بتاريخ: 20 مايو 201214 سنة comment_224734 السلام عليكمأرجو من الجميع أن يهتم بهذا الموضوعالمشكلة تكمن في حساب الكمية التي يمكن صرفها في تاريخ معين تاريخ حصل بعده عمليات توريد وعمليات صرف ولكن يجب مراعاة الكميات التي تم صرفها بعد هذا التاريخ:مثلا قمت بالتوريد بتاريخ 10/10/2010 وقمت بالصرف بتاريخ 15/10/2010 الصرف الجديد حدث بتاريخ 11/10/2010 يجب أن يراعي هذا الصرف الكمية التي تم توريدها حتى هذا التاريخ والكمية التي تم صرفها بحيث لا يزيد إجمالي الصرف عن إجمالي التوريد مرفق لكم مثلا على الورد لهذه المشكلة الإستعلام.doc تقديم بلاغ
بتاريخ: 20 مايو 201214 سنة comment_224741 السلام عليكماجمالي التوريد = العدد الكلي من الصنف المدخل على المخزن.اجمالي الصرف = العدد الكلي من الصنف الذي تم صرفة.وفي حال تم عمل توريد جديد يجب جمع العدد القديم من الصنف باضافة العدد الجديد من الصنف نفسه وبذلك سيكون اجمالي التوريد صحيح دائما.وفي حال تم صرف عدد معين من الصنف يجب طرح الكمية المصروفه من اجمالي التوريد (العدد الإجمالي من الصنف داخل المخزن).وفي أي حركة صرف تتم على النظام يجب طرح الكمية من الإجمالي في المخزن للصنف.بعد ذلك يجب عمل Select بالكمية الإجمالية للصنف الموجودة في المخزن والمقارنه بين الكمية المراد صرفها, اذا كانت الكمية المصروفه اكبر من الكمية الاجمالية الموجودة في المخزن يجب منع صرف هذه العملية والعكسصحيح اذا كانت الكمية المراد صرفها اقل من الكمية الاجمالية في المخزن سيتم عمل صرف للصنف. تقديم بلاغ
بتاريخ: 21 مايو 201214 سنة كاتب الموضوع comment_224766 شكرا أخي العزيز ولكن يبدو أن الرؤية غير واضحة بالنسبة لك في المثال الذي طرحت أستطيع أن أصرف حتى 20 من الكمية وذلك ليكون كمية التوريد-كمية الصرف =0 ولكن لم قمت بتوريد كمية 100 من الصنف بتاريخ 1/05/2004 ثم بعد ذلك اردت الصرف بتاريخ 25/4/2004 المفروض ان لا تزيد كمية الصرف عن تلك الموجودة في المخزن حتى هذا التاريخ وهي أيضا 20 وليس 120 بطرح أجمالي التوريد من إجمالي الصرف لأن كمية 100 قلم لم تكن موجودة في تاريخ 25/04/2004 تقديم بلاغ
انضم إلى المناقشة
يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.