بتاريخ: 18 أكتوبر 200718 سنة comment_113110 الرامات عندي 8 جيجا و الويندوز شايفهم 8 جيجا عادي بس الاوراكل مش شايف غير 2 جيجا بسبمعنى و انا بعمل create database بيشوف ان الرامات اللى ممكن يستخدم منها 40% هي 2 جيجا هل في اي حاجه بعملها و انا بصطب ال اوراكل اخليه يشوف ان الرامات اكتر من 2 جيجا مع العلم ان المشكله مش مع SGA لان كتير قالو نفس الكلمه و محدش عرف يعمل حاجه بعدها تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 أكتوبر 200718 سنة comment_113145 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انظر الى هذا الرابط فأعتقد أنه ان شاء الله يفيدك limits in Windows 32bit تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 أكتوبر 200718 سنة comment_113148 يا صديقي .....ادخل على موقع الشركه المصنعه للسيرفروانظر الى صفحة ال compatblityاي التوافق........فغالبا يقومون بوضع حلول والله اعلم تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 أكتوبر 200718 سنة comment_113158 السلام عليكمتنتج شركة أوراكل اصدار اخر من أوراكل خاص بأجهزة المعالجات التى تعمل على معمارية 64 بت هذا الأصدار هو فقط الذى يدعم زيادة ال SGA اكثر من 2 جيجا ...أما المعالجات ذات المعمارية 32 بت فهى تستخدم 2 جيجابايت فقط كأقصى ذاكرة يمكن أستخدامها ...السلام عليكم تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 أكتوبر 200718 سنة comment_113163 Oracle on windows 32 bit can see 3 GB of RAM not 2 GB.What is the version of Oracle you installed including patch تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 أكتوبر 200718 سنة comment_113171 السلام عليكمأنتبه لان زيادة ال SGA ربما تقلل من أداء الأوراكل ايضا ليس الموضوع خاص بزيادة المساحة فقط ((db_block_buffers * block size) + (shared_pool_size + large_pool_size + java_pool_size + log_buffers) + 1MB هل تستخدم قواعد بيانات 10 يمكنك ضبط الخيارات من Memory sizing http://www.microsoft-oracle.com/assets/pdf..._em64t_6850.pdfتحياتى تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 أكتوبر 200718 سنة comment_113174 الرامات عندي 8 جيجا و الويندوز شايفهم 8 جيجا عادي بس الاوراكل مش شايف غير 2 جيجا بسبمعنى و انا بعمل create database بيشوف ان الرامات اللى ممكن يستخدم منها 40% هي 2 جيجا هل في اي حاجه بعملها و انا بصطب ال اوراكل اخليه يشوف ان الرامات اكتر من 2 جيجا مع العلم ان المشكله مش مع SGA لان كتير قالو نفس الكلمه و محدش عرف يعمل حاجه بعدها السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهاعتقد ان المشكلة ليست باوراكل اطلاقا لأنه من الطبيعي جدا انه اثناء عملية انشاء قاعدة البيانات فان اوراكل لن تقوم بحجز كل الرام الموجودة بالجهاز, ارجو منك توضيح نوع السيرفر المستخدم ونسخة ويندوز سيرفر المستخدم وهل السيرفر 64 or 32يا سيدي الفاضل ويا كل من يهتم بال DBA في العالم يجب ان تؤمنوا بحقيقة هامة وواقعية كل الخبراء قالوها والعبد لله عانى الأمرين منها طيلة 7 سنوات ماضية وهذه الحقيقة هي:لا يوجد ما يسمى اوراكل مع ويندوز اطلاقاواعتقد ان افضل خليط هو اوراكل مع لينوكس ردهات او اوراكل مع صن سولاريس وغير ذلك كلام في غير محله, واقسم بالله اني لست هاويا او متعصبا لشركة او منتج فالعبد لله بالاضافة لأوراكل استخدم سيبيز وميكروسوفت اس كيو ال سيرفرالموضوع بين اوراكل وميكوسوفت في قمة التعقيد وقد واجهتني مشاكل بالجملة في ذلك لدرجة انني متأكد بأن ميكروسوفت تقوم بعمل conflict في برامجها ونظم تشغيلها لكي تتعارض مع اوراكل وهي حرب غير شريفة وان لم تصدقني تستطيع اثبات ذلك بسهولة بأن تقوم بتحميل نسخة اوراكل 10G على ويندوز واذهب للانترنت اكسبلورر قد تستطيع عمل اتصال وفي احيان كثيرة ستفشل واذا كنت تستخدم ال fire fox فسوف تتصل من اول مرة؟ارجو الا تمل من كلماتي ولكنها تجارب مريرة للأسفارجو ان تراسلني على ايميلي [email protected] وان شاء الله سنصل الى حلMohamed TawfikOracle 8i,9i and 10G DBAAPPS. DBARHEL System Admin. تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 أكتوبر 200718 سنة comment_113177 السلام عليكمMohamed2006 شكرا للتعليق حقيقة ان منتجات أوراكل تعمل مع لينكس أفضل من الوندوز طبعا حقيقية تمام وعن تجربة ...عن قوة وأداء لينكس والمستعرض موزيلا فايرفوكس طبعا مش محتاجه تتقال أصلا ...وفعلا مايجب الأنتباه اليه هو ال Limitation الذى بدا يظهر جليا فى بعض الأنظمة تجاه منتجات معينه !! عموما نحن بانتظار ماتسفر عنه تجربة الأخ rockana لاننى شخصيا لم أقم بعمل ضبط ل SGA بأكثر من 2 جيجا لعدةأسباب كثيرة اولها اقتناعى التام باننى لن أستفيد شى جديد على أنظمة مايكروسوفت ....تحياتى تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 أكتوبر 200718 سنة comment_113220 وفعلا مايجب الأنتباه اليه هو ال Limitation الذى بدا يظهر جليا فى بعض الأنظمة تجاه منتجات معينه !! لهذا تقوم مايكروسوفت بعمل service pack اليس كذلك ؟...انا مقتنع ان افضل اداء هو اوراكل على لينوكسولكن القضيه هي بيد صاحب العمل ........والمسؤول الاول هو من يحدد ......وانت عليك الاتباع تقديم بلاغ
انضم إلى المناقشة
يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.