منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياشباب انا اخذ دورة في oca ولم امتحن بعد وماسك وظيفة جديدة DBA . لكن الشخص المسؤل عني DBA السابق رافض يمسكني اي شغل بحجة اني لا املك اي خبرة . فما رائيكم , افيدوني كيف احصل على الخبرة واطور نفسي .. وجزاكم الله خيرا.....
-
REP-0118: Unable to create a temporaty file...error I have installed the developer suite but i didnt install the database maby this is the problem of getting this error? help me plz
-
كيفية الحصول علي الخبرة العملية في oracle 10g dba مع العلم اني بجهز نفسي لامتحان oca بس انا عاطل عن العمل حتي الان وعشان اعرف اشتغل لازم يبقي عنتدي خبرة سنة علي الاقل فكيف احصل علي هذه الخبرة بمعني هل يوجد كتاب عن oracle 10g troubleshooting for dba انا عايز اشتغل
-
السلام عليكم لقد تحصلت على شهادة Oca في بداية شهر رمضان الكريم وكانت النسبة 100% ولله الحمد وكان عدد الاسئلة 90 سؤال وكان أغلبها من Actaultest و16 منها خارج المنهج منها على ال Role وال indexes
-
قاعدة البيانات بتعمل shut down مع إغلاق الحاسب أرجو يا جماعة الحل الجذري لهذه المشكلة
-
بسم الله الرحمن الرحيم ان هذة المشاركة هي الاولي لي واتمني من الله ان لا تكون الاخيرة واتمني من الله ان ينفعكم بهذة الاشياء مجموعة من السي دي التعليمية للاوركل:\ علي هذا الرابط http://www.4shared.com/dir/1366913/1916a29..._Plsql_ISO.html لا تنسونا بالدعاء
-
السلام عليكم 1- ما هو مصطلح ERP 2- انا لو امتحنت ocp dba لازم احضر في مركز معتمد من اوراكل عشان اخذ الشهادة ولا ممكن امتحن واخذ الشهاده من غير احضر في مركز اوراكل ارجو سرعة الافادة وجزاكم الله كل خير
-
الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مطلوب وظيفة جيدة براتب وامتيازات جيدة لشركة كبرى بالكويت الوظيفة كما هو موضح : UNIX and Red Hat Enterprise Linux 4 Administrator have good experience on Security, shels, networking and administrating with minimum 2 years experience in big company or bank, certified is preferred. يفضل مصري او فلسطيني لديه خبرة سابقة بالكويت او بأي دولة خليجية اجادة اللغة النجليزية تحدث وكتابة ارجو من الاخوة الراغبين في الالتحاق بهذه الوظيفة ارسال ال cv على الايميل التالي: [email protected]
-
السلام عليكم انا اسمي خالد مقيم للعمل في الكويت حاصل على oca 10g as DBA ابحث عن وظيفة DBA في الكويت .. ارسلت ال cv بتاعي للشركات و البنوك التي اعرفها في الكويت .. ولكن للاسف .. لا رد حتى الان الرجاء من الاخوة الاعضاء من عنده اسماء شركات عندها وظائف خالية DBA ... يرسل الايميل الخاص بتلك الشركات ولا تبخلوا علينا بالردود وفقكم الله و شكرا ،،،
-
الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي فكرة اعتقد انها جيدة في موضوع مواعيد فتح الداتابيز وهي كالتالي: 1- انشاء جدول جديد من V$INSTANCE بهذه الطريقة: CREATE TABLE open_time AS SELECT * FROM V$INSTANCE 2- عمل TRIGGER لقاعدة البيانات يقوم بنقل ال ROW الموجود ب V$INSTANCE عند تغيير ال COULUMN المسمى STARTUP_T الموجود ب V$INSTANCE ونقله الى الجدول open_time اذا كان لديك اي اقتراح بخصوص هذا الموضوع ارجو المشاركة ارجو المساعدة لانجاز هذه المهمة ولكم جزيل الشكر
-
الرامات عندي 8 جيجا و الويندوز شايفهم 8 جيجا عادي بس الاوراكل مش شايف غير 2 جيجا بس بمعنى و انا بعمل create database بيشوف ان الرامات اللى ممكن يستخدم منها 40% هي 2 جيجا هل في اي حاجه بعملها و انا بصطب ال اوراكل اخليه يشوف ان الرامات اكتر من 2 جيجا مع العلم ان المشكله مش مع SGA لان كتير قالو نفس الكلمه و محدش عرف يعمل حاجه بعدها
-
انا خلصت كورس oracle 10g dba workshop1,2 . هل لازم اذاكر قبل ماخش امتحان ال oca والا المذاكرة بتيجي بعد الامتحان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ علما بأني موش بشتغل يعني عاطل بقالي4 شهور . فهل من الاصح بالنسبة لظروفي اني امتحن الاول عشان الاقي شغل واذاكر بعدين والا اذاكر قبل مامتحن؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا كل المصريين عارفين ان اهم حاجة في بلدنا دي الشهادة فما رأيكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ افيدوني يرحمكم الله
-
انا خلصت كورس oracle 10g dba workshop1,2 . هل لازم اذاكر قبل ماخش امتحان ال oca والا المذاكرة بتيجي بعد الامتحان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ علما بأني موش بشتغل يعني عاطل بقالي4 شهور . فهل من الاصح بالنسبة لظروفي اني امتحن الاول عشان الاقي شغل واذاكر بعدين والا اذاكر قبل مامتحن؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا كل المصريين عارفين ان اهم حاجة في بلدنا دي الشهادة فما رأيكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ افيدوني يرحمكم الله
-
إخواني الكرام ، تحياتي لكم جميعا ، أنا بكل صراحة محتاجكم جميعاً للرد علي سؤال بسيط أتمني أن يكون له حلاً !!! أنا أقوم بإجراء تصدير وإستيراد لمستخدم محدد بواسطة Exp و Imp ، ودائماً أضع أمر الـ Exp في ملف ذات إمتداد bat ، وأمر Imp في ملف آخر !!!! المشكلة إخواني أن المستخدم وكلمة المرور وإسم قاعدة البيانات تتغير بصفة مستمرة حسب رغبة المستخدم ، وأنا لا أعلم ما هي معلومات عملية التصدير أو الإستيراد ( إسم المستخدم - كلمة المرور - إسم قاعدة البيانات ) !!! المطلوب إخواني إدراج أمر في ملف الـ bat كمدخل Input وإستقبالة في مخزن ومن ثم كتابتة لبأمر التصدير ، علي سبيل المثال : Input <USN> Input <PWS> Input <OName> Exp <USN>/<PWS>@<OName> Fil…
-
ارجوا تزويدي ب امتحانات OCA لمن لديه هذه الامتحانات ول جزيل الشكر .
-
عندى ملف نصى اريد ادخاله على داتابيس اوراكل طبعا اللودر حل المشكله لكن المشكلة التى واجهتنى هى طول السلسله الحرفيه فى الملف النصى كانت اكبر من 255 بالنسبة للداتابيس المتغير varchar2 يقبل حتى 4000 حرف دون مشاكل ماذا افعل لادخاله على الداتابيس حيث ان المتغيرات النصيه فى ملف الكنترول sqlldr هى char وهى تقبل حتى 255 حرف فقط
-
يا جماعة ان عايز امتحن oca,ocp بس للاسف معنديش نسخ من الامتحانات لو حد عند اي نسخ من الامتحانات ممكن يرسله الي [email protected]
-
مامعني هذان الامرين startup restrict and alter system suspend وشكرا
-
الى خبر اء الdba هل يمكن ادخال نصوص باللغه العربيه المشكلة مثل الهمزات والتنوين والشده """""الخ الى قاعدة البيانات واظهارها كما هى دون اى مشاكل حاولت كثيرا لكن تظهر لى علامات استفهام غيرت فى الرجسترى مره بــutf8 ومره بـAR8MSWIN1256 مع تغيرها فى الداتا بيس نفسها من props$ وغلق وفتح الداتا بيس لكن دون جدوى تشكيل الحروف العربيه لا يظهر علما بأننى نزلت الداتابيس وهى تدعم اللغه العربيه كذللك من الويندوز وجعلتها اللغه الافتراضيه كل هذه الحلول دون جدوى فما الحل ؟؟؟؟
-
عندي مشكلة في enterprise manager بعد مانصبت ال oracle 10g بعديها بكام يوم اجي افتح ال enterprise manager الاقي بيقولي cannot find this page مع اني كاتب ال url صح ومتأكده انه صح بس بشغل sqlplus بيشتغل عادي من ال prompt وبعمل منه dml وعادي بس الا enterprise manager موش شغال وانا مستب الاوراكل بقالي 5 ايام ايه المشكلة افيدونا يرحمكم الله انا هاتجنن
-
انا ادرس حاليا كورس oracle dba 9i ولكن نصحني صديق بامتحان oracle dba 10g لانه يحتوي علي مزايا كثيره عن 9i ولكني وجدت 10g سهل ويكاد يشبه consle في 9i فمما جعلني متردد ارجو كتابة ماهو الافضل في اي منهما ومزايا كل واحد منهما وجزاكم الله كل خير
-
لو سمحتم ارجو الاهمية اريد تنزيل برنامج oracle 10g مع العلم لقد حاولت في عدة روابط كثيرة ولكن كل محاولاتي باءت بالفشل فارجو الاهتمام لاني اريده ضروري للتطبيق عليه عمليا قبل دخولي المتحان ان شاء الله مع شرح كيفية تسطيبه وما هي الامكانيات اللازم توفرها(hardwear) لتشيغيله وجزاكم الله كل خير
-
السلام عليكم ورحمة الله 1- What would be a difference between tablespaceencryption and the File or Disk level encryption? 2-What is Oracle Database Vault? 3-What is DBMS OBFUSCATION TOOLKIT? 4-is secure backup available in 9i
-
اردت ان اقوم بعمل export ل User وظهر الخطا التالي فما الحل Export: Release 9.2.0.1.0 - Production on Mon Oct 8 12:38:34 2007 Copyright © 1982, 2002, Oracle Corporation. All rights reserved. Connected to: Oracle9i Enterprise Edition Release 9.2.0.1.0 - Production With the Partitioning, OLAP and Oracle Data Mining options JServer Release 9.2.0.1.0 - Production Export done in AR8MSWIN1256 character set and AR8ISO8859P6 NCHAR character set About to export specified users ... . exporting pre-schema procedural objects and actions . exporting foreign function library names for user TA_WEB . exporting PUBLIC type synonyms EXP-00008: ORACLE error 6552 encountered ORA…
-
السلام عليكم هل من طريقة لعمل نسخة احتياطية ل DB اتوماتيكيا اي ان اقوم بتحديد وقت لعمل النسخة الاحتياطية اتوماتيكيا وحفظها في مكان معين