الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. mer123
    Started by mer123,

    I created a table in sql * plus, and I want to insert some values but i to review an error, ORA-01756: a string between apostrophes does not end correctly typing insert into d_piece (id_piece,libelle) values (101,'Extrait d'acte de naissance');

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  2. ayman19

    عندى قاعدة بيانات على الاكسس وعندى قاعدة ايضا على الاوركل و نفس الحقول الموجود فى الاكسس هى نفس الموجودة على الاوراكل وعايز اكمل نسخ السجلات من الاكسس على نفس الحقول الموجودة على الاوراكل جازكم الله خير ......

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  3. smartangel
    Started by smartangel,

    الأخوه الكرام يوجد لدينا عمل لشغل وظيفة ( data base administrator 10g ( part time الشروط الخبرة العملية على الأقل سنتان يستطيع شرح المنهج . السعودية - الرياض يراعى ان يكون من الرياض. الأتصال على محمد نور الدين 0541048684 أو أرسال اميل على [email protected] يرجى ارسال الراتب المتوقع. وجزاكم الله خير ومبارك عليكم الشهر الكريم.

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  4. khweleh
    Started by khweleh,

    C:\oracle\crs\BIN>ocrcheck this command check the OCR file and its Mirror file. It should be succesfull C:\oracle\crs\BIN>crsctl query css votedisk show the path of your voting disks on the shared storage C:\oracle\crs\BIN>olsnodes -n -p -i show the number of nodes you have on the cluser,server names and the ethernets name C:\oracle\crs\BIN>crs_stat -t to check the services status (database,instances,asm,listeners,vip,..) on the system, it should be online C:\oracle\crs\BIN>srvctl status database -d spadata to show the Instances status on your database , it should be running. To check the fail over in your database, shutdown one instance and try to …

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  5. MAJEDA

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل استطيع الدخول الى قاعدة بيانات واستخدام ال sql اذا كان النظام مبني على اوراكل تن جي ويب ابلكيشن مع شكري تم التعديل بواسطه ahmed.hamdy ودمج المشاركتين 1 , 2

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  6. hraa_tareq
    Started by hraa_tareq,

    i want to using EM in export and impord data there role must be adding to dba role whit is the role name

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  7. Karim.hassan
    Started by Karim.hassan,

    ارجو من كل من لديه خلفيه عن الرك ان يقوم بشرح ال Resource Coordination بما فيه ال Global Resource Directory و ال Global Cache Service و ال Global Enqueue Service و ال Cache fusion وشكرا جزيلا لكم

    • 1 رد
    • 2.2k مشاهدة
  8. loveall2006
    Started by loveall2006,

    هل ممكن اعرف اليوزرات الموجودة في ملف dmp مع العلم انا معرف اي يوزر فيها لو سمحتم

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
    محمود ربيع
  9. asd13
    Started by asd13,

    import table -------------------------- import user --------------------------- import database -------------------------- import tablespace فرضا معي ملف dmp ولا اعرف اسم اليوز بتاعه واريد أن أفكه على يوزر وليكن scott كيف يتم ذلك شكرا لكم

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  10. nour2005
    Started by nour2005,

    في نهاية عام 2005 قدمت امتحان الـ sql 9i ونجحت فيه والحمد لله لكن ما الامتحان الذي علي اجتيازه واضافته للامتحان السابق حتى احصل على الـ oca أو الـ ocp وهل للتباعد الزمني اعتبار في تقديم أي امتحان . ارجو الرد السريع ممن لديه اللمعلومة الصحيحة مع فائق شكري

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  11. ahmadsaleh
    Started by ahmadsaleh,

    السلام عليكم في البداية اشكر القائمين على الموقع الجميل والمفيد جدا جدا جدا ...... واحنا عن جد نفتخر في المواقع من هذا النوع .

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  12. ahmedbb
    Started by ahmedbb,

    دي الرسالة اللي بتظهر No Response from Application Web ServerThere was no response from the application web server for the page you requested. Please notify the site's webmaster and try your request again later.

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
    محمود ربيع
  13. darkway
    Started by darkway,

    اخواني الاعزاء السلام عليكم هذه طريقة قد قمت بتجريبها لفتره لعمل توقيت لاخذ باك اب في ايام وسا عات معينة ...... ارجو التعليق عليها اذا كان هنالك نقاط سيئة فيها at 01:30PM /every:Tuesday,Wednesday,Thursday "c:\export.bat"

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  14. alaasms
    Started by alaasms,

    السلام عليكم يوجد لدينا خادم win 2003 وعليه oracle 8i ويعمل بشكل طبيعي منذ ثلاث سنوات ولقد قمنا بتفريغ جميع البيانات من عليه ووضعها عل خادم اخر والبدء بارصده افتتاحيه ولكن الخادم بعد مسح البيانات اصبح بطيء جدا فما هو السبب في هذا البطيء وهل من بعض الاجراءات بعد حذف البيانات للحفاظ علي سرعته

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  15. mohamed abdo_168594
    Started by mohamed abdo_168594,

    سلام عليكم انا عندى نظام المرنبات الذى نستخدمة فى شركتنا مصمم بالاوراكل ويشتغل على الشبكة من السيرفر فانا اريد ان اجربة على جهازى الخاص فهل احتاج لشيكة وهمية lookback؟

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
    سليم ناشر
  16. هانى سند
    Started by هانى سند,

    السلام عليكم ازيكم شباب وحشتوني هل في حد عنده فكرة عن كيف يقوم الاوراكل بتحديث بيانات جدول يعني ؟ في الفورم عندما نقوم بتغيير ايتم معين لا يقوم اروراكل بتحديث هذا الايتم فقط انما يقوم الانجين بعمل ابديت ساتمنت لكل البلوك و ليس لهذا الايتم فقط فهل توجد اي طريقة اذا كنت اقوم بعمل تريجر علي الداتابيز و في حالة الابديت اريد ان اعرف اي كولمن تم التحديث فيه فقط هل توجد طريقة لمعرفة ذلك من الداات ديكشنري او اي طريقة اخري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الموضوع عاجل لو حد يعرف طريقة يا ريت يبعت بسرعة او لو حد عنده سيستم اديتنج صغنون كدة يبعت و خلاص بالتوفيق

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  17. دانو
    Started by دانو,

    انا عايز ادخل امتحن وسمعت ان الامتحانات اتغيرت يايت حد يفدني لو في معلومات جديدة ؟؟ اشكركم

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  18. هاشممحمد
    Started by هاشممحمد,

    اخواني احببت ان اشارككم هذا الرابط المفيد جدا و الذي يحتوي على كورسات و فيديوها جدا مفيده http://www.4shared.com/folder/S07_HFn4/_online.html

    • 1 رد
    • 949 مشاهدة
  19. muh_adas2005
    Started by muh_adas2005,

    هل يمكن تحويل ملف excel الى oracle باستخدام sql loader و كيف

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  20. الحكيمي
    Started by الحكيمي,

    بسم الله الرحمن الرحيم لو تسمحوا يا شباب اريد حل للمشكله التالي انا مسوي مستخدم جديد في الاس كيو ال واعطيته صلاحيات dba بس المشكله الان هي اني لما ادخل على المستخدم واكتب host عشان اعمل نسخ لقاعدة البيانات تضهر شاشه الدوز ولكن فيها الرساله التالية كما في الشكل المرفق وعند الضغط على اي زر يخرج من الدوز ونفس الشي لو عملت من جديد وشكرا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  21. ayay

    كيف امنع جميع المستخدمين الدخول الى قاعدة البيانات عن طريق pls sql او برنامج اخر الا الا مستخدمين DBA

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  22. عبدالمنعم
    Started by عبدالمنعم,

    الأخوة الأعزاء .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مادام ال Cluster Table تفيد في تحسين أداء قاعدة البيانات وكذلك Partitions Table تفيد في تحسين أداء قاعدة البيانات .. إذاً ما الفرق بينهما؟ وهل لتوظيف كلاهما يزيد من أداء قاعدة البيانات بشكل أفضل بكثير؟ أتمنى أن أكون قد وفقت في طرح الاسئلة بشكل واضح. ملاحظة: لا أقصد الفرق في تركيبة كل منهما، ولكن الفرق في الوظيفة.

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  23. ahmedkhaled

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته محتاج احصل على اسامي الباكدج واسامي ال فانكشن والبروسيدجر الي متعرفه تحتيها واخر ما توصلت اليه هو اني حصلت عليهم ولكن لم استطع التفريق بين الفانكشن والبروسيدجر وهذه هي الجملية السيليكت select ss.procedure_name from all_procedures SS where SS.owner = 'xx' AND SS.object_name='xx' AND ss.procedure_name IS NOT NULL

    • 1 رد
    • 681 مشاهدة
  24. greenlive

    السلام عليكم ورحمة الله يسعدني ان يوجد في عالمنا العربي منتدى بمثل هذا التخصص وهذه الكوادر المؤهلة للارتقاء بامتنا العربية الموضوع تم اختياري في مجال عملي للانضمام مع فريق عمل مهمته التدرب على برنامج قواعد بيانات اسمه BANNAR والمشكلة اني والمشكلة هي اني لا اجيد اللغة الانجليزية والمشكلة الاخرى اني جديد على هذا الموضوع والزملاء في العمل سبقوني بمراحل في التدريب عليه وفهم خصائص استخدامه البرنامج يعمل ببيئة اوراكل وهو من شركة SUNGARED وقد اشترته منظمتنا التي اعمل بها السؤال هو كيف اكون متميزاً مع هذا الفريق هل اتعلم لغة اوراكل وصولاً لفهم افضل للنماذج التي سوف نعمل عليها مستقبلاً الافكار في ذهني مشوشة ارجوا من الاوة المتخصصين اعادة صياغة كلامي بشكل اوض…

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  25. pro_shad
    Started by pro_shad,

    كيف لي ان اخزن صور كثيرة مثل صور طلاب جامعة في قاعدة البيانات بحجم اقل

    • 1 رد
    • 2.2k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.