الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. ashraf_al_ani
    Started by ashraf_al_ani,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي اكملت الان عمل قاعدة بيانات الموظفين على الpc الخاص بي و اريد ان اتقله الى حاسبة الشخص المعني فكيف يمكنني ذلك و كيف يمكنني ان اعمل باك اوب للبيانات الموجوده في قاعدة البيانات علما اني استخدم اوراكل 10g و رحم الله والديكم دنيا و اخرة

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  2. KIRK_HAMMETT
    Started by KIRK_HAMMETT,

    ممكن من اخى كريم لنا ان يشرح ما الذى يتم فى ال SYSTEM GLOBAL AREA اتمنى انى الاقى شرح وافى لانى خلصت WORKSHOP 1 وللاسف معلوماتى عن هيكل قاعدة البيانات ضعيفة

    • 3 رد
    • 2.4k مشاهدة
  3. moonlightlady
    Started by moonlightlady,

    ازا اردت ان اعمل schema جديدة فيها جداول واردت نقل هذه schema لجهاز آخر فيه oracle فما هي الخطوات المطلوبة لكي تعمل هذه ال db بشكل صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شكرا لكم

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  4. smart angel
    Started by smart angel,

    يوجد خطأ فى استيراد البيانات وهذا هو الخطأ illegal lob length marker 65278 bytesread = 00000000000 TABLE = BIB_ITM IMP-00098: INTERNAL ERROR: impgst2 IMP-00028: partial import of previous table rolled back: 396 rows rolled back IMP-00008: unrecognized statement in the export file:

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  5. Amna Omer
    Started by Amna Omer,

    اريد حذف user ولكني اجد هذا الخطأ ERROR at line 1: ORA-00604: error occurred at recursive SQL level 1 ORA-24005: must use DBMS_AQADM.DROP_QUEUE_TABLE to drop queue tables وعند تنفيذ Select QUEUE_TABLE from user_queue_tables; no rows selected ولا استطيع تنفيذ الاجراء ولا حذف المستخدم رجاء المساعدة

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
  6. aymandba
    Started by aymandba,

    بسم الله الرحمن الرحيم كلنا يعلم انه يوجد في هذا المنتدي الجامد جدا عمالقة في ال dba وخبراء ايضا فلماذا لا نستفيد بخبرتهم نحن صغار ال DBA'S كلنا عارفين ان ال dba يعني خبرة والخبرة دي هاتيجي منين غير من الشغل ومن المشاكل اللي بتشوفها طب ليه خبراء ال DBA'S مايقولولناش علي المشاكل اللي بيوجهوها في شغلهم وبيحلوها ازاي وعلي اساس ايه عشان نقدر نشتغل واحنا عارفين حاجة موش ابيض يا ورد فأنا اتوجه بالنداء الي كل من له خبرة في مجال ال DBA وشغال في شركة انه يقولنا علي المشاكل اللي حصلت ادامه و حلها ايه وازاي حلها عشان نقدر نشتغل ونحن لدينا قدرا لا بأس به من المعلومات فنحن بحاجة لخبرتكم وعلمكم فلماذا لا تساعدونا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ســـ…

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  7. hashimation
    Started by hashimation,

    dear all I done rebuild an index using the command ALTER INDEX tabs.STOCK_HIST_IDX2 REBUILD TABLESPACE idx_temp; so what is the next step to get back the index to the old tablespace the index moved to another tablespace and i want to bring it back so i can drop the tablespace i created to do the rebuild thanking you..

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  8. ahamid_morad
    Started by ahamid_morad,

    الأخوه الاأعزاء السلام عليكم ، بينما كنت اتصفح المنتدى وجدت احد الزملاء قام بعمل رائع وذلك في نفس الموضوع ولكن لفت نظري انه يمكن تحقيق نفس النتيجه وبطريقة بسيطة للغاية مع امكانية ضغط الملف الناتج حيث انه في بعض الحالات قد يصل ملف البكاب الى اكثر من جيجا بيت. الفكره هنا اننا نقوم بعمل البكب بالطريقة العادية مثلا باستخدام هذا الأمر EXP system/password@connection full=y FILE = C:\BACKUP\full.DMP بالتأكيد عليك ان تضع المعلومات الخاصه بك مثل كلمة السر وخلافه فيكون الناتج من هذا الامر BACKUP.DMP الجزء الثاني من الاسكربت يتطلب ان تقوم بتحميل برنامج WINRAR وبالطبع هو برنامج يقوم بضغط الملفات من خلال الويندوز ولكن والذي اعتقد ان البعض لا يعرفه ان هذا البرنامج يحتوي على…

    • 1 رد
    • 2k مشاهدة
  9. AHMED HIGAZY
    Started by AHMED HIGAZY,

    السلام عليكم استكمال لمشاركة سابقة خاصة بعدم امكانية الاتصال بقاعدة البيانات وبعد تجربة الطرق المختلفة لحل المشكلة لم تنجح احدها وكانت الرسالة دائما ORA_01033 ORACLE INTIALIZATION OR SHUTDOWN IN وبعد تجربة هذا الامر startup force يظهر هذا الخطأ Total System Global Area 171966464 bytes Fixed Size 787988 bytes Variable Size 145488364 bytes Database Buffers 25165824 bytes Redo Buffers 524288 bytes Database mounted. ORA-00600: internal error code, arguments: [kcratr1_lostwrt فهل لهذا معنى يمكن الاستفادة منه فى حل المشكلة

    • 4 رد
    • 3.1k مشاهدة
  10. no_Mercu

    السلام عليكم ان شاء الله سوف نبدا كورس DBA10g مع مهندس فى ايماك اكاديمى مشهور جدا وبسعر مناسب كتير نحن اربع اشخاص وبحاجة الى شخصين اثنين فقط برجاء من يريد الاشتراك معى ان يتصل على هذا الرقم 0125465366 (عماد)

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  11. Mohamed2006
    Started by Mohamed2006,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء اولا اعتذر لكم لغيابي طوال الفترة الماضية وارجو ان تلتمسوا لي العذر بحمد الله تعالى قمت باكتشاف خطأ تاريخي موجود بكل قواعد بيانات اوراكل منذ انشائها وقمت بوضع خطة لتفادي الخطأ في المستقبل مع امكانية الحل في القواعد الموجودة حاليا,,, لقد ترددت في اعلان هذا الأمر لكي لا يفهم البعض انه محاولة للتظاهر او الاستعراض ولكن اخواني السبب الرئيسي لاعلاني هذا الانجاز واكرر نعم انجاز تاريخي هو اعطاء الأمل لاخواني من حديثي الدراسة باوراكل بأن اوراكل داتابيز مجال للابداع وتسطيع ان تفعل اكثر باذن الله وايضا لكي تعلم يا اخي العربي ان عقولنا لم تمت ابدا ولله الحمد لدينا القدرة على الابداع اخواني العاملين بشركات تطبق قواعد بيانات اوراكل بالتأكيد لديكم…

    • 14 رد
    • 4.2k مشاهدة
  12. nourorcl
    Started by nourorcl,

    اريد ايميلات للشركات فى مصر تعمل بالاوركال ادمن من فضلكم من فضلكم

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
    جلال شواقفه
  13. omar_sabha
    Started by omar_sabha,

    السلام عليكم كيف يمكن نقل البيانات من Database Oracle الى database sql

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  14. ora_1014
    Started by ora_1014,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الكرام انا استخدم نظام WIN XP SP2 وقاعدة بيانات 10g حيث اني لا استطيع تشغيل قاعدة البيانات والمشكلة في غاية الخطورة حيث ان اخر نسخة إحتياطية كانت قبل 20 يوماُ واريد ان أوضح لكم محاولتي بالتفصيل في تشغيلها SQL> startup mount ORACLE instance started. Total System Global Area 171966464 bytes Fixed Size 787988 bytes Variable Size 145488364 bytes Database Buffers 25165824 bytes Redo Buffers 524288 bytes Database mounted. SQL> alter database open; alter database open * ERROR at line 1: ORA-01113: file 3 needs media recovery ORA-01110: data file 3: 'C:\ORACLE\PRODUCT\10.1.0\ORADATA\ORARENT\SYSAUX01.DBF' SQL&…

    • 16 رد
    • 4.9k مشاهدة
  15. sam5923
    Started by sam5923,

    الاخوه الاعزاء انتم متعاونين بشكل غير متوقع مع الجميع وذاد الله التعاون وجعله الله بميزان حسناتكم انا غير قادر احل مشكلة Hand-on Course وارجو اذا عندكم حل بالامكان ان تعينو بمعلومات عن دورة مجانية او احدكم درسها ويعطينا البياناتن او فيه عروض في الانترنت ولم جزيل الشكر والتقدير

    • 5 رد
    • 1.8k مشاهدة
  16. aymandba
    Started by aymandba,

    يا صباح الدعبسة 4 مواقع انما ايه!!!!!!!!!!!!!!!!! في الجووووووووووووووووون http://www.adp-gmbh.ch/ora/misc/10g.html http://www.dbasupport.com/ http://asktom.oracle.com/pls/asktom/f?p=10...28511191189::NO http://www.databasejournal.com ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا تري الدعبسة بتاعتي بتجيب نتيجة معاكو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المشاريب علي مين النهاردة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  17. AHMED HIGAZY
    Started by AHMED HIGAZY,

    انا شغال على اوراكل 10 وكنت باعمل اتصال على قاعدة البيانات باكثر من user وحدث الان انه يرفض اى اتصال باى userوتظهر رسالة خطا ORA_01033 ORACLE INTIALIZATION OR SHUTDOWN IN PROGRESS باقى الرسالة سبب الخطا حاولت الدخول و قاعدة البيانات لسة بتشتغل الحل انتظر كام دقيقة وحاول تدخل تانى انتهت الرسالة انتظرت 3 ايام وبردة مفيش اى اتصال بقاعدة البيانات دخلت على ORACLE SERVICES) AND I STOPPED IT AND STARTED IT AGAIN BUT NOTHING HAPPEN ارجو المساعدة لان فية جداول مش عارف اوصلها وجزاكم الله خيرا

    • 9 رد
    • 2.7k مشاهدة
  18. عاشق القلم
    Started by عاشق القلم,

    السلام عليكم’’ مســاء الخير للجميع.. أتمنى الإفاده في الآتي../ كيف أعمل DB جديد .. بحيث أني قمت بتنزيل أوراكل 9i على الجهاز.. وأيضًا الديفلوبر.. وقمت بعمل create لجداول لدي ,, وأريد أن أُنشئ داتا بيس على الجهاز ,, كيف هي طريقة الإنشــــــاء وماهي الخطوات.. وجزاكم الله كل خيــر..

    • 6 رد
    • 2.1k مشاهدة
  19. ابن الجوزي
    Started by ابن الجوزي,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما هي أنسب إستراتيجية لل Backup بإستخدام ال RMAN ؟ * كما أتمني ذكر ال Retention Policy الملائم للإسترتيجية . أخوكم

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  20. smartangel
    Started by smartangel,

    بسم الله الرحمن الرحيم أحبائى الكرام وخصوصا الدى بى ايه؟ اين انتم لقد قمت بعرض المشكلة ولم يرد الا شخص واحد ورد رد غير منطقى قال ان الملف لا يعمل اعد ملف آخر بالرغم من انى اخبرته فى المشكلة ان الملف يعمل على سيرفر تانى فى بلد تانى غير اللى انا موجود فيه لما التكاسل انا لا أعرف هذا المنتدى ارى بأنه مناره وطريق لمن يريد ان يحترف اوركال بكل مجالاته ولكن ممكن أخوانى اجد ردود فى القريب العاجل على هذه التساؤلات وأنا أخاطب المشرف أين انت .؟...؟؟..... أين مشرف الدى بى ايه ؟؟؟..؟؟؟ عموما المشكلة لما بنفذ الأمر يقوم بإستيراد كام جدول وبعد كدا بيدينى ايرور illegal lob length marker 52225 bytesread = 00000000000 TABLE = BIB_ITM IMP-00098: INTERNAL ERROR: impgst2 IMP-0001…

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  21. Eng_computer22
    Started by Eng_computer22,

    بسم الله الرحمن الرحيم أخواني انا عضوة جديدة في المنتدى وقد درست اوراكل والديفلوبر ولكن لم أعرف عن ال DBA اي معلومة واتمنى ان اتعرف على ماهيتها وماهي المفاهيم الخاصة بها وما أهم الاشياء التي تعنى بدراستها ويجب عليا معرفتها فأرجوا منكم مساعدتي بتعليمي هذه المفاهيم واذا توفرت دورة في هذا المجال أكون شاكرة لكم

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  22. aymandba
    Started by aymandba,

    ومازال مسلسل الدعبسة شغال علي النت جايبلكو النهاردة موقعين اناما ايه!!!!!!!!!!! اخر عظمة بس موش عظمة اوي في واحد عظمة والتاني نص عظمة شوفو انتو وقررو http://www.orafaq.com www.ora-code.com هاااااا وروني الردود وانا افحتلكو النت فحتة رجل واحد

    • 7 رد
    • 2.3k مشاهدة
  23. aymandba
    Started by aymandba,

    اخواني اريد ان اعرف ماهو هذا ال parameter cursor sharing وبياخد 3 قيم exact, force and similar فما هو الفرق بينهم تحياتي لكم

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  24. alaasms

    اريد استرجاع بيانات ملف واحد فقط من وسط ملف DMP تم اخذه لكل الملفات باستخدام IMP مع العلم ااني اعمل علي 8i وشكرا

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  25. smartangel
    Started by smartangel,

    مشكله فى imp محيره جدا جدا وغريبه من نوعها هل من مشارك بالجديد فى هذه المشكله الأمر imp system/password file= D:\squ\file_name.dmp log= D:\squ\file_name.log grants=n fromuser=usertouser=user الخطأ IMP-00008 unrecognized statement in the export file نرجو الرد الكامل على الموضوع ولا أحد يقول لى ان ال dmp file بايظ او فى مشكله لأنه بالفعل اشتغل من قبل . وجزاكم الله خيرا

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.