الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

عندي مشكله فى سيرفر ارجو الرد بسرعه

Featured Replies

بتاريخ:

الرامات عندي 8 جيجا و الويندوز شايفهم 8 جيجا عادي بس الاوراكل مش شايف غير 2 جيجا بس
بمعنى و انا بعمل create database بيشوف ان الرامات اللى ممكن يستخدم منها 40% هي 2 جيجا هل في اي حاجه بعملها و انا بصطب ال اوراكل اخليه يشوف ان الرامات اكتر من 2 جيجا
مع العلم ان المشكله مش مع SGA لان كتير قالو نفس الكلمه و محدش عرف يعمل حاجه بعدها

بتاريخ:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



انظر الى هذا الرابط فأعتقد أنه ان شاء الله يفيدك

limits in Windows 32bit

بتاريخ:

يا صديقي .....
ادخل على موقع الشركه المصنعه للسيرفر
وانظر الى صفحة ال compatblity
اي التوافق........
فغالبا يقومون بوضع حلول والله اعلم

بتاريخ:

السلام عليكم

تنتج شركة أوراكل اصدار اخر من أوراكل خاص بأجهزة المعالجات التى تعمل على معمارية 64 بت
هذا الأصدار هو فقط الذى يدعم زيادة ال SGA اكثر من 2 جيجا ...

أما المعالجات ذات المعمارية 32 بت فهى تستخدم 2 جيجابايت فقط كأقصى ذاكرة يمكن أستخدامها ...

السلام عليكم

بتاريخ:

Oracle on windows 32 bit can see 3 GB of RAM not 2 GB.
What is the version of Oracle you installed including patch

بتاريخ:

السلام عليكم

أنتبه لان زيادة ال SGA ربما تقلل من أداء الأوراكل ايضا ليس الموضوع خاص بزيادة المساحة فقط

((db_block_buffers * block size) +
(shared_pool_size + large_pool_size + java_pool_size + log_buffers) + 1MB 



هل تستخدم قواعد بيانات 10 يمكنك ضبط الخيارات من Memory sizing

http://www.microsoft-oracle.com/assets/pdf..._em64t_6850.pdf

تحياتى

بتاريخ:

الرامات عندي 8 جيجا و الويندوز شايفهم 8 جيجا عادي بس الاوراكل مش شايف غير 2 جيجا بس
بمعنى و انا بعمل create database بيشوف ان الرامات اللى ممكن يستخدم منها 40% هي 2 جيجا هل في اي حاجه بعملها و انا بصطب ال اوراكل اخليه يشوف ان الرامات اكتر من 2 جيجا
مع العلم ان المشكله مش مع SGA لان كتير قالو نفس الكلمه و محدش عرف يعمل حاجه بعدها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد ان المشكلة ليست باوراكل اطلاقا لأنه من الطبيعي جدا انه اثناء عملية انشاء قاعدة البيانات فان اوراكل لن تقوم بحجز كل الرام الموجودة بالجهاز, ارجو منك توضيح نوع السيرفر المستخدم ونسخة ويندوز سيرفر المستخدم وهل السيرفر 64 or 32
يا سيدي الفاضل ويا كل من يهتم بال DBA في العالم يجب ان تؤمنوا بحقيقة هامة وواقعية كل الخبراء قالوها والعبد لله عانى الأمرين منها طيلة 7 سنوات ماضية وهذه الحقيقة هي:
لا يوجد ما يسمى اوراكل مع ويندوز اطلاقا
واعتقد ان افضل خليط هو اوراكل مع لينوكس ردهات او اوراكل مع صن سولاريس وغير ذلك كلام في غير محله, واقسم بالله اني لست هاويا او متعصبا لشركة او منتج فالعبد لله بالاضافة لأوراكل استخدم سيبيز وميكروسوفت اس كيو ال سيرفر
الموضوع بين اوراكل وميكوسوفت في قمة التعقيد وقد واجهتني مشاكل بالجملة في ذلك لدرجة انني متأكد بأن ميكروسوفت تقوم بعمل conflict في برامجها ونظم تشغيلها لكي تتعارض مع اوراكل وهي حرب غير شريفة وان لم تصدقني تستطيع اثبات ذلك بسهولة بأن تقوم بتحميل نسخة اوراكل 10G على ويندوز واذهب للانترنت اكسبلورر قد تستطيع عمل اتصال وفي احيان كثيرة ستفشل واذا كنت تستخدم ال fire fox فسوف تتصل من اول مرة؟
ارجو الا تمل من كلماتي ولكنها تجارب مريرة للأسف
ارجو ان تراسلني على ايميلي [email protected] وان شاء الله سنصل الى حل
Mohamed Tawfik
Oracle 8i,9i and 10G DBA
APPS. DBA
RHEL System Admin.
بتاريخ:

السلام عليكم

Mohamed2006

شكرا للتعليق
حقيقة ان منتجات أوراكل تعمل مع لينكس أفضل من الوندوز طبعا حقيقية تمام وعن تجربة ...
عن قوة وأداء لينكس والمستعرض موزيلا فايرفوكس طبعا مش محتاجه تتقال أصلا ...

وفعلا مايجب الأنتباه اليه هو ال Limitation الذى بدا يظهر جليا فى بعض الأنظمة تجاه منتجات معينه !!

عموما نحن بانتظار ماتسفر عنه تجربة الأخ rockana لاننى شخصيا لم أقم بعمل ضبط ل SGA بأكثر من 2 جيجا لعدةأسباب كثيرة اولها اقتناعى التام باننى لن أستفيد شى جديد على أنظمة مايكروسوفت ....

تحياتى

بتاريخ:


وفعلا مايجب الأنتباه اليه هو ال Limitation الذى بدا يظهر جليا فى بعض الأنظمة تجاه منتجات معينه !!



لهذا تقوم مايكروسوفت بعمل service pack
اليس كذلك ؟
...انا مقتنع ان افضل اداء هو اوراكل على لينوكس
ولكن القضيه هي بيد صاحب العمل ........
والمسؤول الاول هو من يحدد ......
وانت عليك الاتباع

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.