لديه اللمعلومة الصحيحة مع فائق شكري
-
السلام عليكم في البداية اشكر القائمين على الموقع الجميل والمفيد جدا جدا جدا ...... واحنا عن جد نفتخر في المواقع من هذا النوع .
-
دي الرسالة اللي بتظهر No Response from Application Web ServerThere was no response from the application web server for the page you requested. Please notify the site's webmaster and try your request again later.
-
اخواني الاعزاء السلام عليكم هذه طريقة قد قمت بتجريبها لفتره لعمل توقيت لاخذ باك اب في ايام وسا عات معينة ...... ارجو التعليق عليها اذا كان هنالك نقاط سيئة فيها at 01:30PM /every:Tuesday,Wednesday,Thursday "c:\export.bat"
-
السلام عليكم يوجد لدينا خادم win 2003 وعليه oracle 8i ويعمل بشكل طبيعي منذ ثلاث سنوات ولقد قمنا بتفريغ جميع البيانات من عليه ووضعها عل خادم اخر والبدء بارصده افتتاحيه ولكن الخادم بعد مسح البيانات اصبح بطيء جدا فما هو السبب في هذا البطيء وهل من بعض الاجراءات بعد حذف البيانات للحفاظ علي سرعته
-
سلام عليكم انا عندى نظام المرنبات الذى نستخدمة فى شركتنا مصمم بالاوراكل ويشتغل على الشبكة من السيرفر فانا اريد ان اجربة على جهازى الخاص فهل احتاج لشيكة وهمية lookback؟
-
السلام عليكم ازيكم شباب وحشتوني هل في حد عنده فكرة عن كيف يقوم الاوراكل بتحديث بيانات جدول يعني ؟ في الفورم عندما نقوم بتغيير ايتم معين لا يقوم اروراكل بتحديث هذا الايتم فقط انما يقوم الانجين بعمل ابديت ساتمنت لكل البلوك و ليس لهذا الايتم فقط فهل توجد اي طريقة اذا كنت اقوم بعمل تريجر علي الداتابيز و في حالة الابديت اريد ان اعرف اي كولمن تم التحديث فيه فقط هل توجد طريقة لمعرفة ذلك من الداات ديكشنري او اي طريقة اخري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الموضوع عاجل لو حد يعرف طريقة يا ريت يبعت بسرعة او لو حد عنده سيستم اديتنج صغنون كدة يبعت و خلاص بالتوفيق
-
انا عايز ادخل امتحن وسمعت ان الامتحانات اتغيرت يايت حد يفدني لو في معلومات جديدة ؟؟ اشكركم
-
اخواني احببت ان اشارككم هذا الرابط المفيد جدا و الذي يحتوي على كورسات و فيديوها جدا مفيده http://www.4shared.com/folder/S07_HFn4/_online.html
-
-
بسم الله الرحمن الرحيم لو تسمحوا يا شباب اريد حل للمشكله التالي انا مسوي مستخدم جديد في الاس كيو ال واعطيته صلاحيات dba بس المشكله الان هي اني لما ادخل على المستخدم واكتب host عشان اعمل نسخ لقاعدة البيانات تضهر شاشه الدوز ولكن فيها الرساله التالية كما في الشكل المرفق وعند الضغط على اي زر يخرج من الدوز ونفس الشي لو عملت من جديد وشكرا
-
كيف امنع جميع المستخدمين الدخول الى قاعدة البيانات عن طريق pls sql او برنامج اخر الا الا مستخدمين DBA
-
الأخوة الأعزاء .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مادام ال Cluster Table تفيد في تحسين أداء قاعدة البيانات وكذلك Partitions Table تفيد في تحسين أداء قاعدة البيانات .. إذاً ما الفرق بينهما؟ وهل لتوظيف كلاهما يزيد من أداء قاعدة البيانات بشكل أفضل بكثير؟ أتمنى أن أكون قد وفقت في طرح الاسئلة بشكل واضح. ملاحظة: لا أقصد الفرق في تركيبة كل منهما، ولكن الفرق في الوظيفة.
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته محتاج احصل على اسامي الباكدج واسامي ال فانكشن والبروسيدجر الي متعرفه تحتيها واخر ما توصلت اليه هو اني حصلت عليهم ولكن لم استطع التفريق بين الفانكشن والبروسيدجر وهذه هي الجملية السيليكت select ss.procedure_name from all_procedures SS where SS.owner = 'xx' AND SS.object_name='xx' AND ss.procedure_name IS NOT NULL
-
السلام عليكم ورحمة الله يسعدني ان يوجد في عالمنا العربي منتدى بمثل هذا التخصص وهذه الكوادر المؤهلة للارتقاء بامتنا العربية الموضوع تم اختياري في مجال عملي للانضمام مع فريق عمل مهمته التدرب على برنامج قواعد بيانات اسمه BANNAR والمشكلة اني والمشكلة هي اني لا اجيد اللغة الانجليزية والمشكلة الاخرى اني جديد على هذا الموضوع والزملاء في العمل سبقوني بمراحل في التدريب عليه وفهم خصائص استخدامه البرنامج يعمل ببيئة اوراكل وهو من شركة SUNGARED وقد اشترته منظمتنا التي اعمل بها السؤال هو كيف اكون متميزاً مع هذا الفريق هل اتعلم لغة اوراكل وصولاً لفهم افضل للنماذج التي سوف نعمل عليها مستقبلاً الافكار في ذهني مشوشة ارجوا من الاوة المتخصصين اعادة صياغة كلامي بشكل اوض…
-
كيف لي ان اخزن صور كثيرة مثل صور طلاب جامعة في قاعدة البيانات بحجم اقل