منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالى هو : ان لدى سرفرين (2server) احداهما عليه database والاخر ليس به database (فارغ) والمشكله هى: انى اخذت dump من السرفر الذى عليه قاعدة البيانات وقمت بتنزيلها على السرفر الاخر(الفارغ) علما بأن السرفر الاول يحدث عليه تغيرات فى البيانات التى عليه من اضافه او تعديل. لكن كل فترة اريد ان آخذ dump مرة اخرى حتى احدث السرفر الفارغ بحيث يضيف البيانات الجديدة فقط ويعدل ما تم تعديله فقط من بيانات على السرفر الاول فما هو الامر الذى يمكن استخدامه لحل هذه المشكلة؟؟ وجزاكم الله خيرا وكل عام وانتم بخير والامة الاسلاميه فى افضل حال
-
السلام عليكم[وسط][/وسط] عندي winxp sp2 على: c والاوركل 10g على partion d: و winxp تعطل ولايمكن اصلاحة وتم عملت فورمات ل partion c: واريد استرجاع قاعدة البيانات فهل يمكن استرجاعها كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-
Oracle Architecture in less than 10 minutes good DBA Video http://dba-system-admin.blogspot.com/
-
السلام عليكم اخوتي الاكارم اردت ان اطرح سؤال ؟... كيف يمكن ربط قاعدتي بيانات مختلفتين على نفس الحاسبة الاولى معمولة بالفوكس برو والثانية معمولة بالاوراكل ؟ وشكرا لتعاونكم اذا ممكن مراسلتي على العنوان : اخوكم عمار ظاهر ياسين [email protected]
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخوة الاعزاء عندي مشكلة و هي كيف ادخل على داتا بيز موجودة على سيرفر من على جهازي الخاص الذي عليه نسخة اوراكل 9 اي و ماهي الخطوات التي يجب اتباعها حيث ان السيرفر مثبت على نظام تشغيل ليونكس و عليه تطبيقات اوراكل 11 اي و اريد ان اتعلم عليه ارجو ايفادي بطريقة الدخول على السيرفر من على جهازي حيث ان كل ما اعرفه عن هذا السيرفر هو الاي بي الخاص به افادكم الله
-
احبابي في الله اخواني في الدين السلام عليكوم ورحمة الله ارجو المساعدة في مشكلة واجهتني قبل فترة وصف المشكلة هو :- اولا :- لدي نظام للتحصيل الفواتير هذا النظام به جزئية لعمل المواعيد تاتي البيانات في ملفات اكسيس اقوم انا بتصدير هذة البيانات من اكسيس الي الأوراكل و هي بيانات المشتركين نعمل عادة برقم الدورة فقبل ادخال الدورات الجديدة للشهر نعمل اقفال للدورات القديمة (close) ثم يتم بعد ذلك ادخال البيانات الجديدة عند اخر ادخال للبيانات حدث خطاء عندما اريد ان افتح تقرير المواعيد يظهر التقرير (رقم عمود خطاء) في اول شهر و ثاني شهر و في الشهور الأخيرة اصبح التقرير يفتح من غير اعطاء اي بيانات (خالي) هذة هي المشكلة : ملحوظة :- هل اقوم بعمل (recovery ) ام (restore) لبيانات …
-
الأخوة الأفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. لدي شبكة محلية LAN مرتبطة بسيرفر فيه قاعدة البيانات، أريد الإتصال بقاعدة بيانات موجودة في جهاز بعيد بواسطة Dail-Up من الـClient بحيث أستطيع نقل بيانات منها إلى السيرفر؟ أرجو التكرم بسرعة إرسال الرد وجزاكم الله خير. توضيح للسؤال: كل جهاز على الشبكة معرف بـ IP وعندما أقوم بعملية الإتصال بجهاز آخر بعيد بواسطة Dail-Up هل يمكنني أن استعرض مجلداته المشاركة من أي جهاز آخر على الشبكة - غير الجهاز التي ربط الاتصال منه - لأنني إذا استطعت أن اتصفح مجلداته المشاركة فيبقى مثله مثل أي جهاز على الـ LAN
-
ياشباب كيف لو عندي سيرفر1 فيه قاعدة بيانات وعندي سيرفر2 آخر فيه قاعدة بيانات أخر منفصله وأنا كونكت على سيرف1 وأريد أن أقرأ بيانات من سيرفر2 كيف يمكنني أن أصل إلى سيرفر2 وأقرأ بيانات منها.
-
What is the difference between locally managed and dictionary managed tablespaces, and what are the benefits of using a locally managed tablespace?
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، الأخوة DBA انا الحمد لله اجتازت جميع الأمتحانات OCP-DBA و لكن وصلنى فقط شهادتين OCA ولم تصلنى ال OCP حتى الأن فهل من اخ اخذ OCP ان يدلنى عن الطريقة .. و جزاكم الله خير
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد مساعدة في حل هذه الاسئلة تحديد Actual confilct اذا كان فابل للتسلسل او لا 1. r1(Y); w1(X); w1(Y); w2(Y); w3(X); r3(Y); r2(X); c1; c2; c3 2. r2(Z),r2(Y),w2(Y),r3(Y),r3(Z),r1(X),w1(X),w3(Y),w3(Z),r2(X),r1(Y),w1(Y), w2(X). 3. r1(X); r1(Z); w2(Y); w2(X); r3(Z); w3(Y); w1(Z); c1; c2; c3 4. w3(Z) w1(Y) c3 r2(Y) w2(Z) w1(X) c1 c2 5. S1: T1:R(X), T2:W(X), T2:W(Y), T3:W(Y), T1:W(Y), T1:Commit, T2:Commit, T3:Commit 6. S2: T1:R(X), T2:W(Y), T2:W(X), T3:W(Y), T1:W(Y), T1:Commit, T2:Commit, T3:Commit 7. r1(X); w2(Y); w2(X); r3(Z); w3(Y); c2; c3; w1(Y); w1(Z); c1 8. r1(Y); w1…
-
hey guys: anyone have a problem with any kind in dba please inform me and we can discuss about that. thanks Mohamed i. azab [email protected]
-
what are the hardwares ,Oracle Version and Operating System
-
السؤال هو هل تتاثر سرعة الداتاباز او سرعة استدعاء البيانات اذا زاد حجم العمود معى مثلا الى varchar2(50) col ام ليس هناك تاثير فعلى خاصة مع زيادة حجم البيانات مع الوقت وهل يتاثر الاداء ايضا بعدد الاعمدة داخل ال table الواحد
-
السلام عليكم انا نزلت اوريكال 10 جي بس مش عارف ليه hr schema مش موجودة يمكن لاني اخترت personal edition المهم ياريت حد يعملي تصدير للاسكيمة في اقرب وقت من عنده وشكراااا
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم رحمة الله وبركاته . أتمنى أن يكون الجميع بخير .. لدي سؤال .. بعد أن أنشئ قاعدة بيانات جديدة كيف يمكن أن أجعل هذه القاعدة هي الإفتراضية بحيث لا أضطر في كل مرة أدخل فيها على المستخدم System أن أقوم بإدخال أسم قاعدة البيانات. أرجو أن يكون السؤال واضحاًً.. وجزاكم الله خيراًً.
-
من فضلكم انا فى اشد الحاجه الى اسطونات تعليم database admin 10g او 11 حتى لو كانت تباع ؟؟؟ اين تباع انا محتاج اليها فعلا ؟؟؟؟؟؟ ساعدونى ارجوكم؟؟؟؟؟؟؟؟
-
السلام عليكم انا مبتدي في الاوراكل.. لدي مشكلة الامر RMAN لايعمل لدي عند كتابة الامر RMAN target عند سطر الاوامر تظهر الرسالة التالية connected to target database (not started) lمع العلم بان قاعدة البيانات شغالة والمنظومة التي تستخدم قاعدة البيانات هذه تشتغل بشكل جيد ايضا عملية النسخ الاحتياطي كانت تشتغل بشكل تلقائي تتنفذ يوميا وفجأة وجدت ان النسخ الاحتياطي لا يعمل هل هنالك Services معينة يجب ان تكون شغالة حتى يعمل الامر RMAN???? بالله عليكم ارجو المساعدة .. فالامر عاجل
-
[السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا عند مشكلة لدي مخدم منصب عليه ويندوز 2003 سيرفر وأوراكل (9i)وديفلوبر (6i)وأريد أن أنقل الداتا بيس من هذا المخدم إلى مخدم جديد مع العلم أنا المخدم سوف يتم تنصيب أوركل (11g)هل هناك من طريقة لحل هذه المشكلة أتمنى الرد وبأقصى سرعة ممكنة
-
اريد عمل جدول ويتفرع منة كذا جدول مثلا عندنا نوع اسمة( H) منة كذا صنف ( ع , غ , ف , ق) وكل صنف مقاسات (15 , 16 , 17)
-
بالتنسيق مع الاخ الفاضل الاستاذ / هاني بشري نجحت في الحصول علي نسخة من اوركال 9i + المتطلبات وساعدني هو كثيراً في ذلك وله جزيل الشكر واعمل الاk علي sql بطريق مفهومة إلا انني في حاجة الي وضع خطوات بالعربي توضح 1- ما هي مراحل انشاء القاعدة 2- كيفية عمل الاستعلامات بعد الجداول 3- كيفية عمل النماذج 4- المخرجات التقارير 5- الشكل النهائي لبرنامج صغير ارجو ان اتلقي الرد علي [email protected] لأنني عضو جديد كل الشكر للاخ الفاضل / هاني بشري والقائمين علي المنتدي تحياتي رجب فاروق . مصر . الفيوم
-
السلام عليكم يا شباب عندي مشكله و ابحث عن الحل عندي tablespace عملت له حذف و عندي backup عنه عملت create لها مرة اخرى حاليا اريد عمل restore و مو عارف كيف الرجاء المساعد في كيفية ذلك مع العلم اني حذفت الـschema ايضا و عملت جديده و شكرا
-
السلام عليكم ايش هو الكاش وايش هي اثاره وكيف اسويله clear
-
يا جماعة ان شاء الله انا هبدا كورس دى بى ايه فى معهد التخطيط القومى شارع صلاح سالم ثمن الكورس 3000 جنيه اريد شخص ليبدا معى الكورس؟ كل واحد هيدفع 1500 ملحوظة ايام الدراسة سبت واثنين واربع تحياتى
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كان لدي سؤال : وهو مشروعي به قاعدة بيانات sql server داخلية التي تأتي مع نفس بيئة الفيجوال واريد عمل زر في الفورم بحيث يقوم بعمل نسخة احتياطية للقاعده حتى لا تضيع بياناتي قرأت موضوع في هذا القسم ولكن لم يكن لقاعده من نوع sql مع العلم أن مشروعي بلغة c#