الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

عمل تسلسل ارقام

Featured Replies

بتاريخ:

اخواني انا لما بنيت جدول الفاتورة ماحطيت قيمة بدائية لرقم الفاتورة انا قريت موضوع للاخ rose عن ذلك وقمت بما كان مكتوب ولكن لايظهر رقم الفاتورة ولكن يخزنها بالجدول الاساسي فارجو منكم مساعدتي والكود الذي عملته والذي اخذته من موضوع الاخ rose هو



select max(nvl(invoice_no,0))+1 into :sal_invoice.invoice_no from sal_invoice;

تم تعديل بواسطة cuteeyes

بتاريخ:
اخواني انا لما بنيت جدول الفاتورة ماحطيت قيمة بدائية لرقم الفاتورة انا قريت موضوع للاخ rose عن ذلك وقمت بما كان مكتوب ولكن لايظهر رقم الفاتورة ولكن يخزنها بالجدول الاساسي فارجو منكم مساعدتي والكود الذي عملته والذي اخذته من موضوع الاخ rose هو



select max(nvl(invoice_no,0))+1 into :sal_invoice.invoice_no from sal_invoice;




اين وضعتي الكود اختي الكريمة؟؟؟
ماهو التريجر؟
بتاريخ:
  • كاتب الموضوع

شكرا على ردك السريع بالبداية حاب اوضحلك شي في خطا انه انا مو بنت ثاني شي اخوي العزيز التريجر الي حاطيته pre_insert on block وحطيت الكود الي انت وضعته في موضوع سابق بس بدون شي حتى انه رقم الفاتورة حولتها متل ماحكيت الى display_item

بتاريخ:

اسف على الخطأ المطبعي اخي الكري

اولا:ماهو المقصود بأنه لايظهر رقم الفاتورة؟؟؟
وماهو المقصود بأنه يخزنها بالجدول الأساسي؟؟؟

ممكن تبعثلي الشاشة اذا كنت مبرمجها على 6i or 9i????

بتاريخ:
  • كاتب الموضوع

اخوي قصدي انه عندما اعمل run للفورمة لايظهر رقم للفاتورة في خانة الرقم ولكن عندما احفظ الريكورد واستعلم عنه في sql يظهر رقم متسلسل له

والشاشة ارسلتها لك بالمرفقات

______.rar

بتاريخ:

بسيطة

ضع الكود نفسه على when-new-form-instance

بتاريخ:
  • كاتب الموضوع

اخي الكريم عملت ماقلت عنه ولكن يعطيني خطا على اسم الجدول في خانة from انه يحتاج الى تعريف واريد ان اقول لك انني اريد عند ادخال اي ريكود جديد يزيد رقم الفاتورة ويدخل رقم تسلسلي جديد

بتاريخ:
  • كاتب الموضوع

اسف اخوي rose لانه انا كنت ناسي اشغل الداتا بيز واعطاني الخطا على اسم الجدول بس هلا زبطت بس على تريجر
when_new_record_)instance لك فائق الاحترام على هذه المساعدات واسف على كثرة الاسئلة

بتاريخ:

السلام عليكم\
لي توضيح
اذا كان النظام سوف يعمل على جهاز واحد اي ان هناك مستخدم واحد فقط لنفس الشاشة فممكن تستخدم حدث
when_new_instance_record
ام اذا كان هناك اكثر من مستخدم سوف يقوم باستخدام نفس الشاشة فليس هناك غير حدث pre-insert
و انا استخدم هذا الحدث لانه اكثر احترافيه

يعن مش لازم يظهر المسلسل قبل عملة الحفظ

ايه المشكلة لما المسلسل يظهر بعد عملية الحفظ مباشرة
اظن انه ليس هناك مشكلة

بتاريخ:

اخي العزيز wise
شكرا لك للمعلومة الجميلة

ولكن اذا كان الخوف ان يكون هناك خطأ محاولة تكرار في السيريال فالاوراكل فيها خاصية autolock لحين حجز رقم سيريال من احد المستخدمين(في حال كان اكثر من مستخدم)

وبالتالي لن يكون هناك تكرار في السيريال خاصة انه تم وضع الكود في when-new-record-instance و pre-insert.

بتاريخ:

معلومة جميلة اخي rose4pretty
و نحن مازلنا نتعلم و نرجوا دائما الوضيح و التفصير كما فعلت

و لم اجرب فكرة الـ when-new-record-instance
فاذا كان كما تقول فهذه اضافة جميلة لي

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.