بتاريخ: 18 نوفمبر 201312 سنة comment_242916 السلام عليكمياشباب اريد مساعدة لحل هده المشكلةfrm-40508: oracle error:unable to insert recordحيث تظهر لي رسالةعندما اقوم بالحفظ بعد عملية البحث اريد مساعدة عاجلةمرفق لكم الفورم تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 نوفمبر 201312 سنة comment_242918 احد الحقول المستخدم داخل هذه البلوك هو primary key لذلك عندما تقوم بعملية الحفظ بعد عملية البحث تظهر هذه الرسالة لتشير حدوث خطأ معتبرة بذلك أنه يراد اضافة حقل اخر يحتوي على نفس البيانات الموجودة اصلا فيرفض الحفظ ..لانه يعتبرها مدخلة سابقاً تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 نوفمبر 201312 سنة كاتب الموضوع comment_242919 نعم كلام صحيح واعرف انهو لايحقظ طالما كان مفتاح اساسي.. ولكني اريد ان احفظ بهده الطريقة هل ممكن تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 نوفمبر 201312 سنة comment_242920 استرجاع البيانات أثناء البحث ..كيف يتم?? عن طريق cursor ...... أم حضرتك تستخدم execute_query تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 نوفمبر 201312 سنة كاتب الموضوع comment_242929 cursor مرفق الفورم لك Declare Cursor C Is Select Empno, Ename, Job, Mgr, Hiredate, Sal, Comm From Emp Where Deptno=:dept.Deptno; X Boolean; Y C%Rowtype; Begin X := Show_Lov('LOV6'); Open C; Go_Block('emp'); First_Record; Loop Synchronize; Fetch C Into Y; Exit When C%Notfound; :emp.Empno := Y.Empno; :emp.Ename := Y.Ename; :emp.Job := Y.Job; :emp.Mgr := Y.Mgr; :emp.Hiredate := Y.Hiredate; :emp.Sal := Y.Sal; :emp.Comm := Y.Comm; Next_Record; End Loop; Close C; Delete_Record; First_Record; :System.Message_Level :=25; End; تم تعديل 18 نوفمبر 201312 سنة بواسطة ميسم الكرام تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 نوفمبر 201312 سنة comment_242930 لهذا أنا سألت حضرتك ..عن طريقة الاسترجاع للبيانات لايمكن إجراء عملية الحفظ بعد التعديل لبيانات تم استرجاعها عن طريق استخدام ال cursor ..لا يمكن .. لان النافذة لم يتم تهيأتها على اساس التبديل والتغير والتحديث على البيانات ...بل تم استرجاع البيانات لغرض المشاهدة فقط لذلك عندما تعدل وتريد الحفظ فوراً يظهر الخطأ بأنه لايمكن الحفظ لانه لدينا primary key وهذا من حسن الحظ انه نبهنا .. حسنأ ..سوف تقول اقوم برفع الprimary Key ... النتيجة سوف يقوم بعملية الحفظ.....ولكن هنالك خطأ بالحفظ فهو حفظ البيانات التي تم تعديلها على اساس أنه قيد جديد .. وتم الابقاء على القيد القديم الموجود اصلا .. وبهذا سوف تتضخم عندي قاعدة البيانات وتكرار يحدث لدي بالبيانات .. لذلك يتجنب استرجاع البيانات بطريقة الcursor في حال كان الغرض من استرجاعها هو التعديل عليها ثم الحفظ ....شكراً تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 نوفمبر 201312 سنة كاتب الموضوع comment_242944 اختي ميسم طيب كيف استرجع البيانات من جدولين الى بلوكين بدون استخدم cursor هل يوجد معك حل شكرا لكي تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 نوفمبر 201312 سنة comment_242945 استخدم execute_query ...ويجب أن بكونا هذان الجدولين master , detials تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 نوفمبر 201312 سنة comment_242954 اخي العزيز جميع مشاكل سوف تحل بعد طلاعك على هذا الموضوع http://www.araboug.org/ib/index.php?showtopic=54471 هو عباره عن مشروع وعندي ماستر و ديتيل وقمت بالربط بينهم و استعراض المعلومات بطريقه مثاليه ونفس ما تريد و وفق احتياجك سوف يساعدك كثير وطريقه بسيطه و بعيدا عن تعقيدات الكورزر تقديم بلاغ
انضم إلى المناقشة
يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.