الانتقال إلى المحتوى

أوراكل تحسم صفقة شراء بيبول سوفت


عمر باعقيل

Recommended Posts

نيويورك، الولايات المتحدة (CNN) -- قالت شركة أوراكل الاثنين إنها تمكنت أخير من التوصل إلى صفقة لشراء شركة "بيبول سوفت"، المتخصصة بتطوير برامج الأعمال، بعد 18 شهراً من المفاوضات المضنية والمنافسة الكبيرة مع شركات التكنولوجيا الأخرى، وذلك مقابل 10.3 مليار دولار أو ما يعادل 26.5 دولار للسهم الواحد، الأمر الذي يشكل زيادة بنسبة 11 في المائة على سعر سهم "بيبول سوفت" الجمعة الذي بلغ 23.95 دولاراً.

من ناحية أخرى، أعلنت شركة أوراكل، المتخصصة في تطوير برامج الأعمال والشركات، عن تحقيقها نتائج وأرباح أعلى من المتوقع، في الربع الثاني من سنتها المالية.

وجاء في إعلان أوراكل، الموقع باسم رئيسها لاري أليسون، "الأمر الواضح في هذا الربع المالي، أننا حققنا نمواً بنسبة 57 في المائة في مجال تطوير برامج الأعمال، الأمر الذي سيعزز مجال الأعمال هذا بصورة أكبر."

من جهتها، أشارت شركة "بيبول سوفت" إلى أن نتائج الربع المالي الرابع لأعمالها، أظهرت تقدماً كبيراً فاق ما خُطط له، وأن العرض الجديد يمثل "قيمة جيدة لحملة أسهم شركة بيبول سوفت."

وكان العرض السابق الذي قدمته شركة أوراكل لبيبول سوفت يصل إلى 24 دولاراً للسهم أو ما يعادل 9.2 مليار دولار، وهو ما رفضه مجلس إدارة شركة بيبول سوفت، على الرغم من ترحيب المساهمين بالسعر المذكور. أما أول سعر تم تقديمه فبلغ 16 دولاراً للسهم، أي 5.1 مليار دولار.

غير أن مجلس الإدارة في شركة بيبول سوفت واصل نضاله لرفع السعر المعروض، بحيث باتت الصفقة مهددة بالفشل، لكنه نجح أخيراً في الحصول على سعر وشروط أفضل لحملة الأسهم.

المصدر CNN

عمر باعقيل
كندا - مونتريال
[email protected]
MSN Messenger :-
[email protected]

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية