الانتقال إلى المحتوى

مولد الارقام مميز مع احرف

GA the bigga figga

Recommended Posts

السلام عليكم
من خلال عملي في قواعد بيانات لشركة كان من المهم جدا استخدام مولد الارقام (سيكوانس ) و لكن في قاعدة البيانات هذه كان من الواجب عمل اكثر من مولد واحد ( حوالي ال 11 ) حيث ان الجداول كثيرة جدا و مترابطة و المعلومات تحتاج الى مولدات ارقام.
و حيث انه لا يمكن في قاعدة بيانات واحدة عمل غرضان بنفس القيمة كان من الواجب ان اعمل مولد الارقام كالتالي/
a0001
للمعلومات التي تخص شيئ معين
b0001
للمعلومات التي تحص شيئ اخر
c0001
و هكذا
طبعا انا احتلت على الموضوع بواسطة القيمة الاولية للمولد حيث ان الارقام للفئة a سوف تكون من 1000 الى 1999 و لكن هذه الطريقة لم تعجبني لاتها ( ما فشة خلقي )
فهل من اهد يستطيع ان يدلني على طريقة استطيع عمل السيكوانس ب ارقام و احرف ؟؟
و السلام

رابط هذا التعليق

الاخ الكريم
لقد واجهة ما تقوله ولقد وجدت ان افضل طريقة لحل هذا الموضوع هو عمل جدول يتكون من كود للسيكونز والثاني يتكون من الرقم التابع له وتقدر عند كل اضافة انك تزيد بالارقام يعني تحديث على الرقم الموجود وهي سريعة جدا
اما بالنسبة للارقام والاحرف ف ممكن الزيادة بعمل ثلاثة حقول واحد الرقم والاخر الاحرف والارقام وتزيد على الارقام ثم تعمل concatenat للاحرف والارقام وهكذا
ارجو ان تكون قد وصلتك الفكرة

رابط هذا التعليق

الاخ ادمن05

شكرا لك على هذه الفكرة، طبعا سوف اجربها لانها حلوة و تعطي النتائج المرادة و خاصة عملية ال كونكاتينيت يا اللي انا ناسيها بالمرة ( جزاك الله خيرا ، و اطعمك لحم طيرا )

ـ لكن طريقتك هي ايضا احتيال على المولد، وليست عملية مباشرة، يعني انا بدي الكود المولد يظهر مباشرة دون التدخل من اي جدول ياترى بحزم اوراكل مافي شي شغلة هيك ؟؟

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية