بتاريخ: 13 مايو 200818 سنة comment_128693 السلام عليكم ورحمة اللهماهو الخلل في هذه الطريقة الهدف : هو طبع اسم المستخدم على الفورم ......عندما يعمل المستخدم log on باسم المستخدم الخاص بالداتابيس ..مثل system ,sys ,scott وغيرها اريد هذا الاسم ان يطبع على الفورم في تكست بوكسماعملته هو طريقتين الطريقه الاولى :هي سحب عمود username من جدول DBA_USER الموجود في SYS view فهو خاص باسماء المستخدمين ...عندما اضع التكست بوكس يوزرنيم على الفورم و أضع على مستوى الفور ترجير when new form instance واكتب بداخله EXECUTE_QUERY نعم يعمل لكن النتيجة هي دائما اسم المستخدم sys.....حتى لو كان الدخول بسيستم او سكوت يكون دائما المستخدم SYS الطريقة الثانية :هي عمل بلوك خالي وبه بوكس تكست مسمى user1 ووضعت على مستوى الفورم ترجيرwhen new form instanceوكتبت بداخله declare user1 varchar(30); begin user1:=get_application_property(username); EXECUTE_QUERY; end; وكانت النتيجة هي نفس الطريقة الاولى بحيث ان التكست بوكس يطبع دائما sys كيف التعديل بحيث لما ادخل عن طريق المستخدم سيستم يطبع لي سيستم ولما ادخل عن طريق المستخدم سكووت يطبع اسم سكوت تم تعديل 13 مايو 200818 سنة بواسطة freeman1111 تقديم بلاغ
بتاريخ: 13 مايو 200818 سنة comment_128700 أولاً ، DBA_USER لم أجدة ، حيث أتعامل مع أوراكل 9 ، ولا أعلم ماذا تتعامل !!!ثانياً ، USER_USERS تجلب بيانات المستخدم المتصل الحالي فقط لا غير .أما بخصوص GET_APPLICATION_PROPERTY(USERNAME) ... فهي تعمل معي بنجاح ، انظر : DECLARE S VARCHAR2(500); BEGIN S := GET_APPLICATION_PROPERTY(USERNAME); MESSAGE(S); MESSAGE(S); END; أكيد هناك مشكلة أخري تقديم بلاغ
بتاريخ: 13 مايو 200818 سنة كاتب الموضوع comment_128708 حياك الله أخي العزيز MMA أسعدتني رؤيتك بالنسبه ل DBA_USER فهو موجود تحت السكيما الفيو تبع SYS يعني تدخل على الداتا بيس تذهب من Enterprise Manager من ثم تذهب للسكيما بعدها view ومن ثم SYS وابحث داخلها عن DBA_USERS ستجدهاانا ايضا اتعامل مع 9بالنسبه ل GET_APPLICATION_PROPERTY(USERNAMEنعم هي تعمل لكن واقفه فقط على المستخدم SYS لاغير حتى لو اتصلت بقاعدة البيانات من خلال سكوت سيظل اليوزرنيم هنا SYSبالنسبه USER_USERS هل تعمل مع اوراكل جي10 الديلفبور اذا نعم هل هناك طريقة معينه لها بحيث يطبع اسم المستخدم الحالي داخل بوكس .وشكرا لك أخي الكريم تقديم بلاغ
بتاريخ: 13 مايو 200818 سنة comment_128709 النسبه ل DBA_USER فهو موجود تحت السكيما الفيو تبع SYSيعني بتعمل تحت مظلة Sys فقط لا غير ، لكنها لا تعمل أثناء الإتصال مع أي User آخر بالنسبه ل GET_APPLICATION_PROPERTY(USERNAMEنعم هي تعمل لكن واقفه فقط على المستخدم SYS لاغير حتى لو اتصلت بقاعدة البيانات من خلال سكوت سيظل اليوزرنيم هنا SYS هي تعمل معي بنجاح ، ولن أجد أي مشكلة نهائياًبالنسبه USER_USERS هل تعمل مع اوراكل جي10 الديلفبور اذا نعم هل هناك طريقة معينه لها لم اتعامل من قبل مع 10g ولكنني أتعامل مع 9i ، وهي تعمل جيداً مع أوراكل 9شكراً تقديم بلاغ
بتاريخ: 13 مايو 200818 سنة comment_128712 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ويمكنكم إخواني الإعزاء عمل التالي select username into :blk.username from dual; تقديم بلاغ
بتاريخ: 13 مايو 200818 سنة كاتب الموضوع comment_128738 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي shibika شكرا على مشاركتك مالذي يعمله هذا الكود ....عندما جربته وطبقته وجدت انه اعطاني رقما 72 لم يطبع اليوزر نيم هل هناك شيء تحب ان تضيفه أخي وشكرا للمشاركه تقديم بلاغ
بتاريخ: 13 مايو 200818 سنة comment_128766 السلام عليكم. BEGIN SELECT sys_context('userenv','current_user') INTO :user_field FROM dual; END; تقديم بلاغ
بتاريخ: 14 مايو 200818 سنة كاتب الموضوع comment_128799 وعليكم السلام ورحمة الله أخي الاستاذWeloooوشكرا على جوابك فقد كان الجواب صحيحا و أعطاني ما أريد وحل المشكله أسال من الله أن يعطيك ماتريد ويوفقك أنت والأخوه المشاركينالاخ MMA ,و الأخ Shibeikaوفقكم الله والى الامام ومزيد من التقدم شكرا لكم جميعا تم تعديل 14 مايو 200818 سنة بواسطة freeman1111 تقديم بلاغ
انضم إلى المناقشة
يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.