منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
عندي procecdure فى الاوراكل كل المستخدميين يتسخدموه حيث يقوم بتسجيل كافة عدد مرات فتح درج الكاشير كل يحدث الprocecdure يكون دائما فى lock object بالاضافة عند عمل call للprocecdure الفورم يصبح فى حالة معلق (مهنج ) كيف الحل ؟
-
هل هناك خاصية فى اوراكل تتيح انه عند حدوث اي تعديل سواء اضافة او تعديل بيانات فيعرف البرنامج المربوط بقاعدة البيانات عن هذه التعديلات فور حدوثها بحيث يكون البرنامج run time
-
- 1 رد
- 1.2k مشاهدة
- 1 follower
-
-
Copying data between two databases The following procedure does not specifically require the use of dynamic SQL, but it illustrates the concepts in the EXEC_SQL package. The procedure copies the rows from the source table (on the source connection) to the destination table (on the destination connection). It assumes the source and destination tables have the following columns: ID of type NUMBER NAME of type VARCHAR2(30) BIRTHDATE of type DATE PROCEDURE copy (source_table IN VARCHAR2, destination_table IN VARCHAR2, source_connection IN VARCHAR2 DEFAULT NULL, destination_connection IN VARCHAR2 DEFAULT NULL) IS id NUMBER; name VARCHAR2(30); birthdate DATE; source_connid EXEC…
-
بليز ساعدوني فيه اكتر من مستخدم بدهم يدخلو داتا على داتا بيس و يحفضوها في نفس الوقت؟؟؟؟؟؟؟ المشكله انه لما اكتر من مستخدم بدخلوا معلومات الاول فقط يخزن والثاني تضيع معلوماته................... كيف يمكن التخزين في نفس الوقت
-
الاخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله المشكلة... عندي قاعدة بيانات اوراكل 8i وفي بعض الاماكن 10gوالمطلوب تغيير اسم الجهاز فيكيف نقوم بعمل هذا مع خالص الشكر والتقدير لكم
-
اريد تصور لتطبيق نظام امضاءات زبائن لفروع بنك بدون مشاكل بطئ او صعوبة استرجاع علما بان نظام الامضاءات منفصل عن نظام البنك لاكن فى server واحد
-
Oracle Database 10g Administrative I Exam part 2
-
https://www.facebook.com/faris.sudan.55555
-
احتاج لأسئلة ومراجع للتحضير لإمتحان Oracle DBA 12C - Workshop 1 and 2 هل يمكنكم تزويدي بالاسئلة والمراجع للتحضير للإمتحان. وتفضلو بقبول خالص الشكر والتقدير
-
السلام عليكم شو الي استفادة من هذا الكوماند alter system suspend وشي الي راح يصير انا جربت وردت ادخل بيوزر مكدر يدخل وشكرا
-
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء اذا كان عندي سيرفر محمل فيه db 11g وكان عندي اكثر من كلاينت مربوطين بهذا السيرفر بحيث يتم الحفظ عليه هل هناك شيء اسمه عدم الدخول لقاعدة البيانات هذه الا من ايبيهات معينه يتم تحديده لهذه الكلاينت ام ان الدخول من اي بي السيرفر فقط الذي سيكتب في جميع الكلاينت اي انه هل اذا اضفت كلاينت جديد للشبكه يجب علي ان اضيف الايبي الخاص به في db11g ام لا يوجد هذا الشيء وجزاكم الله كل خير
-
اريد ان اعرف ما هو الـ table space data file user? thanxxxx alot
-
We have database oracle 9i and I want to do recover of the log files into another database oracle 9i in order to save my database, I execute this instruction but it do no thing ***recover database using backup controlfile; What can i do
-
الأخوة الأعزاء، تحية طيبة وبعد ............ من خلال متابعتي للوظائف المطلوبة بشكل مستمر هي وظيفة مدير مشروع(Project Manager) وكنت أرغب بمعرفة كيف لي أن اصبح مديراً للمشروع ، وما هي المتطلبات لذلك، وهل هناك دورات تعقد لذلك راجياً من الجميع المشاركة بفعالية. وانا بانتظار ردودكم. وشكراً.
-
عندي مشكلة وياريت حد يساعدني... انا عملت جدولين مثال... جدول A ( A1 NUMBER A2 VARCHAR2 A3 DATE ) ALTER TABLE A ADD CONSTRAINTS A1_A2_PK PRIMARY KEY (A1,A2) وجدول B ( A1 NUMBER A2 VARCHAR2 B3 DATE ) ALTER TABLE B ADD CONSTRAINTS A1_A2_PK PRIMARY KEY (B1,B2) ALTER TABLE B ADD CONSTRAINTS A1_A2_FK FOREIGN KEY (A1,A2) REFERENCES A(A1,A2) ولما أجي أنزل بيانات الجدول الأول A أوكي ينزل بس لما أجي أنزل بيانات في الجدول B وأعمل SELECT * FROM B يتكرر الجدول 12 مرة ببيانات فاضية والجدول الأول فقط يكون معبأ بالبيانات الجديدة... مشكلة غريبة مش عارفة كيف أحلها وأنا عندي مشروع لازم أخلصه...فياريت حد يساعدني...
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما هي أنسب إستراتيجية لل Backup بإستخدام ال RMAN ؟ * كما أتمني ذكر ال Retention Policy الملائم للإسترتيجية . أخوكم
-
السلام عليكم شباب انا عملت كل المحاولات لتشغيل ال Enterprise Manager ولكن بدون جدوى شو بتنصحوني أعمل ؟ بفرمت و بنزل الأوراكل من جديد مشكورين
-
الرجاء توضيح كيفية عمل نقل البيانات التي تم عليها تحديث فقط بين قاعدة بيانات واخرى مماثله لها في موقعين مختلفين....
-
-
to web admins please very very urgent we need to how to install oracle apllication server on platform windows 2003 step by step and by photo if can that and need to know specific Source CDs How many and linke to download them finaly i we succeed to install oracle apps how can i deploy my project on it and configure forms & Reports on oracle application server i search on internet for 2 months but i didn't found any thing clear all of i found about unix & solaries not windows 2003 very very urgent thanks for help
-
السلام عليكم،،، ارجو الافاده اذا كانت هناك طريقه لتغيير الباسوورد الخاصه بالمستخدم internal والذي لا يمكن ان نراه بواسطه security manager????
-
شباب يعطيكم العافيه انا عندي نظام وبدي اربطه على شبكه محليه وبنفس الوقت عندي اكثر من مستخدم اكيد وكل مستخدم رح يفوت ع اشياء محدده من الفورمات وما يقدر يفوت على اشياء اخرى لكن للاسف ما قدرت اصل الى طريقه بخصوص هاي الموضوع بلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييز شباب ساعدوني
-
كيف استطيع ارسال رسالة SMSلكل موظف يبين اجمالي راتبه
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله تجاوزت اختبار الــOCA في الAdministration بس عندي اشكالية في الــ OCP الا وهي... انا حضرت دورة في DBA TRACK لكن للاسف ما حسبت على انها Hand-On Course وبالتالي اذا نجحت في الاختبار ما راح يرسلون لي الشهادة وانا بكل صراحة متعطش ابغى ادخل اختبار الــ OCP. سؤالي هو , هل من الممكن اني ادخل الاختبار واذا نجحت فيه قبل ما اسجل في الHands-On Course , هل يرسلون لي الشهادة ؟؟ ولا لازم اني اخذ الكورس قبل الاختبار ؟؟؟ وجزاكم الله خير
-
i have this problem plz help me\ ORA-03113: end-of-file on communication channel