منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم انا محتاجة كود يسمح للعميل بعمل باك اب تلقائى كل يوم وكود يعمل import
-
i've problem in creating new DB when i reach to step caled start in no mount mode oracle tell me "failure in processing parameter file" if you know what is this error and how can i fix it? Thanks.
-
هل ال apps dba يختلف عن ال dba العادى اريد اجابة اهل الخبرة
-
السلام عليكم أرجو من أحواني الذين تقدموا لامتحان الأوراكل 1z0-042 & 1z0-042 مؤخرا بالمساعدة بارسال نسخة عن نموذج الأسئلة التي درسوها وما هي النصائح لتقديم هذين الامتحانين . ايملي هو: [email protected] [email protected] ولكم جزيل الشكر... وجزاكم الله عنا كل خير
-
السلام عليكم ورحمه الله انا نزلت قواعد بينات اوراكل 10 g على جهاز يمثل السيرفر ونزلت اوراكل ديفولوبر 6 على باقي الاجهزة وسويت الربط واشتغل عادي . لما اغلق جهاز السيرفر وافتحه او اسوي اعاده تشغيل لاتسطيع اجهزة ان ترتبط بجهاز السيرفر الا بعد اقوم بالذهاب لل services في جهاز السيرفر واغلق وافتح listener . اي المشكله بالضبط ؟؟ ملحوظه :- جهاز السيرفر وباقي اجهزة الشبكه كلها ويندوز xp
-
السلام عليكم ازاي اعمل باكب لجدول واعمله ريستور ارجو الرد شكرا
-
السلام عليكم عاوز اعرف ما معنى هذا الاوامر alter table table name move وايه الفرق alter table table name move online وما هو معنى ANALYZE TABLE CURR_TAB COMPUTE STATISTICS ايه اللى بيحصل لما بنفذ الامر التالى ALTER INDEX .CURR_IND1 REBUILD وايه الفرق بينة ولو عملت drop and create للـ index
-
الأخوة الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,, إخواني الأعزاء هذه أول مشاركة لي في هذا الموقع العربي والمتخصص ب Oracle أشكر جهد الأخوة المشرفين على هذا الموقع المميز إخواني سؤالي للمحترفين في قواعد البيانات Oracle لدي سيرفرين (Server) وكل سيرفر يوجد عليه قاعدة بيانات , حيث أن كل من قاعدة البيانات الموجودة على كل من السيرفرين متطابقة بالضبط وأريد أن أطبق تقنية ال Replication عليهما لكي يصبحوا بمثابة سيرفرين بنفس البيانات وقاعدة البيانات أي (Merror) أرجوا من الأخوة الذين تتوفر لهم أي معلومة بهذا الشأن أن لا يبخل علينا أخوكم المحب WKHH
-
صباح الخير لو سمحت اريد مساعدة ضرورية عندي مشروع تخرج ونستخدم فية برنامج الاوراكل 9iوasp ونربط بينهم وانا ما اعرف شي ارجو مساعدة
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني انا عامل برنامج نقطة بيع وكل شي تمام طبعاً باستخدام oracle database10g وديفلوبر 6i ولكن طلب منى صاحب العمل انا اربط البرنامج بفرع اخر وانا ليس عندي اي فكره بهذا الخصوص لذالك رجعت لكم يا اصحاب الخبره فارجوا منكم الاهتمام
-
بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة الأكارم السلام عليكم ورحمة الله لقد انطفأ الكمبيوتر نتيجة انقطاع التيار وبعدين أوراكل لم تشتغل عندما أعمل استنهاض يدوي وتظهر الرسالة التالية: ORA - 01172: Recovery of Thread 1 Stuck at Block 1538 Of File 2 ORA - 01151: Use Media Recovery To Recover Block, Restore Backup If Needed ولمزيد من المعلومات حول المشكلة افتح المرفق. ومزيد من التواصل: [email protected]
-
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء انا لدي سيرفر عليه windows server2003 بالاضافة ل application server10 , قاعدة بيانات 10 جي . طبعا نوع الdatabase noarchive , قمت باغلاق قاعدة البيانات واخذ نسخة من ملفات datafile , control file,temp file,redo log file وهي طريقة اخذ النسحة الاحتياطية بشكل فيزيائي وهي معروفة للجميع . سؤالي الان : هل استطيع عمل imp لهذه الملفات على جهاز خارج السيرفر مع العلم ان هذا الجهاز عليه database 10g بس مكان التنزيل للاوركل اكيد بيختلف . اذا ممكن يا ريت اخباري ما هو المطلوب تعديله بالضبط لو تكرمتم . سؤال : متى نستخدم قاعدة بيانات archive ومن الافضل archive , nonarchive ؟؟؟ طالب عونكم يا اهل الخبرة .... لا تردوني
-
السلام عليكم ورحمة الله... لدي قاعدة بيانات sql server اريد نقلها الى اوركال فأرجوا ان اعرف كيف يمكننى ذلك .. أرجوا من اخوتى فى المنتدى المساعدة..
-
السادة خبراء المنتدى برجاء المساعدة بالتوجية لى للافضل مكان لكورس DBA والعناوين وارقام التليفونات لو امكن وشكر جزيلا للجميع برجاء الاهتمام للضرورة القصوى
-
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ولصلاة والسلام على رسول لله وبعد صادفتي مشكلة في الدخول ل SQL*PLUS عبر المتصفح Inernet Explorer بواسطة حساب SYS AS SYSDBA أما في حالة الدخول بحساب SCOTT AS User فلا تظهر مربع طلب اليوزر خاص بالوكال هوست و الباس ورد ما سبب ظهورها في حساب SYSDBA دون حساب User كا الموضح في الصورة المرفقة تحياتي ،،،
-
ارجو المساعدة لحل الزيادة في حجم ال temporary tablespace حيث ان حجمة يكبر بشكل كبير واريد تصغير حجمة عندما يكبر ارجو المساعدة فى حل هذة المشكلة
-
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الكرام عند تصدير البيانات حسب الكود التالي في 11g CREATE OR REPLACE DIRECTORY LLLL AS '/app/'; GRANT READ, WRITE ON DIRECTORY LLLL TO LLLL ; $expdp llll/llll@orcll schemas=LLLL directory=LLLL dumpfile=LLLL.dmp logfile=expdpLLLL.log حدث الخطأ التالي Export: Release 11.1.0.6.0 - Production on ??????, 03 ??????, 2011 9:58:09 Copyright © 2003, 2007, Oracle. All rights reserved. Connected to: Oracle Database 11g Enterprise Edition Release 11.1.0.6.0 - Production With the Partitioning, OLAP, Data Mining and Real Application Testing options جاري بدء "LLLL"."SYS_EXPORT_SCHEMA_07": llll/********@orcll schemas=LLLL directory=LLLL…
-
الاخوة الاعزاء كيف يمكني ادخل كا dba انا عرفت اني لازم اعمل run لاسكربت اسمه SELECT_CATALOG_ROLE كيف يمكن ذلك اتمنى خطوة بخطوة وبارك الله فيكم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : الابليكيشن عندي بطي وبالمعنى انه السيرفر مواصافاته مره عاليه من ناحية 32 الميموري والهارديسك اكثر من 1 تيرا والبروسيسر اكسيون ايش ممكن تكون المشكله وايش الاشياء الي دايما تعمل الحاجه هذه جزاكم الله خير
-
الاخوة الاعزاء ... السلام عليكم انا شغال علي ORACLE ENTERPRISE MANAGER9i WITH MANAGEMENT SERVER . بعد فترة عملت CREATE لداتابيز ... أعمل ايه علشان الداتابيز تظهر معايا في ال CONSOLE . في ال STANDALONE كانت عادي بعمل كليك يمين وبختار اضافة داتا بيز ... لكن مع ال MANAGEMENT SERVER أعمل ايه ؟؟؟؟؟ أفيدوني افدكم الله ولكم جزيل الشكر
-
الا خوةالاعزاء ارجوا منكم المساعدة . كيف امنعاي مستخدممن دخول الداتابيس عن طريق المستخدم sys وهذا المثال للتوضيح conn scott/tiger as sysdba ولكم من جزيل الشكر اخوكم عصام
-
اريد عملية قطع لعدد مثل 100.00 بحيث رقم 100 ياتي تحت الدنانير و 00 تحت فلس
-
asslamo 3alaykom dear brothers , i am stuck in 2 big problems while managing my 10 g R1 database , i wish to have any answers from you & gazakom allah 5ayran 1.when on home page on enterprise manage i got performance findings when i click on them to view these findings i got a long exception page that starts with 500 Internal Server Error java.lang.NullPointerException at java.util.Hashtable.put(Hashtable.java:393) at 2.i have some invalid package bodies with compilation errors that states ora-00980 , how can i find that invalid synonym the message refers to thx alot salam
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اساتذتى الكرام اتمنى ان اجد شرحا لكيفية ربط اداة toad بقاعدة بينات اوراكل 10g ولكم منى جزيل الشكر