الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

مشكلة في حفط بلوك

Featured Replies

بتاريخ:

ياشياب عندي 2 بلوك الاول وضعت فيه لست ايتم ليس مرنبط بأي جدول ولكن كتبت كود عندما

اقوم بتشغيل الفورم يقوم بجلب deptno من جدول dept


والبلوك الاخر فيه جدول emp عندما اشغل الفورم واقوم باختيار رقم من الليست مثلا 20

تأتي بيانات القسم 20 في جدول emp

ارجو ان تكون الفكرة وضحت

بس المشكلة عندما اقوم الاضافة او التعديل في بلوك emp واقوم بالحفظ تأتي رسالة خطأ

وعندما اقوم بعرض الخطأ الاحظ بأن الادخال او التعديل تم في الليست وليس في جدول emp


عموما ارفقت الفورم لكي تتطلعوا عليه

وارجو ان تحلو المشكلة

عفوا ياشباب


في هذا اللنك


http://www.4shared.com/file/20702720/93aa093c/list1.html

بتاريخ:
  • كاتب الموضوع

ياشباب ارجووووو المساعدة

انا واقف عند هذا الكود لي اسبوعين

بتاريخ:
  • كاتب الموضوع

الرجاء ياشباب

الرد

بتاريخ:

السلام عليكم
الاخ الكريم
اجعل الليست مش داتا ببيس
وهي ان شاء الله تشتغل
شكرا
سلام

بتاريخ:
  • كاتب الموضوع

مشكور اخي


لقد غيرت في خصائص الليست database item: no


وبعدها جربت الحفظ فنجح





مشكووووووووووووور اخي على المجهود

بتاريخ:

اخي السأل الكريم ... \

ان مثل الهذه المشكلة صادفتني , و انا في بداية تعلم برمجة اوراكل ... على العموم ان حل مثل هكذا مشكلة بسيط : و هو ان تقوم بعمل نسخة من الايتم (item ) الذي تقوم بتحميل الاسماء فية .. و تجعل الخاصية الخاصة بنسخ القيمة (copy to item ) للعنصر الغير مرتبط بقاعدة البيانات

و من اجل تضبيط الفورم اكثر يمكنك الاستفادة من الحدث (pre-insert ) و الخاص بالقالب ( بلك) .... و يجب مراعاة ان جميع العناصر على نفس البلك ( من اجل استخدام commit form )

هذا و انشاء الله نكون قد وفقنا في حل المشلكة ...


ان شاء الله سوف ارسلك فورم فيه نفس الفكرة


اخوك في الله / نبيل العريفي

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.