الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

الرجاء المساعده في صلاحيات المستخدمين

Featured Replies

بتاريخ:

السلام عليكم ورحمة الله

انا طالب مستوى ثاني IT وكلفت بمشروع فيجول بيسك مرتبط بقاعدة بيانات اوراكل ...لعيادة اسنان :)

المهم انشئت الجداول وربطت بينهم طبيعي جدا .... وبالاخير تذكرت اني سويت جدول مستخدمين بدون ما انشئ جدول الصلاحيات للمستخدمين ...

حاولت اجمع افكاري يمكن اخرج بطريقه معينه لكيفية انشاء هذا الجدول وكيف اربطه بالمستخدمين وبالجداول الباقيه ... شفت الموضوع صعب

قلت ااستعين بالاخوه الافاضل المبرمجين .. لعل فيهم من ينفعنا .. جزاه الله خيرا دنيا واخره ...

وخواتم مباركه انشاء الله

تم تعديل بواسطة wasimxxl

بتاريخ:

السلام عليكم ورحمة الله

انا طالب مستوى ثاني IT وكلفت بمشروع فيجول بيسك مرتبط بقاعدة بيانات اوراكل ...لعيادة اسنان smile.png

المهم انشئت الجداول وربطت بينهم طبيعي جدا .... وبالاخير تذكرت اني سويت جدول مستخدمين بدون ما انشئ جدول الصلاحيات للمستخدمين ...

حاولت اجمع افكاري يمكن اخرج بطريقه معينه لكيفية انشاء هذا الجدول وكيف اربطه بالمستخدمين وبالجداول الباقيه ... شفت الموضوع صعب

قلت ااستعين بالاخوه الافاضل المبرمجين .. لعل فيهم من ينفعنا .. جزاه الله خيرا دنيا واخره ...

وخواتم مباركه انشاء الله


السلام عليكم ورحمة الله

انا طالب مستوى ثاني IT وكلفت بمشروع فيجول بيسك مرتبط بقاعدة بيانات اوراكل ...لعيادة اسنان smile.png

المهم انشئت الجداول وربطت بينهم طبيعي جدا .... وبالاخير تذكرت اني سويت جدول مستخدمين بدون ما انشئ جدول الصلاحيات للمستخدمين ...

حاولت اجمع افكاري يمكن اخرج بطريقه معينه لكيفية انشاء هذا الجدول وكيف اربطه بالمستخدمين وبالجداول الباقيه ... شفت الموضوع صعب

قلت ااستعين بالاخوه الافاضل المبرمجين .. لعل فيهم من ينفعنا .. جزاه الله خيرا دنيا واخره ...

وخواتم مباركه انشاء الله


بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الفاضل
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
* توجد طريقتان لمنح الصلاحيات
1- عن طريق قاعدة البيانات نفسها ، فيمكنك :-
أولا : ان تقوم بإضافة USERS .
ثانيا : تقوم بعمل ثلاثة ROLES واحدة بإسم SELECT و تضع فيها صلاحيات SELECT على جميع الجداول الموجودة في قاعدة البيانات ثم تمنح هذه الـ ROLE لكل الـ USERS الذين سوف يقومون بالإستعلام فقط ، تعمل ROLE ثانية بإسم INSERT و تضع فيها صلاحيات INSERT على جميع الجداول الموجودة في قاعدة البيانات ثم تمنح هذه الـ ROLE لكل الـ USERS الذين سوف يقومون بالإدخال فقط ، تقوم بعمل ROLE ثالثة بإسم DELETE و تضع فيها صلاحيات DELETE على جميع الجداول الموجودة في قاعدة البيانات ثم تمنح هذه الـ ROLE لكل الـ USERS الذين سوف يقومون بالحذف ، و يمكنك البحث في هذا المنتدى عن كلمات
CREATE USER
GRANT
REVOKE
ROLE
حتى يمكن ان تغطى هذا الجزء.
2- عن طريق الـ VB نفسه أن تقوم بعمل جدول للـ USERS و جدول آخر للصلاحيات و تقوم بربط الجدولين معا ، و تقوم بعمل FORM مبنية على الجدولين معا حتى يمكنك من خلالها إضافة USER و منحه الصلاحيات ، كما يمكنك حذفه أيضا.
و عند دخول الـ USER إلى الصفحة الرئيسية بالبرنامج تقوم بعملية SELECT في جدول الـ USERS للتأكد أنه موجود بالفعل .
و بعد أن يتم الدخول إلى الشاشة الرئيسية تكتب في حدث OPEN أو حدث LOAD للشاشة الرئيسية عبارة SELECT أخرى في جدول الصلاحيات ترجع في متغيرات بالصلاحيات و بناء على الصلاحيات تقوم بتفعيل أو عدم تفعيل الـ BUTTONS أو الـ ITEMS في الـ MENU .
وفقنا الله و إياك
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بتاريخ:
  • كاتب الموضوع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا اعلم كيف اشكرك اخي الفاضل ...

وشكرا على تعاونك معي وعلى الرد السريع و الشرح الجميل ...

سوف اقوم باختيار احدى الطريقتين .... جزاك الله خير .. :)

بتاريخ:
  • كاتب الموضوع

عفوا اخي ... سؤال اخر ..

انشأت مستخدم جديد في اوراكل 8 .. واعطيته صلاحيات ال dba

بعد ان صممت الجداول في برنامج الباور ديزاينر انشات في الاوراكل جميع الجداول والعلاقات وتمت العمليه بنجاح ..

لكن عندما اريد اضافة بيانات أو استخدم الامر desc لاستعراض بنية جدول معين تظهر لي الرساله التاليه :

( الجدول او الجدول الاعتباري غير موجود : ORA-00942 )

دخلت بالسيستم ونفذت امر ال desc على جداول السيستم اتنفذ طبيعي ..

لكن بالمستخدم الذي انشأته لم يقبل الامر ديسك او حتى ادخال بيانات للجداول ويظهر لي نفس الرساله السابقه

اعتذر على الاطاله ... وشكرا لكل من تعاون معي

بتاريخ:
  • كاتب الموضوع

مساء الورد ...


وجدت الخلل ياباشمهندس وتمت معالجة مشكلة الجداول

والخلل كان ان برنامج الباور ديزاينر كان يكتب اسم الجدول ويخليه بين دبل كوتيشن ....
ولما استعلم انا ما اعمل ش الدبل كوتيشن عشان كذا كان يطلعلي الخطا

الحل // اغيت كل الدبل كوتيشن من اسماء الجداول وحذفت الفراغات

:) :) الشكر للجميع وللمنتدى ايضا

بتاريخ:

شكراااااااا لكم

بس ياريت لو يدعم الشرح بمثال او اكثر ...


شاكرين

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.