بتاريخ: 26 يوليو 200718 سنة comment_105787 ياشياب عندي 2 بلوك الاول وضعت فيه لست ايتم ليس مرنبط بأي جدول ولكن كتبت كود عندما اقوم بتشغيل الفورم يقوم بجلب deptno من جدول dept والبلوك الاخر فيه جدول emp عندما اشغل الفورم واقوم باختيار رقم من الليست مثلا 20 تأتي بيانات القسم 20 في جدول emp ارجو ان تكون الفكرة وضحت بس المشكلة عندما اقوم الاضافة او التعديل في بلوك emp واقوم بالحفظ تأتي رسالة خطأوعندما اقوم بعرض الخطأ الاحظ بأن الادخال او التعديل تم في الليست وليس في جدول emp عموما ارفقت الفورم لكي تتطلعوا عليه وارجو ان تحلو المشكلةعفوا ياشباب في هذا اللنكhttp://www.4shared.com/file/20702720/93aa093c/list1.html تقديم بلاغ
بتاريخ: 26 يوليو 200718 سنة كاتب الموضوع comment_105803 ياشباب ارجووووو المساعدة انا واقف عند هذا الكود لي اسبوعين تقديم بلاغ
بتاريخ: 27 يوليو 200718 سنة comment_105852 السلام عليكمالاخ الكريماجعل الليست مش داتا ببيس وهي ان شاء الله تشتغلشكراسلام تقديم بلاغ
بتاريخ: 27 يوليو 200718 سنة كاتب الموضوع comment_105855 مشكور اخي لقد غيرت في خصائص الليست database item: no وبعدها جربت الحفظ فنجحمشكووووووووووووور اخي على المجهود تقديم بلاغ
بتاريخ: 30 يوليو 200718 سنة comment_106114 اخي السأل الكريم ... \ان مثل الهذه المشكلة صادفتني , و انا في بداية تعلم برمجة اوراكل ... على العموم ان حل مثل هكذا مشكلة بسيط : و هو ان تقوم بعمل نسخة من الايتم (item ) الذي تقوم بتحميل الاسماء فية .. و تجعل الخاصية الخاصة بنسخ القيمة (copy to item ) للعنصر الغير مرتبط بقاعدة البيانات و من اجل تضبيط الفورم اكثر يمكنك الاستفادة من الحدث (pre-insert ) و الخاص بالقالب ( بلك) .... و يجب مراعاة ان جميع العناصر على نفس البلك ( من اجل استخدام commit form ) هذا و انشاء الله نكون قد وفقنا في حل المشلكة ...ان شاء الله سوف ارسلك فورم فيه نفس الفكرة اخوك في الله / نبيل العريفي تقديم بلاغ
انضم إلى المناقشة
يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.