الانتقال إلى المحتوى

لماذا لا تستخدم لينكس ؟

Darwiesh.fci

Recommended Posts

من المعروف ان نظام تشغيل لينكس هو نظام مجاني 100%  و هو النظام المرشح من أوراكل لاستخدام منتجاتها  و نظام تشغل اوراكل هو لينكس ...
و السؤال هنا : لماذا لا تستخدم لينكس ؟ أو ما هي العقبات التي تواجهك او الاسئلة التي تود معرفتها لتبدأ باالانتقال الي لينكس ...؟ خصوصا ان كنت من مطوري الجافا أو مديرين قواعد البيانات ....

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا فيك أخي إبراهيم

أولا/ أشكرك على موااضيعك الراائعة والمفيده...

ثانيا بخصوص التحويل إلى اللينكس

بصراحة هو مفيد ومهم جدا جدا جدا وخااصة إلي عندهم مشاكل في الويدنوز

ولهذا أود أن احول وبكل قووه إلى الينكس بحيث تكون قاعدة البيانات جاهز على اللينكس ويكون الدفلوبر على الويندز ..

وبدءت في هذا ولكم للاسف الشديد لم أتوفق إلى النجاح.

والأسباب:

- عدم توفر نسخة أوراكل 10جي مناسبة للإصدار اللينكس لأنه يقولو لكل نوع من الإينكس له إصدار خاص فيه للأوراكل

- عدم معرفه تنصيب الأوراكل بصورة جيده .

- عدم معرفة تنزيل البياتشات الخاصه في الأوراكل وما فائدتها وهل هي ضروريه لعمل الأوراكل..

هذا ما جعلني أرجع إلى الويدنوز ..أتمنى أن اجد الإجابة والشرح ... وجزاك الله خيرا...

أخووك..

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركانه ..
انا والله نفسي استخدم اللينكس بس المشكل اني لا اعرف اتعامل معاه ..
وحتي لا اعرف التوزيعات ايها افضل من الآخر ..
مع اني مبتدئه في الاوراكل بس جد والله نفسي ابتدي الموضوع دا اندر لينكس
ولو لقيت حد يساعدني اكون شااااااااكره .

رابط هذا التعليق

حاليا أنا نقلت منصة عملى بالكامل للينوكس
Rac DB - weblogic server - grid control
فيه فرق طبعا فى الاداء وإرتفاع مستوى الحماية مقارنة بويندز
وبالنسبة للعقبات هو الناس بتخاف بس من التعامل مع لينوكس عشان عدم المعرفة بالأوامر
لكن الأوامر بسهولة تقدر تلمها فى خلال شهر بالكتير وخصوصا انك مش هتتوسع فى النظام وهتحتاج تعرف اللى يمشى شغلك بس
بالنسبة للتوزيعات الأفضل طبعا بلا منازع هى Oracle Linux لإنها اكتر نسخة integrated مع منتجات اوراكل
الأكثر شمولا وهتلاقى الدعم متوفر ليهم فى مكان بالعربى والإنجليزى redhat - centos
انا عن نفسى بشتغل على redhat وبذاكر لينوكس أيضا من البداية لإنى بخطط لشهادة RHCE إن شاء الله

المبرمج الصاعد

النسخ كلها موجودة يابشمهندس ع النت أى نسخة بنواة X86_X64 هتشتغل معاك تمام على أى نسخة
تقدر تحمل كل ما يخص كل 10g من هنا بروابط مباشرة
التسطيب مفهوش أى مشكلة غير كام خطوة بتعدل فى السيستم وتضيف ليه كام parameter عشان يشتغل الاوراكل تمام

الكورس دا أيضا محترم جداا فى تعلم أساسيات اللينوكس CompTIA Linux + ومذاكرته وفهمه كفيلة جداا بإدارة وتشغيل اوراكل على لينكس بسهولة

رابط هذا التعليق

طيب مهندس اشكرك ع كلامك الراائع ..

طيب هل ممكن أن تضع لنا شرح لتنصيب اللينكس وتنصيب الأوراكل عليه.

لأنه للأسف الشديد ما توصلت إلى طريقة أقدر من خلالها أتعامل مع اللينكس وأنزل الأوراكل عليها..

والمعذرة لو كلفت عليك ..

أخوك..

رابط هذا التعليق

المبرمج الصاعد :
هلا والله . ..هذا الفيديو يشرح كيفية تشغيل الاوراكل علي االلينكس بالتفصيل ( الممل صراحة )  لعمليه تشغيل اللينكس كقاعده بيانات مستقله علي اللينكس و بالطبع سينتوس لانها توزيعتي المفضلة ..

https://www.youtube.com/watch?v=o0ZStQpena8 و إن شاء الله لي بعمل  فيديو آخر لشرح  عمل البيئة التي تتحدث عنها ان التطوير ويندوز و القاعه لينكس  فستجده علي المنتدي ان شاء الله ..

lam in :

بالنسبة لعمليه اختيار التوزيعات و البدء في اختيار التوزيعه المفضلة أمر ليس بالسهل و لكن اذا اردت ان تتناسب مع اوراكل و تشتق منتجاتها فعليك  بما تحت ال redhat .. ومشتقاتها مثل centos , scientific linux   و قد لا اخفي تجربتي مع الفيدورا  فهو جيد جدا جدا الا انه قصير العمر جدا ست شهور ... عموما اللينكس من وجهة نظري توزيعتين redhat و debian  و للامانه الريدهات ومشتقاتها قوية حد الخيال ثابته ولا تستعمل اي شئ تحت اطار التجربة الااا في الفيدورا لذا لا انصح به كبيئة عمل قد تدوم سنوات لا تتغير ...

و اخيرا كل آذان صاغيه ان اراد احد الاستفسار او التوضيح

رابط هذا التعليق

هلا أخي الغاالي..

أشكرك ع ردك وإضافتك الرااائعه.

هذا تنصيب 11جي

انا أريد ان أنصب 10جي هل هي وحده في الإعدادت ...

يوف أجرب أنل الرد هات وإن شا الله تشتغل معي بنجاح...

مووفق

رابط هذا التعليق

• بعد 3 شهور...

هلا بالجميع

موضوع فى غاية الأهمية انا عن نفسى عملت مشروع تخرجى بتوزيعة اوراكل لينكس قبل شهورقليلة وصراحة كل شى مشى معايا تمام وصراحة موضوع قاعدة البيانات ليس بالصعوبة التى تجعل البعض يعود الى وندوز

فى الاصدارات الجديدة من التوزيعات قد شهدت تحسينات كبيرة جدا (تعاملت مع fedora & mint& kali) وصدقنى أسطح المكتب المتعددة والسرعة والاستقراااااار................. ستدهشك

رابط هذا التعليق

المشاكل العامة في لينكس هي التالي:

• عدم توافر المعرفة فيه بشكل كبير فقد لا تجد إجابة لسؤالك بسهولة
  • قلة عدد من يعرفونه بشكل كبير
  • وجود توزيعات كثيرة منه مما يجعل المبتدئ في حيرة
  • عدم توافر العديد من البرامج تحت نظام التشغيل لينكس

بشكل عام هو أسهل مما يتخيل الجميع وأكثر سرعة واستقرارية

رابط هذا التعليق

نقطة أخرى عند تشغيل السيرفر ، فأغلب الإعدادات تتم من خلال أوامر ، أي لا توجد واجهة رسومية مما يصعب الأمور عن الويندوز ولكن عموماً لا يعمل على السيرفر إلا محترفون ولذلك تجد أغلب السيرفرات تعمل على ينيكس أو لينكس في حين أغلب أنظمة التشغيل للمستخدمين تكاد تكون كلها ويندوز

رابط هذا التعليق

مشكور مهندس مصطفي  : 

لن يضطر لاستخدام اللينكس حقيقة الا من لا يستطيع الويندوز ان يلبي احتياجاته خصوصا في الوطن العربي  لان الويندوز كثير المشاكل و غير مستقر بشكل عام ..عكس اللينكس الذي يتمتع باستقراريه كبيرة و ثبات محترم 

رابط هذا التعليق

بارك الله فيكم جميعا مجهود رائع  انا ارى من وجه نظرى عدم دعم اللينكس لقدر كبير من البرامج التى تسخدم بشكل يومى وهذا جاء نتيجه لعدم توفر وسائل تعليمية للهذا النظام الجبار انا اعمل على خوادم اوراكل sun لينكس اكثر من رائع  

رابط هذا التعليق

مثل اللينكس كمثل بيت من قصب وبابه من حديد فمتى ولجته صار أسهل

وصدقوني لم أر أحدا ذاق حلاوة النظام ولا حرية التغيير والتعديل ولاتخصيص المطلقة ثم رجع إلى نظام الاحتكار والانغلاق وندوز اللهم إلا أناسا بحثوا عن برامج في اللينكس فلم يجدوها

اليوم الصين أعلنت القطيعة مع نظام الاحتكار وهي بلا شك ضربة مؤلمة لشركة ميكروسفت

رابط هذا التعليق

• بعد 6 شهور...

هذا الكتاب ايضا يشرح لكم تثبيت الاوركل داتا بيز في السنتوس لا تنسوني من صالح دعواتكم

http://www.araboug.org/ib/index.php?showtopic=57377

رابط هذا التعليق

• بعد 1 سنة...

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية