الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. العملاق اليمني
    Started by العملاق اليمني,

    تحياتي يامدراء ممكن تشرحو لنا سياسة أو أنواع النسخ الإحتياطي ومتى يستخدم كل منهما

    • 1 رد
    • 4.1k مشاهدة
  2. ora.master
    Started by ora.master,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا عملت السيرفيز تبعت الأوراكل مانيوال عشان ما تثقل تشغيل الجهاز طيب بعد هيك كيف أشغلها عن طريق باتش و ايش الأوامر ممكن تشرحولي واذا كان في المنتدى الموضوع موجود سابقا يا ريت تدلوني على الرابط

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
  3. wahdany60
    Started by wahdany60,

    Dear all : i get below error from catalog DB while did any commands such as : 1-show all; 2-resenc Catalog 3-backup database RMAN-00571: =========================================================== RMAN-00569: =============== ERROR MESSAGE STACK FOLLOWS =============== RMAN-00571: =========================================================== RMAN-03002: failure of register command at 08/12/2007 14:17:58 RMAN-03014: implicit resync of recovery catalog failed RMAN-03009: failure of full resync command on default channel at 08/12/2007 14:1 7:58 ORA-01587: error during controlfile backup file copy ORA-27091: skgfqio: unable to queue I/O

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  4. r19782003
    Started by r19782003,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا المساعده حول كيفية بناء ملف من نوع CTL خاص ب SQLloader بحيث يعمل على تحميل بيانات موجوده على Text file ويقوم هذا ال CTL بفحص السجل record اذا كان موجود بالجدول فانه يعمل تعديل فقط update على السجل الموجود بالجدول واذا كان غير موجود بالجدول فانه يعمل اضافة لهذا السجل record على الجدول وشكرا للقائمين على هذا الموقع المفيد

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  5. عبدالله أسعد
    Started by عبدالله أسعد,

    من هنا

    • 9 رد
    • 11.7k مشاهدة
  6. عبدالله أسعد
    Started by عبدالله أسعد,

    Project Lockdown A phased approach to securing your database infrastructure الرابط من هنا المقال كامل PDf File

    • 0 رد
    • 1.7k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  7. حسام عبد العزيز
    Started by حسام عبد العزيز,

    قرأت الدرس الثانى والثالث من DBA WORKSHOP2 ووجدت صعوبة فيه ارجو رجاء خاص عايز شرح لل RMAN عربى والفرق بين BACKUP SETS AND BACKUP COPY جزاكم الله خيرا

    • 3 رد
    • 4.3k مشاهدة
    حسام عبد العزيز
  8. mannai
    Started by mannai,

    Mannai corporation at Qatar need 1-oracle DBA 2-apps DBA very good salary and benefit send your CV at [email protected] before 20 august you can see the full details at http://www.mannaiinfotech.com/careers.jsp

    • 4 رد
    • 2.5k مشاهدة
  9. wael elarby
    Started by wael elarby,

    اخوانى الكرام السلام عليكم اعلم عن temporary tablespace ان بها بيانات مؤقته وتفرغ محتوياتها بعد اعادة تشغيل الجهاز عندى قاعدة البيانات الخاصه بى لا تفرغ محتوياتها ماذا افعل وربما تكون فكرتى خطا عنها الرجاء الافادة وجزاكم الله خيرا

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  10. حسام عبد العزيز
    Started by حسام عبد العزيز,

    السلام عليكم انا عملت setup ل database و dev6i وشغلت الدتا بيز وتمام ودخلت على ال enterprise man وبعد كام يوم جيت اخش عليها مدخلش explorer cant find مع انه دخل sqlpus عادى واتعرف عليه فى url بس انا شاكك فى حاجة لما ربطت بين dev6i و database عملت كوبى ل tsname من database وورحت حطيته بدل tsname الموجود فى dev6i برجاء المساعدة انا حقيقى مش عارف

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  11. ora.master

    السلم عليكم و رحمة الله و بركاته كيفكم يا شباب انا عندي مشكلة في الداتا بيس 10g بطيئة جداً جداً على الجهاز مع اني قمت بكافة الوسائل اللازمة لهذا الموضوع عملت زيادة للميموري الويندوز مع ذلك بطيئة و حاب تساعدوني على حل المشكلة هذه ببرنامج مثلاً او طريقة ما وشكراً هذه أول مشاركة لي بالمنتدى ويا ريت تساعدوني

    • 20 رد
    • 4.6k مشاهدة
  12. abd l rahman
    Started by abd l rahman,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اثناء عملية الimport تظهر لي الرسالة التالية: about to enable constraints وتظل هكذا ولا تتحرك، الصورة بالمرفقات ImportProblem.zip

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  13. h_elshawaf
    Started by h_elshawaf,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما هى الخطوات لعمل upgrade لل database من 10g release 1 الى 10g release 2 وذلك بأى طريقه غير create new database with r2 and restore dump to it هل يمكن شرح ذلك بالتفصيل خاصة باستخدام upgrade database assistance وشكرا

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  14. ahmedali

    إخواني أعضاء ومشرفين في المنتدى الحبيب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكلتي هي كنت أعمل على Developer 10g R1 قمت بعمل report Server وهمي عليه بدون مشاكل عن طريق الأمر run من قائمة start بالكود التالي rwserver -install server=rep_server autostart=yes ولكن قمت بعد ذلك بعمل فورمات لجهاز الكمبيوتر وقمت بتزيل Developer R2 وكانت المشكلة هي التالي أني عندما أقوم بعمل سرفر وهمي للتقارير عن طريق الأمر run من قائمة Start كما عملت في الأصدار السابق تظهر لي رسالة الخطأ التالي Please Consult the installation guides for how to setup and run thin program كما في المرفقات إخواني الأفاضل ممن عملوا على هذا الإصدار Developer10gR2 برجاء المساعدة في شرح كيفية إنشاء سرفر التقارير لهذا ا…

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  15. tbessi
    Started by tbessi,

    السلام عليكم 1z0-232 : Oracle 11i system administration Q164 http://arabopn.com/vb/showthread.php?t=888

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  16. noor

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو من اعضاء المنتدى الذين استطاعو تنزيل السيديهات الخاصة بتعليم الاوراكل 10g وهو ||&| oracle 10g admini. workshop و الخاصة بشركة netg تنزيلها على موقع ال http://www.4shared.com او على موقع ال http://esnips.com وذلك لان الموقع الذي تم تنزيل السيدهات لايمكن تنزيلة منها وهو الموقع الصعب والمعروف بربد شير

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  17. m_nasef

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ال package التالية تحتوى على دالتين :- الأولى : rev_txt تعكس النص المدخل فقط (بكل ما تحتويه من مسافات) الثانية : rev_txt_no_spaces تنظف النص من اية مسافات حتى ولو كان هناك اكثر من مسافة بين الكلمتين (تعتمد على while .... loop ) create or replace package str_pkg as function rev_txt (i_txt varchar2) return varchar2; function rev_txt_no_spaces (i_txt varchar2) return varchar2; end; / اما بالنسبة لل backage body ففيها ثلاث دوال .... الأولى : clean_spaces فهى تعتمد على while .... loop حيث instr(v_txt, ' ') ترجع رقم اكبر من صفر اذا كان هناك اية مسافات وهكذا حتى تزول المسافات ......... وبالنسبة للدالة rev…

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  18. ashraf_al_ani
    Started by ashraf_al_ani,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي عند اكمال انشاء و العمل بقاعدة البيانات كيف لي ان 1- اعمل لها back up 2-انقلها الى حاسبة اخرى و رحم الله والديكم دنيا و اخرة

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  19. MissDoha
    Started by MissDoha,

    عندي مشكلة وياريت حد يساعدني... انا عملت جدولين مثال... جدول A ( A1 NUMBER A2 VARCHAR2 A3 DATE ) ALTER TABLE A ADD CONSTRAINTS A1_A2_PK PRIMARY KEY (A1,A2) وجدول B ( A1 NUMBER A2 VARCHAR2 B3 DATE ) ALTER TABLE B ADD CONSTRAINTS A1_A2_PK PRIMARY KEY (B1,B2) ALTER TABLE B ADD CONSTRAINTS A1_A2_FK FOREIGN KEY (A1,A2) REFERENCES A(A1,A2) ولما أجي أنزل بيانات الجدول الأول A أوكي ينزل بس لما أجي أنزل بيانات في الجدول B وأعمل SELECT * FROM B يتكرر الجدول 12 مرة ببيانات فاضية والجدول الأول فقط يكون معبأ بالبيانات الجديدة... مشكلة غريبة مش عارفة كيف أحلها وأنا عندي مشروع لازم أخلصه...فياريت حد يساعدني...

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  20. almokhtar
    Started by almokhtar,

    السلام عليكم تخزاني الاعزاء لدي مشكلة هو انه عملت تحديث لاوراكل من 9.0.2.4 الى 10 لكن عندما اعمل ريستارت للسيرفر كل مرة احتاج لان اعمل startup لوراكل حتى يعمل النظام الذي يستخدم الاوراكل فما الحل؟؟ ودمتم اسف للخطا (اخواني الاعزاء) وليس تخزاني

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  21. YMS_Design
    Started by YMS_Design,

    السلام عليكم... اخواني احاول عمل Exp من قاعدة البيانات ( Oracle 8i ) ولكن يظهر لي الخطأ التالي... مع العلم اني جربت الصيغ التالية لكن دون فائدة exp exp book/bk@orcl exp book/bk@orcl file = c:\aaa.dmp

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  22. عبدالمنعم
    Started by عبدالمنعم,

    ألاخوة الأكارم هذه المشكلة عملنا لها صورة Media_Recovery_Error.bmp

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  23. Naif_Prof
    Started by Naif_Prof,

    السلام عليكم مساء الفل لكل اعضاء هذا المنتدي الرائع عندي مشكله سببت لي ولزملائي الإحراج الكثير وهي كالتالي : كنا نعمل على بيئه واحده (production) وبعدين فصلناها الي بيئتين (production and test) ولعمل اي تعديل على اكواد PL/SQL على قاعدة البيانات نعمله اولا على بيئة الاختبار وبعدين ننقله الى البيئة الحيه ولكن لكي نظمن ان الكود المكتوب على بيئة الاختبار مطابق للذي مكتوب على البيئة الحيه ننسخ ماهو موجود على البيئة الحية ونضعه على بيئة الاختبار وهنا تكمن المشكله حيث اننا مجموعه نعمل سويا كفريق واحد ولكن بالخطاء يعمل overwrite لعمل احدنا بدون قصد الآخر ويروح جهده ولابد ان يعيد كتابة الكود من جديد وهو معصب وحاله حاله كان هناك اقتراح ان كل واحد يأخد نسخه من الكود اللي كتب…

    • 0 رد
    • 968 مشاهدة
  24. King Oracle
    Started by King Oracle,

    اخواني الاكارم ....... حرصا مني على نشر العلم والمعرفة .... مقابلتي الشخصية بين أيديكم الان ..... حيث اخبرني الشخص المقابل لي انها عبارة عن دردشة . سؤلت بعض الاسئلة وهي : 1- ما هو نظام الERP . 2- عملية ال LOUK لل USER على قاعدة البيانات كيف تحدث . 3- ما فائدة redo log file . 4- في حالة عمل جملة update ثم حفظ اين يتم التخزين مباشرة داخل الredo log file ام على قاعدة البيانات ( اشرح السبب ). 5- في حالة عمل جملة update ثم تراجع (rollback )اين يتم التخزين مباشرة داخل الredo log file ام على قاعدة البيانات ( اشرح السبب ). 6-اشرح طريقة ال hot backup وما الفائدة منها . 7-ما الفرق بين (Isolated No, Isolated No,Cascading)وهذه احد انواع Delete record Behavior وتكون احدى …

    • 14 رد
    • 5k مشاهدة
  25. King Oracle
    Started by King Oracle,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء الاكارم سأتقدم بعون الله اليوم الى مقابلة عمل DBA والحقيقة انا حديث العمل في هذا المجال حيث انني اعمل DEVELOPER اكثر من سنتين والتحقت مأخرا بدورة في قواعد البيانات DBA. أرجوا منكم التكرم بوضع الاسئلة التي تطرح في العادة في المقابلات ويا ريت تكون الاجوبة ايضا مرفقة ليصبح هذا الموضوع بعون الله تعالى مرجعا لكل من يتقدم لمقابلة DBA . ولا تنسوا ...... من كتم علما يعلمه .... ألجمه الله بلجام من نار . اخوكم ومحبكم ............. الجبالي

    • 10 رد
    • 3.4k مشاهدة
    جلال شواقفه

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.