بتاريخ: 1 أغسطس 201213 سنة comment_226605 السلام عليكم ورحمة اللهانا طالب مستوى ثاني IT وكلفت بمشروع فيجول بيسك مرتبط بقاعدة بيانات اوراكل ...لعيادة اسنان المهم انشئت الجداول وربطت بينهم طبيعي جدا .... وبالاخير تذكرت اني سويت جدول مستخدمين بدون ما انشئ جدول الصلاحيات للمستخدمين ...حاولت اجمع افكاري يمكن اخرج بطريقه معينه لكيفية انشاء هذا الجدول وكيف اربطه بالمستخدمين وبالجداول الباقيه ... شفت الموضوع صعبقلت ااستعين بالاخوه الافاضل المبرمجين .. لعل فيهم من ينفعنا .. جزاه الله خيرا دنيا واخره ...وخواتم مباركه انشاء الله تم تعديل 1 أغسطس 201213 سنة بواسطة wasimxxl تقديم بلاغ
بتاريخ: 2 أغسطس 201213 سنة comment_226611 السلام عليكم ورحمة اللهانا طالب مستوى ثاني IT وكلفت بمشروع فيجول بيسك مرتبط بقاعدة بيانات اوراكل ...لعيادة اسنان المهم انشئت الجداول وربطت بينهم طبيعي جدا .... وبالاخير تذكرت اني سويت جدول مستخدمين بدون ما انشئ جدول الصلاحيات للمستخدمين ...حاولت اجمع افكاري يمكن اخرج بطريقه معينه لكيفية انشاء هذا الجدول وكيف اربطه بالمستخدمين وبالجداول الباقيه ... شفت الموضوع صعبقلت ااستعين بالاخوه الافاضل المبرمجين .. لعل فيهم من ينفعنا .. جزاه الله خيرا دنيا واخره ...وخواتم مباركه انشاء الله السلام عليكم ورحمة اللهانا طالب مستوى ثاني IT وكلفت بمشروع فيجول بيسك مرتبط بقاعدة بيانات اوراكل ...لعيادة اسنان المهم انشئت الجداول وربطت بينهم طبيعي جدا .... وبالاخير تذكرت اني سويت جدول مستخدمين بدون ما انشئ جدول الصلاحيات للمستخدمين ...حاولت اجمع افكاري يمكن اخرج بطريقه معينه لكيفية انشاء هذا الجدول وكيف اربطه بالمستخدمين وبالجداول الباقيه ... شفت الموضوع صعبقلت ااستعين بالاخوه الافاضل المبرمجين .. لعل فيهم من ينفعنا .. جزاه الله خيرا دنيا واخره ...وخواتم مباركه انشاء الله بسم الله الرحمن الرحيمأخي الفاضلالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته* توجد طريقتان لمنح الصلاحيات1- عن طريق قاعدة البيانات نفسها ، فيمكنك :-أولا : ان تقوم بإضافة USERS .ثانيا : تقوم بعمل ثلاثة ROLES واحدة بإسم SELECT و تضع فيها صلاحيات SELECT على جميع الجداول الموجودة في قاعدة البيانات ثم تمنح هذه الـ ROLE لكل الـ USERS الذين سوف يقومون بالإستعلام فقط ، تعمل ROLE ثانية بإسم INSERT و تضع فيها صلاحيات INSERT على جميع الجداول الموجودة في قاعدة البيانات ثم تمنح هذه الـ ROLE لكل الـ USERS الذين سوف يقومون بالإدخال فقط ، تقوم بعمل ROLE ثالثة بإسم DELETE و تضع فيها صلاحيات DELETE على جميع الجداول الموجودة في قاعدة البيانات ثم تمنح هذه الـ ROLE لكل الـ USERS الذين سوف يقومون بالحذف ، و يمكنك البحث في هذا المنتدى عن كلمات CREATE USER GRANTREVOKEROLEحتى يمكن ان تغطى هذا الجزء.2- عن طريق الـ VB نفسه أن تقوم بعمل جدول للـ USERS و جدول آخر للصلاحيات و تقوم بربط الجدولين معا ، و تقوم بعمل FORM مبنية على الجدولين معا حتى يمكنك من خلالها إضافة USER و منحه الصلاحيات ، كما يمكنك حذفه أيضا.و عند دخول الـ USER إلى الصفحة الرئيسية بالبرنامج تقوم بعملية SELECT في جدول الـ USERS للتأكد أنه موجود بالفعل .و بعد أن يتم الدخول إلى الشاشة الرئيسية تكتب في حدث OPEN أو حدث LOAD للشاشة الرئيسية عبارة SELECT أخرى في جدول الصلاحيات ترجع في متغيرات بالصلاحيات و بناء على الصلاحيات تقوم بتفعيل أو عدم تفعيل الـ BUTTONS أو الـ ITEMS في الـ MENU .وفقنا الله و إياكو السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تقديم بلاغ
بتاريخ: 2 أغسطس 201213 سنة كاتب الموضوع comment_226612 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهلا اعلم كيف اشكرك اخي الفاضل ...وشكرا على تعاونك معي وعلى الرد السريع و الشرح الجميل ...سوف اقوم باختيار احدى الطريقتين .... جزاك الله خير .. تقديم بلاغ
بتاريخ: 2 أغسطس 201213 سنة كاتب الموضوع comment_226613 عفوا اخي ... سؤال اخر ..انشأت مستخدم جديد في اوراكل 8 .. واعطيته صلاحيات ال dba بعد ان صممت الجداول في برنامج الباور ديزاينر انشات في الاوراكل جميع الجداول والعلاقات وتمت العمليه بنجاح ..لكن عندما اريد اضافة بيانات أو استخدم الامر desc لاستعراض بنية جدول معين تظهر لي الرساله التاليه :( الجدول او الجدول الاعتباري غير موجود : ORA-00942 )دخلت بالسيستم ونفذت امر ال desc على جداول السيستم اتنفذ طبيعي ..لكن بالمستخدم الذي انشأته لم يقبل الامر ديسك او حتى ادخال بيانات للجداول ويظهر لي نفس الرساله السابقهاعتذر على الاطاله ... وشكرا لكل من تعاون معي تقديم بلاغ
بتاريخ: 2 أغسطس 201213 سنة كاتب الموضوع comment_226618 مساء الورد ...وجدت الخلل ياباشمهندس وتمت معالجة مشكلة الجداولوالخلل كان ان برنامج الباور ديزاينر كان يكتب اسم الجدول ويخليه بين دبل كوتيشن ....ولما استعلم انا ما اعمل ش الدبل كوتيشن عشان كذا كان يطلعلي الخطاالحل // اغيت كل الدبل كوتيشن من اسماء الجداول وحذفت الفراغات الشكر للجميع وللمنتدى ايضا تقديم بلاغ
بتاريخ: 8 أغسطس 201213 سنة comment_226721 شكراااااااا لكمبس ياريت لو يدعم الشرح بمثال او اكثر ...شاكرين تقديم بلاغ
انضم إلى المناقشة
يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.