الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. pigo
    Started by pigo,

    السلام عليكم انا محتاجة كود يسمح للعميل بعمل باك اب تلقائى كل يوم وكود يعمل import

    • 2 رد
    • 876 مشاهدة
  2. abd el rahman
    Started by abd el rahman,

    i've problem in creating new DB when i reach to step caled start in no mount mode oracle tell me "failure in processing parameter file" if you know what is this error and how can i fix it? Thanks.

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  3. محمد سعيد
    Started by محمد سعيد,

    هل ال apps dba يختلف عن ال dba العادى اريد اجابة اهل الخبرة

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  4. incredible

    السلام عليكم أرجو من أحواني الذين تقدموا لامتحان الأوراكل 1z0-042 & 1z0-042 مؤخرا بالمساعدة بارسال نسخة عن نموذج الأسئلة التي درسوها وما هي النصائح لتقديم هذين الامتحانين . ايملي هو: [email protected] [email protected] ولكم جزيل الشكر... وجزاكم الله عنا كل خير

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  5. awad baik
    Started by awad baik,

    السلام عليكم ورحمه الله انا نزلت قواعد بينات اوراكل 10 g على جهاز يمثل السيرفر ونزلت اوراكل ديفولوبر 6 على باقي الاجهزة وسويت الربط واشتغل عادي . لما اغلق جهاز السيرفر وافتحه او اسوي اعاده تشغيل لاتسطيع اجهزة ان ترتبط بجهاز السيرفر الا بعد اقوم بالذهاب لل services في جهاز السيرفر واغلق وافتح listener . اي المشكله بالضبط ؟؟ ملحوظه :- جهاز السيرفر وباقي اجهزة الشبكه كلها ويندوز xp

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  6. ahmedelaraby
    Started by ahmedelaraby,

    السلام عليكم ازاي اعمل باكب لجدول واعمله ريستور ارجو الرد شكرا

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  7. ali_1502
    Started by ali_1502,

    السلام عليكم عاوز اعرف ما معنى هذا الاوامر alter table table name move وايه الفرق alter table table name move online وما هو معنى ANALYZE TABLE CURR_TAB COMPUTE STATISTICS ايه اللى بيحصل لما بنفذ الامر التالى ALTER INDEX .CURR_IND1 REBUILD وايه الفرق بينة ولو عملت drop and create للـ index

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  8. wkhh06
    Started by wkhh06,

    الأخوة الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,, إخواني الأعزاء هذه أول مشاركة لي في هذا الموقع العربي والمتخصص ب Oracle أشكر جهد الأخوة المشرفين على هذا الموقع المميز إخواني سؤالي للمحترفين في قواعد البيانات Oracle لدي سيرفرين (Server) وكل سيرفر يوجد عليه قاعدة بيانات , حيث أن كل من قاعدة البيانات الموجودة على كل من السيرفرين متطابقة بالضبط وأريد أن أطبق تقنية ال Replication عليهما لكي يصبحوا بمثابة سيرفرين بنفس البيانات وقاعدة البيانات أي (Merror) أرجوا من الأخوة الذين تتوفر لهم أي معلومة بهذا الشأن أن لا يبخل علينا أخوكم المحب WKHH

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  9. يارا البادي

    صباح الخير لو سمحت اريد مساعدة ضرورية عندي مشروع تخرج ونستخدم فية برنامج الاوراكل 9iوasp ونربط بينهم وانا ما اعرف شي ارجو مساعدة

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
    جلال شواقفه
  10. بشار المكرسي
    Started by بشار المكرسي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني انا عامل برنامج نقطة بيع وكل شي تمام طبعاً باستخدام oracle database10g وديفلوبر 6i ولكن طلب منى صاحب العمل انا اربط البرنامج بفرع اخر وانا ليس عندي اي فكره بهذا الخصوص لذالك رجعت لكم يا اصحاب الخبره فارجوا منكم الاهتمام

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  11. عبدالمنعم
    Started by عبدالمنعم,

    بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة الأكارم السلام عليكم ورحمة الله لقد انطفأ الكمبيوتر نتيجة انقطاع التيار وبعدين أوراكل لم تشتغل عندما أعمل استنهاض يدوي وتظهر الرسالة التالية: ORA - 01172: Recovery of Thread 1 Stuck at Block 1538 Of File 2 ORA - 01151: Use Media Recovery To Recover Block, Restore Backup If Needed ولمزيد من المعلومات حول المشكلة افتح المرفق. ومزيد من التواصل: [email protected]

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  12. المقنع2005
    Started by المقنع2005,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء انا لدي سيرفر عليه windows server2003 بالاضافة ل application server10 , قاعدة بيانات 10 جي . طبعا نوع الdatabase noarchive , قمت باغلاق قاعدة البيانات واخذ نسخة من ملفات datafile , control file,temp file,redo log file وهي طريقة اخذ النسحة الاحتياطية بشكل فيزيائي وهي معروفة للجميع . سؤالي الان : هل استطيع عمل imp لهذه الملفات على جهاز خارج السيرفر مع العلم ان هذا الجهاز عليه database 10g بس مكان التنزيل للاوركل اكيد بيختلف . اذا ممكن يا ريت اخباري ما هو المطلوب تعديله بالضبط لو تكرمتم . سؤال : متى نستخدم قاعدة بيانات archive ومن الافضل archive , nonarchive ؟؟؟ طالب عونكم يا اهل الخبرة .... لا تردوني

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  13. smah_dba

    السلام عليكم ورحمة الله... لدي قاعدة بيانات sql server اريد نقلها الى اوركال فأرجوا ان اعرف كيف يمكننى ذلك .. أرجوا من اخوتى فى المنتدى المساعدة..

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  14. hesham helmy
    Started by hesham helmy,

    السادة خبراء المنتدى برجاء المساعدة بالتوجية لى للافضل مكان لكورس DBA والعناوين وارقام التليفونات لو امكن وشكر جزيلا للجميع برجاء الاهتمام للضرورة القصوى

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  15. Orabigner
    Started by Orabigner,

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ولصلاة والسلام على رسول لله وبعد صادفتي مشكلة في الدخول ل SQL*PLUS عبر المتصفح Inernet Explorer بواسطة حساب SYS AS SYSDBA أما في حالة الدخول بحساب SCOTT AS User فلا تظهر مربع طلب اليوزر خاص بالوكال هوست و الباس ورد ما سبب ظهورها في حساب SYSDBA دون حساب User كا الموضح في الصورة المرفقة تحياتي ،،،

    • 2 رد
    • 2.3k مشاهدة
  16. GAMALTA
    Started by GAMALTA,

    ارجو المساعدة لحل الزيادة في حجم ال temporary tablespace حيث ان حجمة يكبر بشكل كبير واريد تصغير حجمة عندما يكبر ارجو المساعدة فى حل هذة المشكلة

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  17. mohammed fathy
    Started by mohammed fathy,

    يا ريت طريقه بسيطه لعمل الراك

    • 2 رد
    • 2.6k مشاهدة
  18. jamal_rrkk
    Started by jamal_rrkk,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الكرام عند تصدير البيانات حسب الكود التالي في 11g CREATE OR REPLACE DIRECTORY LLLL AS '/app/'; GRANT READ, WRITE ON DIRECTORY LLLL TO LLLL ; $expdp llll/llll@orcll schemas=LLLL directory=LLLL dumpfile=LLLL.dmp logfile=expdpLLLL.log حدث الخطأ التالي Export: Release 11.1.0.6.0 - Production on ??????, 03 ??????, 2011 9:58:09 Copyright © 2003, 2007, Oracle. All rights reserved. Connected to: Oracle Database 11g Enterprise Edition Release 11.1.0.6.0 - Production With the Partitioning, OLAP, Data Mining and Real Application Testing options جاري بدء "LLLL"."SYS_EXPORT_SCHEMA_07": llll/********@orcll schemas=LLLL directory=LLLL…

    • 2 رد
    • 2.6k مشاهدة
  19. asd13
    Started by asd13,

    الاخوة الاعزاء كيف يمكني ادخل كا dba انا عرفت اني لازم اعمل run لاسكربت اسمه SELECT_CATALOG_ROLE كيف يمكن ذلك اتمنى خطوة بخطوة وبارك الله فيكم

    • 2 رد
    • 909 مشاهدة
  20. abdoulghaffar
    Started by abdoulghaffar,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : الابليكيشن عندي بطي وبالمعنى انه السيرفر مواصافاته مره عاليه من ناحية 32 الميموري والهارديسك اكثر من 1 تيرا والبروسيسر اكسيون ايش ممكن تكون المشكله وايش الاشياء الي دايما تعمل الحاجه هذه جزاكم الله خير

    • 2 رد
    • 849 مشاهدة
    المبرمج الصاعد
  21. Mostafa_oracle
    Started by Mostafa_oracle,

    الاخوة الاعزاء ... السلام عليكم انا شغال علي ORACLE ENTERPRISE MANAGER9i WITH MANAGEMENT SERVER . بعد فترة عملت CREATE لداتابيز ... أعمل ايه علشان الداتابيز تظهر معايا في ال CONSOLE . في ال STANDALONE كانت عادي بعمل كليك يمين وبختار اضافة داتا بيز ... لكن مع ال MANAGEMENT SERVER أعمل ايه ؟؟؟؟؟ أفيدوني افدكم الله ولكم جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  22. essam_gar
    Started by essam_gar,

    الا خوةالاعزاء ارجوا منكم المساعدة . كيف امنعاي مستخدممن دخول الداتابيس عن طريق المستخدم sys وهذا المثال للتوضيح conn scott/tiger as sysdba ولكم من جزيل الشكر اخوكم عصام

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  23. hamzah aqel
    Started by hamzah aqel,

    اريد عملية قطع لعدد مثل 100.00 بحيث رقم 100 ياتي تحت الدنانير و 00 تحت فلس

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  24. ahmadd
    Started by ahmadd,

    asslamo 3alaykom dear brothers , i am stuck in 2 big problems while managing my 10 g R1 database , i wish to have any answers from you & gazakom allah 5ayran 1.when on home page on enterprise manage i got performance findings when i click on them to view these findings i got a long exception page that starts with 500 Internal Server Error java.lang.NullPointerException at java.util.Hashtable.put(Hashtable.java:393) at 2.i have some invalid package bodies with compilation errors that states ora-00980 , how can i find that invalid synonym the message refers to thx alot salam

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  25. magic_man

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اساتذتى الكرام اتمنى ان اجد شرحا لكيفية ربط اداة toad بقاعدة بينات اوراكل 10g ولكم منى جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.